-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحالة الجوية: عودة الأمطار وتراجع درجات الحرارة خلال شهر نوفمبر بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 164404
  • 1
الحالة الجوية: عودة الأمطار وتراجع درجات الحرارة خلال شهر نوفمبر بالجزائر
أرشيف

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، حول الحالة الجوية ليوم الثلاثاء عن تساقط أمطار غزيرة، وكذا استمرار هبوب رياح قوية عبر عدة ولايات شمالية.

وحسب النشرية فإن كافة الولايات الساحلية ستشهد استمرار هبوب رياح قوية طيلة يوم الثلاثاء، إلى جانب تساقط أمطار رعدية غزيرة.

بالنسبة للحالة الجوية ليوم الثلاثاء 22 نوفمبر، يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 17 إلى 21 درجة على المناطق الساحلية.

أما بالمناطق الداخلية، فستبلغ درجات الحرارة من 11 إلى 20 درجة،  وما بين 17 إلى 30 درجة على المناطق الجنوبية.

الأجواء بالمناطق الوسطى والشرقية ستكون من مغشاة غالبا، إلى غائمة محمّلة ببعض الأمطار، التي تكون رعدية أحيانا على المناطق الساحلية والداخلية.

وستتحسن الأجواء تدريجيا بداية من أواخر النهار، مع تسجيل رياح قوية على المناطق الساحلية والقريبة من الساحلية.

وفي المناطق الغربية، ستكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة محليا، مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة على المناطق الساحلية والداخلية للجهة الشرقية للمنطقة.لتتحسن الأجواء خلال الظهيرة.

أما بالمناطق الجنوبية، فيرتقب تسجيل أجواء مغشاة غالبا على شمال الصحراء، منطقة الواحات، وعلى أقصى الجنوب نحو الصحراء الوسطى.

تنبيه حول رياح تصل قوتها 90 كلم/سا عبر 22 ولاية يوم الإثنين

وفي 21 نوفمبر 2022، أعلن الديوان الجزائري للأرصاد الجوية في تنبيه، حول الحالة الجوية ليوم الإثنين عن هبوب رياح تصل قوتها إلى 100 كلم/ سا ، عبر 22 ولاية.

وأشار التنبيه إلى أن هذه الرياح ستخص ولايات: الجزائر العاصمة، تيبازة، غليزان، تيزي وزو، الشلف، مستغانم، عنابة، عين تيموشنت، تلمسان، بومرداس، معسكر، وهران والبليدة، الوادي، تقرت، أم البواقي، باتنة وخنشلة.

وستكون سرعة هذه الرياح بين 60 و 90 كلم/سا، في حين ستبدأ صلاحية النشرية من زوال يوم الإثنين وإلى غاية صبيحة الثلاثاء.

وحذرت المصالح ذاتها من رياح قوية على كل من بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف، حيث تكون ذات وجهة غربية بسرعة تصل إلى 80 كم/سا وتفوق أحيانا 100 كم/سا، لتصبح من غربية إلى شمالية غربية خلال الليل.

صلاحية هذه النشرة من ليلة الإثنين على الساعة 21 إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة 21 ليلا.

وبالنسبة لتوقعات الطقس العامة ليوم الإثنين، أكد ديوان الأرصاد الجوية، أن مناطق الهضاب العليا ستشهد أجواء باردة نسبيا وتتراوح درجات الحرارة  ما بين 16 إلى 20 درجة على المناطق الساحلية وما بين 09 إلى 18 درجة على المناطق الداخلية وما بين 15 إلى 31 درجة على المناطق الجنوبية.

وبالنسبة لتوقعات الحالة الجوية، ستسجل أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، بالمناطق الغربية، مع تسجيل رياح قوية خاصة على المناطق الساحلية، لتتلبد السماء بداية من الليل، مع تساقط بعض الامطار على المناطق الساحلية والداخلية، خاصة الجهة الشرقية للمنطقة.

وبالنسبة للمناطق الوسطى والشرقية، هناك سحب عابرة محملة ببعض الأمطار المتفرقة على المناطق الساحلية، خاصة على المناطق الأقصى شرقية،لتصبح الأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا مرفوقة برياح قوية على السواحل خلال الليل تتساقط أمطار تكون أحيانا رعدية وهذا على المناطق الساحلية والداخلية.

وبالنسبة للمناطق الجنوبية، توقع الديوان أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم، لتتلبد السماء أواخر النهار على شمال الصحراء ومنطقة الواحات.

نشرية حول أمطار تصل كميتها 50 ملم عبر 15 ولاية يوم الأحد

ويوم الأحد، أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، حول الحالة الجوية عن  هطول أمطار غزيرة قد تصل إلى 50 ملم محليا عبر 15 ولاية.

وأشارت النشرية إلى أن هذه الأمطار ستخص ولايات: سوق أهراس، برج بوعريريج، بجاية، قالمة، تيزي وزو، عنابة، سطيف، سكيكدة، جيجل، الطارف، بومرداس، البويرة، الجزائر، ميلة وقسنطينة.

وحسب نفس المصدر تمتد صلاحية النشرية إلى منتصف نهار الأحد عبر بعض الولايات وإلى غاية 6 مساء عبر البعض الآخر، في حين تتراوح كميات الأمطار بين 20 و 40 ملم وقد تصل إلى 50 ملم محليا.

أمطار رعدية عبر 28 ولاية يومي الجمعة والسبت

أفادت نشرية حول الحالة الجوية بتساقط أمطار رعدية عبر عدة ولايات شمالية وسطى شرقية وغربية، وذلك بداية من مساء الجمعة.

وحسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية، تخص النشرية كلا من ولايات: الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، تيبازة، تيسمسيلت، غليزان، بجاية، تيارت، تيزي وزو، الشلف مستغانم، عين تيموشنت، تلمسان، سكيكدة، جيجل، عين الدفلى، المدية، بومرداس، البويرة، معسكر، وهران، البليدة، برج بوعريريج، ميلة، عنابة، سطيف، قسنطينة، الطارف وسعيدة.

وتمتد صلاحية هذه النشرية بداية من مساء يوم الجمعة على 18:00 سا إلى غاية الساعة 18:00 سا من يوم السبت على الأقل.

وحسب ذات النشرية، فإن كمية الأمطار المتوقعة خلال هذه المدة، ستتراوح ما بين 30 و40 ملم، وتكون مصحوبة برياح عبر بعض الولايات.

رياح قوية عبر عدة ولايات ساحلية الخميس

نبهت نشرية حول الحالة الجوية ليوم الخميس من هبوب رياح قوية عبر ولايات ساحلية.

وحسب التنبيه فإن الولايات المعنية هي: بومرداس، الجزائر العاصمة، تيبازة، الشلف، مستغانم ووهران.

وأوضح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن صلاحية النشرية تمتد من صبيحة الخميس وإلى غاية المساء.

الحالة الجوية: أمطار رعدية ورياح عبر 14 ولاية الأربعاء

نبهت نشرية حول الحالة الجوية ليوم الأربعاء من تساقط أمطار رعدية وكذا رياح قوية عبر 14 ولاية.

وحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، مستغانم والشلف.

وأوضح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن صلاحية النشرية تبدأ ظهيرة الأربعاء وتمتد إلى غاية صبيحة الخميس.

من جهة أخرى نبه ديوان الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية عبر ولايات: بجاية، بومرداس، الجزائر، تيبازة، الأغواط، تيارت، الشلف، مستغانم، عين تيموشنت، سيدي بلعباس، البيض، سعيدة، النعامة ووهران.

الحالة الجوية: اضطراب جوي نشط بداية من ليلة الثلاثاء

تشهد الحالة الجوية بالجزائر بداية من ليلة الثلاثاء اضطرابا جويا نشطا يؤدي إلى تساقط أمطار وهبوب رياح قوية.

وفي نشرية له، أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية عن قدوم اضطراب جوي خلال الأيام القادمة.

وأفادت مواقع متخصصة في الأرصاد الجوية أنه من المتوقع تسجيل سلسلة من الاضطرابات الجوية النشطة على  المناطق الشمالية وبشكل خــاص المناطق الوسطى والشرقية.

وسيكون الاضطراب الجوي مرفقا بانخفاض في درجات الحرارة وريــاح قوية، على أن يستمر  إلى غـــاية صبيحة الخميس، ثم تتحسن الأجواء بشكل مؤقت.

كما توقعت المصالح ذاتها قدوم اضطراب جوي آخر نشط بداية من يوم الجمعة يكون مرفوقا بأمطار وثلوج على المرتفعات العالية نسبيا وانخفاض محسوس جدا في درجات الحرارة.

تنبيه حول رياح قوية عبر هذه الولايات

حذرت نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم الثلاثاء من هبوب رياح قوية عبر عدد من الولايات الشمالية.

ونبهت مصالح الحماية المدنية في نشرية خاصة قامت بنشرها من هبوب رياح قوية غربية جنوبية غربية سرعتها من 60 إلى 70 كلم / سا.

الولايات المعنية: الشلف، تيزي وزو، الجزائر ، مستغانم، بومرداس وتيبازة. فيما تمتدّ صلاحية النشرة من الساعة الثالثة 15:00 من عصر الثلاثاء، إلى غاية يوم الأربعاء على الساعة السادسة صباحا 06:00.

تعرف على توقعات الحالة الجوية بمختلف الولايات يوم الثلاثاء

أفادت توقعات الحالة الجوية ليوم الثلاثاء، باستمرار الاستقرار الجوي عبر معظم الولايات، مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة نسبيا عن معدلها الفصلي.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية فستعرف جل الولايات أجواء صافية ومستقرة، أما عن درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها فستتراوح ما بين 23 إلى 28 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 19 إلى 27 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 22 إلى 30 درجة على المناطق الجنوبية.

هذه توقعات الحالة الجوية بمختلف الولايات يوم الإثنين

أظهرت توقعات الحالة الجوية ليوم الإثنين استمرار الاستقرار الجوي عبر معظم المناطق، مع تسجيل درجات حرارة معتدلة.

وحسب مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية فستشهد أغلب الولايات أجواء صافية، في حين ستتراوح درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها ما بين ما بين 23 إلى 28 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 19 إلى 26 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 23 إلى 32 درجة على المناطق الجنوبية.

هذه توقعات الحالة الجوية عبر كافة الولايات الجزائرية ليوم الأحد

أفادت توقعات الحالة الجوية ليوم الأحد، استمرار الاستقرار الجوي عبر جل المناطق، مع تسجيل درجات حرارة معتدلة.

وحسب توقعات الشيخ فرحات خلال النشرة الجوية لقناة “الشروق نيوز”، فإن الصفاء سيبقى يميز أغلب المناطق مع درجات حرارة فصلية معتدلة.

الحالة الجوية عبر كافة الولايات الجزائرية ليوم الجمعة

ويوم الجمعة، توقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أجواء مغشاة غالبا خلال الصبيحة، مع تسجيل بعض الرعود على المناطق الغربية، لتتلاشى السحب تدريجيا على هذه الأخيرة خلال الظهيرة، وتصبح الأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على المناطق الوسطى خلال الليل.

وبالنسبة للمناطق الشرقية، ستسجل أجواء صافية على العموم، ونفس الشيء بالنسبة للمناطق الجنوبية، أين تشير التوقعات إلى أجواء مغشاة غالبا على شمال الصحراء وكذا منطقة الأوراس، أما على باقي المناطق الجنوبية نسجل أجواء صافية على العموم.

وبالنسبة لدرجات الحرارة القصوى لظهيرة الجمعة 11 نوفمبر 2022:

تتراوح ما بين 23 إلى 28 درجة على المناطق الساحلية
وما بين 16 إلى 27 درجة على المناطق الداخلية
وما بين 21 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية

أمطار رعدية عبر 13 ولاية غربية يوم الخميس 10 نوفمبر

وأفادت نشرية حول الحالة الجوية ليوم الخميس، بتساقط أمطار رعدية عبر 13 ولاية غربية. حسبما أفاده ديوان الأرصاد الجوية.

وحسب تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر فإن الولايات المعنية هي: سيدي بلعباس، تيبازة، تيسمسيلت، غليزان، تيارت، الشلف، مستغانم، عين تيموشنت، تلمسان، عين الدفلى، سعيدة، معسكر ووهران.

عودة الأمطار عبر مناطق شمالية يوم الخميس

أظهرت توقعات الحالة الجوية ليوم الخميس، تساقط أمطار رعدية بالمناطق الساحلية الوسطى والغربية وبالهضاب العليا الشرقية مع  تراجع محسوس في درجات الحرارة

وحسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية ستسجل أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة، مع تساقط بعض الأمطار على المناطق الساحلية والقرب ساحلية، خاصة نحو المناطق الغربية والوسطى الغربية والتي من المحتمل أن تكون رعدية محليا، لتلتحق بداية من الظهيرة بالمناطق الداخلية والهضاب العليا.

وبالمناطق الشرقية ستسجل أجواء مغشاة غالبا، مع تشكل رعود بداية من الظهيرة خاصة على المرتفعات الداخلية والهضاب العليا

وبالمناطق الجنوبية تتوقع مصالح الأرصاد الجوية أجواء مغشاة غالبا على منطقة بشار وكذا شمال الصحراء، في حين نسجل سماء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها  ما بين 20 إلى 24 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 17 إلى 24 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 22 إلى 32 درجة على المناطق الجنوبية.

درجات الحرارة  يوم الأربعاء

أظهرت توقعات الحالة الجوية ليوم الأربعاء أجواء صافية ومستقرة مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة نسبيا عن معدلها الفصلي.

وحسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية فستتراوح درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها ما بين 23 إلى 29 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 23 إلى 28 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 23 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

https://twitter.com/MeteoAlgerie_/status/1589961903295500289

استقرار جوي ودرجات حرارة معتدلة الثلاثاء

أفادت توقعات الحالة الجوية ليوم الثلاثاء باستمرار الاستقرار الجوي عبر جل المناطق، مع تسجيل درجات حرارة معتدلة.

وحسب مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية فستشهد أغلب الولايات أجواء مستقرة وصافية، في حين ستتراوح درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها ما بين 24 إلى 29 درجة على المناطق الساحلية وما بين 22 إلى 29 درجة على المناطق الداخلية وما بين 24 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

أجواء مستقرة ودرجات حرارة معتدلة الإثنين

أظهرت توقعات الحالة الجوية ليوم الإثنين، استمرار الاستقرار الجوي عبر معظم المناطق مع تسجيل درجات حرارة معتدلة.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية فستشهد أغلب المناطق أجواء صافية على العموم، ما عدا بعض الضباب الذي يميز السواحل خلال الصبيحة.

أما عن درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها فستتراوح ما بين 23 إلى 29 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 19 إلى 28 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 23 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

انخفاض محسوس في درجات الحرارة الأحد

أظهرت توقعات حالة الجو ليوم الأحد تراجعا محسوسا في درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها.

وحسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية فستتراوح درجات الحرارة ما بين 19 إلى 25 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 16 إلى 26 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 19 إلى 32 درجة على المناطق الجنوبية.

تنبيه حول تساقط أمطار رعدية عبر 13 ولاية

نبهت نشرية حول الحالة الجوية ليوم الجمعة من تساقط أمطار رعدية عبر 13 ولاية شمالية وشرقية.

وحسب تنبيه لمصالح الأرصاد الجوية جاء من المستوى الأول وباللون الأصفر فستعرف كل من ولايات: العاصمة، تيبازة، قسنطينة، بومرداس، البليدة تساقط أمطار رعدية.

في حين نبهت نشرية أخرى من المستوى الثاني من تساقط أمطار تتراوح كمياتها  مابين 20 ملم و40 ملم وقد تصل أحيانا إلى 50 ملم.

الولايات المعنية هي: عنابة، الطارف، سوق اهراس قالمة، بجاية، تيزي وزو، عنابة، جيجل.

وتمتد صلاحية النشرية من زوال الجمعة في حدود الساعة 15:00 إلى غاية الساعة 03:00 من صباح السبت عبر بعض المناطق وإلى غاية الساعة 18.00 عبر مناطق أخرى.

الحالة الجوية: أمطار وانخفاض في درجات الحرارة الجمعة

أظهرت توقعات الحالة الجوية ليوم الجمعة، اضطرابا جويا يكون مرفوقا بتساقط أمطار عبر ولايات وسطى وشرقية.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية ستشهد المناطق الوسطى والشرقية بداية من ظهيرة الجمعة تساقط أمطار محلية.

أما عن درجات الحرارة المتوقع تسجيلها فستتراوح ما بين 20 إلى 27 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 19 إلى 27 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 24 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

ارتفاع محسوس في درجات الحرارة بولايات شرقية الخميس

أفادت نشرية حول الحالة الجوية ليوم الخميس، بارتفاع محسوس في درجات الحرارة على المناطق الساحلية الشرقية.

وحسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية ستشهد المناطق الشمالية الشرقية أجواء حارة نسبيا.

أما عن درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها  على العموم فستتراوح ما بين 22 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 22 إلى 29 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 24 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

هذه توقعات درجات الحرارة الأربعاء

أظهرت توقعات الحالة الجوية لظهيرة يوم الأربعاء درجات حرارة معتدلة مع أجواء مستقرة إلى مغشاة جزئيا عبر جل المناطق.

وحسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية ستشهد معظم الولايات أجواء صافية،إلى مغشاة خاصة على المناطق الشمالية.

في حين ستتراوح درجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها ظهيرة الأربعاء مابين 26 إلى 30 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 21 إلى 29 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 24 إلى 32 درجة على المناطق الجنوبية.

استمرار تراجع درجات الحرارة الثلاثاء

من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض، حسب ما أظهرته توقعات مصالح الأرصاد الجوية لحالة الطقس يوم الثلاثاء.

وستتراوح درجات الحرارة المرتقب تسجيلها ما بين 24 إلى 28 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 22 إلى 27 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 24 إلى 33 درجة على المناطق الجنوبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الطيب سيماوي

    القمة العربية التي أقيمت بالحزاىر جد ناجحة ،وعرفت حضور قوية لدول العربية مثل سوريا ،العراق ،مصر وفلسطين الشقيقة.