الجمعة 21 فيفري 2020 م, الموافق لـ 26 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 21:52
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أبدى نجم الكرة المصرية السابق ومحلل شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، محمد أبو تريكة، إعجابه بالأداء المميز الذي قدمه المنتخب الوطني خلال انتصاره على السنغال بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وأشاد لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق بالمستوى الذي قدمه أشبال المدرب جمال بلماضي الذي وصفه بـ”العبقري” وأنه نعمة كبيرة للمنتخب الجزائري في بطولة أمم أفريقيا.

وقال أبو تريكة في الاستديو التحليلي بعد اللقاء متحدثاً عن الجزائر: “الفريق لعب بروح عالية وملتزم وبذل أقصى ما لديه، واللاعبون كانوا مخلصين، كما أن المدرب العبقري يعد نعمة، وبلماضي كان نعمة على المنتخب الجزائري “. وأضاف: “في الشوط الأول تمكن من احتواء المنافس، ونجح بتغير التكتيك خصوصا بالشوط الثاني، وضغط على الخصم عبر الحالة الهجومية، كما أن النجوم الموجودين في الفريق صنعوا الفارق مثل بلايلي”.

وتابع: “الجزائر بقيادة جمال بلماضي أفضل منتخب عربي حتى الآن، بل هو أكثر منتخب تطور من المباراة الأولى للمباراة الثانية”.

وبلغ محاربو الصحراء الدور الثاني ببراعة واقتدار بعدما سجلوا الانتصار الثاني في البطولة عقب الفوز على كينيا بالجولة الأولى بهدفين نظيفين. ودفع الأداء القوي الذي قدمه “الخضر” عددا من المتابعين إلى ترشيح رفاق رياض محرز للعب الأدوار الأولى في كأس أفريقيا والتتويج باللقب الغائب عن الجزائر منذ 1990.

نشطاء يتداولون هتافات جزائريين لـ”أبوتريكة” في الدقيقة 22!

ويحظى محمد أبوتريكة بمكانة خاصة لدى الجزائريين منذ أن كان لاعبا في نادي الأهلي والمنتخب المصري ولم تؤثر الأزمة الكروية بين البلدين في 2009 على هذه العلاقة المتينة.

ولم تغب هتافات أنصار “الخضر” المؤيدة لأبوتريكة عن المواجهة المهمة التي جمعت الجزائر بالسنغال باستاد الدفاع الجوي، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة. وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر الجماهير العربية عامة، والجزائرية على وجه الخصوص وهي تردد عبارة “يا يا يا تريكة”، لتواصل جماهير الجزائر مسيرة الداعمين لنجم الكرة المصرية السابق، الذي يواجه حملات تشويه من النظام المصري، بداعي دعمه للإرهاب ويواجه خطر السجن إذا عاد لبلاده.

الشروق تي في جمال بلماضي محمد أبو تريكة

مقالات ذات صلة

  • بعد اعتزاله اللعب الدولي

    مجاني يمتدح 4 مدربين لـ"الخضر" ويتجاهل ماجر

    أشاد القائد الأسبق لـ "الخضر" كارل مجاني بِكفاءة الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، في حين غيّب إسم التقني رابح ماجر. وقال المدافع كارل مجاني إن جمال…

    • 1587
    • 0
  • عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر"

    عبد السلام وادو يشيد بحفاوة الجزائريين

    استقبل المواطنون الجزائريون الذين كانوا بمقر القنصلية الجزائرية بمدينة ميتز الفرنسية لقضاء أعمالهم، اللاعب المغربي السابق عبد السلام وادو، الذي سيقضي فترة تكوينية تحت إشراف…

    • 2109
    • 5
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close