-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام لشركة "الخطوط الجوية الجزائرية" علاش بخوش لـ"الشروق":

اطمئنوا.. طائراتنا ليست مهترئة ولا خوف على المسافرين!

إيمان كيموش
  • 6899
  • 6
اطمئنوا.. طائراتنا ليست مهترئة ولا خوف على المسافرين!
ح.م

قررت شركة الخطوط الجوية الجزائرية التخلص من الطائرات التي تجاوزت مرحلة الخدمة المحددة بـ25 سنة كأقصى حد، وبيعها في المزاد العلني، عبر الإعلان عن مناقصة دولية لبيع 3 من طائراتها، تقرر إخراجها عن الخدمة حتى لا تهدد حياة المسافرين ولا تشكل أي خطر على السلامة الجوية، مع العلم أن الشركة تنام على أسطول جوي يضم 59 طائرة، في وقت يعادل متوسط عمر الطائرات الجزائرية 8 سنوات.
وصرح الرئيس المدير العام للشركة بخوش علاش لـ”الشروق”، أن الجوية الجزائرية التي يسيرها اليوم، لا تنام على أي طائرة مهترئة من شأنها تهديد حياة المسافرين، مؤكدا أن مركبات الأسطول الجوي للشركة العمومية آمنة، وغير مهددة بالسقوط ولا الحوادث والأعطاب، وذهب أبعد من ذلك مشددا على أنه بعد تجديد طائرات الجوية الجزائرية، أصبح متوسط عمر الطائرات لا يزيد عن 8 سنوات.
وبالنسبة للطائرات المهترئة الـ3 والتي يتجاوز عمرها ربع قرن وأثارت الجدل منذ مدة، أعلن علاش عن مناقصة دولية لبيعها في المزاد العلني على شكل خردة، لتتحول بذلك كافة مركبات الجوية الجزائرية إلى طائرات جديدة ولا تتجاوز السن القانونية للنشاط، ما يجعلها بمنأى عن أي حوادث راجعة إلى قدم الأسطول الجوي أو ضعف الصيانة.
ويعادل اليوم عدد طائرات الأسطول الجوي للجوية الجزائرية 59 مركبة، وهي 8 طائرات “إيرباص” و3 بوينغ 767 و32 بوينغ “أن جي” و15 طائرة أ تي أر ومروحية بإجمالي 59 مركبة.
للإشارة، تأتي هذه الإجراءات في أعقاب السياسة العامة للشركة الوطنية التي تخضع منذ 3 سنوات لعملية إعادة الهيكلة، عبر استحداث فروع جديدة، حيث تقرر تحويل الجوية الجزائرية إلى مجمع يضم 4 فروع بمديرين مستقلين، وهي فرع التموين والإطعام “كاترينغ” وفرع الصيانة وفرع الخدمات الأرضية وفرع الشحن “كارغو”، وتم الإفراج إلى حد الساعة عن فرعين اثنين وهما “الكاترينغ” والصيانة، في انتظار الإفراج عن الفرعين الآخرين بحر السنة الجارية، في الوقت الذي تضمنت العملية أيضا تجديد الأسطول الجوي واقتناء طائرات جديدة من نوع بوينغ وإيرباص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Omar one dinar

    Le 24 September dernier lavion ete pret a decoller vers Londres comme prevu a 10h20m am. Les ceitures attachees .apres quelques seconds tout a change. ILS ONT declares quality problem est survenu au system dairiation. Apres une heur et demi on a decole. ...mais se nete pas quece quils ont announces. ..SETE UNE FILLE DUN HAYDRAWISTE. QUELLE EST ARRIVEE EN RETARD. ...et on dit pourquoi on envoyait des missiles sur damask. ..bientot fi el houmA ya kho

  • زكريا طه dublin

    الخطوط الجزايرية(Air couscous) لم أركبها ولن أركبها لغلاء التذكرة و التآخرات و ممكن المقعد يذهب للأصحاب المعرفة وووووووو Lufthansa is the best

  • بشير

    اولا الضامن ربي. ثانيا لست انت من صنعها. ثالثا ستر الله من يحفظنا.

  • قدور 24

    صدقني واحد لا عاد يثيق فيكم واكاد اجزم بذلك .فضائح القطاع كبيرة وكثيرة المعريفة .الرشوة صفقات مشبوهة ووووو.
    اذن قولوا حقا او لتصمتوا . شبعنا منكم

  • المخلوقات العجيبة

    Tout va bien

  • ابن الجبل

    يجب تجديد الأسطول الجزائري وتحسين خدماته ، نتمنى أن يكون أسطولنا مثل أسطول قطر أو الامارات ، ولا سيما وأن تذاكر السفر من الجزائر واليها من أغلى التذاكر مع تدني الخدمات ، ويبقى السؤال مطروحا ؟!