-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عزل ثاني مسؤول لشرطة الحدود بالمطار خلال أسابيع

الإقالات وسط الجنرالات تصنع الحدث

محمد مسلم
  • 24272
  • 20
الإقالات وسط الجنرالات تصنع الحدث
ح.م
تغييرات متسارعة على مستوى قيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية

ماتزال التغييرات على رأس المؤسسة العسكرية تسير بوتيرة متسارعة، غير أن هذه التغييرات تبقى رهينة تسريبات من هنا وهناك، في غياب بيانات تحمل الصفة الرسمية وفق ما جرى التعامل به في حالات مشابهة.
آخر تسريب من هذا القبيل، حمل إنهاء مهام العميد رميل بوشنتوف، مسؤول الصندوق الخاص باشتراكات المستخدمين العسكريين، التابع لوزارة الدفاع الوطني، والسبب وفق التسريب ذاته، هو أن العميد بوشنتوف سهّل مهمة مغادرة قائد الناحية العسكرية الثانية سابقا، اللواء سعيد باي، التراب الوطني، الأسبوع المنصرم باتجاه فرنسا، على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، بداعي العلاج.
ويؤكد التسريب أن اللواء سعيد باي كان ممنوعا من السفر، غير أنه غادر البلاد عبر مطار هواري بومدين، وبعد تفجر هذه القضية، قرر العودة إلى البلاد الجمعة المنصرم، فوجد في انتظاره قرارات، من بينها سحب جواز سفره، إلى جانب إطارات أخرى كان قد تم إنهاء مهامها من المؤسسة العسكرية، على غرار اللواء حبيب شنتوف، قائد الناحية العسكرية الأولى سابقا، واللواء عبد الرزاق الشريف، قائد الناحية العسكرية الرابعة سابقا، ومدير المالية بوزيرة الدفاع سابقا، اللواء بوجمعة بدواور، فضلا عن اللواء مناد نوبة، قائد سلاح الدرك الوطني سابقا.
العميد رميل بوشنتوف لم يكن الضحية الوحيدة لمغادرة اللواء سعيد باي، البلاد، بل امتد أيضا إلى محمد تيارتي، مسؤول أمن شرطة الحدود على مستوى مطار هواري بومدين، الذي تلقى بدوره قرارا بإنهاء مهامه من قبل المدير العام للأمن الوطني، العقيد مصطفى لهبيري، الذي فتح تحقيقا معمقا حول كيفية مغادرة “الباي” عبر المطار، وكذا الأطراف التي تتحمل مسؤولية ذلك.
وتعتبر إقالة مسؤول شرطة الحدود بمطار هواري بومدين، الثانية من نوعها منذ إنهاء مهام المدير العام للامن الوطني، اللواء عبد الغني هامل قبل أقل من ثلاثة أشهر، على خلفية انفجار فضية كمال شيخي المدعو “البوشي”، والتي أطاحت كما هو معلوم بمسؤول شرطة الحدود بالمطار أنذاك، لحسن حساين، بعد ما تمكنت شخصيات مبحوث عنها في هذه القضية، من مغادرة البلاد عبر المطار.
كما تتحدث التسريبات أيضا عن إنهاء مهام الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، العميد زناخري، واستبداله باللواء عبد الحميد غريس، وكذا اللواء عبد القادر الوناس من قيادة القوات الجوية، وهي القرارات التي تختلف عن ذلك الذي أنهى مهام العميد بوشنتوف، كونه يتعلق بتقصير مهني، لكنه يتماشى والخلفية التي أعطيت للقرارات اتخذت بشأن إطارات سابقين من المؤسسة العسكرية، وفق تصريحات نائب وزير الدفاع الوطني، قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح.
القرارات التي طالت المؤسسة العسكرية مطلع هذا الأسبوع، خيمت على زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي حلت أمس بالجزائر. ومن غرائب الصدف أن ميركل وقبل تنقلها إلى الجزائر، كانت قد وقّعت قرار إقالة مسؤول مخابراتها الداخلية، هانتس جورج ماسن، بسبب تصريحات صدرت عنه تتعلق بالمهاجرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • عطارد

    الشعب الجزائري كله يده على قلبه، الجيش هو صمام الأمان للمجتمع، و ندعوا الله جميعاص أن يحفظه.

  • watani watani...

    Haba man haba wa kariha man kariha, rana walou fi al3alam liqtissadi. Nacharbou fi alpétrole wan nakadhbou 3ala arwahna. 42.5 millions Djazairi issadrou faqate 1.6 milliards de dollars fi assana wigoulak arfa3 rassak aba. .

  • HAMITO PLANETE ORAN

    منطقيا الإقالات و التعيينات تأتي في بداية عهدة حكم ، أما أن تأتي في نهاية عهدة فهذا أمر لا أفهمه ؟عند قوم كل شيئ ممكن

  • جيلالي فرندة تيارت

    ميركل ستعيد 3700 حراق و ستستقبل 5 جنرالات .

  • Contrôleur

    رايس حميدو
    ياك في يد الإسبان الحمد لله أيادي أمينة ليست في أيديكم أو أيدي دولة عربية أخرى.لا تقلق نسترجعها لاشك انك تتابع الأخبار حين قرر المغرب قطع الماء والكهرباء أصيبوا بالذعر لكن هم ليسوا مثلكم .حلل وناقش اذا طلعات معاك المعنى.ههههه

  • Ali

    Sun rise

  • moi

    ET N OUBLIE PAS LE FRÈRE DE BOUTEFLIKA SAID LE PLUS GRAND VOLEUR PAUVRE ALGERIE ALLAH YA RAHMAK YA BOUMEDIENE

  • رايس حميدو

    الى محمد☪Mohamed المخزني
    عسكريون وسياسيون إسبان يحتفون بالذكرى الـ521 لاحتلال مليلية

  • elarabi ahmed

    كل مايحدث من تغييرات واقالات يدخل فى خانة ضمان استمرار النظام

  • محمد☪Mohamed

    العباسي.. المخزن اليوم ناشط في أوروبا ويقدم لصحافة المغربية معلومات ونحن نحاول تأكد منها بعض منها صحيح لكن في ذخل لا نسمع بها حتي تطفر أو سا تصلنا بعض أشهر
    غاذي تشيت إلى مت راك Corps et Âme
    كلنا نحب الجزائر لكن أنت غير طبيعي قتلك لا خالص كمل و لا باطل ***

  • قدور0031

    باختصار وبدون لف ودوران وهف وتبلعيط:
    لا يستقيم الظل والعود أعوج

  • djelloul

    Alors que des informations non démenties faisaient part de l’ouverture d’une enquête judiciaire militaire contre cinq généraux-majors, Lahbib Chentouf, chef de la 1re Région militaire (RM), Saïd Bey, commandant de la 2e RM, Abderrazak Cherif, chef de la 4e RM, Boudjemaa Boudouaouar, directeur des finances au ministère de la Défense nationale, et Menad Nouba, commandant de la Gendarmerie nationale, dimanche soir, des perquisitions ont été opérées aux domiciles de ces derniers sur ordre du procureur près le tribunal militaire de Blida.

  • العباسي

    عنوان في جريدة العدو المخرب هيسبريس =إقالة الجنرالات بالجزائر .. دماء جديدة أم ترتيب للانتخابات الرئاسية؟=انها ترتيبات عاديه لغلط يدفع الثمن لا داعي لصحافه الجزائريه كلها دون استثناء ان تكبر الموضوع و تعطي فرصه للاعداء

  • شعبي

    كل هده الاقالات هي من اجل العهدة الخامسة لا غير ...لمادا لا يتم اعتقال الفاسدين والدين خربوا الجزائر وما زالوا سيخربون ما بقي في الهردة الخامسة ... وهم معروفون ...كعلي حداد...وطكحوت واعمر بن عمر وغيرهم ...وصاحب الجناح رقم 52...70 بفندق الشيراطون ...تتمسخروا بنا وتضحكون علينا ....

  • محند

    مستحيل نخرجو ملغرقة والحالة الكاريثية الخز راه تخلط مع الماء الصافي والشعبي البسيط عمرو ما ايشوف الضو ونور .كاين زوج حلات فقط زلزال مدمر او ولاستعمار يعود من جديد

  • halim

    تصفية حسابات فقط و ما زال القادم اسوء

  • موسى

    لازم حرب ياناس ياشعب لازملكم حرب أموالكم تسرق في وضح النهار راه فساد في الدولة ماذا تنتظرون

  • صح افا

    الإقالات بدون محاسبة ساس راشي و مادرتوث والو وتبقى كي زمان ريح في البريمة

  • ??

    شكرًا. حظرات. الفريق. قايد. صالح!!!

  • محمد☪Mohamed

    هدا الحراك غير شكلة لأن الناس هدو يتقعد بالراتب إجمالي مهم وربمى مبلغ هام يسمح له يعيش عيشة ملوك ويروح يموة في فرنسا .