-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قضيتها لاقت تضامنا منقطع النظير داخل وخارج البلاد

السيدة التي أبكت الجزائريين.. محتالة ونصابة؟

الشروق أونلاين
  • 23853
  • 9
السيدة التي أبكت الجزائريين.. محتالة ونصابة؟
أرشيف

انتشر، مؤخرا، فيديو لسيدة في العقد السادس من عمرها، وهي تبكي بحرقة خلاله، متهمة ابنها الوحيد بأنه طردها من المنزل الذي اشترته له وكتبته باسمه، متهمة شقيقها كذلك بالتخلي عنها، ورميها لتبيت في الشارع.

السيدة التي أبكت كل من شاهد الفيديو الخاص بها، تضامن معها الشعب الجزائري في كل أنحاء الوطن، وحتى خارجه، ليصل الأمر إلى تبني مجموعة من شباب بلدية الرمشي، ومتطوعين من تلمسان قضيتها، حيث باشروا رحلة البحث عن عائلة تأوي السيدة، في حين أبدى الشباب استعدادهم لتنظيم حملة تطوعية من أجل بناء مسكن لائق للسيدة، التي اختارت توقيتا مثاليا للظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة التي شهدت ولاية تلمسان تساقطات مطرية وحتى ثلوجا، وهو الأمر الذي زاد من تضامن الجميع معها.

بداية المفاجأة كانت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أين أبدى عدد من ساكنة مدينة الرّمشي التي لا تبعد عن تلمسان سوى بكيلومترات قليلة، تفاجؤهم من ظهور هذه السيدة التي يعرفونها، مؤكدين بأن هذه المرأة من ذوي السوابق القضائية، كما أنها متورطة في قضايا سرقات وحتى اختطاف. لتتوالى المفاجآت في قضية السيدة التي عرفها الجميع وتضامن معها، حيث وخلال محاولة أحد الفاعلين الخيرين في المجتمع التلمساني مرافقتها نحو الطبيب من أجل إجراء فحوصات، تفاجأ بتوقيفه من طرف مصالح الأمن التي اقتادتهما نحو مقر الأمن الحضري وهناك كانت المفاجأة الصادمة، فعند التحقق من هوية المرأة تبيّن أنها متابعة ومحل أوامر بالقبض في ثماني قضايا، بتهم تتعلق بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة والتزوير واستعمال المزور. ليتم التحفظ عليها، قبل إنجاز ملف قضائي وتقديمها بموجبه أمام نيابة الاختصاص.

واستغلّت الموقوفة هذه الفترة التي تعرف فيها بلدية الرّمشي عمليات ترحيل لساكني البيوت القصديرية، مع توزيع قطع أرضية على ساكنة أحياء فوضوية أخرى، من أجل الخروج بهذا الفيديو في محاولة منها للحصول على سكن اجتماعي أو حتى قطعة أرضية. لكن خطتها التي نجحت في اللعب على وتر العاطفة وتضامن الجزائريين سرعان ما انكشفت لتكون نهايتها الزج بها في السجن في انتظار محاكمتها، في حين عاد كل من تضامن معها ليبدي ندمه، وسط تساؤلات وحيرة كبيرة، إلى درجة أن البعض أضحى يتساءل، كيف سنصدق الآن؟ في حين عبّر ناشطون جمعويون عن خيبة أملهم، خاصة أن حبهم لفعل الخير كاد أن يورط زميلا لهم يشهد له كل من يعرفه بالطيبة وحسن الخلق ومبادرته للعمل الخيري.

كما أبدى آخرون حيرتهم كيف لامرأة تبلغ من العمر 63 سنة، أن تنجح في الضحك على الشعب الجزائري برمته من خلال فيديو تبكي من خلاله وتروج لمشهد لا صلة له بالواقع، كما توجد حالات كثيرة مماثلة لعائلات اتخذت من مرض أبنائها سجلا تجاريا تجمع من خلاله أموالا باهظة بحجة العلاج، رغم أن حالات أبنائهم ميؤوس منها.
في حين أن البعض وبدل الاكتفاء بجمع ما يحتاجه من أموال، فإنه يترك المجال مفتوحا لتحقيق أرباح ولو على حساب صحة أبنائه أو زوجته أو والديه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • larbi

    c est la soeur de ouyahia et la femme de bouteflika c est dans leurs gene.

  • انصار الحق

    هذه القصة فيها إن. إما أن تكون العجوز صادقة و الشرطة كاذبة. و إما أن تكون العجوز كاذبة و الشرطة كاذبة. في كلتا الحالتين الشرطة كاذبة كيف لعجوز أن أكون لها جرائم و هي موجودة طليقة في الشارع. و كيف لخالد نزار المعروف بجرائمه دخل الجزائر بقدميه و لم يقبض عليه أحد. هذه القصة محاولة من الشرطة لضرب عواطف الجزائريين في الصميم لتقول للناس ليس كل من يبكيكم صادق فيما يقول. و العجوز هي اداة لتكسير العضام. روحوا يا شرطة الجزائر يكذب ليامنكم.

  • دموع التماسيح

    احذرو ا دموع التماسيح
    وارفعوا المستوى قليلا
    ولا تكونوا عاطفيين فقط
    فهذه المرأة لو كانت قصتها حقيقية لتوجهت الى الشرطة والعدالة وليس الى الفيسبوك لتضحك على اذقان الشباب الذين لم يخبروا حقيقة الدنيا

  • كمال

    هناك الكثير من امثالها .. لو فتح تحقيق في توزيع السكنات الاجتماعيه لاكتشفت الدوله ان نصف قاطنوها لا يستحقون السكن . في حين الذي يخاف ربي فلا يزور او يرشي او يكذب يموت و هو بالايجار

  • محمد رضا

    هؤلاء هم الفيروسات التي نخرت المجتمع، هدمت الثقة بين افراده.

  • ...

    الشيب والعيب

  • سويرتي عبد المنان

    يقول النبيُّ ﷺ: "مَن حلف على يمين صبرٍ هو فيها فاجر لقي الله وهو عليه غضبان،" وفي اللفظ الآخر: "مَن حلف على يمينٍ يقتطع بها مال امرئٍ مسلمٍ بغير حقٍّ لقي الله وهو عليه غضبان،" وفي اللفظ الآخر: "مَن اقتطع حقَّ مسلمٍ بيمينه فقد أوجب الله له النار، وحرَّم عليه الجنة." فالأمر عظيم، والواجب الحذر من البينة الكاذبة، أو من طريق الأيمان الفاجرة،فيجب أن يحذر المؤمن هذه الأسباب التي تُسَبِّب غضبَ الله عليه،،، فهذه المرأة كانت تريد أخذ حق من حقوق الناس كالسكن أو الإعانات بالكذب والتظاهر بالفقر والحاجة ففضحها الله فعليها التوبة والإنابة والله أعلم.

  • سبحان الله... دموع التماسيح

    صدق الله العظيم وهو أعلم بخلقه حين قال: "وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ۝وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ۝" ورَسُول اللَّه ﷺ قَالَ: إِنَّمَا أَنَا بشَرٌ، وَإِنَّكُمْ تَخْتَصِمُونَ إِلَيَّ، وَلَعَلَّ بَعْضَكُمْ أَنْ يَكُونَ أَلْحَنَ بحُجَّتِهِ مِنْ بَعْضٍ؛ فأَقْضِي لَهُ بِنحْوِ مَا أَسْمَعُ، فَمَنْ قَضَيْتُ لَهُ بحَقِّ أَخِيهِ فَإِنَّمَا أَقْطَعُ لَهُ قِطْعَةً مِنَ النَّارِ." ألحن يعني يزخرف الكلام أو مفوه

  • علي عبد الله الجزائري

    سيدة ابكت الجزائريين ؟!!!!!!!!
    قولوا ابكت العاطفيين والاغبياء وضحكت على العقول الساذجة
    هل تظنوا ان كل المتسولين بالطرقات فقراء او كل المحتاجين حقيقة مساكين
    او كل المحتجين على قوائم السكن هم بحاجة لها بل اغلبهم يستاجر و يبيع سكنه ويخرج ليطالب بسكن اخر
    كي يكون عندك شعب كما هذا صعيب تغير معه النظام لانه هو اصلا ساهم بتاسيس ولو جزء منه وعزز بقاءه