-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ممثلة بكاتب الدولة المكلف بالجالية والكفاءات بالخارج

الجزائر في اجتماع للجنة متابعة اتفاق السلم والمصالحة في مالي

الجزائر في اجتماع للجنة متابعة اتفاق السلم والمصالحة في مالي
أرشيف

ترأس الأحد كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات في الخارج، رشيد بلادهان في إطار زيارة العمل التي يجريها إلى باماكو، الاجتماع الـ4 رفيع المستوى للجنة متابعة الاتفاق من أجل السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر.

وأوضح بيان وزارة الشؤون الخارجية، أن هذا الاجتماع الذي ضم الأطراف الموقعة وأعضاء الوساطة الدولية قد سمح بتقييم التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاق، حيث تم التأكيد على أهمية القيام بكل ما يمكن فعله من أجل تسريع تنفيذ الاتفاق الذي يبقى الخيار الوحيد لاستتباب نهائي ودائم للسلم والاستقرار في مالي.

وشكل الاجتماع مناسبة لإبراز أهمية إضفاء المزيد من الانتظام لاجتماعات لجنة متابعة الاتفاق قصد إجراء تقييم مستمر للمسائل المدرجة في جدول أعمالها.

كما سمح اجتماع باماكو بتحديد المسائل الأساسية التي ستدرج في جدول أعمال الاجتماع المقبل للجنة متابعة الاتفاق، وستتوج أشغال الاجتماع رفيع المستوى للجنة متابعة الاتفاق بالمصادقة على بيان، يضيف ذات المصدر.

وترأس كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات في الخارج، رشيد بلادهان مناصفة مع الوزير المالي للشؤون الخارجية والتعاون الدولي في إطار زيارة العمل التي يجريها إلى باماكو، الدورة الـ15 اللجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية-المالية، حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الأحد.

وحسب المصدر، فإن الطرفين استعرضا في إطار هذه اللجنة مختلف نشاطات التعاون المسجلة ضمن جدول الأعمال الثنائي كما تطرقا إلى السبل والوسائل الأخرى التي من شأنها تعزيز المبادلات الاقتصادية بين البلدين.

وأعرب الطرفان عن ارتياحهما لواقع التعاون الثنائي الذي سجل تقدما ملحوظا في تنفيذ الالتزامات المتعهد بها خلال الدورات السابقة للجنة، كما جددا التزامهما بتكثيف الاتصالات بين القطاعات المعنية لإتمام إنجاز مشاريع جديدة للتعاون.

وشكل انعقاد اللجنة الثنائية الاستراتيجية فرصة أيضا للطرفين لتبادل وجهات النظر حول واقع تنفيذ اتفاق السلم والأمن في مالي المنبثق عن مسار الجزائر تحضيرا للاجتماع الرابع رفيع المستوى للجنة المتابعة وكذا المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • melo harmo

    ادا ار دتم السلم الشامل في الساحل فيجب اولا مغادر ة الجيش الفر نسي من تلك المنطقة وفور ا وكما يدعون مكافحة الار هاب هم من يصطنعون الار هاب ويخلقون المشاكل في تجويع الافار قة ونهب ثر واتهم ويدعون في مقر ر اتهم الاممية يتطبيق السلام