-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج

الرئيس تبون يُؤكد وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الليبي

الشروق أونلاين
  • 1856
  • 6
الرئيس تبون يُؤكد وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الليبي
أرشيف

جدّد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تأكيده على وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الليبي

جاء ذلك في مكالمة هاتفية، أجراها مساء الأربعاء، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن المكالمة تناولت مستجدات الوضع في ليبيا والعلاقات الثنائية.

وجدّد الرئيس تبون خلال الاتصال الدعم لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا على وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الليبي.

كما ثمّن رئيس الجمهورية ما تضمنته البيانات التي صدرت والتي تؤكد على الحل السياسي للأزمة الليبية، وعلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، أعرب السراج عن تقديره لدور الجزائر الداعم المستمر لأمن واستقرار ليبيا، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

https://www.facebook.com/GNAMedia/photos/a.1677608715829850/2738776333046411/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARA97jRp67WYE9qfOWpNtDrI43sNG3AqoCR0h9m-qZi_q6WLIoDQvNji78VER5pz8mom8HUffYmAgqvpmauFMzcV-Bnc7ZLajqn9v-_8tlkbK6gbaVTFkwF7CzRV0ll7jRz-GXz3ErsvZfbOxrayRxKT78KmE_X3BXbIMta1MR_1YVAQvM6bW0YBPUJsOaNfCMXFCdn1gg75ezUfsRv9WQlHEWHMk35hHVKuQ6GpzXLVtZzhOvCIOaQmPWwNF6T5qBIWfm4BBxC1mq5_CFLpM3nzHNAsG2s2smvDd79bQr55PLpnh2j_sNld4Qu4Qw8XICvK6IaSZvYEPPpPHkYF_GtxKSd3&__tn__=-R

وفي وقت سابق، أعلنت الجزائر على لسان وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر، رفضها أي تدخل خارجي ينسف جهود إحلال السلام في ليبيا.

وفي تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية بشأن العلاقات مع المغرب والتنسيق بشأن الأزمة الليبية، قال بلحيمر: إنّ الجزائر مع أيّ مبادرة باعتماد أسلوب الحوار والطرق المشروعة بكل شفافية، مع احترام خصوصية كل بلد وسيادته دون المساس بالمبادئ الأساسية للدبلوماسية الجزائرية المبنية على عدم التدخّل في الشؤون الداخلية لأي بلد.

وأوضح أنّ القضية الليبية قضية تخصّ الليبيين وحدهم، وأنّ أمن الليبيين من أمن الجزائر حيث تدعم كلّ المساعي التي تجمع الليبيين على طاولة واحدة وتوحد صفوفهم وتحافظ على وحدتهم الترابية، نظرًا لأنّ عودة ليبيا إلى الساحة الدولية وتخلّصها من آفة الإرهاب سيعطي دفعًا مشروعًا للاتحاد المغاربي، الذي هو من بين الأهداف المسطرة في بناء الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وشدد بلحمير على أنّ “الجزائر ترفض أيّ تدخل خارجي أو عسكري ينسف كل الجهود السياسية المبذولة لأجل استرجاع ليبيا من قِبل الليبيين، وأنّ التنسيق الذي يجري بين الجزائر وتونس هدفه سدّ المنافذ أمام الجماعات الإرهابية التي تحاول ضرب استقرار المنطقة على اعتبار أنّ البلدين من دول الجوار الليبي من جهتها الغربية”.

كما أثنى على الشراكة مع تركيا خاصّة من الناحية الاقتصادية، وأنّ الجزائر تربطها علاقات قوية لها جذورها في التاريخ مع تركيا وأنّ بلاده تسعى دائمًا إلى البحث عن حلول للأزمة الليبية بالتشاور مع جميع الدول، التي يمكنها أن تقدم مقترحات في الاتجاه الإيجابي من أجل انتشال ليبيا من نزيف الحرب والاقتتال الذي تعيشه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • علي الجزايري

    كلما قامت الجزائر بخطوة للم شمل الاخوة الليبيين، الا تجد عقيلة صالح و حفتر يذهبون لطرف اخر غير الجزائر لخلط الاوراق و إطالة الازمة كي يكون الأمر في صالحهم.

  • مغربي/ خوك انا

    لا حل لليبيا الا باتحاد الجزائر و المغرب و تونس و الضغط على فرنسا لاخراجها من محاور الشر الخليجية و الدعوة لاقامة منظمة جهوية لغرب المتوسط على انقاض 5+5 وتضاف اليها بلجيكا و هولندا و تحل في اطارها جميع المشاكل الجهويةاعتبارا لقوة ثاثير الجالية المغاربية بالبلدان لمجاورة لنا من جهة الشمال
    هذا برنامج يمكن العمل عليه لتحقيق اندماج جهوي قوي في افق 2030 ليتضمن ليس فقط الجانب الامني و انما الاقتصادي و الثقافي و السياسي نقطع معه المراحل بسرعة للوصول او حتى التفوق على بلدان البريكس
    الرجاء ان تنظروا جيدا في عيون اطفالكم او احفادكم و اسالوا انفسكم اي بلد وفي اي حالة سنتركه لهم لاننا راحلون .

  • ملاحظ

    لكم السٶال من انتخب فاٸز سراج كرٸيس الحكومة الليبي
    اليس فرنسا وبريطانيا وامريكا وقطر وتركيا وايطاليا التي عينته كرٸيس ليبي مٶقت
    اقف وقوفا قلبا واخوة مع شعب الليبي الشقيق لا مع عملاء تركيا وقطر او فرنسا وامارات ناهيك صهيوني خبيث برنار انري ليفي

  • حسبنا الله ونعم الوكيل

    والله منذ 2011 والى الان مازلت مصدوم مما وقع لليبيا وكيف الليبيين سمحوا لفرنسا المجرمة سراقة الثروات بالتدخل وقصف بلادهم بالطائرات
    ألا يعرف الليبيين ان فرنسا مجرمة ارتكبت جرائم بشعة في الجزائر وتونس والمغرب
    ألا يعرف الليبيين ان فرنسا الجيعانة الحقودة هي السبب في فقر وجوع وتخلف الجزائريين والمغاربة والتوانسة والموريتانيين
    فلماذا ادخلوا هذه الجرثومة لأرضهم
    لاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • tadaz tabraz

    شدد بلحمير على أنّ “الجزائر ترفض أيّ تدخل خارجي أو عسكري .... ليبيا تحولت الى ساحة تتنافس فيها دول عدة ومنذ سنوات : روسيا وتوركيا والامارات وايطاليا وفرنسا ... ناهيك عن الارهابيين والمرتزقة الذين استقدموا خاصة من سوريا وروسيا ... والذين يعدون بعشرات الالاف ووزيرنا يقول لنا : الجزائر ترفض التدخلات الخارجية . فهل حقا لا تدرك ما يحدث أم فقد تصريحاتك لغرض الاستهلاك المحلي

  • نصيرة الحق

    اللهم انصر الشعب الليبي و اهزم حفتر ومن يسانده