-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حصلت عليها جماعات إرهابية في صفقة الرهائن

الجيش يضع يده على أموال الفدية القادمة من مالي

الشروق أونلاين
  • 15042
  • 3
الجيش يضع يده على أموال الفدية القادمة من مالي
أرشيف

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الإثنين وضع يدها على مبلغ ضخم بالأورو وصل جماعات إرهابية من صفقة تبادل الرهائن بمالي قبل أسابيع.

وحسب بيان للوزارة “في إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر استغلال الإرهابي المسمى “رزقان أحسن” المدعو “أبو الدحداح” الذي تم إلقاء القبض عليه يوم 16 ديسمبر2020 خلال عملية بحث وتمشيط بالقرب من بلدية العنصر بجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم 28 ديسمبر2020، خلال عملية تمشيط بجبل بوطويل بنفس المنطقة، خمسة (05) مخابئ للإرهابيين واسترجاع مبلغ مالي مقدر بثمانين ألف (80.000) أورو”.

وأوضح” تبين أنه يمثل دفعة أولى من عائدات الفدية التي كانت محل صفقة في شهر أكتوبر الماضي بمنطقة الساحل، وكانت ستستفيد منه فلول الجماعات الإرهابية المطاردين من طرف المصالح الأمنية بشمال الوطن”.

وحسب البيان” تأتي هذه العملية التي لا تزال متواصلة، في سياق الجهود المبذولة ميدانيا لتؤكد مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شاوي حر

    فرنسا هي زعيمة الارهاب بل الارهاب بعينه

  • طارق الجزائري

    فرنسا التي تتبجح بمحاربة الإرهاب يظهر أنها من أكبر داعميه-مهما تعددت المبررات- وما كشفت عنه العملية الناجحة للجيش تؤكد ذلك.

  • جزائري

    هنيئا للجيش الوطني الشعبي على هذا الإنجاز الذي يعد صفعة للإرهاب وداعميه