-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رسلان يعلن الانصياع لقرار وقفه من الإمامة "ولاة الأمر أدرى بمصلحة البلاد مِنَّا"

الأوقاف المصرية تسيطر على المساجد الموجودة تحت قبضة المداخلة

عبد السلام سكية
  • 3155
  • 16
الأوقاف المصرية تسيطر على المساجد الموجودة تحت قبضة المداخلة
ح.م
محمد سعيد رسلان

سيطرت وزارة الأوقاف للمصرية، على منبر قائد السلفية المدخلية فى مصر، المدعو محمد سعيد رسلان، وذلك بإلقاء الشيخ أحمد عبد المؤمن، وكيل الوزارة بالمنوفية / 66 كم شمال العاصمة القاهرة / خطبة الجمعة، بالمسجد الشرقى ب”سبك الأحد”، وحضر الخطبة رسلان، وسط مئات من طلابه، معلناً امتثاله لقرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وردد مقولة البابا الراحل شنودة “مصر ليست وطناً نعيش فيه ولكنها وطن يعيش فينا”.

وقال وزير الأوقاف المصرية محمد مختار جمعة، لصحيفة “الوطن” المحلية، إنه لن يسمح لأحد بالتجاوز فى حق المنبر أو مخالفة تعليمات الوزارة أو الخروج على المنهج الوسطى، أو اتخاذ المسجد لنشر أفكار لا تتسق وصحيح الإسلام ومنهجه السمح الرشيد، وقال إن الوزارة لن تسمح لأى شخص أو حزب أو جماعة باختطاف المنبر أو الخطاب الدينى وتوظيفه لصالح جماعة أو أيديولوجيات منحرفة عن صحيح الإسلام، كما أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بالوزارة، أن الحفاظ على المنبر وعلى نشر صحيح الدين قضية أمن دينى وقومى ولا تسامُح مع منَ يخالف التعليمات الصادرة من الوزارة بشأنهما، فى ظل إعلاء دولة القانون.

وأفادت الوطن المصرية، تعليقا على وقف المسمى رسلان من الخطابة، أنه منذ اليوم الأول لتولي الدكتور محمد مختار جمعة، مقاليد وزارة الأوقاف في حكومة “الإنقاذ الوطني”، في السادس عشر من جويلية 2017، عمل على إنهاء السيطرة السلفية والإخوانية على منابر مساجد الجمهورية، من خلال إعادة أكثر من 120 ألف منبر لأحضان الوسطية من جديد.

وتابعت “على مدار خمس سنوات، خاض وزير الاوقاف معارك طاحنة مع مشايخ السلفية بالمحافظات المختلفة، انتصر فيها جميعا، حتى “سلفية الإسكندرية” رفعت له الراية في معركتها معه، وبقت معركته الحالية مع “السلفية المدخلية”، بقيادة محمد سعيد رسلان، الذي لم تستطع جماعة الإخوان، خلال فترة حكمها، أن تزيحه عن منبره بالمسجد الشرقي في المنوفية”.

وقرر الوزير إعفاء أي قيادة مهما كان مستواها الوظيفي بالوزارة أو المديريات من عملها القيادي فورا، إذا ثبت تمكينها لشخص غير مصرح له بالخطابة من صعود المنبر أو تقصيرها في العمل على منعه، مؤكداً أن الحفاظ على المنبر وعلى نشر صحيح الدين قضية أمن ديني وأمن قومي لا تسامح مع من يخالف التعليمات الصادرة من الوزارة بشأنهما، في ظل إعلاء شأن القانون ودولة القانون.

وأعلن رسلان “استسلامه” لأوامر الوزارة، “رسلان”، قال “إنه ينظر إلى القرار من جهتي الشرع والمصلحة”.

وأضاف رسلان في بيان، تعليقا على وقفه من الخطابة إنه “من جهة الشرع: فالواجب عند الإصابة بالمكروه أن نصبر، ونُسَلِّمَ لقضاء الله وقَدَرِهِ، وأن نعلم أن ما أصاب العبد فإنما هو بذنبه؛ فيتوجه لَومُنَا لأنفسِنَا، ونُحْدِثُ لله تعالى توبةً نصوحًا، فما نزل بلاءٌ إلا بذنب، ولا رُفِعَ إلا بتوبة، وأما جهة المصلحة: فإن ولاة الأمر مسؤولون عن مصالح البلاد والعباد أمام الله ثم أمام الناس والتاريخ، وهم أدرى بمصلحة البلاد مِنَّا، وأبصرُ بها عينًا، فلا نَفْتَاتُ عليهم، ونسمع ونطيع لهم ما لم يأمروا بمعصية”.

وتابع البيان “لا يجوز أن يتناول أحدٌ وزيرَ الأوقاف بكلمة خشنة، فضلًا عن الكلمة النابية، وما قَدَّرَهُ الله تعالى وقضاه اختبار لأصحاب منهاج النبوة في التطبيق العملي، بعد ما أدوا ما عليهم من البيان العلمي، فيما يتعلق بحقوق ولاة الأمر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • عادل - وهران

    حفظ الله الشيخ رسلان وكل علماء السنة

  • محمد

    أمير رقم 13
    من قال لك أنه لم يحترم وليه مرسي من قبل؟
    الرجل فصل عن الخطابة لأن مضمونها سلفي محض و هذا دليل على صدق الرجل.
    السلفي ليس حرباء يتلون بل يتصف بالوضوح. و من يقول أنه سلفي و يتلون هذا مدعي.
    لو فصله مرسي لكان الموقف نفسه.

  • azedine

    والله لست مدخليا لكني سمعت بعض خطب الامام محمد رسلان و كلامه رائع و ما يحدث الا بالقران و السنة و ليس في كلامه ريبة

  • امير

    المعلق رقم 10 محمد
    لاتخطئ يارجل باستعمال اسلوب تهكمي ساخر
    هؤلاء لايحترمون ولاة الامور بل يخافون سطوتهم
    فلو كان هذا الشيخ يحترمهم كما قلت فلماذا لم يحترم وليه الشرعي محمد مرسي
    امثال هؤلاء لايرضون لمسلم يحكمهم ولا يكون على مذهبهم
    ويفضلون ان يحكمهم اي ظالم اخر لادين له ولا خلق فيعلنون له الطاعة عكس تيار الشعب ليحفظ لهم الموقف وتكون لهم عنده حظوة حتى ينشرو فكرهم المتشدد ويقبضون اجر ذلك من ولاة امورهم الحقيقيين في السعودية ...فنحن نملك الادلة والمعطيات واترك البئر مغطى

  • yassine

    حفظ الله الشيخ العلامة محمد سعيد رسلان وبارك في عمره وعلمه وعمله

  • عبد الله

    قال تعالى : ﴿ وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ ﴾ هذه الآية الكريمة أكبر دليل على بطلان منهج المدخلية

  • محمد

    الشيخ معروف عند السلفيين أو كما تصفونهم مدخليين و لا شك أن السلفيين يحترمون ولاة الامور و لا يهمهم وصفهم بأئمة السلطان أو نحو ذلك مادام الدليل و العلم معهم.

  • جزائري حر و أصيل

    إلى السجن يا أرسلان إن شاء الله أيها العبوس القمطرير ، يا ماسح أحذية الرؤساء

  • عبد الله

    حفظ الله شيوخ السلفية فقد ضرب مثلا يحدى به . على عكس الخوان المفلسين

  • احمد

    شيخ سلطاني بامتياز كل ما يدعون اليه هو عدم خروج على ولي الامر الظالم اما خروجه على مرسي ماذا كان يا ترى و دعمهم ل حفتر سفاح ليبيا
    المدخلية صنيعة ال سعود و شر من شرور هم
    كيف و هم يفتون للحاكم الزنى و شرب الخمر نصف ساعة مباشر في التلفاز

  • زهير

    هي خطة من نظام السيسي لتميع صورة المسرحي رسلان

  • زكرياء أبو يحيى

    أبشروا فقد جاء الخبر بإعادة الشيخ محمد بن سعيد رسلان حفظه الله ورعاه إلى مسجده واعتلاء المنبر.. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

  • سعيد

    الدور انتهى و أداءه تم باحترافية عالية و سوف يحضر بطله لدور اخر فامسلسل المؤامرات ما زال متواصل المهم ان ضخ الاموال ما زال مستمر و بالتالي سوف تنتعش مثل هذه الوجوه التي اضحت بين عشية و وضحاها ذات صوت، تدخل و تخرج من تشاء في هذا الدين الحنيف، و بلغة و خطاب تنفير و وجه عبوس ما عرفناه عن الاولين.

  • وهران

    لا شك أن الغلو جزء من الأزمات التي يعيشها المسلمون، لكن الجزء الآخر، الذي لا يقل خطورة، هو الانبطاح والتفريط والتمييع،الذي مكن المستخرب (المستعمر) الغربي من إنشاء الأنظمة العميلة التي أوصلت البلدان الإسلامية لما هي عليه اليوم.
    ففصائل الانبطاح والتفريط والتمييع يَرَوْن محاولة إنهاء هيمنة الغرب على بلاد المسلمين درب من الجنون والمستحيل, بل و يؤكدون لولاة أمورهم أنهم لا يسعون لإقامة الشريعة الإسلامية، ولا لإعادة توحيد المسلمين في دولة واحدة،
    ولا تكتفي فصائل الانبطاح بالتنازلات بل يُصَدِّرونها ليصبح الانبطاح والتفريط منهجا.

  • elgarib

    وعن أبي أمامة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «أخوف ما أخاف على أمتي من بعدي أعمال ثلاثة: لا جوعاً يقتلهم، ولا عدواً يجتاحهم، ولكني أخاف على أُمتي أئمة مضلين» فقد أضيف في هذا الحديث إلى جانب صيغة: «أخوف ما أخاف» صيغة حصر ثلاثة أعمال يُخاف منها، أسقط الحديث منها عملين وأبقى واحداً: وهو الأئمة المضلين.
    و قال «سيكون عليكم أئمة يملكون رقابكم ويحدثونكم فيكذبون، ويعملون فيسيئون، لا يرضون منكم حتى تحسنوا قبيحهم، وتصدقوا كذبهم فأعطوهم من الحق ما رضوا به»،

  • عمار

    وأضاف رسلان في بيان، تعليقا على وقفه من الخطابة إنه “من جهة الشرع: فالواجب عند الإصابة بالمكروه أن نصبر، ونُسَلِّمَ لقضاء الله وقَدَرِهِ، وأن نعلم أن ما أصاب العبد فإنما هو بذنبه.

    ذنبك يارسلان طعنك للذين يمثلون الاسلام الصحيح اسلام الوسطية والاعتدال فانت لم تترك شخصا من خارج جماعة شيخك المتشدد المدخلي الا طعنته وقذفته من منبرك كما انك خرجت عن ولي امرك محمد مرسي بينما انبطحت لمغتصب الحكم السيسي ...تب من هذا وكفاك ضحكا على المسلمين