الإثنين 30 مارس 2020 م, الموافق لـ 05 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 23:39
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

وجه الشيخ بغدادي فيزازي، رئيس جمعية كافل اليتيم بوهران، رسالة إلى شباب الحراك يدعوهم فيها إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد، والالتفاف حول وطنهم ونبذ سياسة التفرقة التي تحاول أطراف مغرضة زرعها في نفوس الشعب الجزائري الواحد، لاسيما أن الجزائر تمر بمرحلة انتقالية بعدما حباها الله وجنبها الفتن التي كادت أن تعصف بمكونات الدولة الجزائرية. وبحسبه، لا مجال للمناورات في ظل انتخاب رئيس جمهورية شرعي للبلاد.

وقال فيزازي، على هامش حفل تكريم الطلبة الناجحين للسنة الدراسية 2018/2019 الذي نظمته الجمعية الخيرية كافل اليتيم لولاية غليزان الثلاثاء الماضي، إن الجزائر في حاجة إلى كل أبنائها المخلصين لهذا الوطن، كما ترحم على الفقيد نائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح، واعتبر وفاته بمثابة حسن الخاتمة لهذا الرجل المجاهد الذي بحسبه أدى رسالته على أكمل وجه، بعدما جنب الجزائر عواقب وخيمة ووقف سدا منيعا أمام المتربصين ووقف مع بلده وشعبه وأفشل كل المخططات العدوانية الرامية إلى إدخال البلاد في بحر من الدم والدموع.

وأضاف أن الجزائر في حاجة ماسة إلى تماسك الشعب الجزائري ودعم مؤسساتها للحفاظ على نعمة السلم والأمن اللذين تشهدهما البلاد بفضل الله ثم بفضل رجالها المخلصين الخيرين في هذا الوطن الذي قدم أبناؤه تضحيات جساما من أجل الدفاع عن القيم والمبادئ الوطنية والإسلامية. كما أعلن الشيخ فيزازي عن تبرعه للجمعية الخيرية كافل اليتيم بغليزان بصك مالي قيمته 100 مليون سنتيم، كما كشف عن عملية كبيرة لترميم بيوت الأرامل على مستوى ولاية غليزان.

وتميز حفل التكريم الذي أقيم بمقر الجمعية كافل اليتيم بغليزان بنهج سيدي عابد بعاصمة الولاية غليزان الذي تمت إعادة ترميمه وفتحه من جديد ببرنامج ثري، وذلك بحضور الأمين الوطني للجمعية رابح العرباوي وضيوف شرف من مختلف الجمعيات الناشطة في المجال الخيري من الولاية وخارجها إضافة إلى مديري الشؤون الدينية والأوقاف، النشاط الاجتاعي وإذاعة غليزان وكذا شخصيات بارزة.

وعلى هامش هذا الحفل، كشف رئيس الجمعية السيد الشيخ عدة لـ”الشروق”، أن الجمعية تتكفل بنحو 1200 يتيم ويتيمة وأكثر من 800 أرملة، إضافة إلى تقديم دروس الدعم المدرسي للتلاميذ اليتامى لمستويات المتوسط والثانوي وورشة للخياطة على مستوى مقر الجمعية، الذي يتربع على مساحة إجمالية تفوق 1200 متر مربع، داعيا في الأخير المحسنين وأهل الخير إلى تقديم الدعم والمساعدة للجمعية، حتى تقوم بالتكفل التام بالأرامل واليتامى الذين يبقون في حاجة ماسة إلى التبرعات.

الجزائر الحراك الشعبي بغدادي فيزازي

مقالات ذات صلة

600

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • زيدان

    ابواق كثيرة لا ينتج عنها الا طنين في الاذن
    فيرازي قد يكون نداؤه مسموعا لو يتوجه به الى المحسنين لدعم جمعيته الخيرية
    اما الحراك فلكي يتوقف يحتاج الى نداء اكبر من هذا بكثييير

  • NSITOU

    WELLA ALFAZAZI MLIHE DORKA HEHE

  • كريم

    أنتم من اوصل البلد إلى ماهي فيه لدعمكم منذ الاستقلال لهذا النظام الفاسد

  • okba

    يا شيخ الحق بين والظلم بين شباب الحراك يطمح الي الحريه والديموقراطيه والبلطجيه خادمه العصابه فلما لاتسمي الاشياء بمسمياتها تساندون الظلم والله لكم بالمرصاد يا حطب جهنم

  • كمال من العاصمة

    شيخنا المحترم … الحراك الشعبي انتهى مع الإنتخابات الرئاسية و الذي يحدث الآن هو عراك الخونة و أذناب العصابة و أبناء فرنسا من أجل إفساد فرحة الجزائريين الأحرار ببداية انفراج الأزمة و بداية المرور إلى جدية الحلول و نهاية امبراطورية الفساد و المفسدين و ظهور بوادر الغد الجديد و المستقبل السعيد إن شآء الله… و لكن سنكون لهم بالمرصاد من أجل مستقبل أولادنا و بلادنا و ألله المستعان.

  • كمال

    الناس حاسبة انتخاب رئيس و حكومة راح البلاد تتصلح بايادي سحرية،اذا كانت الجزائر جوهرة وحالتهامزرية فاعلمو ان طبقات المجتمع الموظفة في العمومي فاشلة و فاسدة يعني حوالي عشرين مليون نسمة فكيف تصلح عقولهم ليعملوا باخلاص و جدية،لو كان الممتهنين جديين في عملهم لكانت الحياة سهلة لان الدولة لا تصلح الناس و انما تسير بلد،الدولة تعطي الامكانيات و التجهيزات ولكن العمال فاشلين،مثال المستشفيات عمال البلديات ،مسيري الطرقات،عمال النظافة و اصلاح الطرقات…الخ

  • alilao

    البعض مستعجل يريد عودة البلاد الى النوم العميق الذي كانت فيه قبل الحراك. هذا النوم في مصلحة الشيوخ والعصابات والزوايا والنهب ةالغش وما الى ذلك.

  • الأميري

    خلاص قالها هدا الفزازي… ضرك ملايين الجزائريين الي يتظاهرو ضد الظلم و الاستبداد يحبسوا الحراك!! ههههههههههه و حنا كنا نستناو في رايك يا سيدي هذا شحال! ههههه بئس اشباه العلماء و الدعاة يزمرون للبلاط. لكن لا تأثير لكم كباقي الذباب.. حمدا لله فأغلب الشعب يعرف ما يريد ولاشيء سيوقفه الا تحقيق مطالبه كاملة و هي التخلص من بواقي العثابة التي لازالت تحكم و اقامة دولة جمهورية مدنية حقيقية

  • علي الجزائري

    انت في واد والحراك في واد
    والنظام في واد ثالث
    لو كان النظام الجزائري يوجد به حكماء وسياسيين واعيين ما وصلنا لهذه المهازل
    ولما كانت بلد بحجم قارة وما تملكه من ثروات مادية وطاقات بشرية
    ترشح المرضى والمجلوطين دماغيا والعجائز والمسنين لحكم شعب غالبية ابنائه شباب
    ولو كنا نستشرف المستقبل مثل الدول التي لها هيبة تحمي مصالحها ومصالحها شعوبها كنا الان نجابه القوى الكبرى بدل ان تتكالب علينا قرب حدودنا

    والسؤال الذي يجب ان تطرحه يا فيزازي من اوصل الجزائر لهذه المهزلة والانحطاط
    هل هو الحراك الشعبي ؟
    ام النظام ورموزه ؟
    من يحاولون ايهام الراي العام انهم يحاربون الفساد وهم اصل الفساد

  • جزائري

    من يريد مزيدا من توقف الجزاءر عن السير فليتوقف وحده ولا يوقف امة بكاملها لانه مازال غير راضي. الحراك ليس قرار شخص واحد واذا كان لا بد من استفتاء فليكن استفتاء لكامل الشعب الجزاءري. اذا ارادت الاغلبية الاستمرار في الحراك فليكن ذلك وليتحمل الشعب نتاءج ذلك خيرا او شرا اما اذا كانت الاغلبية لا تريد فعلى الداعين للاستمرار ان يستمعوا للاغلبية . القرار لا يعود لبضعة اشخاص بعقلية تاغنانت الحابسة. اردوغان على مشارف الحدود الشرقية ونحن ما زلنا نتسكع كل جمعة في الشوارع وقد تحققت معظم اهداف الحراك. ولا اعتقد ان الامن القومي للجزاءر ليس اولوية الان في هذه اللحظة.

  • TADAZ

    الشيخ فيزازي يدعو شباب الحراك إلى تغليب المصلحة العليا للجزائر… شيوخ يصفقون للنظام الفاسد منذ الاستقلال ولم يحدث أن انتقدوا تصرفاته واستبداده وجرائمه في حق البلاد والعباد بل ولم يحدث أن اتخذوا مواقف مشرفة بوقوفهم الى جانب الحق أو الى جانب المظلوم واليوم يخرج لنا هذا الفزازي بتغريدته التي الهدف منها ليس الا اجهاض الثورة التي تطالب بجمهورية جديدة

  • Dino

    يا شيخ وجه كلامك للنظام الحالي ان يراعوا المصلحة العليا للوطن و ان يفسحوا المجال للحريات والاعلام والقضاء النزيه والعادل. وبالعامية كما نقول اسقدوا روحهم.

  • حفيذ بن باديس

    لو وقف مع الحراك تقولو تدخل في الشؤون الداخلية الجزائر من طرف بوق من أبواق المخزن، و الله عار عليكم.

close
close