-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعييين العميد عبد الرحمن عرعار خلفا له

إنهاء مهام العميد الغالي بلقصير قائد الدرك الوطني

الشروق أونلاين
  • 9770
  • 14
إنهاء مهام العميد الغالي بلقصير قائد الدرك الوطني
ح.م
العميد الغالي بلقصير

وقع رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، مرسوما رئاسيا، أنهى بموجبه مهام العميد الغالي بلقصير من على رأس قيادة الدرك الوطني، كما وقع بن صالح مرسوما آخر، يقضي بتعيين العميد عبد الرحمان عرعار قائدا للدرك، بعد ما شغل في وقت سابق منصب قائد أركان الدرك الوطني، وقبلها قائدا جهويا للدرك بالبليدة.

إنهاء مهام قائد سلاح الدرك الوطني، يأتي تزامنا مع صدور مراسيم رئاسية في الجريدة الرسمية، قبل يومين، تضمنت تغييرات في قيادة بعض النواحي العسكرية، حيث وحسب مرسوم رئاسي، مؤرخ بتاريخ 4 يوليو 2019، تم إنهاء مهام رئيس أركان الناحية العسكرية الثانية، اللواء السعيد بوسنة.

وتم أيضا إنهاء مهام نائب قائد الناحية العسكرية الثالثة، اللواء عمر بوعافية. كما تم حسب مرسوم آخر نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، إنهاء مهام اللواء عبد الوهاب شرايرية، بصفته نائبا //// للناحية العسكرية الرابعة، وانهاء مهام العميد طاهر فرحاتي بصفته رئيسا لأركان الناحية العسكرية الرابعة.

وبموجب مرسوم رئاسي، مؤرخ في نفس اليوم، تم انهاء مهام العقيد شعيب سماحي بصفته رئيسا لأركان الناحية العسكرية السادسة. وبموجب مرسوم رئاسي، تم تعيين ابتداء من 25 يونيو 2019، العقيد نصير بوحمة، رئيسا لأركان الناحية العسكرية الثانية.

كما تم تعيين اللواء فضيل ناصر الدين، نائبا لقائد الناحية العسكرية الثالثة، وتعيين اللواء محمد الطيب براكني، نائبا لقائد الناحية العسكرية الرابعة. وتم بموجب مرسوم رئاسي آخر، تعيين العميد عمار زعيمي رئيسا لأركان الناحية العسكرية الرابعة، وتعيين العقيد موسى سعادو رئيسا لأركان الناحية العسكرية السادسة.

كما أعلنت رئاسة الجمهورية، الأربعاء، في بيان لها عن إنهاء مهام السيدة أمينة بوضياف، مكلفة بالدراسات والتلخيص برئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أنه “تم اليوم الأربعاء 24 جويلية 2019، إنهاء مهام السيدة أمينة بوضياف، بصفتها مكلفة بالدراسات والتلخيص برئاسة الجمهورية”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • علي

    بن صالح ليست لديه صلاحية انهاء المهام العليا بالدولة
    نعرف جيدا من الذي يصدر هذه التعليمات و يخرق الدستور خلف الكواليس وهو ايضا سيتم انهاء مهامه مع جماعته من قبل الشعب باذن الله

  • مغناوي من مغنية

    هو وزوجته والطيب لوح كانوا اباطرة التهريب والرشاوي بمغنية كانوا يتسترون عن المهربين بقبض الرشاوي بالملايير ولهدا كونوا تروة هائلة من فيلات وقصور واموال بشتى انواع العملات وحولوا وحولوا ولاية تلمسان الى كارطيل في التهريب بشتى الانواع ومعهم رجال الجمارك طبعا والدين لم يمس المنجل اي واحد منهم اتدكر انه في مدينة مغنية بالضبط هناك مقر لحفظ وتخزين ما يقوم به الجمارك من حجز من سلع مختلفة كانوا يطلقون عليه كهف علي بابا مما فيه من سلع مختلفة ليلا تدخل اليه السيارات التابعة للجمارك وتخرج مملوءة بما لذ وطاب من سلع وكان يشرف على دلك بلقصير وزوجته والطيب لوح واليوم اتى وقت الحسا

  • الواضح الصريح

    ( هو تغيير في مكان المرعى فقط ) هو لم يسقط ولم يحاول الأرتقاء بعمله يوما إنما حاول التسلق برجليه كغيره بدلا من أستعمال الفكر الوطني إن وجد المؤسس على القيم الوطنية والإنساية

  • عباس تنس

    أسرع ضابط يوصل الى هرم القيادة في ظرف جد قياسي لكن في نفس الوقت أسرع ضابط يسقط منه قبل أن يسخن البلاسطو( يعز من يشاء و يذل من يشاء ),بما أنك سقطت من الهرم أكيد أيامك معدودة و سيرينا الله فيك عجائبه حسبي الله ونعم الوكيل فيك .

  • karim

    alors EL HARACH qui attend BELKACIR ???

  • ابن البلد

    الى حد الان لم نر شيئا . مثل الرجل الذي اشتكى له رجل اخر من ابنه فغضب من ابنه امامه و bellaga عينيه وقال له روج قدامي للدار وفي الاخير وكان شيئا لم يحدث .مادام لم تسترجع الاموال و تصدر الاحكام النهائية و المؤبد في سجون لومباز وماشابههم

  • مدير التربية/ وفاء للواطن

    شكرا لقيادة الجيش الوطني الشعبي

  • alilao

    لماذا لا تنشر صور الجنرالات الا عندما يطردون أو يسجنون.

  • شاهد من المنطقة

    كان رفقة زوجته القاضية التي أصبحت فيما بعد رئيسة مجلس قضاء تيبازة ، من أقرب الناس لوزير العدل الطيب لوح منذ أن كانوا يعملون جميعا بمدينة مغتية محور التهريب والمخذرات والنهب وجمع اموال الفساد ، حيث كانوا رفقة الكثير يشكلون السلطة المسيطرة في المنطقة على كل شيء .

  • كمال

    الله أكبر افرح خبر سمعتوا في حياتي لأنه ببصاطة هو إلي هرب ولد نزار

  • ENAFOR

    نطلب منكم انهاء بؤس انافور بسبب مديرها العام وشكرا تحيا الجيش تحيا بن صالح تخيا القايد صالح الى الامام انكم فى الطريث الصحيح

  • tablati elhor

    ياك هذا هو لي مرتو كانت جوجة في تيبازة و كانت داير رايها

  • Mehdi

    Est-ce que ces nominations font partie des prérogatives constitutionnels d'un président par intérim ou est-ce Gaid Salah qui décide et le vieux signe ? faites votre boulot de journaliste au lieu de répéter comme des perroquets

  • صح افا

    بدل هذا بهاذ والكونتور ايدور حتى اينور الملح