-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن جولة إلى الإمارات والبحرين ومصر وتونس

الأمير بن سلمان في الجزائر هذا الأحد

عبد السلام سكية
  • 8092
  • 65
الأمير بن سلمان في الجزائر هذا الأحد
ح.م

يصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى الجزائر في الثاني ديسمبر الداخل، في وقت تعالت بعض الأصوات، خاصة الأحزاب الإسلامية رفضا لمجيء “ضيف الجزائر”.
ونقلت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، أن الزيارة غير المسبوقة والأولى للأمير محمد بن سلمان، ستكون في الثاني ديسمبر، حيث شرع بن سلمان في جولة عربية بدأها بـ”حلفائه” وهم الإمارات وبعدها البحرين ثم مصر، وهي الدول التي تقيم حصارا على قطر منذ جوان 2017، والمتهمة حسبهم بـ”نشر الإرهاب والتطرف وزعزعة المنطقة”.
وقبل موعد الزيارة، استقبل وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، الاثنين، سفير المملكة الجديد عبد العزيز بن إبراهيم العميريني، وقدم المعني “خلال اللقاء نسخة من أوراق اعتماده كسفير لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية”، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وتذهب القراءات، أن الزيارة ستكون فرصة للتباحث في ملف النفط، الذي سجلت أسعاره تراجعا كبيرا في الفترة الأخيرة، بسبب الإمدادات الكبيرة للعربية السعودية، وهو ما ذهب إليه الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور، لكن وزير الطاقة مصطفى قيتوني، استبعد أن يتم التطرق لملف النفط خلال الزيارة، وقال “زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لا علاقة لها بأسعار النفط”، وسجل “الزيارة المرتقبة للأمير هي ودية وأخوية إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.
وبدأت بعض الأصوات التعبير عن رفضها لزيارة محمد بن سلمان، في صورة رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، وبعده رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، الذي أحصى 14 نقطة قال إنها تجعل من الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، للبلاد “غير مرحّب بها”.
واستعرض بن قرينة في منشور مطول على صحفته في فايس بوك، النقاط التي قال إنها “تفرض على الخارجية الجزائرية التأني في اتخاذ خطوات لترتيب زيارة من شأنها أن تحدث شرخا ربما في القرار السياسي”.
ومن أبرز تلك النقاط “وجود اختلاف وجهات النظر حول عدة ملفات مثل اليمن وليبيا وسوريا وتونس، إضافة إلى الموقف من القضية الفلسطينية، وإقليم الصحراء، وحصار قطر، علاوة على قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي”.
غير أن الوزير الأسبق شدد على أن الحزب في موقفه “لا يزايد على الدولة فيما يتعلق بالعلاقات الخارجية”، بل هو “تحت سقفها في إطار المصلحة الوطنية المتفق عليها”.
كما أعلن حزب العمال الاشتراكي معارضته للزيارة، وقال في بيان، الثلاثاء، “يطالب حزب العمال الاشتراكي العمال والمواطنين بالاحتجاج على مجيء زعيم الرجعية العربية المتحالف مع الصهيونية والإمبريالية”، وأعلن الحزب استعداده “مشاركة مبادرات استنكار هذه الزيارة والتضامن مع كفاح الشعوب المضطهدة من قبل الإمبريالية والصهيونية والأنظمة الرجعية في المنطقة”.
وكان لافتا، البيان الصادر عن مصالح الوزير عبد القادر مساهل، بإدانة جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، رغم مرور شهرين على وقوعها، وتأكيد المصدر “ثقته في العدالة السعودية لكشف جميع تفاصيل القضية”، وذهبت بعض القراءات إلى أن موقف الخارجية “يتماهى” مع موقف الرياض، من القضية التي تكشف كل يوم بعض أسرارها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
65
  • takfarinas

    للذين يتكلمون من خارج و داخل الوطن و يعطوننا دروس في الوطنية و الحكم الراشد وو.و...اقول لهم
    1- الجزائر لا تعترف باسرائيل الى يوم الدين
    2- الجرائر مستمرة في مكافحة الارهاب باسم الدين الى يوم الدين
    3- خاشقجي اسلموي قتل من طرف اسلمويين امر لا يهم الجزائر.
    4-الجزائر دولة مؤسسات وتتعامل مع كل الرؤساء او الملوك من دون ان تتدخل في شؤونهم الداخلية
    5- لمن لا يعرف الجزائر فهي ارض مزروعة بمكارم الاخلاق.

  • عبدو

    الأمير بن سلمان يعطي المال لأمريكا و يضيعه في الحرب مع اليمن و يفرض على المسلمين 2000 ريال .

  • tuto

    إلى جهنم يا ولي الشر
    العدالة ستطبق عليك. هل يمكنك شراء نجاتك يوم القيامة يا قاتل ؟؟؟

  • الحر

    لا أهلاً و لا سهلاً بأبي منشار في أرض الشهداء

  • اسماعيل

    ايوب (المروكي)
    قل خيرا أو أصمت. ما معنى هدا الكلام؟ المملكة العربية السعودية دولة شقيقة و صديقة و شعبها يحب الجزائر و الجزائريين و لا نريد الفتانين أمثالك أن يدخلوا موقعنا من أجل الفتنة و التحريض بين الأشقاء و الأصدقاء. مرحبا بولي العهد محمد بن سلمان في الجزائر.

  • nadir

    قال المعلق رقم7: "اللسان طويل والكسل والتخلف والجهل ووالاعتزاز المزيف والكرامة الزائفة والزوخ هي الصفات الغالبة في المجتمع الجزائري للاسف. " و أنا أقول لك يكفي من تعليق الحقد، لما كل هده الصفات التي دكرتها؟ أليس هدا من حقدك يا عبد المخزن على الجزائر و شغبها؟ و لا تجيبني بأنك جزائري، لأن الجزائري لا يصف شعبه بكل الصفات الشنيعة التي استعملتها أنت في تعليقك العنصري.

  • سعيد

    المعلق رقم6
    sniper dz لم يفتخر بفرنسا أو يشكرها على ما فعلت فينا بل قال هي من قتلت أجدادنا و احتجزت جماجم شهداءنا، افهم التعليق دون أن تتهجم بلا سبب.

  • حمزة صايفي

    ??Sniper Dz??
    و الله عندك الحق أخي، مالدي فعلته السعودية لنا حتى نرفض زيارة ولي عهدها؟ السعودية لنا علاقة جيدة معها على المستوى الدبلوماسي و شعبها طيب و نحن نكن لهم روح الأخوة و الصداقة و قضية الصحفي خاشقجي ليست هي التي تعكر أجواء الأخوة و الصداقة بيننا، يكفي من الفتنة. مرحبا بولي العهد السعودي في الجزائر.

  • HCIN

    يعني غاظكم غير خاشقخي !!! ...........منذ سنين وإخواننا في الصومال يموتون من شدة الجوع (هادوا ماغادوكمش !)
    لماذا لم نعترض على زيارة المسؤوولين الفرنسيين مدمروا ليبيا الجريحة
    لماذا لم نعترض على زيارة المسؤوولين الأمريكان مدمروا العراق الجريح

  • ابراهيم

    يا من يستسلم لفتاوى عبادة الأشخاص من دون الله باسم طاعة أولي الأمر (قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29) )، إنها فتاوى تؤصل للعبودية والمهانة والذل، وتتهم وتصف كل من يخالفها بالخوارج و....، وتصدر مثل هذه الفتاوى والأحكام من أجهزة أمنية إستخبراتية بغلاف ديني، أسست في أصلها من أجل الحفاظ على الكراسي والعروش.

  • HAMITO PLANETE ORAN

    لو سألنا دوي الإختصاص كيف يمكن حل المشاكل بين الناس؟ ،سيجيبنا بالحوار ،وهذا مبدأ بلادنا ،هذه هي الإجابة على من يرفض زيارة ولي العهد ،وإذا كانت توجهات و سياسة الطرفين مختلفه ، إذا مالذي يمنع ،أن يدلي كل طرف بموقفه و توجهاته؟ ربما الحوار يأتي بنتيجة إيجابية ؟ إذا فالتشاؤم والرفض لن يأتي بنتيجة بل بالعكس سيعمق الإختلاف و التنافر أكثر ،،نسأل الله أن يلم شمل المسلمين

  • DJAMEL

    PRESQUE LA TOTALITE DES ALGERIENS SONT CONTRE LA VENUE DE CE TYPE , MAIS LE MEPRIS PUR ET SIMPLE D UN POUVOIR TOTALEMENT DISJONCTE DE LA VOLONTE DU PEUPLE DEPUIS LONGTEMPS L EMPORTE.

  • abu

    الأمــــــــــــــــــــــــــــير القاتل....عنوان لقصة بوليسية مرعبة

  • imazighen

    اهل السعودية أحبكم في الله جميعا حكما وشعبا، ابتليتم في مقتل صحفي مرموق وما فعلتموه من قبل قط لا كرها ولا ظلما واشهد على ذلك، الذين يتباكون عن مقتل صحفي واحد، فلماذا لم تتباكون عن اسامة، ورابعة والروهينقا وسوريا وليبيا واليمن وفتنة نزار ومن ذهبوا ظلما وتعسفا. اللهم اغفر لمن ابتلي بقتل جمال وما كان متعمدا. امين

  • mehdi

    قس ملا سنة بين أحد قادة ثورة التحرير الجزائرية و رئيس المخابرات المصرية فتحي الذئب
    قال له:
    إن فرنسا و رغم أكثر من قرن من احتلالها لبلدنا لم تستطيع التحكم في أجسادنا
    فكيف لكم أن تتحكموا في عقولنا في هذا الظرف الوجيز
    أو هكذا قال.
    لهذا ليس العيب في استقبال محمد بن سلمان، و لكن كل العيب، في السكوت عن الجرائم التي قامت و تقوم بها السعودية في العراق و سوريا و ليبيا و اليمن، و حتى ضد فلسطين و إيران...و ....
    يا حسرتاه على جزائر الثورة و الثوار.

  • الجرنان

    حتّامَ تطعننا في الظهرِ حتّامَ ؟ لا دام ملككَ – إي والله – لا دامَا
    يا خائن الحرمين ، الظلم أنطقنا ويُنطقُ السيفُ صمتَ الجرح، إيلاما
    والسيف للحرب ، لا للرقص يا ملِكا أهانه الله في ما رام إنْ راما
    انت و قبيلتك سبب كل ما يجري للمسلمين

  • حفيد الأمير عبد القادر-معسكر

    مرحبا بك وبك مسلم ...ولعنة الله على كل كافر....أنا أرحب بك نيابة عن جدي الأمير عبد القادر الذي أسس الجزائر...رغم أنوف الحركى وأبناء الحركى

  • مسلم

    من قتل مليون ونصف مليون خاشقجي يستقبل بالورود وتهدى له نسائهم وتقبل يده ومن اتهم بقتل خاشقجي واحد يحارب ويهدد رغم ان خير اجداده لا ينكر ولا يحسب لاي دولة انها نصرت الجزائر كالسعودية هذا ما يسمى برمجة العقول للاسف وجدو عقول قاصرة فنضموها كقطيه يهاجم به من ارادو ارتقو وفكرو بعقولكم لا باصابع اقدامكم .الحمد لله حكومتنا لا يديرها المراهقون

  • قباءلي قح

    ========= عــــــــــــلاقتنا مــــــــــع الــــــــــــــــــسعودية وهو مسؤول فيها ============
    -----------------------------------------------------------------------------------
    علاقة الجزائر بالسعودية علاقة دولة بدولة ، وشعب بشعب ، وليست علاقة فرد بأفراد ، عندما
    تعزله دولته ، نستقبل الذي يأتي مكانه ، الخوانجية الذين يرفعون اصولتهم ضده اليوم هم الذين
    كانوا يتلقون اموال السعودية ، وهم من دمروا سورية ، الخوانجية لا وطن لهم ، وطنهم الأموال
    الجزائر تسقبل السعودية في شخص هذا الرجل ، لأنه مسؤول في هذه الدولة ، ونحن لسنا قضاة

  • Contrôleur

    سيعلمكم تقنيات التقطيع بالمنشار في أقل من ٧ دقائق هذا ماتحتاجون ....مرحبا به في الجزائر.

  • khaled-djelfa

    لاتوجد دولة عربية تلقينا منها صقعات مثل ماتلقينا من السعودية فقد اججت صراعنا الكروي مع مصر لغاية ودعمت الارهاب في بلادي وقوضت كل مسعى جزائري واعانت المغرب ( الذي رفض استقبال الامير )عنوة في الجزائر وهاهي ترضي ترامب بزيادة انتاجها من البترول بشكل قياسي ليخرج علينا سي ولد قدور ويقلنا عكس ماتنشر الصحافة العالمية ان الزيادة طفيفة والسعودية تعرف اننا من بين الدول المتضررة من من انخفاض سعر البترول واننا مستهدفين بذلك ليس مكان التفسير هنا
    بعد كل هذا تتاهب دولتنا الموقرة لاستقال هذا الامير ضاربة عرض الحائط مشاعر المواطن الذي لم يعد له رأي حتى حق الاحتجاج السلمي حمه

  • Astora

    جزائر الرجال راهي في الجنة مع...الشوهداء

  • قاسم فتح الله

    اللهم أسقط الطائرة التي تقله.. اللهم أحرقها في السماء وأسقطها في أعماق البحر.. اللهم أبعده عن أرض الشهداء فلا يدنسها..آمين يا رب العالمين.

  • مقيرد

    اول مرة وزير يقول الصدق فعلا زيارة هدا الصبي ليست للنفط فالنفط واسعاره قضي الامر مع ترامب النفط و المال مقابل سكوت ترامب هدا الصبي اتى برسالة الى النظام وهي مبايعة الصبي و قبول التطبيع مع اسراءيل و اتباع العرب في ولاءهم لبني صهيون وفي حالة الرفض وهدا طبعا مستحيل فنظامنا يخاف من ظله سوف تزاح وجوه اليوم وتعوض بوجوه موالية جديدة بن سلمان اتى لفرض اسمه على الجزاءر و بحسب اعتقاده هو من سيقود العرب بمواجهة سعودية و خلفية اسرائيلية امريكية

  • عيساوي

    أنا محمد بن سلمان" أيتها الحكومة الجزائرية لا تغضبي فأنا هنا لأطمنكي أني سأدفع لك كل المال الناقص من برميل نفط الذي يباع ب 58 دولار إلى سعر 82 دولار المهم أبقي واقفة معي خلال هذا الظرف و سأدفع لكل المساندين لي مال كثير فأنتم تعلمون كما أخبركم الرئيس ترامب أنه ليس لدي أي شيء سوى المال.

  • Juste pour rappel

    Je ne dis pas que le prince Mohammed Ben Salmane est innocent, Dieu le jugera pour ses actes. Je voudrais juste rafraîchir la mémoire aux lecteurs et leur dire : combien de journalistes algériens qui n'ont fait de mal à personne ont été trahis, torturés, massacrés et assassinés injustement par d'autres algériens sanguinaires qui sont tjrs en liberté comme si de rien n'était..

  • b200

    nous sommes donc en Algérie, le colonialisme sous couvert du manteau religieux ou laique est abolie. Avec les saoudiens qui eux aussi ont eux leurs part de développement on s'accorde sur le productif par les méthodes scientifiques modernes et no faire usage des méthodes redevenue obsolète même pour les laic et judeo chrétiens moderne..on va ouvrir avec nos frères saoudiens le volet agro alimentaire moderne..nous avons a peut prés le meme climat et le même milieu..et laisser les méthodes obsolètes aux nostalgique des années 1800

  • b200

    ceux qui contre l'arabie saoudite etaient dans le clan des bachagha et colons car ils exloitaient le maraboutismes pour faire de la production. le maraboutisme a été en premier decrié par les 3oulama lagerien comme une deviation et chute dans le polythéismes et étaient aussi soutenu par des 3oulama saoudiens ou arabes..les algeriens sont restés coincés dans cette dialectique et éprouvent de la haine contre les badistes et saoudiens bien que le maraboutisme est éteins subitement après le départ des colons bien qu'il reste ancré au Maroc et en afrique dite noire.

  • chakib

    خسارة فيك اسم "محمد" الشيعة و الاخوانجية اطهر منك يا بوق بني سعود "صهيون" انشاء الله يحشرك مع هذا الدموي المنشار.

  • الموسطاش

    يا ناس هناك عدة أمور ستناقش في الجزائر ليس فقط مقتل غاجقجي
    هناك مشكل سعر البترول و زيادة السعودية لانتاجها لكي يفشل اتفاق الجزائر !!!
    هناك مشكلة اليمن والجزائر دوما ضد التدخلات الأجنبية مابالكم ضد جيران مثلما تقوم به السعوديو وشركائها في قصف اليمن
    هناك مشكلة فلسطين و القدس تحديدا وما يخطط له في صفقة القرن
    وهناك استثمارات في الأفق يقوم بها السغوديون فلنستغل الزيارة لإبرام صفقات مهمة تقلل من البطالة
    وهناك مشكلة كوطة الحجاج الجزائرية الأضعف مقارنة بالسكان
    اتركوه يأتي فما يهمنا هو الدولة و شعوبها أما الأشخاص فمع التقارير القادمة من السيا و غيرها الأيام لا تبشر بالخير بالنسبة للأمير

  • احمد صادق

    الجزائر ليس لها اختيار في عدم استقبال أبو منشار لأنها اذا رفضت ستغرق السوق النفطية بمنتوج ضخم يسقط سعر البترول الى ادنى المستويات مصير الجزائر الاقتصادي بيد ابو منشار حاليا السعودية تنتج 11 مليون برميل يوميا

  • الموسطاش

    لماذا نحن الجزائريون دايرين أرواحنا أفهم الشعوب ! 40 مليون مدرب و طبيب و مهندس وسياسي في نفس الوقت اتركوا السياسة للضالعين فيها وأنتم تعلمون أن الجزائر البلد الوحيد الذي تفطن لمخططات ليفي والربيع العربي بفضل حنكة مسؤولينا ! ر غم أن مسؤولينا بعضهم فيهم شبهة الفساد ويحبون المال والبذخ فإنهم ضالعين في السياسة الخارجية وهذا بشهادة أكبر المحللين والخبراء في السياسة وأكبر الصحافيين
    إذن فلنترك مسؤولينا يعطون رأيهم في مقتل غاجقجي وهناك أمر مهم آخر وهو لماذا رضخ الأمير لدعوة ترامب بتخفيض سعر النفط فهذا الأمر أنا متأكد أن مسؤولينا لن يسكتوا عليه أي اتفاق الجزائر
    كما أن استثماراتهم تهمنا أيضا

  • عواد .غليزان

    الزيارة لا تعنينا ولا داع لأن يبدو منا الانفعال والانزعاج ، فما هي إلا جلسة حميمية بين حاكمين لا مشورة لشعبيهما في سياسة ودبلوماسية بلديهما،فالشعوب العربية لم تبلغ بعد مرحلة النضج في أعين حكامها ولا حاجة للأخذ بآرائها ، بل ولا حاجة لوجودها أصلا لولا أنّ الحكام العرب يحتاجون إلى هذه الجموع البشرية ليمارسوا عليها سلطتهم وتسلّطهم . ومادام الأمر كذلك فماذا يعنينا في من يزور من ؟ فلْنهملهم - زائرا ومزورا - ولْنواصل كدّنا المضني في البحث عن القوت الذي استأثروا به دوننا ولْنوكلْ أمرنا وأمرهم إلى ملك الملوك فهو العدل الرحيم

  • مرحبا و اهلا و سهلا

    مرحبا امير سلمان أسد الامة السنية على منهاج التوحيد بلاد رسول الله صلى الله عليه و سلم و بلاد الصحابة الكرام رضي الله عنهم و بلاد حرمين الشرفين و بلاد محمد عبد الوهاب رحمة الله عليه. جزائر عقبة ابن نافع رضي الله عنه . جزائر ابن باديس رحمة الله عليه و الجزائر المليون شهيد. بلاد رئيس بوتفليقة حفظه الله من كل شر.

  • سليم

    المشكل اننا نعارض هذه الزيارة بقلوبنا و لكننا لا نفعل شيء لنعبر عن رفضنا لهذه الزيارة
    اليوم ياتي الدب الداشر و غدا يمكن ان ياتي حتى ممثلون من اليهود
    لاننا صامتون كالاصنام

  • صهيب

    الاخونجي عبد الرزاق مقري يستقبل اليوم بالضحك والابتسامات والحلويات سفير الولايات المتحده للتشاور حول الانتخابات امريكا التي قتلت 5 مليون خاشقجي وانتهكت عرض 1 مليون عراقيه حرة سنية و باعت القدس واعترفت باسرائيليتها //// بع بع بع بع بع يدعي الاخونجي الصمود و مقاطعة امريكا بسبب القدس ولاكنه يهرول جريا من اول نداء /////// مرحبا بفارس العرب محمد بن سلمان ال سعود نصره الله في الجزائر ستستقبل استقبال الابطال ونباح الاخونج لن يكون سوي صوت عادي

  • محمد

    الى مسمى محمد علي الشاوي ، انت واتباعك علمانية والاخوانجية تظهرون اسود فقط على اخوانكم، لكن تولوا خرفان مع الكفار، خاصة عند زيارة ماكرون و مقري يلتقي صورة مع السفير الامريكي، ماكرون استقبلتوه بزغاريت والبوسات لانكم ببساطة احباب فرنسا وعلمانيتها هي مرجعيتكم ولا الكتاب والسنة التي ترفضوه مع اخوانجية لقد فضحتكم زيارة الامير....

  • خاشقجي

    لا اهلا ولا سهلا به طيح البترول وعاهد ودعم الكفار احباب اليهود وجرم المقاومة الفلسطينية ليضعفها وقتل اليمنيين ووجوعهم واعتقل المعراضين وسجن العلماء ويصحح في وجهو وجاي للجزاير بلد الاحرار

  • narimane

    يا للعار ياللعار راح يزورنا بومنشار
    انا بتعليقي هدا أعرف اني لن أطمع بالعمرة ولا بالحج لن أزور السعودية مادام بومنشار يحكمها
    يا خسارة بلادنا كبيرة بتاريخها وشهدائها ورجالها لكن صغرها بومنشار بزيارته

  • samir algerie

    ce pays est la cause de la chute des prix du pétrole et il n'a rien a foutre des peuples musulman et le seul pays qui l’intéresse c'est trump ,et son peuple

  • slam

    salam il vas exporter comment kashaggi les algeriens

  • Omar one dinar

    في الشتاء سلمان. ....وفي الربيع ناتن ياهو.....الدعوة تامة لكل من استقبلوا وزغردت على سركوزة. .. النقل مجانا من كل الولايات تجاه العاصمة وكيس حليب مجانا

  • محمد

    قائمة الرافضين لزيارة بن سلمان :
    التكفيري علي بلحاج الرافضي عدة فلاحي
    * الإخواني عبد الرزاق مقري
    * العلمانيون أحباب فرنسا
    الجهلة والخرفان

  • أبو:شيليا

    محمد بن سلمان ضد الإسلام السياسي ***منطقيا إستنكار الأحزاب الإسلامية للزيارة

  • المحلل السياسي

    الرجل وقع في متهات
    وكما قال احد الزعماء -اذا ضاقت بكم الدنيا فعليكم بالجزائر.

  • موسى

    المراركة مافهموا والو في هذه الزيارة ولكن أقول لهم إن زيارات مثل هذه وفي هذا الأحداث لا تأتي للدول المنبطحة والمذلولة لأسيادها

  • chibou

    أريد أن اوجه سؤال الى الشيخ فركوس حول زيارة ولي العهد للسعودية لأن باقي الإسلامين هم بطبيعة الحال إخوانيين والخلافات موجودة قبل قضية خاشقجي

  • قدور لانكوندا

    النسور على أشكالها تقعوا وتحتمي
    الجوارح تأكلوا جماعة جماعة الفريسة مع أشباهها،
    منها الكواسر بكل أنوعها :
    والضباع تهشموا العظام
    وأليغاتور أي التماسح يفترس كل ما يمر عليه،
    والأنكوندة ( الأصالة) تسرط ما تمضغش داركت للكرش !
    هذه #حياة الغاب القوي يأكل الضعيف#
    مع الأسف لا أقصد أحد ولكن "قل الحق ولو كان مر".
    الخاتمة " الناس معادن" ح.ش.
    فلننضر من أي معدن نحن.
    فالجزائر فيه خيريين وغير ذلك
    والسعودية نفس الشئ.
    ونفس لكل البلدان.
    من حكمة العلماء:
    "كل إنسان على شكل فلب الحيوان الذي يفعل فعله"
    اللهم عفوكولطفك الجميل.
    والله أعلم.

  • aliolo

    هذا الشخص المطبع المخفض لأسعار البترول القاتل لليمنيين وللصحفيين والمنبطح أمام ترامب جاء ليدنس أرض المليون ونصف مليون شهيد.

  • rachid

    ابو منشار في الجزائر, محمد بن سلمان يستقبل بالعناق عا د , عندو الدراهم والمنشار صا حبنا.

  • حميد

    عذرا بن مهيدي, ,
    عذرا أبطال نوفمبر
    عذرا شعب اليمن
    عذرا لكل ضحايا المجرم محمد بن سلمان
    لا نستطيع منع هذا السفاح من تدنيس أرض الشهداء

  • محمد

    نجح الشيعة و اليهود في بث كراهية السعودية في قلوب العرب و المسلمين حتى تكون الكعبة طعما سهلا لهم، وها هو ثمار نجاحهم الباهر مع هؤلاء الخرفان من احباب فرنسا وقطر التي تنظم الاحتجاجات وحملة ضد مجيئ بلا مرحبا وبو منشار، ، حقا الاخوان ومن معهم جهلة هم سفهاء الاحلام لا يريدون ان يحشموا على نفوسهم لو ماكرون يجيئ تستقبلون بالورود وبوسات وزغاريت وتطالبونه بالفيزا بما فيهم من تعلق في هذا المقال برفض

  • محمد علي الشاوي

    لازم عليكم تدوه للزوايا ممكن يشفعوا له لآنكم لا تثقون في الخالق تثقون في بومنشار والصهائنة واخوانهم رقم 1 لا نحتاج مساجد بومنشار الشعب الجزائري الحر له كل القيم حرب ابناء الشعب فرنسا وحربوا على دويلات احتلتها اسرائيل والحمد لله جزائيريين هم من اعطوا الى دولة جوار عائلت ابو منشار وصهائنته الدرس الحقيقي في الثورة ورغم شيخوختنا اقسم بالله لزلنا نحارب اسرائيل في قعر دارها حب من حب وكره من كره وابو منشار يستقبلوه امثاله لا نريد صدقة ولا اعانة نموت ولا نحب الذل من يحب الذل وصدقة ابو منشار في راسه وعائلته ومن ولاه المساجد تبنى بدينرات الجزائيريين املاح والا اقباح تحيا الجزار يسقط اتباع الصهاينة

  • tablati elhor

    ليس غريب لان اول رئيس و ممثل دولة ذهب الى السفاح السيسي لينقذه و يساعده هو فقاقير و الان سيستقبل السفاح السعودي بمنشاره قاتل الاطفال و مروج الدعارة في ارض الحرمين

  • محمد علي الشاوي

    الى المعلق رقم 1 خصارة فيك اسم محمد وبومنشار كذالك نفس الخطى اباؤنا استشهدوا اولا عن كلمة الحق التى سمى بها اسمه هو الجلالة والثانية عن الآسلام وكلمة الله الثالثة عن الحرية والمسوات لآن الديموقراطية هى موجودة منذ خلق الله الآرض ومن عليها الرحمان على العرش استوى وكل شئ مخلوق بحقوقه الدققيقة لكن العجيب انتشر الشياطين وعملائهم على الآنسان من الآنسان متقى الله ومنه من كفر ومنافق ويتعدى حدود الله بأسم الآسلام امثال هذا الشياطين وعملاء الصهاينة وشركائهم من لا يخاف الله يخاف من اسرائل وابناؤها وعملاؤها لآن الله يمهل ولا يهمل اعداء الآمة الآسلامية والوطن والبشر المجرم لا يعرف الا المجرم

  • HAMID

    …..لا مرحبا به وغر مرحب به…..لا أهلا و..لاسهلا به في الجزائر..الأمير الجزّار …قتل و قطع ....غبي وأبله...لعبة في يد أمريكا

  • فارس باتنة

    السلام عليكم
    لا تنسى منشارك يا بومنشار..سنوات وانا افكر في الازمة الدموية في الجزائر لماذا الجماعات الارهابية السلفية تقتل بالموس ..حتى رايت ما فعله ابو منشار بجمال خاشقجي عندها عرفت ان جماعة الموس عندنا وهذا ابو المنشار ابناء عمومة بالمناشير والسكاكين وغيرهم من ادوات حصاد الرؤوس الا تتذكرون قادة بن شيخة حلاق الرؤوس وزوابري وحطاب وغيرهم من اساطير الاجرام والرعب فكلهم ينسلون من ال سعود وهذا المجرم قاتل خاشقجي.

  • ايوب

    ولي الأمـــــــــــــــــر في تفقد للرعيــــة...

  • الى sniper

    الثورة الجزائرية عملوها الرجال ، وانت واش درت غير تصفق لسيادك وتعس في التعليقات..باقيتا خبز مازال تشريها من فرنسا من الدقيق الذي تستورده من فرنسا. دون الحديث عن اشياء اخرى بما فيها اللباس الداخلي للنستء لستر عوارات امهاتنا وبناتنا.... اللسان طويل والكسل والتخلف والجهل ووالاعتزاز المزيف والكرامة الزائفة والزوخ هي الصفات الغالبة في المجتمع الجزائري للاسف. .

  • الى sniper

    الثورة الجزائرية عملوها الرجال ، وانت واش درت غير تصفق لسيادك وتعس في التعليقات..باقيتا خبز مازال تشريها من فرنسا من الدقيق الذي تستورده من فرنسا. دون الحديث عن اشياء اخرى بما فيها اللباس الداخلي للنستء لستر عوارات امهاتنا وبناتنا.... اللسان طويل والكسل والتخلف والجهل ووالاعتزاز المزيف والكرامة الزائفة والزوخ هي الصفات الغالبة في المجتمع

  • العباسي

    الأمير بن سلمان في الجزائر هذا الأحد رغم انوفنا هاكدا يكون العنوان كاملا

  • salah

    عنداو الدراهم والمنشار

  • يوسف

    سبحان الله لا تجد موضوعا مثيرا للفتن والعواطف إلا ووجدت خلفه عبد السلام سكية. يا رجل إتق الله ودعك من إثارة وتغذية الفتن! كصحفي, لك أن تنشر الأخبار وليس لك أن تضيف لها العواطف والقلاقل.

    احشم شوي على روحك

  • ??Sniper Dz??

    هل يترى غاشينا سينتفض ضد الزيارة محمد بن سلمان أم يستقبلوه بالعناق كما ماكرون إحتمال كبير أنهم سينتفضون لأن السعودية هي من قتلت أجدادنا وهي محتجزة الجماجم الشهداء عندهاحتى الآن ( راك فاهم ).,متى الغاشي يفكر بعقله!! واش دخلنا إحنا في صحفي خاشقجي هل شارك في الثورة جزائرية مثلاً!!

  • محمد

    من جهود المملكة العربيَّة السُّعوديَّة في بناء المساجد مسجد بولاية بشار هبة سعودية وكذلك مستشفى بنفس الولاية
    #مرحبا_بن_سلمان_في_الجزائر
    #الجزائر_ترحب_بولي_العهد
    #محمد_بن_سلمان_بالجزائر
    #زيارة_محمد_بن_سلمان_للجزائر