-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة موناش الأسترالية

الكشف عن دواء يدمر كورونا في 48 ساعة

الشروق أونلاين
  • 33621
  • 11
الكشف عن دواء يدمر كورونا في 48 ساعة
ح.م

ذكر موقع “7 نيوز” الأسترالي الإخباري، الجمعة أن دواء مضادا للطفيليات متاح في جميع أنحاء العالم أظهر قدرة على قتل فيروس كورونا في غضون 48 ساعة خلال تجريبه في المختبرات..

وأشار الموقع إلى أن دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة موناش Monash الأسترالية حول عقار إيفرمكتين Ivermectin أظهرت نتائج واعدة في مكافحة الفيروس داخل المختبر.

وتوصلت الدراسة إلى أن جرعة واحدة من العقار يمكن أن توقف فيروس كورونا عن النمو داخل الخلايا.

وأوضح الدكتور كايلي واغستاف “وجدنا أن جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساسا جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس) في غضون 48 ساعة”.

وفي حين أنه من غير المعروف كيف يعمل العقار ضد الفيروس، إلا أنه أظهر قدرة على إيقاف الفيروس عن إضعاف الخلايا المضيفة.

وقال الموقع إن الخطوة التالية أمام العلماء هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

وقال الدكتور واغستاف: “في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت”.

ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير على العقار كمضاد للطفيليات، كما تبين أنه فعال في المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا.

الدراسة هي عمل مشترك بين معهد موناش للطب الحيوي ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة، وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث المضادة للفيروسات Antiviral Research.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • kamel

    bal bal bal

  • علي الجزائري

    شفتو كيف ناس تقدم معلومات اولية عن بحوثها ومجال اختصاصها
    دون تدجيل او استعراض عضلات اللسان امام الكاميرات لاسابيع مثلما يحدث معنا

  • slim

    bonjour! encore un poisson d'avril hihih

  • العشرية التدهور

    لا يوجد حاليا أي لقاح أو علاج للمرض.
    Ivermectin عبارة عن parasitaire يمكن حسب الملاحظة para-clinique أنه يقلل من فيروس كورونا 5000 مرة ذاخل الخلية أي 93% على زراعة خلية في المخبر .. في 24 سا وبعد 48 سا نصل إلى 98% , إذن ممكن خروج من المرض.
    لأن لازم يمر إلى clinique تجربته على المريض بطريقة مباشرة.
    يعتقدون أن...( Ivermectin pourrait être un antiviral )

  • Soussana

    هنيئا للبشرية. الحمد لله.

  • merghenis

    l'ivermectine دواء معروف. في مقال لجريدة الفرنسية ( 13/09/2013) ،قال الأستاذ جيجي رأولت( Didier Raoult) أن هذا الدوا ء فعال ضد القمل ،غير مكلف و بدون أعراض جانبية إنما لا يسمح بإعطائه من أجل القمل لأنه مخصص لمرض آخر هو الجرب ( la gale).

  • عبد اللوي سفيان

    هذا هو العلم وهذه هي الجامعات التي تنتج وليس تستهلك من ميزانية الدولة من اجل لا شيئ.جامعات بومرداس-قالمة-سوق اهراس-تيبازة-مسيلة- باتنة انتجت محلول ماء جافيل(الكلور) بمواد مستوردة وتدعي المساهمة في المجهود الموجه ضد وباء كورونا الفضيع.البركة في القليل.اللهم يا رب العزة ارحمنا واعف عنا وتجاوز عن خبثنا وبغضائنا وكراهيتنا وعنصريتنا وجهويتنا وعقدنا وامراضمنا النفسية والعقلية واحم الجزائر وسائر بلاد المسلمين والبشرية جمعاء.الكبار بجبروتهم جربوا فينا وباء ومن حفر حفرة لاخيه وقع فيها.الكل وقع في الحفرة.يا رب ارحمنا ارحمنا ارحمنا وشافنا وازرع بذور الامل في النفوس واهدنا الى ما تحبه وترضاه.رحماك ربي.

  • محمد

    کل واحداقول فولي طياب.. ما شفنا والو.

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    استغرب لماذا لا أحد يعلق، لاحضت ان التعليقات دائما تذهب في اتجاه مواضيع محددة في أساسها تدعوا للجدل، اما اذا كان خبر واضح و سلسل فنسبة القراء له و المعلقين تقل

  • جزائر العجائب

    الكشف عن دواء يدمر كورونا في 48 ساعة ... هرعت لقراءة المقال ضنا مني أنه يتحدث عن دواء بوناطيروا واذا به يتحدث عن دواء مبتكر في بلد الكفار . يا للهول

  • لوتن

    ivermectin يسمى دواء 7 امراض نستعمله نحن البيطرين لعلاج les parasites عند المجترات