-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب مناشير فايسبوكيّة عن الممارسات التعسفية

البروفيسور روابح يستغيث بعد طرده من العمل!

الشروق أونلاين
  • 8780
  • 10
البروفيسور روابح يستغيث بعد طرده من العمل!
ح.م

أطلق الأستاذ بجامعة برج بوعريريج البروفيسور زهير روابح صرخة استغاثة عبر صفحته الخاصة في “الفايسبوك”، عقب تسلمه قرار تسريحه نهائيا من العمل، وذلك نتيجة لما أسماه بالكشف عن المظالم وانتقاد الممارسات التعسفية والظلم ضده وضد طلبته، ودفاعه عن مصلحة الجامعة والأسرة الجامعية، بغية إسماع صوته للمسئولين.

شرح البروفيسور زهير روابح المتخصص في الطاقات المتجددة، من خلال منشور فايسبوكي على صفحته الخاصة أسباب وظروف توقيفه الغامضة، بدءا بما نعته بسلسلة المضايقات والضغوطات والمؤامرات التي تعرض لها خلال أيام الحراك، نتيجة دعمه للمطالب الشعبية ومحاربته للفساد والمفسدين في جميع القطاعات، وازدادت المضايقات بعد استئنافه العمل بجامعة برج بوعريريج، لتقرر اللجنة المتساوية الأعضاء المجتمعة بتاريخ 22 جويلية 2019 تسريحه نهائيا عن العمل، وذلك بسبب كتابته منشورات على “الفايسبوك”، ينتقد فيها الظلم والأوضاع الكارثية في الجامعة، وهذا بعد توقيفه تحفظيا منذ 7 جويلية، ولم يتم تبليغه رسميا لا بقرار التوقيف التحفظي ولا بتاريخ جلسة اللجنة المتساوية الأعضاء.

ورفض الأستاذ الإجراء المتخذ ضده، بعد ما اعتبره طردا تعسفيا، مستندا على المادة 200 من قانون الوظيفة العمومية، التي تنص صراحة انه لا يجوز إنهاء علاقة أو إيقافها أثناء العطلة السنوية.

وتزامن ذلك، حسب ما نشره البروفيسور روابح بإيداع مدير الجامعة شكوى جزائية ضده، يتهمه فيها بالتشهير والقذف والتهديد عبر صفحات “الفايسبوك”، من خلال ما نشره إبان الحراك، حيث رفعت شكوى قضائية ضده لدى محكمة راس الواد من طرف مدير الجامعة السابق، بجنحة القذف والتهديد، وشكوى قضائية ثانية لدى محكمة البرج من طرف عميد كلية العلوم والتكنولوجيا بجنحة القذف.

واستغرب الأستاذ بجامعة برج بوعريريج في منشوره الإقدام على تسريحه من العمل بتهم وصفها بالفارغة، ومقاضاته لدى المحاكم، وهو منذ تعيينه كأستاذ باحث بالجامعة (سنة 1999)، يقوم بواجباته في الجامعة على أتم وجه علميا وبيداغوجيا وبحثيا وسلوكيا وإنسانيا وأخلاقيا، ولم يتلق في حياته دوما ولو استفسارا واحدا على تقصير ما أو سلوك غير مقبول، بالإضافة إلى مساهماته العلمية والبحثية وإنجازاته الميدانية، على حدّ قوله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • بلعيد نصيرة-برج بوعريريج

    الى سي الطيب بوزيد وزير التعليم العالي المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:انت كنت ضحية الحقرة بجامعة باتنة واصبحت مديرا لها بفضل نضالك المستميت واليوم تغض الطرف عن ماساة البروفيسولا زهير روابح وقد قطع الاشرار رزقه ورزق عائلته.
    نرجوكم التحرك باسم الاخلاقيات الجامعية.
    نريدكم اعادة البروفيسور الى منصبه بدون شرط ولا قيد
    نريد فتح تحقيق معمق في ما هو موجود بجامعة البرج
    نريدكم وقف التهديدات الممارسة علينا كاساتذة واسرة جامعية
    رائحة الصرف الصحي تزكم الانوف في جامعتنا ولا نرى بصيص امل يبشر بالخير
    البرج اصبحت خلية كبيرة منتفخة وباورام لا يمكن اصلاحها في ظل التردي الكبير والتسيب الملاحظ.

  • ramzi

    إن كان بريئا فقد بدأت العصابة و أذنابها بالتحرك

  • محمد أدرار

    اذا كان الأستاذ بروفيسور قليكن في علم الأستاذ أنه لا توجد لجنة متساوية الأعضاء داخل الجامعة لتسرجه من العمل. بالنسبة للأساتذة هناك لجنتين فقط: واحدة خاصة بالمساعدين و الثانية خاصة بالمحاضرين. أما أساتذة التعليم العالي (بروفيسور) فتمر ملفاتهم مباشرة أمام اللجنة الوطنية للطعن على مستوى وزارة التعليم العالي. ما على الأستاذ القاضل إلا الاستنجاد بالمحكمة الادارية لابطال قرار التوقيف لأنه غير مؤسس من الناحية الشكلية بغض النظر عن الموضوع.

  • faycal usa

    نصيحة مني أخي البروفيسور،إختصاصك هو إختصاص العصروالذي من المستحيل أن يقدره هؤولاء المتخلفون،خصوصا كما تعلم أن جامعاتنا دوما في ذيل الترتيب،فحاول الهجرة إلى كندا أو إحدى الدول المتقدمة مثلما فعلنا نحن ،واترك لهم الجمل بما حمل،فوالله كل دقيقة تقضيها في الجزائر خسارة من حياتك.

  • محمد☪Mohamed

    Énergie renouvelable
    لاتهم أصحاب القرار , لأنها عابة تخلف في عصابة حرب العصابات ثم يرجع إستقرار لما العصابة الجديد تتحكم في موقف .
    ثم تعلقات هذي تاع صبرا ولا تحزن تزيد ثقتله , هو يريد منك تفضح وتقدم بشهادتك على فساد , ما هذي صبر ولا تحزن تمشي مع ضعاء مثلكم .
    ولا ذخل لله عزوجل , أن الله يريدك قويا وليس ضعيف.
    لاتحزن عوان كتاب ..!

  • تشي غيفارا الزموري

    "ما يؤلم الإنسان هو أن يموت على يد من يقاتل من أجلهم." هذا ما قاله الزعيم والثائر:- تشي جيفارا.هذا ما جناه عليك النضال لتحرير المستعبدين والخونة ومصاصي العظام النتنة المكولسين طوال الليل والنهار في مكاتبهم التي حولوها الى دكاكين اللقاءات.ادعو لك ولسائر المظلومين بالنصر المبين وان ينزل الله غيث الرحمة علينا في هذه الايام المباركات.يا اخي روابح كنت احس انهم سيفصلون لسانك المعبر عن الحق والدفاع عن المصلحة العليا للجامعة.في بعض الزملاء هداهم الله يتواصون بالا يكلموك وان يتفادوا لقاءك كما انهم يشكلون لك لجان مناقشات الطلبة الذين تشرف عليهم لمضايقتك لكن الله لا يتخلى عن عباده الصالحين.اللهم انصره.

  • صيود سامي-المسيلة

    كنت طالبا عند الاستاذ زوهير روابح بالمركز الجامعي بالمسيلة،كان انسانا مرحا ومدرسا متميزا صاحب اخلاق عالية وكان له زميل كذلك من الاوراس:سليمان زعيم يدرسنا بدوره.الكناس في المسيلة كانت له قيمة لكننا كطلبة كانوا يستعملوننا لتكسير اضراب الاساتذة والاعتداء عليهم جهارا نهارا وكان الاستاذ زوهير يوعينا بان مركزنا الجامعي خلية لتفريخ الفاسدين والطماعين والمنافقين.انا الان اطار بشركة خاصة بمدينة المسيلة وانحدر من منطقة غيلاسة بالبرج وعدت لدراسة الماستر فوجدت مستوى الطلبة اقرب الى الصفر ومستوى الاساتذة اقرب الى الاصفار لكثرة اسفارهم وكذبهم علي وقد ناقشت استاذا فاهانني بشدة وتركت دراسة الماستر .الله ينصرك

  • محمد

    نقول للأستاذ صبرا فإن دوام الحال من المحال وأن الظلم إلى الزوال وأن الأستاذ الذي هو في أسفل السافلين بسبب التأمر على نقابة الكناس التي اختطفها المتآمرون وسلموها للظالمين ليعبثوا بالأستاذ عن طريق المحاكم والتسريح والمضايقات... ستعود لمنصبك لأنك لست وحدك كلنا زهير روابج

  • منذر عدوي-راس الواد-ولاية البرج

    لا تحزن ان الله معك،جامعة البرج تحولت الى حلبة لصراع الشتات وضعاف النفوس،كل الطلبة في صفك-كل الاساتذة-كل العمال،كل المجتمع المدني،هذه ضريبة النضال في الوسط الجامعي المتعفن بفعل هذه الزمر التي ما يزال ابو جهل وابو لهب يعفنها.نعرفك انسان طيب القلب مناضل شرس لكنك لا تمثل الا نفسك مع الانتهازيين وعبدة البشر الذين الفوا عظام التربصات النتنة والملتقيات التي تشترى وتباه فيها الشهادات.طلبتك وانا منهم سابقا كانوا يحرضوننا حتى للاعتداء عليكم.قاموا بحملة ترهيب ضد طلبتكم ليبتعدوا عنك.ازددت قوة.عيدكم مبارك سعيد.

  • بوبكر حرايز-المسيلة

    عرفنا البروفيسور روابح زهير منذ 1999م بجامعة المسيلة،رجل شجاع يقول كلمة الحق يدافع عن المغبونين والمذلولين الذين حررهم من ربقة مناورات الذين تعاقبوا على تسيير جامعة المسيلة.حول الى جامعة البرج ابي عريريج رفقة مجموعة من الذين ساهموا في نشاة المسيلة:البروفيسور زرواتي رشيد-عمار مناع-بلقرع العربي-بوفليح سالم-بشير الشريف-رحمه الله- وغيرهم:البروفيسور بوبترة المبتور سيناله المنجل البتار فهو لا يستريح الا في جو البتر وقطع الرؤوس وتحول بقدرة قادر الى مدير لجامعة البرج مكان البروفيسور بن يعيش المحول الى جامعة سطيف والذي كانت له صولات وجولات مع البروفيسور روابح زوهير.اعمال الانذال في عز الصيف الساخن.