-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جائزة "الطيب صالح" العالمية بالخرطوم

الجزائرية “اسمهان المنور” تتوج بالجائزة الأولى بـ”عالم أجمل”

الشروق أونلاين
  • 2408
  • 0
الجزائرية “اسمهان المنور” تتوج بالجائزة الأولى بـ”عالم أجمل”
الأرشيف
اسمهان المنور

تمكنت المبدعة الجزائرية الرباعية الأبعاد “اسمهان المنور”، من الظفر بالجائزة الأولى في ترتيب قصص الأطفال عن كتاب “عالم أجمل” في حفل اختتام فعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع القصصي والكتابي، في دورتها السادسة التي أقيمت أول أمس بالعاصمة السودانية الخرطوم، التي ينال فيها الفائز الأول فى كل فرع 10 آلاف دولار ويحصل الثانى على 8 آلاف دولار أما الثالث فينال 6 آلاف دولار.

وفاز السورى نجيب كيالى بالجائزة الثانية عن كتاب “العيد والأرجوحة” أما السورية حنان المصرى ففازت بالجائزة الثالثة عن مجموعة “حكايات جدى”.

وأعلنت جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع القصصي والكتابي فى دورتها السادسة عن جائزتها 3 جوائز لكل من سوريا والسودان، أما الجوائز الثلاث الباقية فذهبت إلى كتاب من الجزائر والسعودية ومصر. وفاز بالجائزة الأولى فى فرع الرواية السورى سومر شحادة عن روايته “حقول الذرة” وجاء عمار علي حسن ثانيا بروايته “بيت السنارى” والسودانى محمد المصطفى الطيب جاء ثالثا بـ”تجليات يعقوب الفينيق”. وفي فرع القصة القصيرة فاز بالجائزة الأولى السودانى الهادى على محمد راضى، عن مجموعته “فنتازيا أنثى الشط” وذهبت الجائزة الثانية للسعودى مقبول العلوى عن مجموعته “النجاب” ونال الجائزة الثالثة السودانى معاوية محمد الحسن قيلى عن مجموعته “بورتريه”.

يذكر أن المبدعة الجزائرية “اسمهان المنور” التي تكتب الرواية والقصة والومضة والمسرح أيضا، وتعتبر أن المرأة ترى العالم بعين أوسع من عين الرجل واتساع حقل الرؤية البصيرية لديها، دائما ما يخلّف إبداعا مختلفا، تحصلت على عدة جوائز من بينها الجائزة الثالثة للهيئة العربية للمسرح بالنص الموسوم “الترياق”، وتوجت بجائزة التأليف المسرحي في الرباط، كما حصلت على الجائزة الأولى في مسابقة د.هيفاء السنعوسي للمونودراما على مستوى العالم العربي.

وتعتبر “اسمهان المنور” من المبدعات الشابات اللواتي صنعن لهن اسما في المشهد الثقافي الجزائري، حيث تكتب الرواية والقصة والومضة والمسرح أيضا، كما أنها تحصلت على عدة جوائز جزائرية ودولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!