الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 16:35
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف
  • 120 ألف وحدة بهذه الصيغة وهذه هي شروط الاستفادة

تعتزم وزارة السكن والعمران والمدينة، إطلاق صيغة جديدة تتعلق بـ”السكن الإيجاري الترقوي “LLP”، نهاية السنة الجارية، حيث تم تخصيص أزيد من 120 ألف وحدة سكنية، وتختلف صيغة هذا السكن الجديد بمنع التنازل عنه أو بيعه بنص القانون، مثلما هي الحال بالنسبة للسكن الاجتماعي وسكنات البيع بالإيجار “عدل”، كما ستمنح الأولوية للمتزوجين.

وكشف أنيس بن دواد، المدير العام للسكن بوزارة السكن والعمران والمدينة، عن إطلاق صيغة جديدة قبل دخول سنة 2020، أي نهاية سنة 2019، تتعلق بـ”السكن الإيجاري الترقوي LLP”.

وقال المتحدث، إن الحكومة خصصت خلال قانون المالية لسنة 2018 لهذه الصيغة 70 ألف وحدة سكنية، وأضافت خلال قانون المالية 2019 حصة إضافية بـ50 ألف وحدة سكنية، موضحا بأن حصة الجزائر العاصمة من هذا البرنامج هي 7 آلاف وحدة سكنية، مؤكدا بأن تقسيم الحصص حدد حسب توفر العقار عبر مختلف الولايات وحسب الطلب أيضا.

وقال مدير السكن للقناة الإذاعية الأولى، الثلاثاء، إن تأخر انطلاق حصة العاصمة كان بسبب عدم توفر الأوعية العقارية، واليوم ـ يضيف المتحدث- حددت ولاية الجزائر العاصمة مواقع عقارية تستوعب حصتها من هذه الصيغة، التي تم إطلاقها وسجل بها 120 ألف طلب.

وفي تفاصيل الصيغة الجديدة، قال الوزير إن وزارة السكن، كانت قد أعلنت نهاية 2018 عن فتح المجال للمواطنين للتسجيل في صيغة سكنية جديدة باسم “السكن الإيجاري الترقوي”، وستمنح فيها الأولوية للمتزوجين ويقصى منها العزاب، فيما ستكون هذه الصيغة غير قابلة لا للتنازل أو البيع.

وتستثنى صيغة “السكن الإيجاري الترقوي” بأي حال من الأحوال من إجراءات التنازل عن أملاك الدولة، مثلما هو حاصل مع السكن الاجتماعي وسكنات البيع بالإيجار “عدل”، حيث سيمنع بنص القانون التنازل عن “السكن الإيجاري الترقوي” أو بيعه.

أنيس بن دواد السكن الإيجاري الترقوي وزارة السكن

مقالات ذات صلة

600

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • علي

    الحراك قال مكانش الفوط هذ العام

  • علي

    مجرد تلهية للشعب باش ما يريكلاميش على الفوط. مكان والو ناس 18 سمة و هما يسناو و ماسكنوش. مع العلم ان سعر النفط كان يتجاوز 150 دولار. و الان بسعر 50 دولار و الخزينة فارغة حابين تبنيو. مدام نظام الوالي و رئيس الدائرة و المؤسسات الاقتصادية في يد خرجي مدرسة الإدارة فلا تنتضرو شيء

  • سراب

    وتستثنى صيغة “السكن الإيجاري الترقوي” بأي حال من الأحوال من إجراءات التنازل عن أملاك الدولة، مثلما هو حاصل مع السكن الاجتماعي وسكنات البيع بالإيجار “عدل”، حيث سيمنع بنص القانون التنازل عن “السكن الإيجاري الترقوي” أو بيعه.
    ***
    5-5 مادرنا والو

  • ابو عماد

    ما هذا الخلط تتحدثون عن السكن الترقوي المدعم LPA او السكن الترقوي الايجاري LPA

  • Abdelhak belhouari

    من لا يستحقون اعطوهم الأراضي و السكنات و المواقع و زادوهم الدعم و واحد يقولوله رواح تكري…..رزق باباهم؟

  • جعفر من الجزائر

    تكذبون عندما يسكن من انتظر غشرون سنة يمها قول صيع جديدة ارحلو انتم و نحن نسكن فى الخيم سياسة العصابة انه شراء الذمم

  • مجرد رأي

    على وجه ربي ردولي دراهمي من 2011 و أنا نستنى ، ما بغيتش السكنة تاعكم شبعتها
    والي ولاية باتنة و مدير السكن لولاية باتنة بدل أن يتباحثوا لإيجاد حلول للمواطنين الذين سلبت أموالهم بإسم الدولة و هم ينتظرون لأكثر من 10 سنوات إستكمال المشاريع لبسا بدلتين جميلتين و صففا شعرهما من أجل (التصوار) في اليوم العالمي للسكن في دار الثقافة ( المدير يشرح للوالي مدى تطبيق البرامج في كادر به مخططات توضيحية كما شرح له القوانين المؤطرة لعملية للسكن الصادرة في الجريد الرسمية من خلال تكبيرها و وضعها في كادر) المهم كرنفال في دشرة غاب عنه الضحية ( المواطن).
    (إن لم تستحي فأفعل ما شئت)

  • بوكوحرام

    الغريب هو ان الذين يتحصلون على السكن يبيعونه بلا حسيب ولا رقيب ولا وثائق
    وكاننا في غابة لا قانون ولا دولة ولا عدالة … لقد اصبح السكن لمن يبيعه وليس
    لمن يسكنه …. كل هذا من انتاج بوتفليقة وعصابته دمروا البلاد والعباد ..

  • ياسين الانيس

    الصيغة الناجحة هي السكن الاجتماعي التي استواى عليها اصحاب النزوح الريفي الذين استفادوا من سكنات لائقة دون مقابل و نحن اصحاب سكنات عدل…..هرمنا من الانتضار…………ضف الى هذا يريدون رمينا خارج العاصمة التي نعما فيها و ولدنا فيها و كبرنا فيها…………

  • رغد رامي

    وكيفاش يقدر الواحد يستفيد ….والله رانا في أزمة ما يعلم بيها غير رب العالمين

  • ali

    الناس كامل تحب تسكن في العاصمة.
    ماذا يفعل في الريف.
    أعطولهوم الإمكانيات والخدمة السكن و يبقاو في الريف.
    معظم برامج السكن موجهة للعاصمة وخاصة عدل والاجتماعي. وأخيرا ل LPA للعاصمة .
    ب 280 مليون وإعانة ب 70 مليون يتحصل شقة في العاصمة

  • سميحة

    والصوصيال راهم ناسيينو كامل وشنو هادا ولمعندوش باش يخلص الاقساط واش يدير راجلي راهو حاط دوسي الصوصيال في بلدية برج البحري من 2008 ومزال مخرجت حتي ليست تاع السكنة بزاف يخصصو شوية سكنات للزوالية مصولنا دمنا حسبي الله ونعم الوكيل

  • SOUSOU

    WACHNOU HAD LKHOURTI LI RAKOUM FIH NASE TESTANA 20 ANS MAKAN WALOU OU NTOUMA KA3DINE TAKADBOU ALA NASE

  • Abed hadjer

    و بكم يكون سعر الكراء في الشهر و كيف يمكننا الاستفادة رانا في ازمة سكن

close
close