-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ابتداء من الفاتح جويلية

أوروبا تراسل الجزائر لفتح حدودها البحرية

نوارة باشوش
  • 35824
  • 21
أوروبا تراسل الجزائر لفتح حدودها البحرية
الشروق أونلاين

راسلت السلطات الإسبانية شركة النقل البحري للمسافرين، وطلبت منها برنامج الرحلات البحرية بين الجزائر وفرنسا، وأكدت أن الجزائريين الذين يقصدون إسبانيا للسياحة لن يخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 يوما ابتداء من الفاتح جويلية الداخل.

وفي الموضوع، كشف لنا المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، أحسن قرايرية الاثنين لـ”الشروق”، أن السلطات الإسبانية راسلتهم، وطلبت منهم تحديد برنامج الرحلات البحرية المبرمجة بين الجزائر وإسبانيا، وهذا ابتداء من 1 جويلية 2020، وعلى هذا الأساس يضيف محدثنا اتصلت بالممثل القانوني لشركة النقل البحري للمسافرين بإسبانيا، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

وأوضح قرايرية، أن الوكالات الفرعية للشركة تنتظر الضوء الأخضر من وزارة النقل، لبيع التذاكر، خاصة أن السلطات الإسبانية أكدت لنا أن الجزائريين الذين يقصدون إسبانيا للسياحة لن يخضعوا لتدابير الحجر الصحي المحددة بـ14 يوما، ابتداء من الفاتح جويلية الداخل.

أما فيما يتعلق بالرحلات البحرية نحو مرسيليا، فإن الشركة الوطنية للنقل البحري تنتظر، قرارات السلطات الفرنسية والجزائرية في هذا الشأن، وفي هذا السياق أكد أحسن قرايرية، أنهم لم يتلقوا أي التماس من السلطات الفرنسية، بخصوص برنامج الرحلات بين الجزائر ومرسيليا عكس السلطات الإسبانية.

ومعلوم أنه منذ أن تم تعليق جميع الرحلات البحرية في 18 مارس الماضي بسبب توسع رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، فقد تم إلغاء 104 رحلة بحرية نحو فرنسا وإسبانيا، في الفترة الممتدة بين 18 مارس إلى غاية 31 شهر ماي الماضي، وهو ما انعكس سلبا على رقم أعمال الشركة، حيث تكبدت خسائر مالية قدرت بـ2.5 مليار دينار، أي ما يعادل 250 مليار سنتيم.

وفي سياق متصل، علمت “الشروق” من مصادر بالمديرية العامة للجمارك، أن مصالحها المتمثلة في مفتشيه أقسام الجمارك بميناء الجزائر ووهران، اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لاستئناف الرحلات البحرية، بعد مراسلة السلطات الإسبانية للجزائر، وأن مصالحها ستكون جاهزة لفرض إجراءات الرقابة والتفتيش انطلاقا من 1 جويلية المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • جزائر العجائب

    للمعلق 13 Azer : على أي منحة سياحية تتحدث أم أنك لا تعلم بأن هذه المنحة ليست الا 100 أورو مقابل 1400 دج وهي لا تكفي لليلة واحدة في فندق عادي وبالتالي فالسواح يعتمدون على امكانياتهم الخاصة
    ولا أدري هنا أيضا على أي سياحة داخلية تتحدث وهل حقا هناك سياحةفي بلد يفتقر الى المراحيض العمومية أو في بلد تستغرق يوم كامل لقطع مسافة 300 كلم نتيجة الازدحام اللامتناهي نوعية طرقاتنا : ممهلات عشوائية وحفر بالجملة ... أو في بلد تغلق محلاته ومطاعمة ... بل تتوقف الحياة فيه على الساعة 18 بينما تتواصل في بقية الدول الى ما بعد منتصف الليل

  • جزائر العجائب

    للمعلق 13 : على أي منحة سياحية تتحدث أم أنك لا تعلم بأن هذه المنحة ليست الا 100 أورو مقابل 1400 دج وهي لا تكفي لليلة واحدة في فندق عادي وبالتالي فالسواح يعتمدون على امكانياتهم الخاصة
    ولا أدري هنا أيضا على أي سياحة داخلية تتحدث وهل حقا هناك سياحةفي بلد يفتقر الى المراحيض العمومية أو في بلد تستغرق يوم كامل لقطع مسافة 300 كلم نتيجة الازدحام اللامتناهي نوعية طرقاتنا : ممهلات عشوائية وحفر بالجملة ... أو في بلد تغلق محلاته ومطاعمة ... بل تتوقف الحياة فيه على الساعة 18 بينما تتواصل في بقية الدول الى ما بعد منتصف الليل

  • Foued abdel

    اضن ان الحدود لن تفتح إلى أوروبا حتى31اوت او زيادة لان عدد الاصابات في الجزاير مستمر

  • Anonyme

    هي هي هي هي.

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 16 : تقول : هناك فرق بين المحبة وقضاء الغرض، فرنسا كلنا نريد أن نقضي منها وفيها أغراضنا : طبية – عطلة – سياحة -الخ، ولكننا لا نحبها لماضيها وهذا ليس عيبا ..... نعم ذلك ليس عيبا بل هو نفاقا وانتهازية والحكمة تقول : الحيل والخداع شيمة الحمقى الذين لا يملكون عقلاً كافياً ليكونوا صرحاء.

  • يا المسمى TADAZ TABRAZ

    فرق بين المحبة وقضاء الغرض، فرنسا كلنا نريد أن نقضي منها وفيها أغراضنا : طبية - عطلة - سياحة -الخ، ولكننا لا نحبها لماضيها وهذا ليس عيبا بل العيب في فهمك السقيم فسعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : مرضت مرضاً شديداً، فجاءني رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يعودني فوضع يده بين ثدييَّ حتى وجدت بردها على فؤادي فقال: "إنك رجل مفؤود (أي بك مرض المعدة) إئت الحارث بن كلدة أخا ثقيف فإنه رجل يتطبب فمره فليأخذ سبع تمرات عجوة من عجوة المدينة فليجأهن بنواهن ثم ليدلك بهن".وكان الحارث بن كلدة ما زال لم يسلم، بل هناك من أنكر إسلامه أبدا، فهذا دليل إباحة المعالجة عند الطبيب الكافر وبلاد الكفر مطلقا بالقياس.

  • sohbi

    ياوما سحقيناكمش كل واحد يلعب قدام دارو تصدوا لنا المرض باه نستوردوا الدوا المغشوش
    مطمورة اوروبا خوات ، ماكان لا إستراد لا تصدير ، كولوا حشيشكم وناكلوا حشيشنا.

  • Algérien

    ((راسلت السلطات الإسبانية شركة النقل البحري للمسافرين، وطلبت منها برنامج الرحلات البحرية بين الجزائر وفرنسا )) !!! بلاك بين الجزائر و الموزمبيق

  • Azer

    كان من المفروض تجميد المنحة السياحية لهذه السنة لانعاش السياحة الداخلية من جهة والحفاظ على العملة من جهة ثانية حتى لا تتهافت الدول على استقطاب السائح الجزائري .

  • زوالي وفحل

    والله مايحتاجو الي دراهمنا فلابد للجزائر ان تضع شروط لصالح البالاد و العباد فالمعطيات تغيرت مع كورونا
    كل واحد يراعي مصالحه

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 1 : لا يهم أروبا أو فرنسا لأن اروبا هي فرنسا وفرنسا هي أروبا بل ما يهم وهو ان الجزائري يكره فرنسا لكنه يهاجر اليها بحثا عن حياة أفضل والجزائري يتهجم على فرنسا لكنه يصطف ليل نهار أمام سفارتها من أجل الفيزا والجزائري يشتم فرنسا لكنه يهاجر الى جامعاتها من أجل الدراسة والجزائري يلوم فرنسا لكنه يبحث عن فرصة للزواج مع فرنسية لغرض الاقامة والجزائري لا يحب فرنسا لكنه يحب العلاج في مستشفياتها والجزائري يكرهه فرنسا لكنه يغامر عبر البحر نحوها ... الج وكلامي ليس تمجيد أو عشقا لفرنسا بل فقط لاظهار حقيقة الجزائري الذي يأكل الغلة ويسب الملة والنتيجة أنه يعشق المكر والخداع والنفاق حتى النخاع

  • جلال

    عملية فتح الحدود حاليا تعد مخاطرة عظيمة لان اسبانيا و فرنسا المستعمرة لن تخصر شيئا بل تنقذ سياحتها باي ثمن كونها مستقبلا لاموال الجزائريين لا غير فلا تعتبرنا سياحا بل اموال وافدة لتغطية عجز ميزانيتها المنهارة اذ لو لم تكن منهارة لما خاطرت بفتح حدودها لكورونا بصدر رحب .
    و الخاسر الوحيد هي الجزائر من حيث هدر العملة الصعبة و عودة سياح مرضى.

  • melo harmo

    تكبد الخسائر ولا تمرير المخدرات والكوكايين وشتى انواع السموم كثفوا من الرقابات وتحملوا مسؤوليتكم خاصة الامن والجمارك ولا تتهاونوا في مهامكم

  • بوقعدان رفيق

    كتبتم ((راسلت السلطات الإسبانية شركة النقل البحري للمسافرين، وطلبت منها برنامج الرحلات البحرية بين الجزائر وفرنسا)) غريب هذا القرار ألم تطالب إسبانيا ببرمجة رحلات بين إسبانيا والجزائر ؟؟ فهل أصبحت فرنسا تابعة لمملكة إسبانيا ؟ منذ متى والله ما على بالنا ...

  • كلمة انصاف

    زيدوا روحوا يتمسخروا بيكم امبعد شبعونا تنواح في المطارات و الميناءات ...

  • dzair

    خاصهم الحراقة ديالنا ولا اشنو؟

  • Yaakoub

    سما الكورونا. كذبة دولية. متفق عليها رؤساء الدول الهدف منها لم يتظح بعد

  • مثماتل للشفاء

    1 جويلية أصبح تاريخ مضبوط، من المهم التواصل مع العالم الخارجي خاصة أوروبا و لفائدة البلد، لو يتأخر إستئناف الرحلات الجوية فإن الشركات البحرية الإسبانية ستعوض خسائرها بسرعة و تتحصل على أرباح عالية، تستفيد شيئا ما الشركة البحرية الجزائرية ، ليس بنفس القدر كونها لا تستطيع زيادة نسق رحلاتها كثيرا، بالنضر لحجم أسطولها و مقدرة طواقمها.

  • مثماتل للشفاء

    1 جويلية أصبح تاريخ مضبوط، من المهم التواصل مع العالم الخارجي خاصة أوروبا و لفائدة البلد، لو يتأخر إستئناف الرحلات الجوية فإن الشركات البحرية الإسبانية ستعوض خسائرها بسرعة و تتحصل على أرباح عالية، تستفيد شيئا ما الشركة البحرية الجزائرية ، ليس بنفس القدر كونها لا تستطيع زيادة نسق رحلاتها كثيرا، بالنضر لحجم أسطولها و مقدرة طواقمها.

  • محمد☪Mohamed

    المرحلة بعد كورونا يتغير الوضع كل دولة تغير جدري , كل دولة تبحث على الميزان التجاري وذخل القومي حفاظا على Niveau de vie وربمى متأكيدين من La deuxième vague تاع كورونا .
    لازم تعرف أن الأوروبيين تعلم ويطبق les gestes pour éviter la contamination
    يبقى أجنبي يجي يمرض ويرجع للبلده , الفيروسات غاذي نعرف الكثير منها في مستقبل وأخطر لذلك الحياة ترجع إلى مجاريها إقتصاد وذخل قمي وإعتماد Un mode de vie جديد ,مع الفيروسات .
    وأحسن دراهم 5000€ الثى تخرج نبني بها المنظومة الصحية .
    كل دول تنتظر خروج 50 مليار $ الثى في سوق من الجزائر .

  • ڨولها و ماتخافش

    اوربا ام فرنسا