-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“الكاف” تُدين وتتوعّد بِمُعاقبة الرّجاء المغربي والترجي التونسي

علي بهلولي
  • 10540
  • 3
“الكاف” تُدين وتتوعّد بِمُعاقبة الرّجاء المغربي والترجي التونسي

أصدر الاتحاد الإفريقي لِكرة القدم، الإثنين، بيانا ضدّ ناديَي الرّجاء البيضاوي المغربي والترجي الرّياضي التونسي.

وكانت جماهير الرّجاء والترجي قد لجأت إلى أعمال عنف وشغب، خلال مقابلتَي فريقَيهما ضد الزائرَين الأهلي المصري وشبيبة القبائل على التوالي، سهرة السبت الماضي. بِرسم إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

وقالت “الكاف”: “أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بِشدّة السلوك غير المُنضبط للأنصار خلال مقابلتَين لِرابطة أبطال إفريقيا، في تونس والمغرب مساء السبت. وجمعتا بين الترجي الرّياضي وشبيبة القبائل في تونس، والرّجاء ضد الأهلي في المغرب”.

وأضافت: “أكّد الأمين العام للكاف فيرون موسينغو أومبا أن القضية ستُسلّم للجهات المُختصّة للتحقيق، واتّخاذ الإجراءات المُناسِبة، بعد إلقاء مقذوفات على أرض الملعب ممّا أدى إلى توقّف المباراة لِعدّة دقائق”.

ونقلت “الكاف” على لسان فيرون موسينغو أومبا قوله: “الأحداث التي شهدتها تونس والمغرب غير مقبولة، ولا يُمكننا تحمّل ذلك في كرة القدم. نُدين بِأشدّ العبارات التصرّفات غير المُنضبطة للمُشجعين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ناقل

    في كثير من الأحيان أجواء ملاعب كرة القدم و صخب الأنصار تعكس الواقع المعاش، في تونس يبدوا جليا أن أعمال الشغب في مباراة شبيبة القبائل مع الترجي التونسي تبين حالة إحتقان إجتماعي في أوساط الشعب التونسي الشقيق بسبب الأزمة الإقتصادية. كانت تصريحات من مفوض السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، أن الأوضاع في تونس تسير نحو الهاوية و الرئيس تبون في لقائه الصحفي الأخير مع قناة الجزيرة أكد أن الجزائر تقدم مساعدات إقتصادية سخية لمنع إنهيار الدولة التونسية. الجزائر قد تكون في وضع في المستقبل المتوسط غير قادرة على تقديم مساعدات إقتصادية خارجية. من غير الأنبوب المبرمج عبر جزيرة سيردينيا، الجزائر بحاجة لخط أنبوب غاز جديد بسرعة يربط الجزائر بجزيرة صقيلية الإيطالية مباشرة لرفع إمدادات الغاز لما بعد إيطاليا من سلوفينيا و النمسا و حتى ألمانيا ربما. شبيبة القبائل قدمت شكوى للكاف، لا يمكن إنتظار إعادة المباراة لأنها لعبت حتى الصافرة النهائية و لم تتوقف.

  • جثة

    يجب شطب المغرب من الترشح لكان2025

  • مغربي حر

    الكل في المغرب أدان التصرف الهمجي العنيف لمشجعي الرجاء البيضاوي والذي لا يمت لأخلاقيات الرياضة ،والتي هدفها الفرجة والمتعة، والذي نتج عنه وفاة شابة في مقتبل العمر وتعتبر من أخلص مشجعي هذا الفريق، رحمهما الله وشملها بواسع رحمته،وإنا لله وإليه راجعون .