الثلاثاء 02 مارس 2021 م, الموافق لـ 18 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الإثنين، إلى تعزيز اليقظة لمواجهة التطورات المسجلة في جوار الجزائر.
وأكد خلال ترؤسه لاجتماع للمجلس الأعلى للأمن “على ضرورة إبقاء اليقظة والحذر على جميع المستويات، لتمكين الجزائر من ولوج المراحل المهمة المقبلة، بما يتكيف وتحديات العام 2021، مع التطورات غير المسبوقة التي عرفتها المنطقة في الآونة الأخيرة، وخاصة ضمن المجال الإقليمي المجاور.

بيان رئاسة الجمهورية

ترأس اليوم، الإثنين، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، خُصّص لتقييم الوضع العام للبلاد لا سيما السياسي والاقتصادي، والتطورات الأخيرة في المحيط الإقليمي المباشر والدولي.
وبعد أن أعطى رئيس الجمهورية الكلمة لأعضاء المجلس الأعلى للأمن حول المسائل المدرجة في جدول الأعمال، أمر السيد الرئيس باتخاذ كل التدابير اللازمة لــ :
ـ دعم انطلاقة اقتصادية قوية، خاصة بعد الركود الذي خلفه وباء كوفيد ـ 19 على الاقتصاد الوطني وانهيار أسعار النفط.
ـ وضع مخطط لتشجيع وتحفيز المنتجين، بإشراك القطاعين الخاص والعام.
وبالمناسبة، حيّا رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، المجهودات المبذولة من أجل المحافظة على الاستقرار العام، في محيط إقليمي متوتر وجدّ معقّد.
وفي الختام، ألح السيد الرئيس على ضرورة إبقاء اليقظة والحذر على جميع المستويات، لتمكين الجزائر من ولوج المراحل المهمة المقبلة، بما يتكيف وتحديات العام 2021، مع التطورات غير المسبوقة التي عرفتها المنطقة في الآونة الأخيرة، وخاصة ضمن المجال الإقليمي المجاور.

الجزائر المجلس الأعلى للأمن عبد المجيد تبون

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Omar DZ

    Il faut faire très attention aux frontières avant il y’avait l’ennemi classique et aujourd’hui il y’a deux ennemis le classique et à vie tous deux sont des cousins tous deux sont des envahisseurs des territoires des autres tous deux ont même méthode de colonisation l’arrestation vol des richesses le mur de la honte planter les mines contre les civils tous deux inciter des autres pays pour ouvrir les consultats dans les territoires occupés tous deux sont des laches surtout le classique est hypocrite et esclaves

  • الطاهر

    يجب تنقية الجزائر من الجواسيس فقط__والباقي علينا___الجزائر الجديدة تقتضي العمل بكل إخلاص_ كل واحد في موقعه مع منح الفرصة للشباب__اما الأعداء أرى أن تحركاتهم السريعة نتيجة الخوف من إنتخابات نزيهة تفرز دولة قوية_يريدون بقاء الجزائر ضعيفة تحت الوصاية.

  • Meno

    سيد الرئيس كفى من دب الرعب في نفوس المواطنين بعدو غير موجود اصلا يجب اليقظة في العدل الاقتصاد و الصحة …. لتوفير العيش الكريم عوض ارهاب الناس بعدو مجهول كرهنا متل هده الخطابات

  • Rouli ya troli

    انتم اكلتم الجاج و ريشتوه فروها بيناتكم. حنا خارج خط التماس من زمان.

close
close