-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 19 جوان 2020

الكوكي باق في “الوفاق”، فيغولي يتضامن مع مسلمي الإيغور، بنوح في طريقه إلى “الصفاقسي”، اتحاد العاصمة يريد خفض الأجور وأخبار أخرى

الكوكي باق في “الوفاق”، فيغولي يتضامن مع مسلمي الإيغور، بنوح في طريقه إلى “الصفاقسي”، اتحاد العاصمة يريد خفض الأجور وأخبار أخرى
ح.م

رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف عز الدين أعراب:
نريد العودة إلى المنافسة والكوكي باق في الوفاق

ع.ع
أعلن نادي وفاق سطيف، أولوياته للمرحلة المقبلة، بعدما جددت الجمعية العمومية، الثقة في أعضاء مجلس الإدارة الحالي لمدة 4 أعوام.

وقال عز الدين أعراب رئيس مجلس الإدارة في تصريحات صحفية، إن التمديد لمجلس الإدارة سيسمح للمسؤولين بالعمل في ظروف مناسبة وتجسيد الأهداف التي يعتزم تحقيقها.

وكشف أعراب أن مجلس الإدارة حدد أولوياته للمرحلة المقبلة، وتتمثل في تسديد جزء كبير من رواتب لاعبي الفريق المتأخرة عند نهاية الشهر الحالي أو بداية جويلية المقبل، ثم تجديد عقود اللاعبين التي وصلت إلى نهايتها.

وتابع “إضافة إلى وضع سياسة مالية رشيدة تراعي الإيرادات والمصروفات، واستهداف التعاقد مع شركة راعية على اعتبار أن وفاق سطيف فريق كبير يستحق أن يعامل على هذا الأساس”.

وأكد أعراب أن التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لوفاق سطيف، يرغب في مواصلة مهامه مع الفريق حتى نهاية الموسم المقبل على الأقل.

وقال “الكوكي مثله مثل اللاعبين، يريد قيادة وفاق سطيف إلى التتويج بالألقاب، نحن قريبون من حصد لقب أو لقبين في حال استكمال الموسم الحالي، ولهذا أنا واثق من بقائه مع الفريق حتى الموسم المقبل”. وأشار أعراب إلى أن وفاق سطيف يرغب في استكمال الموسم، لأنه ينافس على لقبي الدوري والكأس، لكنه اعترف في الوقت نفسه بصعوبة الوضع نظرًا للظروف المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

نبيل الكوكي

عبد الجليل أول صفقة للاتحاد في عهد سيربور
اتحاد العاصمة يشرع في مفاوضات تخفيض أجور اللاعبين

 ل.ط
شرعت إدارة اتحاد العاصمة، في التفاوض مع اللاعبين لخفض أجورهم، عقب الأزمة التي ضربت الفرق الجزائرية بسبب وقف النشاط الرياضي بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر إعلامية، فإن إدارة سوسطارة اتصلت بكل اللاعبين، وضربت لهم موعدا في اليومين القادمين من أجل الحضور لمقر الفريق، للتوقيع على بروتوكول تخفيض الأجور. وتسعى إدارة الإتحاد إلى طي ملف تخفيض الرواتب، ومستحقات اللاعبين، للتفرغ لدعم صفوف النادي بصفقات مميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن لاعبي النادي العاصمي، منحوا موافقتهم في وقت سابق على مقترح تقليل الأجور، تعبيرا منهم عن دعمهم للاتحاد لتجاوز الأزمة المالية، التي تمر بها كل الأندية الجزائرية، وكان لاعبوا شباب بلوزداد قد وفقوا في خطوة سباقة على تخفيض أجورهم إلى 50 بالمئة.

من جهة ثانية، كشف اتحاد العاصمة عن أولى صفقاته في الميركاتو بضم لاعبا مغتربا لديه تجارب سابقة في فرق جزائرية، حيث لعب لشبيبة القبائل ودفاع تاجنانت.

وأشار الحساب الرسمي للفريق عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، بأن إدارة الاتحاد نجحت في التعاقد مع اللاعب الجزائري أسامة عبد الجليل، لمدة سنتين، قادما من نادي ريد ستار الناشط بالدرجة الثانية الفرنسية. وهو مهاجم في 26 من عمرة، ويتميز بقوته البدنية ونزعته الهجومية. وسبق له أن خاض تجارب في البطولة الوطنية، رفقة شبيبة القبائل ودفاع تاجنانت، قبل أن ينضم لصفوف ريد ستار.

وكان عنتر يحيى قد وعد بتدعيم الاتحاد العاصمي بعدة صفقات خلال فترة التحويلات الصيفية، تمهيدا لإعادة النادي إلى منصات التتويج. ويكون اتحاد العاصمة قام بأول صفقة له في عهد المالك الجديد للفريق مؤسسة تسيير موانئ الجزائر “سير بور”، ومع المناجير العام الجديد عنتر يحيى.

قال إن البطولة قد تستأنف في سبتمبر.. حبيب لعبان:
“الخضر” سيعودون إلى التدريبات في الـ4 أوت..

دريس سليم
قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد، حبيب لعبان، إن هيئته حددت مبدئيا شهر سبتمبر المقبل، موعدا لعودة المنافسة، ومن ثم استكمال ما تبقى من مجريات البطولة الوطنية، غير أن حبيب لعبان أكد أن ذلك يبقى مجرد اجتهاد من الاتحاد المحلي لكرة اليد، على اعتبار أن التاريخ الرسمي لاستئناف المسابقة يبقى مرتبطا أساسا بتاريخ رفع الحجر الصحي في البلاد، وكذا الطريقة التي سيرفع بها الحجر مستقبلا، حيث أكد ذات المسؤول أنه سيتم تحديد التاريخ الرسمي لعودة البطولة فور الإعلان الرسمي عن رفع الحجر الصحي.

وأضاف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد، حبيب لعبان، في حوار خص به التلفزيون العمومي أمسية الخميس، أن كرة اليد تبقى رهينة فتح قاعات الرياضة المغلقة منذ قرابة الـ3 أشهر، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد، مؤكدا أن العودة إلى المنافسة يتطلب برمجة تدريبات لمدة شهرين على الأقل، حتى يستعيد اللاعبون تدريجيا لياقتهم البدنية التي ستمكنهم من استئناف النشاط.

أما بخصوص المنتخب الوطني، فقد أكد حبيب لعبان أن السباعي الجزائري تنتظره بطولة عالمية بداية من شهر جانفي المقبل، مشيرا أن أشبال التقني الفرنسي آلان بورت يملكون الوقت الكافي للتحضير لها وبشكل جيد، محددا تاريخ الـ4 من شهر أوت موعدا لاستئناف المنتخب الأول للتدريبات، مضيفا أن البرنامج التحضيري الخاص بـ”الخضر” سيستمر بشكل عادي من خلال برمجة تربصات داخل وخارج الوطن وذلك على مرحلتين، غير أن حبيب لعبان قال إن ذلك يبقى أيضا مرتبطا بزوال هذه “الجائحة” في الدول التي ستحتضن تربصات المنتخب الوطني، بالنظر إلى انتشار “كورونا” أيضا في كل دول العالم.

يشار أن المسؤول الأول عن الكرة الصغيرة في الجزائر، كان قد عقد قبل أسبوعين اجتماعا، عبر تقنية الفيديو، مع رؤساء نوادي القسم الأول، تطرق فيه معهم إلى الصيغة الأنسب لاستئناف النشاط، ومن ثم تتمة البطولة الوطنية المتوقفة منذ منتصف شهر مارس المنقضي.

وفي سياق آخر، وبخصوص الجمعية العامة الانتخابية، قال لعبان إنها ستعقد شهر أفريل من العام المقبل 2021، والتي تتزامن ونهاية عهدته، عقب مرور 4 سنوات على توليه رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد بتاريخ أفريل 2017، خلفا لسعيد بوعمرة، مضيفا أن نهاية العام الجاري سيشهد أيضا عقد جمعية عامة عادية، مؤجلة عن العام 2019، بسبب “كورونا”.

جدير بذكره، أن حبيب لعبان كان تطرق في حواره إلى التعليمات التي أصدرها إلى كافة النوادي الجزائرية بضرورة احترام الحجر الصحي، وذلك مباشرة عقب إعلان السلطات العليا في البلاد تجميد النشاط الرياضي للدخول في حجر صحي، كخطوة لكبح انتشار جائحة “كورونا”.

اجتماعان آخران مع أندية الوسط والشرق
أندية الرابطتين الأولى والثانية لغرب البلاد تعارض استئناف المنافسة

ع.ع
عارضت أندية الغرب الجزائري الناشطة في الرابطتين الأولى والثانية المجتمعة الخميس بوهران مع مسؤولي رابطة كرة القدم المحترفة استئناف المنافسة المتوقفة منذ منتصف مارس المنصرم بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد-19، حسبما علم من رئيس وداد تلمسان نصر الدين سليمان.

وبرر هذا المسؤول موقف ممثلي تسعة نوادي من الدرجتين الأولى والثانية حضروا الاجتماع بالمشاكل المالية الكثيرة التي يتخبطون فيها، والتي تمنعهم من التطبيق الصارم لأي بروتوكول صحي تنتهجه الاتحادية الجزائرية للعبة تحسبا لاستكمال الموسم الجاري.

وأضاف رئيس الوداد، الذي يحتل فريقه الصف الثالث في بطولة الرابطة الثانية، بأن المجتمعين اقترحوا أيضا إلغاء النزول من الرابطة الأولى مع صعود الأندية الأربعة الأولى من الرابطة الثانية إلى قسم الكبار الذي سيصبح مشكلا بالتالي من 20 ناديا.

وبخصوص تعيين الفرق التي ستمثل الجزائر في المنافسات الدولية الموسم المقبل، أوضح ذات المتحدث أن الاقتراح الذي تقدم به المجتمعون يقضي بإجراء بطولة مصغرة بين الأندية الأربعة الأولى في الترتيب الحالي من أجل تعيين البطل ووصيفه.

وتابع بقوله: “كل ذلك يبقى مجرد اقتراحات لأن الاتحادية والسلطات العمومية مخولون باتخاذ القرار المناسب بخصوص مصير المنافسة، مع التأكيد أنه في حال استئنافها، يتعين على السلطات مساعدة الأندية على تحمل أعباء البروتوكول الصحي حتى يتم احترامه بحذافيره”.

من جانب آخر، شدد رؤساء وممثلو الأندية الحاضرة في الاجتماع على ضرورة تخفيض أجور لاعبيهم بنسبة تتراوح ما بين 25 و50 بالمائة لحساب فترة توقف البطولة، ويتم ذلك وفق بروتوكول سيتم اقتراحه على المعنيين، كما أشير إليه.

ومن المقرر أن يعقد مسؤولو رابطة كرة القدم المحترفة اجتماعيين آخرين مع أندية الوسط والشرق، للتطرق معهم إلى موقفهم من الاستئناف المحتمل للمنافسة ومختلف المشاكل التي يعانون منها، وفق بيان سابق للهيئة الكروية.

أندية محترفة

محامي النادي الإفريقي يراسل بلخيثر

ع.ع
قام محامي النادي الإفريقي الأستاذ عبد الحميد العابد وعلى هامش الإعداد لعودة التدريبات في نادي باب الجديد بمراسلة اللاعب الجزائري مختار بلخيثر ليدعوه لاستئناف التمارين وقد تم ذلك الإشعار عبر البريد الإلكتروني لممثله القانوني سليم بولصنام.

وحسب مصادر صحفية، فإن بولصنام أجاب نظيره في هيئة النادي الإفريقي بالرفض مؤكدا له أن اللاعب بادر بإرسال طلب فسخ العقد في الفيفا كما أنه دعاه لغلق الملف وطيّه.

فيغولي يتضامن مع مسلمي الإيغور

ق.ر
في وقت يتضامن النجوم عبر كل أنحاء العالم مع الأميركي جورج فلويد الذي لقي حتفه تحت ركبة شرطي أميركي، فضّل لاعب غلطة سراي التركي تغيير شعار “بلاك لايفز ماتر” إلى “إيغور لايفز ماتر” في تغريدة له على “تويتر”.

وأراد فيغولي إبراز حجم معاناة المسلمين بالصين وخصوصا في إقليم الإيغور، لما يتعرّضون له من ظلم وتقتيل بشكل مستمر، فكانت رسالته واضحة بأن هؤلاء الضحايا هم أيضا بشر، ويستحقون التضامن مثل الذي لقيه مواطن أميركي واحد.

وسبق فيغولي إلى هذه الخطوة النجم الألماني صاحب الأصول التركية، مسعود أوزيل، قبل 4 أشهر، حين أصدر بيانا شديد اللهجة شنّ فيه هجوما على الحكومة الصينية وكل من يتغاضى عن التضامن مع مسلمي الإيغور، وهو ما سبّب له ولأرسنال عدّة مشاكل اقتصادية وكان أبرزها عدم بث لقاء الذهاب أمام مانشستر سيتي.

منع الصحفيين من تغطية اجتماع الرابطة

ق.ر
منعت الرابطة جميع صحفيي ومصوري القنوات، والجرائد والمواقع الإلكترونية، الخميس، من تغطية الاجتماع التشاوري الذي جمعها بأندية الدرجتين الأولى والثانية بالمقاطعة الغربي وكانت الرابطة الجزائرية قد أعلنت عن تنظيم عدة اجتماعات تشاورية، مع الأندية المحترفة، لاستطلاع آرائهم حول مسألة استئناف النشاط الرياضي، والوقوف على قدراتهم للالتزام بإجراءات الوقاية في حال استئناف البطولة. ورفض أمن فندق الميريديان الذي يقام به الاجتماع، دخول الصحفيين والمصورين، تنفيذًا لتعليمات مسؤولي الرابطة المحترفة. وجاء هذا القرار، على الرغم من توصيات السلطات الجزائرية، بتسهيل مهام الصحفيين، وعدم التضييق عليهم، خاصة وأن هدفهم يبقى إيصال المعلومة الصحيحة للمواطن.

من جانبه أكد عبد الكريم مداور، رئيس الرابطة الجزائرية لكرة القدم، أن الرابطة “لم تقم أبدًا بمنع الصحفيين من تغطية الاجتماع”.

مولودية وهران: مصمودي ينتازل على جزء من مستحقاته

ق.ر
وافق بوعلام مصمودي، مدافع مولودية وهران، على التنازل عن جزء من مستحقاته المالية لدى ناديه. وقال النادي الوهراني، في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إن إدارته بقيادة المدير العام، سي طاهر شريف الوزاني، نجحت في التوصل إلى اتفاق نهائي مع اللاعب، يقضي بتنازله عن 3 أجور شهرية. وجاء قرار مصمودي بالتنازل عن مستحقاته، في إطار مساعيه لمساندة المولودية لتجاوز أزمته المالية، نظرًا للظروف الصعبة التي تعيشها الأندية الجزائرية، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. ويسعى المولودية للتوصل إلى أرضية اتفاق مع بقية اللاعبين، لتخفيف الأعباء المالية عن النادي، وتقليص حجم الديون.

شبيبية القبائل
حمزة بنوح في طريقه إلى النادي الصفاقسي

ع.ع
أفادت مصادر إعلامية أنّ النادي الرّياضي الصفاقسي، يسعى للتعاقد مع مهاجم نادي شبيبية القبائل حمزة بنّوح خلال الميركاتو المقبل.

وقد اتّصل مسؤولو فريق الصفاقسي باللاعب رسميا، وعبّروا له عن رغبهم في ضمّه لصفوف الفريق خلال الصيف الحالي. ومازال عقد اللاعب مع شبيبة القبائل متواصلا لموسم إضافي، لكن مسؤولي الفريق الجزائري لن يتمسّكوا ببقائه، خاصة وأنّه يُريد تغيير الأجواء وخوض تجربة احترافية جديدة، كما أنّ رئيس النادي غير مقتنع كثيرا بمردوده، ويسعى من وراء التفريط فيه إلى الحصول على مبلغ مالي محترم، يساعد الفريق في الأزمة الحالية وشح الموارد المرتبط أساسا بفيروس كورونا.

يذكر أنّ النادي الرياضي الصفاقسي كانت له مفاوضات سابقة مع بنّوح، خلال الميركاتو الشتوي الفارط، لكنه لم يكن بإمكانه مغادرة الفريق آنذاك، بسبب الالتزامات الإفريقية لشبيبة القبائل في دوري الأبطال الأمر الذي دفع فريق عاصمة الجنوب إلى الاستنجاد بخدمات زكريا بن شاعة في شكل إعارة.

وبات فريق عاصمة الجنوب التونسي مطالبا بالتعاقد مع مهاجم جديد، خاصة مع عودة بن شاعة إلى فريقه اتّحاد العاصمة إثر نهاية الموسم الكروي الحالي.

الملاكم فليسي في لجنة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

ق.ر
عُيّن الملاكم الجزائري، محمد فليسي، كنائب لرئيس لجنة الرياضيين للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، وجاء في رسالة التعيين، المُمضاة من طرف الأمين العام للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، لكفوس فليبوسيس: “لي الشرف أن أعلمكم بأنه خلال الاجتماع الأخير ليوم 3 جوان2020، وافق أعضاء اللجنة التنفيذية بالإجماع على اقتراح رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط لتعيينكم كنائب لرئيس لجنة الرياضيين”.

وسيكون فليسي مدعوا لحضور اجتماع لجنة الرياضيين كنائب، في حالة تعذّر حضور السيدة ميريا بيلمُونت غراسيا، رئيسة اللجنة وبطبيعة الحال المشاركة في الزيارات التي تقوم بها لجنة التنسيق لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران فيما يتعلق بالرياضيين، حسب نفس الرسالة.

تجديد الثقة في أعراب

ق.ر
عقد أعضاء مجلس إدارة الشركة الرياضية التجارية بلاك ايغلز اجتماعا في مقر نادي وفاق سطيف بحي بومرشي، خلص، إلى تعيين رئيس ديريكتوار النادي السطايفي جابر زغلاش ممثلا للنادي الهاوي لدى الشركة خلفا لرشيد جرودي المنتهية عهدته، كما تم انتخاب عضوين آخرين، ضمن مجلس إدارة الشركة، ليرتفع عددهم إلى تسعة أعضاء مساهمين، بدلا من سبعة، قصد تقديم الدفع الإيجابي للإدارة في الفترة المقبلة، خصوصا خلال الظرف الحالي الذي تمر به البلاد، بعد تفشي جائحة “كوفيد 19″، فيما تم تجديد الثقة في الدكتور عزالدين أعراب كرئيس لمجلس إدارة الشركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!