-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انطلاق التسجيلات الأولية للناجحين الجُدد في البكالوريا.. حجار:

اختيار الغرف بالإقامات الجامعية سيكون إلكترونيا

الشروق أونلاين
  • 6712
  • 0
اختيار الغرف بالإقامات الجامعية سيكون إلكترونيا
الأرشيف

يلتحق نحو 1.655.000 طالب مسجل خلال الدخول الجامعي المقبل، يسهر على تأطيرهم أزيد من 60 ألف أستاذ من مختلف الرتب، ويتوزعون على 1.411.000 مقعد بيداغوجي و700.000 سرير، حسبما كشفه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار.

وأكد الوزير خلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق التسجيلات الأولية لحاملي شهادة  البكالوريا الجٌدد، بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي، الثلاثاء، أن افتتاح السنة الجامعية سيكون في 17 سبتمبر بالنسبة لطلبة السنة الأولى، و 5 من الشهر نفسه لبقية الطلبة. والجديد الذي كشفه الوزير، هو إمكانية تسجيل الطلبة الجدد عبر الإنترنت للحصول على غرف بالاقامات الجامعية.

وبخصوص التسجيلات الجامعية التي ستمتد الى الخميس المقبل، أكد ذات المسؤول، أنه سيكون على المعنيين تأكيد تسجيلاتهم ما بين 4 و5 أوت، على أن يعلن عن نتائج التوجيهات في 11 أوت الكترونيا، في حين حٌددت فترة إجراء المقابلات والاختبارات التي تعني بعض التخصصات ما بين 12 و13 من الشهر الجاري.

وسيتم فتح الموقع لتغيير توجهات الطلبة يوميِ 5 و 6 سبتمبر، لتنشر النتائج في الفترة ما بين 7 و9 سبتمبر على أن تمتد مرحلة التسجيلات النهائية من 10 إلى 14 من نفس الشهر، علما أن عدد الرغبات الممنوحة للفائزين الجدد في شهادة البكالوريا، قد تم تقليصها إلى أربعة بدل عشرة، مع منح فرصة ثانية للطلبة الذين لم يتحصلوا على إحدى شعبهم المرغوبة، وذلك من خلال منحه أربع رغبات أخرى جديدة، بشرط أن تكون إحدى الرغبات الأربع ضمن نظام الـ (أل.أم.دي).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!