الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
D.R

Mohamed Djemiai devrait passer à la barre

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة الخميس بإيداع رجل الأعمال محمد جميعي الحبس المؤقت بسجن الحراش.

الأمين العام الحالي لحزب جبهة التحرير الوطني يواجه تهما بالفساد.

كما تم أيضا أيداع زوجة جميعي نفس السجن، حيث توبعت بتهمة انتحال صفة.

وقد تم هذا الخميس، تقديم النائب بالمجلس الشعبي الوطني، والأمين العام للأفلان، محمد جميعي، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد.

ويلاحق النائب محمد جميعي، أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، بتهم المشاركة في إتلاف مستندات رسمية وملفات قضائية، إلى جانب التهديد والسب باستعمال الهاتف، وفق المراسلة الواردة من وزارة العدل إلى المجلس الشعبي الوطني لرفع الحصانة البرلمانية عنه.

وكان محمد جميعي قد كلف، الإثنين، عضو المكتب السياسي علي صديقي لخلافته بالنيابة بعد قرار رفع الحصانة البرلمانية عنه بطلب من العدالة.

وعقد جميعي بداية الشهر الجاري ندوة صحافية بمقر حزب جبهة التحرير الوطني، مباشرة بعد طلب وزارة العدل رفع الحصانة البرلمانية عنه.

ووقتها قال جميعي وهو في الأصل رجل أعمال معروف بالشرق الجزائري، أن المعلومات الأولية التي وصلته تفيد أنه ليس متابعا في قضايا فساد، بل يتعلق الأمر حسبه بقضية رفعها ضده أحد الأشخاص.

كما رافع جميعي عن استقلالية القضاء، وأكد أنه سوف يخضع للقانون مثله مثل أي مواطن، وقال “طلب رفع الحصانة البرلمانية عني قانوني، ولا أحد يعلو فوق القانون”.

وحاول الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني، أن يبدو خلال الندوة الصحافية متماسكا، غير أن الارتباك والقلق كانا ظاهران عليه، وأنهى الندوة الصحافية بشكل سريع بحجة الدخول في اجتماع مغلق مع المكتب السياسي لدراسة التطورات الجديدة.

حزب جبهة التحرير الوطني محكمة سيدي امحمد محمد جميعي

مقالات ذات صلة

600

30 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كريم

    الافلان والارندي يجب شنق كل.مناضليهم هل يعقل لعاقل ان يكون مناضل في أحزاب يسيرها لصوص كل الشعب كان يعلم الا الناضليين الخونه هلكوا البلاد بسبب مصالحهم الضيقه

  • dzair

    FLN au musée

  • الجيلالي بوراس

    سبحان الله لك الحمد و الشكر أن إهتدينا لحراك شعبي مبارك يقوم كل جمعة بعد الصلاة و الذكر و الدعاء فالجزائر الحبيبة كانت في قبضة مافيا جندوا أبناؤهم و نساؤهم و معارفهم للعبث و الفساد و التغول على أفراد الشعب و لكن للجزائر رجال لا نيأس ها هم قاموا و قالوا لبيك يا شعب سنفكك و ندك اصوار هذه الأمبراطورية البوتفليقية لقد نصر الله شعب الجزائر في حراكه و لا زال و سنرى ما يعجز اللسان و النظر ستكشف أناس كنا نظن أنهم مخلصين لوطنهم بل هم أفسد من الفساد سيكشف عنهم بعد أيام يحبس العقل عن التفكير قولوا آمين

  • محمد البجاوي

    الانتحار ولا العار ….

  • nacer el harrach

    LA PRISON D’EL HARRACH EST UN LUXE POUR CET ESPECE RARE, NORMALEMENT SA PLACE EST A GUANTANAMO PRISON
    TOUTE CETTE BANDE DE SALOPARDS DEVRONT ETRE EXECUTE’S ,ET LEUR SOIT DISANT BIEN CONFISQUE’S PAR L’ETAT
    MON PERE ALLAH YAR7MOU DISAIT QUE LA POLITIQUE EST FAITE POUR LES WLADS EL 7RAM , IL AVAIT RAISON

  • فارس فارس

    الله اكبر أن الله يمهل و لا يهمل الله اكبر

  • zamoume-FLN

    هذا جزاء من يتطاول على الناس ويهددهم بشريحة سائقه الفقير والمغلوب على امره،هل استطاعت زوجتك القاضية المرعبة الافلات من قبضة العدالة؟ ابطرتك الراحة والمال والسحت وتدمير الاقتصاد وكذا الجاه المزيف، شيئ جميل ان يحدث هذا في الجزائر ويبقى كذلك دائما وابدا والفساد يجب ان يحارب في كل ربوع الجزائر من الحاجب النمام المرتشي الى الموظف الى رئيس المصلحة فالمدير، ومصائب قوم عند قوم فوائد،كيف ذلك: في ظل محاربة رؤوس الافاعي الكبيرة استاسد الفاسدون الصغار في كل الولايات وفاقوا في فسادهم الافاعي والثعابين،هل سيصلهم المنجل الماضي؟ وقليلا من الحريات للصحافة واصحاب الاراء مهما اختلفنا معهم لان ذلك تنفس وصفاء.

  • محمد

    أليس هو من قال أن عائلته هي أنظف و أشرف عائلة في تبسة ههههه … لا حول ولا قوة إلا بالله … حزب جبهة التحرير إلى المتحف

  • Alo Borto

    محكمة سيدي امحمد إيداع محمد جميعي وزوجته سجن الحراش صلى الله عليك ياسيدي يارسول الله

  • BOUMEDIENNE

    هذه هي المصيبة بعينها، يوم يلبس رجال لعمايل، جبهة التحرير الوطني كما يلبسون البستهم العادية، لاجل تحقيق مصالحهم الشخصية الضيقة، ويدعون الدفاع عن الجزائر شعبا ووطنا، وينسبون انفسهم الئ ابناء الجزائر من طينة الشهداء الابرار رحمعم الله، لان جبهة التحرير الوطني حتئ وان الازمنة تختلف، لاكن كل من يحترم نفسه وشعبه ووطنه، من المفترض ان يحترم هذه القلعة السياسية التاريخية اذا انتمئ اليها. لاكن رجال لعمايل لا دين ولا ملة لهم ويبقى لنا ان نحمد لله قدرته وهي الفصل، شهداء الجزائر الذين بذلوا النفس والنفيس لاجل وطنهم وشعبهم هم عند ربهم يرزقون، وهؤلاء الخونة هم في غياهيب الحراش خاسئون…

  • بوكوحرام

    الارندي وجبهة التحرير خانوا البلاد والعباد وراحوا يطبلون ويصفقون ويدعمون
    رئيس العصابة بوتفليقة واخوه المجرم السعيد من اجل مصالحهم الخاصة الضيقة

  • جزائري حر

    هدا جزاء كل من يتلاعب بمقومات الأمة (جبهة التحرير الوطني)

  • جزائري حر

    fln في المتحف. من يستاهل المتحف (السجن) هم الحركى وأبناؤهم الدين يسيرون على درب أبائهم الخائنين

  • Ahmed

    FLN: le partie au musée, les membres au prison

  • سي الهادي

    المقال لم يوضح جيدا الجريمة المرتكبة من زوجة أجميعي أساس إيداعها الحبس , نوع أنتحال الصفة المرتكب , لا أعتقد أن إيداع الأب والأم الحبس بناء على جرائم بسيطة , قد يكون الجرم جد خطير وليس مجرد أنتحال صفة بسيط .

  • إبن الجزائر

    العدالة الجزائرية تستعيد هيبتها بسقوط العصابة التي كبلت أيديها لعقود طويلة ، فالسيد محمد جميعي من المحسوبين على نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة. إذ ظل يدافع عن ضرورة استمراره في الحكم من خلال الترشح إلى ولاية رئاسية خامسة حتى آخر لحظة. و في خرجاته الأخيرة نفى عن نفسه و عائلته أي إرتباط بالفساد و المفسدين ، لكن كشف المستور و وجهت إليه تهم الفساد، المشاركة في إتلاف مستندات رسمية وملفات قضائية و أخيرا ينتهي به المطاف في سجن الحراش

  • 7

    + 1

  • سي الهادي

    لا أعتقد أن تكون الزوجة الأم قد أودعت الحبس .

  • برناوي محمد الطاهر

    ففي الحديث المشهور عن أبي ذر الغفاري عن النبي صلى الله عليه وسلم :” يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا..” فائدة لا يستقيم الحكم إلا بها وحتى لا يأكل القوي الضعيف ، وحتى لا تضيع الأمانة وتضيع معها مصالح الناس .قال عمر رضي الله عنه :” لو أن بغلة عثرت في العراق لسألني الله عنها لما لم تمهد لها الطريق ؟” . وما من شك ، أن حكامنا كغيرهم -مطلعون، ويدركون معنى :”ومن لم يحكم”…ومغزى: “لو عثرت بغلة”.وهنا – مع كامل الأسف- لا نتحدث عن بغلة ،بل عن إنسان وعن مواطن جزائري تنتهك حقوقه ويتم تكميم فمه.

  • كريم

    يا صاحب المقال راك غير انت لتقول عليه رجل اعمال معروف، الحقيقة الكل يعرفوا على اساس ان مهرب وتاجر مخذرات.

  • Mohdz

    حزب جبهة التخريب الوطني

  • lahcen

    القضايا التي دمرت الجزائر اكبر واعمق واخطر من سجن فلان اوعلان .

  • سالم

    هذا دليل على ان النظام الفاسد يريد تجديد نفسه لو توقف الحراك ما كان لهذا الخائن وطليبه والبقيه ان يستدعيا الى العداله هل يعقل أن يعين هذا اللص على راس حزب كالافلان ايها الذباب الالكتروني الغبي

  • Boubker lota plage

    روح ياعمي الصالح اعطي المفتاح للشعب ،بركاك من الافلام الكرتونية،، راك شايف جارك زين العبدين بن علي ،كفاه الهات به الدنيا ،ادا غير الدعاوي تاع الشر،،،، الدنيا كلمتان (نحيا و نموت) اما الآخرة نحيا فقط،، 80 سنة مزال مفهمتش الدنيا يا همي الصالح

  • Boubker lota plage

    حسب التعليقات مزال راني شايف الشعب معوك عقليا ،،، يامن مسكين،، تحكيلو حكاية يرڨد ويجخر ،امبعد كي يفطن يڨلك اشعال و نا راڨد واش صرا كملي الحكاية !!!!!!!!!!!؟؟!!!؟

  • HOCINE HECHAICHI

    النظام الأ فلاني “دمقرط” الفساد ونهب “البايلك” ليشمل حميع أجيال و فئات الشعب الجزائري بما فيها ” الهشة والمحرومة” . فعلى سبيل المثال، الجامعيون ينهبون أموال البحث العلمي الفلاحون ينهبون أموال الدعم الفلاحي والشباب ينهبون قروض أنساج وعاملات النظافة ينهبن مواد التنظيف. الفرق بين هؤلاء وبين رجال الأعمال والوزراء الفاسدين المسجونين حاليا يكمن فقط في “عدد الأصفار”.

  • تاقليعت

    قلتها منذ مدة ان دورك قادم لزيارة سجن الحراش لانك فاسد ومن اكبر المهربين وكل ما قيل عنك صحيح وبالادلة …العجب ان الجبهة صار يحكمها الفاسدون والصعاليك والدور الان على عليوي وبلخادم وزياري وبلعياط وعفيفي وغيرهم وعلى بقية الفاسدين الكثيرين الذين لا زالوا احرارا وسياتي موعدهم لان العجلة لا زالت تدور وكل مرة تقذف بفاسد بقي دور الفاسدات وهن كثيرات كهدى فرعون وبن غبريط والدالية ..وغيرهن

  • عبد الرحمن

    كم جمعت من آفات يا آفه لان…

  • علي الجزائري

    قالك رجل اعمال
    كم من مرة سمعنا هذا الاسم يتردد على كثير من الاشخاص لا نعلم كيف اصبحوا حقيقة رجال اعمال
    بل هم رجال نهب المال العام ونشر الفساد والاجرام , والاعدام قليل بحقهم

  • Nordine

    سبب خراب الجزائر هما اثنان الافه لان اسم على مايسمى
    و الراندو
    مكانتهم الزباله

close
close