الأربعاء 19 فيفري 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 19:52
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قال الناخب الوطني الجديد لِفريق زيمبابوي زدرافكو لوغارودزيتس، إنه لا يملك سوى حلّ وحيد، لِتجاوز عقبة المنافس الجزائري بطل إفريقيا.

وينتظر التقني الكرواتي زدرافكو لوغارودزيتس (54 سنة) أوّل امتحان رسمي، أواخر شهر  مارس المُقبل. لمّا يُواجه أشباله في منتخب زيمبابوي نظراءهم الجزائريين في مقابلتَين (ذهابا وإيابا)، لِحساب الجولتَين الثالثة والرّابعة لِتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وقال الناخب الوطني زدرافكو لوغارودزيتس: “إذا نجحنا في توفير الظروف المناسبة، فلا يهمّنا بعدها إسم المنافس”، مُوضّحا كلامه بِأنه يُشير إلى تذليل العقبات التي عادة ما تصطدم بها منتخبات القارة السّمراء، مثل مشكل المنح ونفقات النقل الجوي واهتراء البساط الطبيعي للملعب ومركز التدريب، وأمور أخرى.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده زدرافكو لوغارودزيتس، الخميس. ونقلت تفاصيله صحافة زيمبابوي.

وأضاف المسؤول الفني الأوّل لِمنتخب زيمبابوي: “قبل مواجهة الجزائر، لا أملك سوى أسبوع ألتقي فيه وجها لِوجه مع اللاعبين. لذلك سيرتكز عملي في هذا الظرف القصير على الجانب النفسي”. وفسّر كلامه بِتبديد مخاوف اللاعبين من مواجهة الجزائر بطلة إفريقيا، وتحفيزهم معنويا، وتشجيعهم على تجاوز هذه العقبة الصّعبة.

وفي سياق ذي صلة، نقلت وسائل الإعلام المحلي على لسان مسؤول بِاتحاد زيمبابوي لكرة القدم، قوله إن هيئته لا تنتظر من المدرب الجديد زدرافكو لوغارودزيتس، تأهيل “المحاربين” إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 فقط، بل ربط النتائج الإيجابية بِالفرجة والإمتاع. مُشيرا إلى أن منتخب بلاده سبق له حضور فعّاليات البطولة الكروية القارية، لذلك لن يكتفي بِالقليل، وسيرفع سقف طموحاته عاليا.

ومِن إجمالي 32 طبعة لِكأس أمم إفريقيا نظّمتها “الكاف” ما بين 1957 و2019، شارك منتخب زيمبابوي في 4 نسخ آخرها استحقاق مصر 2019. وفي كل بطولة كان يُودّع السباق من دور المجموعات.

وبعد إجراء جولتَين من تصفيات “كان” 2021، تتموقع زيمبابوي ثانية بِرصيد 4 نقاط، خلف الجزائر مُتصدّرة لائحة الترتيب بِمجموع 6 نقاط. وتشغل بوتسوانا المركز الثالث بِنُقطة واحدة، وتتذيّل زامبيا اللائحة بِلا شيء.

ويتأهّل رائد ووصيف الفوج إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، نسخة الكاميرون 2021.

وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه التقني الكرواتي زدرافكو لوغارودزيتس، خلال تقديمه من قبل اتحاد زيمبابوي لِكرة القدم إلى وسائل الإعلام، الخميس.

الجزائر زدرافكو لوغارودزيتس زيمبابوي

مقالات ذات صلة

  • من أب نمساوي وأم جزائرية ويلعب في نادي فرايبورغ الألماني

    بلماضي يفكر في جونثان شميد لخلافة عطال وزفان

    يواصل المدرب الوطني جمال بلماضي، عملية الإعداد لقائمة "محاربي الصحراء"، التي ستوجد في المعسكر الذي سيقام في شهر مارس المقبل، وتتخلله مباراتا ذهاب وإياب ضد…

    • 3197
    • 0
  • عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر"

    عبد السلام وادو يشيد بحفاوة الجزائريين

    استقبل المواطنون الجزائريون الذين كانوا بمقر القنصلية الجزائرية بمدينة ميتز الفرنسية لقضاء أعمالهم، اللاعب المغربي السابق عبد السلام وادو، الذي سيقضي فترة تكوينية تحت إشراف…

    • 1
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close