-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب مشاركته في رئاسيات 12 ديسمبر الماضي

الفيس المحل يقصي القيادي علي جدي من صفوفه

الشروق أونلاين
  • 7928
  • 12
الفيس المحل يقصي القيادي علي جدي من صفوفه
ح.م
علي جدي

أعلن حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحل، سحب الثقة من عضو مجلس الشورى الوطني علي جدي واعتباره خارج أطر الحزب إلى حين انعقاد المؤتمر.

وفي بيان وقعه القيادي علي بن حجر عن ما يسمى “إطارات الجبهة الإسلامية للإنقاذ الأصيلة”، اعتبر الحزب موقف “السيد علي جدي خروجا عن أهداف ثورة الشعب التي انطلقت عبر حراكه السلمي يوم 22 فيفري وخروجا عن بيان رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ بالنيابة الذي دعا لعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية الماضية”.

وأضاف البيان أن “الجبهة الإسلامية للإنقاذ تقف وتصطف إلى جانب الشعب وترضى بحكمه فيها ولا تدعي الوصاية عليه وترفض كل أشكالها من زعامة ومشيخة وغريها من أساليب الدّجل السياسي وتدعو إطاراتها إلى العمل على لم الشمل والالتفاف حول رئيسها الشيخ علي بن حاج لتحقيق أهداف الشعب الجزائري في الحرية والكرامة والسيادة”.

ورد القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة، علي جدي على قرار إقصائه من صفوف الحزب بمنشور على صفحته بموقع “فيسبوك” بالتأكيد على أنه “لا يملك حاليا إلا نفسه ولا يقود أحدا ويحاول تبيين الحجة والمصلحة حتى يلتزم من التزم به عن بينة ويتركه من تركه عن بينة”.

وقال جدي “أنا عضو في القيادة التاريخية التي أسست الج.ا.ا وكنت رئيس لجنتها السياسية ويشرفني أن نائبي فيها كان أخي عبد القادر حشاني رحمه الله وتقبله في الشهداء وألحقني به من الصالحين! وحرصي على أن أقدم بصفتي “عضو في القيادة التاريخية” ليس من باب تعظيم النفس ولا من باب السطو على موقف مناضلي الج.ا.ا الأوفياء لرسالتها الوطنية والإسلامية بل للتذكير بأن ذلك كان “تاريخا” مضى عرفت به وبأني حالياً لا أملك إلا نفسي ولا أقود أحداً وإنما أعبر عن رأيي وأحاول أن أبين الحجة والمصلحة فيما أراه صواباً حتى يلتزم من التزم به عن بينة ويتركه من تركه عن بينة!”.

https://www.facebook.com/ali.djeddi42/posts/2547104838903492

وأضاف بأن “الجبهة الإسلامية للإنقاذ محظورة ويكفيها أنها حققت الفوز في أول انتخابات تعددية حرة في الجزائر! وهو إنجاز تاريخي يأبى النسيان!”.

وخلص إلى القول أن “مناضلً الجبهة الإسلامية للإنقاذ الوفي لرسالتها ليس ملزما أخلاقيا إلا بما أبرم بالشورى في مجلس قيادتها الشرعية التاريخية المتبقية! أما فيما عدا ذلك فليتحر الصواب وليأخذ عن بينة أو يترك عن بينة!”.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3187782784583905&set=a.2445507268811464&type=3

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2643238592565999&set=a.1945216405701558&type=3

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • ياسين

    إللي بغى يفوتي هو حر واللي مابغاش فهو حر،
    والصلاة على النبي .
    كلامه منطقي سليم يدل على رجاحة عقل،
    الأمر يكون بالحرية والقناعة،
    وإلاّ يولد نفاق ومنافقين،يدوروا عليك في أول دورة الإخفاق،
    والقرآن يقول : " ولست عليهم بمسيطر "،
    وأعطى الله الحرية في مسألة إختيار الإيمان أو الكفر،
    إذ يقول عزى من قائل :
    " من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"،
    لأن الله يريد قلوب لا قوالب،
    لو شاء الله القولب لجعلنا ملائكة
    لا يعصونه ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون.
    والله أعلم

  • bm

    ! 3lache le fis il existe encore

  • الحرية في الإسلام

    إللي بغى يفوتي هو حر واللي مابغاش فهو حرب،
    والصلاة على النبي
    كلامه منطقي سليم يدل على رجاحة عقل،
    الأمر يكون بالحرية والقناعة،
    وإلاّ يولد نفاق ومنافقين،يدوروا عليك في أول دورة الإخفاق،
    والقرآن يقول : " ولست عليهم بمسيطر "،
    وأعطى الله الحرية في مسألة إختيار الإيمان أو الكفر،
    إذ يقول عز من قائل :
    " من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"،
    لأن الله يريد قلوب لا قوالب،
    لو شاء الله القولب لجعلنا ملائكة لا يعصونه
    ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون.
    والله أعلم.

  • صنهاجي قويدر

    لو عادت جبهة الانقاذ الى الساحة لكان مصيرها اقل شانا من حزب مقري ، كانت مجرد تجربة عبثية عابرة استفاد منها العلمانيون و الشيوعيون واستوزروا على ظهرها ، ودفع الاسلام الثمن ، وصار الوضيع من الناس يضايق المسلم على سنة من سنن الاسلام ويصفه بالارهابي، يا جماعة الانقاذ لم ار غباء مثل غبائكم يا بلهاء -روحوا توبوا وخليكم من الغباء المركب- انتم حلم العلمانيين والشيوعيين -

  • HOCINE HECHAICHI

    الفيس كان السبب الرئيسي في إفشال التحول الديموقراطي بعد أكتوبر 88 وها هو بعد 22 فيفري 2019 يحاول إفشال ( بالتعاون مع الماك هذه المرة) الانتقال الديموقراطي

  • ياسين

    إذا ولي علي بن حاج قيادة الفيس أكيد سيتحول "سيف" و انتظروا الأسوأ؟؟؟؟ السياسة ليست غباء؟؟؟ فأفظع الكوارث عبر التاريخ كان مسبباتها رجال الدين الذين يقحمون أنفسهم في السياسة فشوهوا الدين و حولوا السياسة إلى شعوذة؟؟؟ و النتيجة تدمير تخريب الأوطان و تشويه الدين؟ فهؤلاء ينطبق عليهم قوله تعالى "الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا" (الكهف 104)...

  • alilao

    الفيس غير موجود وعلي بن حجر كان ارهابيا ثم تعامل مع عصابة التوفيق فكيف يمثل الفيس؟

  • جزائري

    سبحان الله. كل ثقافتنا مبنية على الاحتكار. حتى عندما ندعي اننا مسلمون اكثر من الاخرين فان اسلامنا لا يحررنا من فكرنا الاحتكاري . ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم.

  • جلال

    تسييس الدين هو إفساد للدين والسياسة معاً. فعندما يسيس الدين يدخل مباشرة الجانب الغيبي في القرارات السياسية لأنه لا يوجد دين بدون جانب غيبي. فيمكن أن تتخذ القرارات السياسية على أساس قرب ظهور الدجال مثلاً. ويدخل مثلاً قوله تعالى {وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ}[آل عمران : 126] [الأنفال : 10]، وتخوض حرب على هذا الأساس فتنهزم شر هزيمة. هذا من ناحية الدين في السياسة. أما السياسة في الدين فهناك قرارات سياسية تافهة جداً وخاطئة، وهناك تصرفات خاطئة جداً من السياسيين، فتلصق هذه القرارات باسم الدين. ....عن محمد شحرور رحمه الله

  • بن شعيب مولاي أحمد

    شيء أضحكني ميت يتبرأ من ابنه الحي !!! أليس الفيس حزب تم حله ولم يعد له وجود إلا في مخيلة أولئك الذين ظنوا يوما أنهم سيخدعون شعبا مسلما منذ 15 قرنا أنهم يريدون إقامة دولة لا يظلم فيها أحد فكثرت سقطاتهم فأصبحوا يهددون بقتل الجميع وحل كل الأحزاب وتكوين جيش موازي وهم لم يتسلموا الحكم بعد ... فكيف لو تسلموه وحكمونا بديكتاتوريتهم التي أفصحوا عنها ونحن المسلمين الذين لا نحتاج لحزب يذكرنا بعقيدتنا أو يتخذ منها ذريعة لحكمنا ؟

  • نفاق

    حين يترشح ممثلكوم فالانتخاب حلال و فرض على الأمة و حين ينتخب أحدكم على غيركم .. فالانتخاب حرام و جرم. .
    اذا كنتم تحبون الشرع الإسلامي حقا .فالبيعة من الإسلام ..ومن شروط السنة. .

  • مجرد تساؤلات

    السؤال من هو علي بن حجر وماهي صفته الان ومن اعطى له هذه السلطة(السياسية) في الجبهة
    والامر الاخر هل يريد بن حجر ومن يقف وراءه الحجر على حرية الناس ومواقفهم
    واخيرا متى كان الحراك مرجعية لجبهة الانقاذ وهي لاتعرف حتى من يحركونه في الخفاء
    واخيرا كيف يصف البيان على بلحاج بانه رئيس الجبهة ومن الذي اختاره لهذا المنصب ونحن لم نسمع عن عقد اي مؤتمر لهذا الغرض