-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اتحاد النساء الجزائريات يسحب الثقة من نورية حفصي

الشروق أونلاين
  • 6290
  • 13
اتحاد النساء الجزائريات يسحب الثقة من نورية حفصي
ح.م
نورية حفصي

أعلن المجلس الوطني لاتحاد النساء الجزائريات، سحبه الثقة من الأمينة العامة للمنظمة نورية حفصي، بعد أسابيع فقط من قيادتها لحركة تصحيحية في التجمع الوطني الديمقراطي، الذي يقوده الوزير الأول أحمد أويحيى.

وأوضح خصوم حفصي في بيان لهم تلقت “الشروق” نسخة منه أن سحب الثقة يعود إلى عدة أسباب، منها ما وصفوه بالتسيير السيئ للاتحاد خصوصا بعد المؤتمر العاشر، حيث تحوّل الاتحاد الوطني للنّساء الجزائريات إلى ملكية خاصّة لخدمة أغراض شخصية حسب نفس المصدر، والتهرّب من المناضلات وعدم وجود مقرّ ثابت للأمانة الوطنية للاتحاد، إضافة إلى قطع الهاتف والفاكس من المكتب الموجود قرب محكمة سيدي امحمد في الجزائر الوسطى، والذي أصبح عبارة عن مسكن، ناهيك عن عدم استرجاع ممتلكات المنظمة على مستوى العاصمة وأيضا في الولايات.

وندّد المجلس الوطني للمنظمة، بما وصفه بتشويه سمعة الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات على المستوى الإعلامي، وعدم الالتزام بتطبيق القرارات التي نتجت عن المؤتمر العاشر في سنة 2008، بالإضافة إلى التعنّت الذي تمارسه الأمينة العامة، حيث إنها منحت مسؤولية التنظيم والإدارة والمالية إلى شريكتها “الزهرة غزال” والتي ليست لها إمكانات علمية للتسيير وكذا عدم وجود إدارة على المستوى المركزي.

ومن جهتها لم تعر الأمينة العامة للمنظمة نورية حفصي، في تصريح لـ”الشروق” أدنى اهتمام لهذا القرار، الذي اعتبرته من باب التزلف والتملق لصالح الوزير الأول احمد أويحيى، من طرف “مفصولات” من المجلس الوطني للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات.

وأكدت حفصي أنها تحوز على تأييد جميع أعضاء المجلس الوطني والأمينات الولائيات للمنظمة، وأضافت أن هذه الخطوة جاءت كمحاولة للتظاهر بالقوة داخل الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، للتقرب من أويحيى وإعلان الولاء له، موضحة أن سحب الثقة من الأمينة العامة للمنظمة يتم خلال مؤتمر استثنائي وليس عن طريق البيانات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • مطر

    FLN و RND وكل تنظيماتهم الطلابية والشبابية والنسائية ماهي الا اجهزة امنية في خدمة السلطة بغض النظر عمن يمثل هذه السلطة لذلك من البديهي جدا ان يتم التضحية بمن يرفض هذا المبدأ , ولا تسأل عن اسباب تنحية هذا الرئيس او ذاك المدير فالاعذار موجودة ولعل ابرزها الخيانة الكبرى للوطن

  • انقول الحق...

    لعبولك الغولة يا نورية...هزك الماء ...كنت تشوفي في روحك وزيرة راحت اعليك.... المرة الماجية.... ان شاء الله...

  • مواطن

    اوامر فوقيه وما على الرعاع الا التنفيذ..امر طبق.

  • بن سالي

    هذا الوقت الذي عرفوا النساء الجزائريات بمساوء السيدة نورية حفصي والا هذه توصيات سي احمد نحن جماعة لـ:R.N.D ونعرف بعضنا البعض على كل نحن معى السيدة نورية مهما كان الامر...

  • AZIZ

    بشرة خير .نتمنى أن يأتي الدور على باق المنظمات والجمعيات والأحزاب التي أتعبت الرئيس بنفاقها وكذبها

  • امال كاملي

    يا اخي اعطو القياده ل السيده المناضلة امينة حمرون....من ولاية الشلف.....

  • aniis

    المنظمات النسائية في الجزائر مجرد برستيج ونادي ترفيه لنساء المسؤولين وهي أحد وجوه اهدار المال العام ، أما بالنسبة لنورية حفصي فهذه عاقبة من يتحدى الامبراطور اويحيى ....فخار يكسر بعضه

  • صريح

    يا سيدة نورية حفصي هذى نهاية الى يلعب معى الافعى

  • محمد

    نساء مسترجلات ينادين بابعاد المراة الجزائرية عن اصالتها و قيمها و عاداتها و تقاليدها المستمدة من دينها الدي جعلها جوهرة مصونة و درة مكنونة. هؤلاء النسوة هن من ادناب العلمانية القدرة و اللائكية البائسة التي جعلت المراة دمية في يد الاخرين يستعملونها كيفما شاؤوا في الاعلانات و الافلام الخليعة لجني المال. حرضوها على العري و الانحلال باسم التحضر و العصرنة الزائفة فصارت المراة اردل مخلوق على وجه الارض بعدما كانت تنعم به من العز و الاحترام. هنيئا لكل حرة محجبة عفيفة مصونة.

  • عبد الرحمان

    من وقاحة هؤلاء النساء التغريبيات ان يتكلمن باسم المراة الجزائرية الحرة الطاهرة العفيفة التي تفتخر بحجابها مند الاف السنين. هل يمكن ان تكون لالا فاطمة نسومر على شاكلة هده المراة و صويحباتها في هدا الاتحاد التغريبي..مستحيل. انتن لا تمثلن الا انفسكن و افكاركن العلمانية مفضوحة. اكثركن لم تستطع حتى بناء بيت عائلي و الحفاظ عليه فكيف تتجران على الحديث في امور مجتمع باكمله..انها الوقاحة.

  • بدون اسم

    يرحم والديكم اللي فهم واش يديرو بهذي المجالس يفهمني

    أو قولولي إذا عندهم شهرية فيها ولا لا .

  • البشير بوكثير

    لأنّها عارضت سي أويحي وانتقدته، هذي هي الديمقراطية ومازال مازال.....

  • mindano03

    خخخ ضربت ملهيه عطاوها الحس منا،،يا والله السياسة ماهي هاك،لو كان لهيتوا تخدموا الشعب ماشي خير