-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد انقضاء المهلة الممنوحة

الجزائر تغلق منفذا للتهريب مع المغرب

الشروق أونلاين
  • 11012
  • 5
الجزائر تغلق منفذا للتهريب مع المغرب
أرشيف

أغلقت الجزائر، الأربعاء، منفذا على مستوى واحة لعروضة بدائرة بني ونيف ببشار، على الحدود مع المغرب كانت تستعملها عصابات الجريمة المنظمة لتهريب المخدرات.

وأعطت الجزائر مهلة للفلاحين و المزارعين المغاربة المستغلين للأراضي الجزائرية الواقعة بهذه المنطقة لإخلاء الأراضي في الآجال التي تم الاتفاق عليها والمحددة بتاريخ 18 مارس.

وجاء الإغلاق وفقا للمستجدات الإقليمية وتعزيزا لجهود الدولة الجزائرية في تأمين شريطها الحدودي وبعد الإخلال بكيفية استغلال بعض الأراضي الجزائرية من قبل مواطنين مغاربة في واحة لعروضة”.

و استجاب الفلاحون المغاربة للأمر وغادروا المنطقة، متعهدين بعدم العودة إلى هذه الأراضي.

واعترف الفلاحون بالعلاقات الأخوية التي مكنتهم لأسباب إنسانية من استغلال أجزاء من الضفة الشرقية للوادي التابع للحدود الجزائرية.

وأكد أفراد وحدات الحرس الحدود في تصريحاتهم، استعدادهم الدائم لحماية الحدود الوطنية من أي تهديد مهما كان مصدره، مبرزين أن “حماية الحدود لاسيما مراقبة الشريط الحدودي ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة تعد من المهام الأصيلة للجيش الشعبي الوطني”.

وأضافوا  “ورغم كل ما يحاك ضد الجزائر هنا وهنالك إلا أنها تبقى مبادئها ثابتة في حسن الجوار والاحترام المتبادل لكنها في نفس الوقت عصية على كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد

    رسالة الى المغاربة . شئ غريب من طرف المغاربة . يتدخلون في كل شيء الارض جزائرية لمادا التفلسيف يا اخي احترم الحدود و لا تتدخل فيما لا يعنيك . الزم حدودك و لا احد يقترب منك . ادهب الى ملككم يعوضكم او يجد لكم حل لا يهمنا شانكم .

  • زوالي

    الناس تستغل الأرض و أحياها الله على أيديهم عشرات السنين و اليوم أصبحت منفد تهريب المخدرات. يا سبحان الله قبل خمسين سنة لم تكن مخدرات تمر من هناك. على أي أرض الله واسعة و الله الرزاق. هل يفعل المغرب نفس الشئ بدعوى تهريب الأقراص المهلوسة!!!
    غفرانك غفرانك...

  • haron

    اخي الهادي الله يهديك هل ترى ناديتك بأخي الحشيش او زطلة يباع بالغرام لانه مادة مطلوبة جدا ولا يباع بالبرميل وبثمن بخس
    وثانيا لكي تبيع الحشيش عليك ان تملك قلب اسد وليس قلب ارنب هل تعتقد ان كل من هب ودب يبيع الحشيش انهض من سباتك

  • Tahri

    اضحكتني عبارة حسن الجوار

  • الهادي

    إرجعوا إلى مملكة الحشيش، ففيها ملك لا ينجو من ظلمه أحد ؟