الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 04 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 12:08
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • مناقصة دولية لبيع 3 طائرات "عجوز" تجاوز عمرها ربع قرن

  • للشركة أسطول يضمّ 59 طائرة.. و8 سنوات متوسط عمر المركبات

قررت شركة الخطوط الجوية الجزائرية التخلص من الطائرات التي تجاوزت مرحلة الخدمة المحددة بـ25 سنة كأقصى حد، وبيعها في المزاد العلني، عبر الإعلان عن مناقصة دولية لبيع 3 من طائراتها، تقرر إخراجها عن الخدمة حتى لا تهدد حياة المسافرين ولا تشكل أي خطر على السلامة الجوية، مع العلم أن الشركة تنام على أسطول جوي يضم 59 طائرة، في وقت يعادل متوسط عمر الطائرات الجزائرية 8 سنوات.
وصرح الرئيس المدير العام للشركة بخوش علاش لـ”الشروق”، أن الجوية الجزائرية التي يسيرها اليوم، لا تنام على أي طائرة مهترئة من شأنها تهديد حياة المسافرين، مؤكدا أن مركبات الأسطول الجوي للشركة العمومية آمنة، وغير مهددة بالسقوط ولا الحوادث والأعطاب، وذهب أبعد من ذلك مشددا على أنه بعد تجديد طائرات الجوية الجزائرية، أصبح متوسط عمر الطائرات لا يزيد عن 8 سنوات.
وبالنسبة للطائرات المهترئة الـ3 والتي يتجاوز عمرها ربع قرن وأثارت الجدل منذ مدة، أعلن علاش عن مناقصة دولية لبيعها في المزاد العلني على شكل خردة، لتتحول بذلك كافة مركبات الجوية الجزائرية إلى طائرات جديدة ولا تتجاوز السن القانونية للنشاط، ما يجعلها بمنأى عن أي حوادث راجعة إلى قدم الأسطول الجوي أو ضعف الصيانة.
ويعادل اليوم عدد طائرات الأسطول الجوي للجوية الجزائرية 59 مركبة، وهي 8 طائرات “إيرباص” و3 بوينغ 767 و32 بوينغ “أن جي” و15 طائرة أ تي أر ومروحية بإجمالي 59 مركبة.
للإشارة، تأتي هذه الإجراءات في أعقاب السياسة العامة للشركة الوطنية التي تخضع منذ 3 سنوات لعملية إعادة الهيكلة، عبر استحداث فروع جديدة، حيث تقرر تحويل الجوية الجزائرية إلى مجمع يضم 4 فروع بمديرين مستقلين، وهي فرع التموين والإطعام “كاترينغ” وفرع الصيانة وفرع الخدمات الأرضية وفرع الشحن “كارغو”، وتم الإفراج إلى حد الساعة عن فرعين اثنين وهما “الكاترينغ” والصيانة، في انتظار الإفراج عن الفرعين الآخرين بحر السنة الجارية، في الوقت الذي تضمنت العملية أيضا تجديد الأسطول الجوي واقتناء طائرات جديدة من نوع بوينغ وإيرباص.

https://goo.gl/V53KcY
الجزائر شركة الخطوط الجوية الجزائرية علاش بخوش

مقالات ذات صلة

  • بعد تحويل شهادتهم إلى ماستر مهني دون موافقة مسؤول التخصص

    طلبة "ماستر أرطوفونيا" يطالبون حجار بالتدخل

    ناشد طلبة الماستر أرطوفونيا تخصص علوم عصبية معرفية بجامعة الجزائر 2 وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار التدخل لإيقاف التلاعب الحاصل في شهادتهم بعد…

    • 474
    • 0
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابن الجبل

    يجب تجديد الأسطول الجزائري وتحسين خدماته ، نتمنى أن يكون أسطولنا مثل أسطول قطر أو الامارات ، ولا سيما وأن تذاكر السفر من الجزائر واليها من أغلى التذاكر مع تدني الخدمات ، ويبقى السؤال مطروحا ؟!

  • المخلوقات العجيبة

    Tout va bien

  • قدور 24

    صدقني واحد لا عاد يثيق فيكم واكاد اجزم بذلك .فضائح القطاع كبيرة وكثيرة المعريفة .الرشوة صفقات مشبوهة ووووو.
    اذن قولوا حقا او لتصمتوا . شبعنا منكم

  • بشير

    اولا الضامن ربي. ثانيا لست انت من صنعها. ثالثا ستر الله من يحفظنا.

  • زكريا طه dublin

    الخطوط الجزايرية(Air couscous) لم أركبها ولن أركبها لغلاء التذكرة و التآخرات و ممكن المقعد يذهب للأصحاب المعرفة وووووووو Lufthansa is the best

  • Omar one dinar

    Le 24 September dernier lavion ete pret a decoller vers Londres comme prevu a 10h20m am. Les ceitures attachees .apres quelques seconds tout a change. ILS ONT declares quality problem est survenu au system dairiation. Apres une heur et demi on a decole. …mais se nete pas quece quils ont announces. ..SETE UNE FILLE DUN HAYDRAWISTE. QUELLE EST ARRIVEE EN RETARD. …et on dit pourquoi on envoyait des missiles sur damask. ..bientot fi el houmA ya kho

close
close