-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتراو ح بين 12 و30 ألف دينار للمتر المربع

الحكومة تحدد أسعار التنازل عن سكنات دواوين الترقية

الشروق أونلاين
  • 13454
  • 5
الحكومة تحدد أسعار التنازل عن سكنات دواوين الترقية
أرشيف

حددت الحكومة معايير القيمة التجارية للسكنات المسيرة من قبل دواوين الترقية والتسيير العقاري، في اطار التنازل عن الأملاك العقارية التابعة للدولة والأملاك المسيرة من قبل هذه الدواوين .

وحسب ماجاء في القرار الوزاري المشترك الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، فإن السعر الأساسي ينتج بتطبيق معامل المنطقة ومعامل المنطقة الفرعية ومعامل الصنف على السعر المرجعي للمتر المربع، المحدد حسب الفترات التي تم استغلال السكنات .

وحددت المادة 02 من القرار الوزاري المشترك سعر 12 ألف دينار للمتر المربع الواحد للتنازل عن السكنات التي تم توزيعها واستغلالها قبل أول جانفي 2004 ، أما بالنسبة للسكنات التي تم توزيعها ما بين 2004 و2009 فتم تحديد سعر التنازل عنها بـ 20 ألف دينار جزائري للمتر المربع.

وبالنسبة للسكنات الموضوعة حيز الاستغلال ما بين 2010 و 2014، فقد تم تحديد قيمة التنازل بـ 25 ألف دينار جزائري للمتر المربع الواحد، فيما يرتفع سعر التنازل عن السكنات التي تم توزيعها من سنة 2015 إلى يومنا هذا بـ 30 ألف دينار .

واعتمد القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 جوان 2020 ، على تصنيف البلديات ضمن 6 مناطق مقسمة على 5 مناطق فرعية .

وبلغ العدد الاجمالي للأملاك العقارية التابعة للدولة و لدواوين الترقية والتسيير العقاريين المتنازل عنها إلى غاية 10 سبتمبر الجاري747.187 ملك عقاري، حسبما أفاد به الشهر الماضي وزير السكن والعمران والمدينة السيد كمال ناصري. خلال جلسة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني.

المصدر: التلفزيون الجزائري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Zouaid djilali

    والذين اشتروا المفتاح بعد سنة 2004 ماهو مصيرهم

  • ضياء

    المشكل هناء هواء التمليك يكون بسم المستفيد الاول وبعد عامين يتنازلك على السكن واحناء في الجزائر كي تروح وتقول للشريت عليه ارواح نملكلك السكنة وبعد عامين اتنز لي عليه يقولك زيدلي دراهم ولا منعطيكش الوثائق باه تسوي وضعيتك يعني مازل مخلطة بكراع كلب الدولة عله متملكش للشراء السكنة وتفض المشكل عله لازم المستفيد الاول والله حرام هذاالشي يعني لشراء سكنة مفتاح باه يملكها لازم يخلص الدين الي في السكنة وزيد حق شراء السكنه وزيد المستفيد الاول يقص عليه بغرامة الله اعلم بتقديرها

  • إسلام

    أنا أعتقد أنها معاملات تقيمية لحساب قيمة السكنات وبعدها يستخرج منها المبلغ اللازم دفعه للتمليك وأن مبالغ التمليك لاتتجا 500000دج هذا ماأعتقده

  • 1312

    هاد الحكاية من زمن فرعون وحنا نسمعو بيها ، راهم رايحين يتنازلو راهم جمدو القرار راهم .....
    يقرونا التسيير وهما ماعندهمش التسيير.

  • مواطن

    اغلب سكان السكنات الاجتماعية فقراء ولا يملكون //عشاء ليلة / من وين راح يجيبلك ثم التنازل زد على ذالك اغلبيتهم يتقاظون اجور اقل 20 الف لشهر