-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية

الصين تقرر تزويد الجزائر بدفعة مستعجلة من لقاح كورونا

الشروق أونلاين
  • 4613
  • 3
الصين تقرر تزويد الجزائر بدفعة مستعجلة من لقاح كورونا
الأرشيف

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، استعداد بلاده لتزويد الجزائر بدفعة مستعجلة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتسهيل عملية شرائه.

وأفاد الوزير الصيني لوسائل إعلام محلية أنه أجرى محادثة هاتفية مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم أين تقرر تقديم دفعة عاجلة من اللقاح.

كما اتفق الطرفان حسب المصدر ذاته على تسهيل عملية شراء اللقاح الصيني لتلبية الإحتياجات العاجلة.

بوقادوم يبحث هذه المواضيع مع نظيره الصيني

تباحث وزير الخارجية صبري بوقادوم مع نظيره الصيني وانغ يي، الأربعاء، عبر الهاتف سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتقويتها في شتى المجالات.

وأكد بوقادوم في تغريدة على حسابه عبر موقع تويتر، أنه تم الاتفاق على تعزيز سنة التشاور حول القضايا الراهنة لتحقيق مستويات أعلى من التنسيق في المحافل الدولية.

جراد يتحادث مع سفير الصين

وكان الوزير الأول، عبد العزيز جراد، قد استقبل، الأربعاء، بالجزائر العاصمة سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي ليان خه، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وقد تمحورت المحادثات حول “واقع و آفاق العلاقات الثنائية، لاسيما المشاريع ذات الأولوية في إطار التعاون الجزائري-الصيني، على ضوء الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تربط البلدين“.

كما كان هذا اللقاء “فرصة للتطرق إلى جميع الجوانب المتعلقة بتنسيق الجهود في مكافحة جائحة كوفيد-19، بما في ذلك متابعة عملية اقتناء الجزائر للقاح الصيني“.

وقد جرى اللقاء بقصر الحكومة “بحضور كل من عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد، وزير الصناعة الصيدلانية وفوزي درار، المدير العام لمعهد باستور”.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عقبة

    وماذا لو تم تطعيم شخص في الاولى بالروسي وفي الاعادة بالصيني فمثل هذه الاخطاء قد تقع ..ونخشى على الضحية ان يتحول الى ايلك العجيب

  • Malkom

    Votre avenir est notre passé

  • ابا دجانة

    الصين شريك قوي ودائم واصيل ووفي ومخلص للجزائر علي الدوام
    الصين كانت منذ الثورة التحريرية هي السند والقاعدة الصلبة للجزائر ابان محنتها الصعبة ابان الاحتلال الفرنسي الغاشم لبلادنا بدون ان ننسي الدور الاكبر للاتحاد السوفياتي الحليف الكبير للجزائر ايضا .
    تحيا الجزائر والصين وروسيا