-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وجهوا رسالة تظلم إلى وزير التربية فضحت التجاوزات في عملية التوظيف

الأساتذة خريجو المدارس العليا ينتفضون ضد مديريات التربية

نشيدة قوادري
  • 2192
  • 6
الأساتذة خريجو المدارس العليا ينتفضون ضد مديريات التربية
أرشيف

فتح خريجو المدارس العليا للأساتذة، النار على مديريات التربية للولايات، بسبب التأخر المفضوح في الكشف عن المناصب الشاغرة وعدم الإعلان عنها والتباطؤ في استدعاء المعنيين لإيداع ملفاتهم، وناشد هؤلاء وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، التدخل لدى مصالحه لكشف الآليات التي سيتم اعتمادها مستقبلا في توظيف فائض خريجي المدارس العليا للأساتذة.

وجه خريجو المدارس العليا للأساتذة، في مختلف التخصصات والأطوار التعليمية، “رسالة تظلم”، للمسؤول الأول على القطاع، بخصوص التجاوزات المسجلة من قبل مصالح مديريات التربية للولايات، والمتمثلة أساسا في تأخر الكشف عن قائمة المناصب الشاغرة، عقب إنهاء الحركة التنقلية السنوية للأساتذة، وهذا ما سيفتح المجال – على حد قولهم – للتلاعب بالمناصب من طرف مصالح المستخدمين، في ظل غياب معلومة رسمية بخصوص رخصة الانتداب التي تم العمل بها في الموسم الدراسي المنصرم.

كما سجل خريجو المدارس العليا للأساتذة، تباطؤ بعض مديريات التربية للولايات، في استدعائهم لإيداع ملفاتهم، مؤكدين بأنه من أصل 50 مديرية تربية، 26 مديرية تربية لم توجه الاستدعاءات للمعنيين بالتوظيف في مناصب قارة، باستثناء مديرية التربية لولاية عنابة التي التزمت بتطبيق تعليمات وزارة التربية كاملة غير منقوصة، حول كيفيات استدعاء الفائض من الأساتذة، التي اشتكت من نقص المناصب المالية في عديد التخصصات والمواد بسبب تقليصها.

وناشد الأساتذة وزير التربية، التدخل لإنهاء أزمة توظيفهم،والكشف عن الآليات التي سيتم اعتمادها مستقبلاً في توظيف وتعيين الفائض منهم، فيما طالبوا بضرورة فتح مناصب مالية جديدة لتغطية الشغور البيداغوجي في جميع التخصصات.

كما دعا الأساتذة الوزير إلى ضرورة التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإرسال “عقود الالتزام” من المدارس العليا إلى مديريات التربية للولايات، إلى جانب المطالبة باستحداث “هيئة” مهمتها التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي، لضبط واستشراف احتياجات القطاع في كل طور، إلى جانب مراسلة مديريات التربية للولايات ومطالبتها بالكشف عن المناصب المالية الشاغرة التي تم إحصاؤها بعد الانتهاء من إنجاز الحركة التنقلية السنوية للأساتذة والتي من المفروض أن تستكمل قبل الخروج إلى العطلة الصيفية أي قبل تاريخ 9 جويلية 2020.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • populis

    المشكل ليس هنا. بل الحكومة جعلت من بعض المدارس و كانهم خرجوا من جامعة هارفارد.
    لا فرق بين الجامعة و المعهد. لهم نفس المستوى. و الوضيفة تكون عبر الامتحان. ان حقا هو اعلى مستوى من الجامعة فسوف يفوز بالمنصب لا محالة.
    دور المعاهد العليا هي في الاصل تاطير الاساتذة من طور الى طور. يقدر الاستاذ ينتقل من الابداءي الى المتوسط الى الثانوي و حتى الجامعي و يصبح باحث في علوم البيداغوجيا.

  • farida

    نعم مع التنصيب المباشر لخريجي المدا رس العليا دون سواهم شرط ان يؤهلو نفسيا جيدا في كيفية التعامل مع الطالب والتو صيل الجيد للمعلومة لانه من غير المعقول تنصيب غير هم الا في حالات عدم وجودهم

  • حمة السوفي

    التوظيف في الدزائر خاصة التعليم العالي و التربية غيه تلاعب دوما. لا بد من الردع!

  • مجرد رأي

    مهنة لا مهنة له رغم قيمتها ...كل الدول المتطورة
    راهنت على التعليم لبلوغ الاهداف
    عدنا مهنة صار يمتصون بها بطالة اقاربهم واحبابهم
    يكتب الدرس على السبورة البضاء ويخرج
    الا يمكن خلق جهاز ردعي لغربلة كل القوائم من الثلاثين سنة الماضية

  • الرد الكافي

    هذه المدارس شيعة برك وطلبتها يدخلون بالمعدلات المضخمة.
    وادخال الاناث بطرق تعسفية ومنه حرمان الذكور من الالتحاق بها
    يعني زيادة على المعدل المشبوه يجب ان تكون الطالبة هي الاولى
    لا داعي للتهويل والقول انكم تستحقون الوظائف اكثر من غيركم
    مادام طرق الالتحاق مشبوهة وكذلك يجب وضع امتحانات توظيف
    طويلة الزمن ومعقدة لمعرفة الطالب/الطالبة الاذكى والذي يحق له الالتحاق بالوظيفة
    من اي جامعة
    وكذلك فهذه المدارس هي ميراث فرنسي وجب التخلص منه . وهناك من حازوا على
    ليسانس او ماستر في جامعة عادية مستواهم اعلى من مستوى هؤلاء

  • صالح

    عليكم برفع دعوة قضائية لإسترجاع حقكم الذي اغتصبته الإدارة الغبرطية ولتشكلوا قوة محركة لتطهير ادارة القطاع من المتطفلين والمفسدين الذين نالوا المناصب بالمعرفة والولاء والإنتداب و...