logo-eo
  • newspaper

    العدد: 5642 2017/11/20

  • newspaper

    العدد: 5641 2017/11/19

  • newspaper

    العدد: 5640 2017/11/18

  • newspaper

    العدد: 5639 2017/11/17

  • newspaper

    العدد: 5638 2017/11/16

  • newspaper

    العدد: 5637 2017/11/15

  • newspaper

    العدد: 5636 2017/11/14

  • weather-more-city
    اختر مدينتك
    ...
  • اعداد التاريخ

icon-category الفيديو

author-picture

icon-writer فرانس 24

icon آخر الإستفتاءات icon إستفتاءات

  • هل استغلال الغاز الصخري حتمية؟

    • حتمية

      1298 (%14.44)
    • ليس حتمية

      7690 (%85.56)
  • كيف ترى قرار الحكومة بطبع الدينار لمواجهة الأزمة؟

    • خيار جيد

      658 (%9.37)
    • خيار سيء

      899 (%12.8)
    • خيار خطير

      5467 (%77.83)
  • هل ستنجح الحكومة الجديدة في مواجهة الأزمة الناتجة عن انهيار أسعار النفط؟

    • تنجح

      6902 (%28.34)
    • لا تنجح

      17450 (%71.66)
  • ما هي الحكومة الأنسب للجزائر حاليا؟

    • حكومة حزبية

      183 (%12.26)
    • حكومة تكنوقراط

      1002 (%67.11)
    • مزيج بين الإثنين

      308 (%20.63)
  • هل تعكس نتائج التشريعيات واقع التمثيل الحزبي في الجزائر؟

    • تعكس

      669 (%16.43)
    • لا تعكس

      3403 (%83.57)
  • هل تؤيد إلحاق المدارس القرآنية بوزارة التربية؟

    • أوافق

      3448 (%13.99)
    • لا أوافق

      21196 (%86.01)
  • هل سينجح الإسلاميون في التوحد خلال الإنتخابات؟

    • ينجحون

      16716 (%57.05)
    • لا ينجحون

      12584 (%42.95)
  • هل تستطيع هيئة دربال ضمان نزاهة الإنتخابات؟

    • تستطيع

      870 (%7.8)
    • لا تسطيع

      10282 (%92.2)
  • كيف ترى إعلان رحيل سعداني عن قيادة الأفلان؟

    • استقالة لأسباب صحية

      286 (%3.48)
    • إقالة بسبب تصريحاته

      7944 (%96.52)

هل تتوقع نسبة مشاركة عالية في الإنتخابات المحلية؟

  • on on نعم
  • on on لا

icon-comments التعليقات
12

  • author-figure
    Mohamed - Tapis Rouge2017/05/02 على 15:18
    1

    واحدة تكدب وتبني قصور للفرنسين
    والاخر يرفض الكدب ويقول لا استطيع ان اوعدك
    الرسول الله قالنا الحديت تاع ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون
    --------------------
    فهل نحن في هدا الزمن !!!
    !! في الجزائر نفس شيئ لا !!!

  • author-figure
    salim1 - alg2017/05/02 على 18:51
    2

    القفز الى المجهول ، قد يفعلها الفرنسيس وتفوز لوبان ويصدق المثل القائل: أطلقه يهدأ ، فرنسا منذ حقب على نمط متجانس وربما هي التجربة المتوخى خوضها ..................

  • author-figure
    02017/05/02 على 19:21
    3

    اللهمّ ردّنا ردّا جميلا إليك، والله ياخاوتي نرجعوا لطريق الله للتّخلّص من هاته الحثالة الجاثمة على صدورنا ، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا

    • author-figure
      02017/05/03 على 13:48

      لا تعتمد بزاف على الدعاء والتضرع لله ، الله لايستاجيب عادة للسذج والجهلة والكسلاء أجمعين وإنما للمخلصين للوطن من المفكرين الواعين الجديين في العمل الصالح . أ

  • author-figure
    02017/05/02 على 23:33
    4

    خبرة السيدة لوبان وحنكتها ستمكنها من الفوز خاصة وأن مناخ الكره الذي أحدثه جهل العرب والمسلمين بسوء استعمالهم لدينهم يعد فرصة للوبان . أ

  • author-figure
    محمد البجاوي - الجزائر2017/05/03 على 07:08
    5

    أنا أقول لكم يا أطفال السّياسة .. لقد فاز ماكرون الشّاب الطّموح مرشّح الشّباب و الأجيال الجديدة ..و لتذهب العنصرية و أصحابها إلى السّعير ... أصحاب ثقافة العداء و البغضاء و التّطرف السياسي و الاحتقار للشعوب الفقيرة .... عودي إلى مطبخك من فضلك و التحقي بروايال التي هزمها ساركوزي ....رغم أنها أفضل منك في كلّ شيء.

  • author-figure
    أيمن - الجزائر2017/05/03 على 15:46
    6

    كي ماكرون كي لوبان ...الإثنين تدعمهم نفس الجهة "البنوك التي يملكها الصهاينة" سواء مزدوجي الجنسية إسرائيلية-فرنسية أو قدماء يهود الجزائر .
    حزب المقاطعة - وبعده حزب الورقة البيضاء ، هما الحزبان الذان يتوفران على أكبر شعبية في المجتمع الفرنسي.

  • author-figure
    Mohamed - Tapis Rouge2017/05/04 على 06:44
    7

    البارح بانت لوبان للجزائرين على حقيقتها ضد الجزائر اولا تم الاسلام تانيا تم المهاجرين
    المهم استطاع مكرون الخروج فائزا في هدا الحوار ويكشف ان ليس لها برنامج صحيح الا الكدب وبناء قصور في الخيال المهم
    Emmanuel Macron vainqueur du débat
    Dix-neuf intox de Marine Le Pen
    لكن لا افهم دكرة الجزائر 4 مرات وتكن لنا من الحقد الكثير ولا اريا اي article ضدها

  • author-figure
    احمد - الجزائر2017/05/04 على 07:54
    8

    انا تابعت المناظرة التي تمت بين ماكرون و.المتطرفة العنصورة.لوبان .كلام السيد ماكرون واقعي ومتزن وهو يعطي لكل شيئ حقه ويتكلم كلام رجل متفتح وينبذ العنف والكراهية بكل اشكالها وهو مؤيد من طرف الشباب ورجال الاعمال وكذالك مدعوم من الاتحاد الاروبي خاصة المانيا ومدعوم من طرف كل الجاليات العربية والاسلامية والافريقية والاسياوية .اما المتطرفة لوبان فهي تتكلم كلام فرنسا الاستعمارية كلامها كله حقد وغل ضد كل ما هو عربي واسلامي وميلها للحروب والدمار واضح وضوح الشمس وهي منبوذة اروبيا .اتوقع فوز ماكرون

    • author-figure
      محمد بوخروبة - الجزائر2017/05/04 على 08:51

      مـــاكرون ..مدعوم من عائلة روتشيلد ...العائلة التي أسست الكيان الصهيوني بعد سيطرتها على بنوك أوروبا...والتي كانت وراء غزو الجزائر سنة 1830 .

  • author-figure
    02017/05/04 على 08:48
    9

    بعد المناظره تأكد لي بان ماكرون سيصبح رئيسا بفارق كبير لان لوبان لم تقدم شئ في المناظره الا الاستفزاز و الاستهزاء و الشتائم .
    لكن للاسف لا لوبان ولا ماكرون يستحقان ان يكون احدهما رئيسا فكلاهما ينقصه التجربه و النضج السياسي .
    فرنسا انحدرت و هبط مستواها عندما لم تجد الا امثال هؤلاء لحكمها .

icon-add-comment أكتب تعليقا

اسمك*
بريدك الإلكتروني*
البلد
عدد الأحرف المتبقية 500
أدخل الرمز التالي Captcha
icon-send
up