-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة جمال غول لموقع الشروق:

إقامة صلاة التراويح في ولاية دون أخرى سيخلق الفوضى

الشروق أونلاين
  • 2933
  • 4
إقامة صلاة التراويح في ولاية دون أخرى سيخلق الفوضى
الأرشيف

طالب رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية جمال غول، الوزارة، بتقديم مقترحاتها المتعلقة بالقطاع للوزارة الأولى وعدم انتظار بيانات الحكومة الخاصة بالحجر.  

وقال غول في تصريح لـ “موقع الشروق”، أن السماح بإقامة صلاة التراويح في الولايات التي رفع فيها الحجر واستثناء الباقي ليس بالأمر المنطقي، خاصة وأنه بإمكان المواطن أن يتنقل بسيارته لولاية مجاورة لا حجر فيها لتأدية الصلاة وهو ما سيخلق مشاكل أخرى.

واقترح غول تمديد توقيت الحجر، أو منع سير المركبات والسماح للمواطنين بالتوجه للمساجد سيرا على الأقدام لتفادي تنقلهم لمساجد بعيدة.

وكشف أن المجلس سيرفع “تقريرا للجهات المختصة للمطالبة بتحديد توقيت الحجر بما يتوافق وعدم حرمان الجزائريبن من صلاة التراويح لما تمثله من جرعة إيمانية ونفسية تدخل ضمن منظومة الوقاية والتغلب على الوباء”.

ودعا غول الوزارة إلى إعادة تحيين البروتوكول الصحي المطبق في المساجد والسماح بفتح الميضآت وفق المعايير المطلوبة صحيا.

كما طالب بالسماح بعودة الاطفال و النساء للصلاة خاصة وأنهم يقصدون المساجد لتعلم القرآن ومحرومون من الصلاة.

وأكد غول أن نقابة الائمة تطالب الوزارة مشاركتها قبل اتخاذ مثل هذه القرارات.

وعن مطالب الائمة المرفوعة كشف غول أن اللقاءات لا تزال مستمرة، وسيكون لهم موعد مع الوزارة الأربعاء القادم.

وأكد في هذا الخصوص أنهم لمسوا استجابة من قبل الوزارة لـ 80 بالمائة من مطالبهم المرفوعة الخاصة بمشروع تعديل القانون الأساسي.

 وحول المدراس القرآنية قال غول أن المجلس رحب بإشراكه في إثراء القانون الاساسي للمدرسة القرآنية من خلال استلامه لنسخة من المشروع.

وأوضح غول أن المشروع أهمل التأطير الخاص بهذه المدارس و لذلك يطالب بتحديد الصيغة العملية لهذا التأطير بالتوظيف من خلال توفير المناصب المالية لمعلمي ومعلمات القرآن التي لا ينبغي أن تقل عن صيغة تعاقدية في حالة تعذر الصيغة التوظيفية الدائمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جاب الخير

    التراويح ليست فرض..والرسول لم يصليها جماعه..الدين يسر الاحسن ان تصليها في المنزل مع ابنائك للضروره احكام وهدا لايستجيب الفتوي ..وليس هناك لمن لايصليها اثم...لاتلقوا انفسكم الي التهلكه.......يجب اعاده تنقيح الموروث الديني من الاجتهاد وغربلته لان الدراويش تعيش منه بغير حق.

  • فريد

    اخطيكم من عقلية الصوصيال ا ي يا قاع يا مكانش. الي معندهمش المرض منطقي يديرو التراويح . معليش مكان التراويح تصدقو و افطرو الصائمين و الاهم من هذا تنظمو و كونو مسلمين

  • محمد البجاوي

    من 1962 و نحن في الفوضى في جميع القطاعا يا شيخنا.

  • الصحراوي

    ياأخي كورونا مازالت موجودة و تطور سلالات أخرى. أما عن النساء فالصلاة في بيتها أفضل لها من الصلاة في المسجد خاصة في هذا الظرف. أما الأطفال فو الله إني ألاحظ تراخي في معظم المساجد لترك الأطفال أقل من 15 سنة يتسابقون في الصفوف الأمامية أمام مرأى من أعين الناس و لا أحد ينهي، بدءا من الإمام و كأن الأمر لا يعني أحد. أنا أطالب مصالح الأمن و الوقاية من القيام بدوريات من حين إلى آخر لمراقبة المساجد، لأن الأمر خرج عن السيطرة. الله يحفظ و يجيب الخير.