-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اكتشاف السلالة الجديدة لكورونا أكتوبر الفارط بجنوب إفريقيا

الدكتور بقاط يطالب بتغيير مكان إجراء لقاء بلوزداد – ماميلودي صاندونس

الدكتور بقاط يطالب بتغيير مكان إجراء لقاء بلوزداد – ماميلودي صاندونس
أرشيف

دعا الدكتور محمد بقاط بركاني، عضو باللجنة الوطنية لرصد ومتابعة فيروس كورونا إلى تغيير مكان إقامة لقاء رابطة أبطال إفريقيا بين شباب بلوزداد وماميلودي صاندونس (المجموعة الثانية)، المقررة يوم 23 فيفري بالجزائر بسبب مخاطر تنقل عدوى سلالة الفيروس التي ظهرت بجنوب إفريقيا.

وصرح الطبيب بقاط بركاني قائلا: “إجراء هذه المقابلة بالجزائر يمثل خطرا حقيقيا. الوضعية في جنوب إفريقيا خارج السيطرة بسبب سلالة فيروس كورونا الجديدة. يجب نقل المقابلة لتفادي انتشار الوباء”.

وأضاف الدكتور بقاط بركاني: “الأمر الذي نتخوف منه في مثل هذه الحالات هو نتائج التحاليل المغلوطة التي يمكن أن تقدمها بعثة الفريق الجنوب إفريقي عند وصولها إلى الجزائر. الأكيد أن الخطر يبقى قائما، فسلالة فيروس كورونا هذه يمكنها أن تقاوم اللقاح. وبهذا الأحسن هو تغيير مكان إجراء اللقاء”.

وتم اكتشاف هذه السلالة الجديدة لفيروس كورونا للمرة الأولى في شهر أكتوبر الفارط بجنوب إفريقيا، لتنتشر العدوى بسرعة أكبر عبر كامل البلاد منذ عدة أسابيع، مخلفة عدة وفيات في الأحياء الفقيرة التي لا يستطيع سكانها احترام التدابير الاحترازية لمجابهة الوباء.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Djamel

    وأي بلاد تتجرا في هذه الحالة لاستضافة المباراة وماذا عن مباراة العودة

  • سمسم

    اذا اقتضى الامر الغاء المباراة فمرحبا فالامن الصحي اهم
    ولكن المشكلة في لقاء العودة .فهل مسموح للشباب دخول جنوب افريقيا وعودته الى الجزائر ام يجب عليه ان يدخل في حجر 15 يوما

  • karima kabyle

    win ylaabou imala fi mars

  • البشير

    الغباء لا حدود له حتى وإن غيروا مكان المقابلة أتريد أن فريق شباب بلوزداد يبقى خارج الوطن لا يدخل خوفا من هذه السلالة كما حرمتم المغتربين من الدخول لرأية ابناىهم وعائلاتهم وانتم يسافرون عادي أيها الانانيون