الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 15:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الملك المغربي محمد السادس ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني

أعلنت المملكة المغربية، الثلاثاء، أنها ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بسبب ما ادعته قيام طهران بدعم جمهورية الصحراء الغربية ومدها بالأسلحة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، عن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، في مؤتمر صحفي، قوله:”إن الرباط ستغلق سفارة إيران وتطرد سفيرها”. كما اتهم الوزير المغربي حزب الله اللبناني بالضلوع في إيصال الأسلحة إلى جبهة البوليزاريو.

وزعم وزير الخارجية المغربي، مثلما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، أنها “كانت أول شحنة من الأسلحة مؤخرا، وقد أرسلت إلى جبهة البوليساريو عبر عناصر في السفارة الإيرانية في الجزائر”.

ولم ينتظر حزب الله طويلا ليصدر بيانا، ينفي فيه كل ما حاول الوزير المغربي توريطه فيه، “حزب الله ينفي هذه المزاعم والاتهامات جملة وتفصيلاً”.

وأضاف بيان الحزب، “من المؤسف أن يلجأ المغرب بفعل ضغوط أمريكية وإسرائيلية وسعودية لتوجيه هذه الاتهامات الباطلة، ويرى أنه كان حرياً بالخارجية المغربية أن تبحث عن حجة أكثر إقناعا لقطع علاقاتها مع إيران”.

وبالمقابل لم يصدر الجانب الإيراني أي رد فعل بعد بشأن إعلان الوزير المغربي.

ومعلوم أنه سبق للمغرب أن قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران مطلع عام 2009، عقب احتجاج من المغرب على تصريحات إيرانية اعتبرتها الرباط غير مقبولة إثر تضامنها مع البحرين في الأزمة التي نشبت مع طهران حينها، ولم تعود العلاقات بين طهران والرباط سوى في عام 2016.

https://goo.gl/qM49HH
إيران المغرب جمهورية الصحراء الغربية

مقالات ذات صلة

  • خلال مسيرة مناهضة للإسلام

    سياسي بريطاني يسيء للنبي محمد

    تعمد زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب"، التلفظ بعبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أثناء مسيرة مناهضة للمسلمين، وفق ما نقل موقع "عربي 21"،…

    • 3372
    • 16
  • قال إنه أسلم بعد 30 عاما من البقاء في مجتمعات مسلمة

    سفير بريطانيا بالسعودية يؤدي مناسك الحج بعد إسلامه

    أدى السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية، سايمون كوليز، مناسك الحج هذا العام بعد إشهار إسلامه، وهنأت (السيدة هدى) زوجة السفير البريطاني، زوجها عبر حسابها…

    • 7268
    • 16
70 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Chibou

    المهلكة كيان تابع لاسيادهم غدا تتحسن العلاقات الإرانية مع أسياد المهلكة فماذا يفعلون هو إنتصار للدبلوماسية الصحراوية لإن إران دولة عظمى

  • مغربي

    اياكم ايها الجزائريون شتم المغرب ان الشيعة في ايران يشتمون الصحابا عمر وابي بكر وعائشة

  • algerien

    البوليساريو اسقط الطائرات المغربية بالعشرات قبل ان يكون هناك شيىء اسمه حزب الله و المغرب يقول ان حزب الله يدعم البوليساريو بالتدريب على السلاح .. لو كان لحزب الله ما يقدمه للبوليساريو في السلاح الجوي كان منع الطائرات الاسرائيلية التي تسكن اجواء لبنان 24/24سا. لو كان سبب قطع العلاقات علاقة بالبوليساريو كان قطعها مع كل الدول التي لها علاقة بالبوليساريو و تتبادل معها السفارات و ليس مع ايران فقط .. العلاقات قطعت بطلب سعودي اسرائيلي اماراتي امريكي استغل المغرب الضرفية المعادية لايران و ركب الموجة . تشويه الخصوم لعبة قديمة حتى فرنسا كان تسمي شهدائنا “قطاع طرق” و هم بمنزلة الملائكة .

  • علي حسن

    هيئا للمغرب الشقيق سد جحر هذه الحية النظام الإيراني الرافضي الطائفي القائم على دعاوى الدجال الدعي الخميني وناشر عقيدة الطعن في الصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم أحمعين نظام القمع الداخلي والتوسع الخارجي هو وذراعه نصر الشيطان الذي ابتلع لبنان كله وصادر إرادته الداخلية والخارجية غير أن نضال الشعب الصحراوي حق ولا يحتاج فيه إلى تدريب مليشيا الرافضة فقد رفضها علي عزت بيغوفيتش رحمه الله يوم كانت البوسنة تقاوم القتلة الصرب حين عرضها عليه نظام الملالي مقابل نشر ضلالة التشييع في البوسنة والهرسك

  • salim

    المخزن لا محل له من الاعراب سياسيا – هو بنفذ فقط اوامر و اجندة السعودية و البحرين – يقولون له اقطع العلاقة مع ايران فسوف يقطع او يقولون له مرة اخرى رد العلاقة فسوف يردها – فهو مغلوب على امره و يفعل كل شيئ من اجل حفنة دولارات التي لا يستفيد منها الشعب للاسف

  • الموسطاش

    و هكذا يصطف المخزن مع المماليك وآل صهيون وأمريكا في تحالف ضد إيران ، سياسيا إيران لها سيادة لم يتدخل فيه أحد وهذه المرة هي مع حق تقرير مصير الشعب الصحراوي الذي اعترفت به الأمم المتحدة نفسها
    لابد أن نفصل بين الجانبين الطائفي العقدي والسياسي نحن نتحدث سياسة وهو أن إيران سيدة في قراراتها ولا تخضع للغرب ولا لأمريكا بالتالي نحيي موقفها الشجاع
    كثير من الدول لا تنتمي إلينا عقديا مثل كوبا وكوريا الشمالية و جنوب إفريقيا لكن سياستها متطابقة مع بلدنا
    بالتالي الشعب الجزائري مع إيران سياسيا و في المستقبل إقتصاديا لأن منطق العلاقات الدولية هو مصالح مشتركة

  • وليد

    الايام دول
    كنت يوما تدعمون الجماعات المسلحه وتحتضنونهم
    اليوم تذوقون من نفس الكاس

  • بوكوحرام

    على الصحراء الغربية الكفاح المسلح ضد المغرب المستعمر من اجل الاستقلال ..

  • يوسف الجزائري

    مبروك لإخواننا المغاربة على هذه الخطوة المباركة ونتمنى أن تحذو الجزائر حذوكم .

  • جزائري

    ردا على نميمة المغربي 2 أقول:
    إياكم يا جزائريين الدخول في فلك الطائفية المقيتة هناك فئة قليلة فقط الذين يسبون الصحابة وليس كل الشيعة قالها يوما حسن نصر الله العلاقات الدولية في العالم تبنى على المواقف السياسية و العسكرية بل حتى الاقتصادية
    إيران هي التي شنوا عليها حرب 8 سنوات من طرف عراق صدام حسين مات خلالها نصف مليون إيراني والكل يعرف اتفاقية الجزائر
    الجزائر منذ القدم ضد الطائفية ووحدة الصف الاسلامي لكن المماليك هم الذين يختلقون المذهبية لأجل فرق تسد
    نحيي موقف إيران ونحن معها سياسيا و الخزي والعار لسياسة المحاور التي يبدأ بها المغرب الآن بأكذوبة دعم حزب الله للبوليزاريو

  • مالك

    المغرب سيقطع العلاقات مع كل من خولت له نفسه مساس امنه واستقراره وسيادته

  • محمد ورقلة

    اظن انها ورقة ليرضي بها السعودية والامارات والكويت والا لما لم يستعمل هذا الاجراء مع جميع الدول التي تدعم الصحراء الغربية

  • محمد

    المغرب لم يقحم الجزائر هو قال السفارة الإرانية في الجزائر و هي بالقانون الدولي أرض ايرانية و لا تستطيع أي دولة التدخل في سفارات الدول الأخرى على أرضها
    أنشر يرحم باباك

  • العباسي

    المخرب يقاطع ايران لان اسياده الخلجيين من يتسول منهم و يدعمونه بسلاح يقاطعون ايران

  • العباسي

    لعنة الله على المخزن المنافق الكذال حليف اليهود

  • الموسطاش

    نداء
    على المغاربة الابتعاد عن مواقعنا وعدم التعليق فيها أو التصويت هذه جرائدنا الحمد لله لنا حرية التعبير عن آرائنا بكل حرية بالتالي رجاء عدم التشوبش في مواقعنا التي نجد فيها الحرية والراحة عكسكم أنتم عبيد الملك
    إذن رجاء أخطيونا و لا تعزفون على وتر عواطفنا بمقولة شيعة و مجوس !!!! ( وتر المذهبية المقيتة) نحن مع إيران مادامت مع البوليزاريو
    رجاءا مرة أخرى مثلما نحن لا ندخل عندكم في هربرس أو جرائدكم الأخرى رجاءا أخطيونا
    المفروض الاستئذان قبل الدخول
    ورجاءا

  • شريفي محمد الأمين

    الموضة الآن بالمهلكات العربية هي اعتبار إيران هي العدو الرئيسي وتحضير الرأي العام لعلاقات مع الكيان الصهيوني خلال العامين القادمين بعد ما وعدهم سيدهم ترامب “بصفقة القرن” ومهلكة آل سلول هي أول من بدأ بهذا فرغم أن القدس يحتله الكيان الصهيوني وتؤيده أمريكا إلا أن آل سلول يعتبرون إيران هي العدو لأن ترمب يريد ذلك ولأنهم يسبحون بحمده ونسوا الله سبحانه وتعالى … ألم يقول السديسي فقيه البلاط السلولي أمام الكعبة المشرفة ما معناه “أن العالم آمن بفضل إثنين سلمان وترمب” ونسى الله سبحانه وتعالى الذي له الأمر من قبل ومن بعد؟ وتبقى الجزائر قبلة التحرر والتحرير والشرف والكرامة للعرب كلهم ولو كره المخنز.

  • لعل و عسى

    رانا تبردينا راه الكربيراتور السق مع الرادياتور الفو تورونا الطريق اوما يسلكها غي عثمان عريوات

  • mohand

    قوله:”إن الرباط ستغلق سفارة إيران وتطرد سفيرها”. كما اتهم الوزير المغربي حزب الله اللبناني بالضلوع في إيصال الأسلحة إلى جبهة البوليزاريو. hahahahaha film hindi

  • عادل مراد

    المغرب ليس له استقلاليه القرار بل هو كااشرطي الذي يطبق اوامر فوقيه.
    المغرب فعل نفس الشئ في 1994 لما طلبت منه فرنسا شد الخناق على الجزائر بفرض التأشيرة.
    اليعوديه و اسراىيل هما الاذان فرضا على المغرب قطع العلاقات.
    ككا فدصت اسرائيل على المغرب العوده الى الوحده الافيقيه بعدما فشلت إسرائيل بكرسي الملاحظ.
    حجج اامغرب باطله.لماذا لم يقطع العلاقات.مع الجزاىر و كوريا و كوبا و نيجيريا و ج.افريقيا و اثيوببا و كلها تساند البوليزاريو.

  • mohand

    وجاء في بيان الحزب أنه “من المؤسف أن يلجأ المغرب بفعل ضغوط أمريكية وإسرائيلية وسعودية لتوجيه هذه الاتهامات الباطلة”.ورأى الحزب أنه كان حريا بالخارجية المغربية أن تبحث عن “حجة أكثر إقناعا لقطع علاقاتها مع ​إيران”​، التي “وقفت وتقف إلى جانب ​القضية الفلسطينية​ وتساندها بكل قوة بدل اختراع هذه الحجج الواهية”، وفق البيان.

  • عيسى صواق

    اءيران دولة حق و مواقف أم أنتم مماليك عميلة حقيرة ترتزق من الولاء لاءسيادكم

  • Rmadi Youssef

    الحركيون الجزائريون يتقنصون كل الفرص لنفث سمومهم على أسيادهم المغاربة. استمروا في مكركم يا جبناء أنتم تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. إن الله مع صاحب الحق… ألم يكفيكم ما فعل الله بطائرتكم العسكرية المتهرية التي كانت محملة بعناصر البوزبال وشرذمة من كابرناتكم وعتاد عسكري إيراني مباشرة بعد إقلاعها من بوفاريك؟ لقد تجاوزكم المغرب بعقود وستظلون تحلقون في دائرتكم المغلقة إلى أن يرث الله ومن عليها. دمتم في سباثكم يا أهل النيف العامر خنونه

  • فريد

    المخزن يمشي بالترغيب والترهيب والخوف والطمع يريد استغلال توتر الاوضاع وتخطيط السعودية للحرب ضد ايران كي يتملق ال سعود عله يتوصل بحفنة دولارات كعادته ويتملق امريكا واسرائيل بموضوع ايران كي ينقذه اللوبي الصهيوني من القرار الاخير للامم المتحدة باجراء مفاوضات فوررا بدون شروط مع البوليساريو فيحاول الايحاء بان البوليساريو له علاقة بحزب الله او الارهاب هههههه كم ازدري واحتقر ميمي ستة وعبيده العياشة يظن نفسه ذكي ويقتنص الفرص ولم يحفظ الدرس انه مستعد لتقديم اي شيئ من اجل هزم الجزائر والبوليساريو ونسي ان مكالمة هاتفية واحدة من الرئاسة الجزائرية الى الملك السعودي ستخلط اوراقه فعلا مخزن تافه وملك اغيول صح

  • RACHID

    تعليقات اخواننا الجزائريين تستدعي بعت العالم فرويد من قبره لتصحيح بعض المفاهيم حول النفس البشرية

  • دنيال

    هههه تخبط الحشاش 6 بعد تضييق الخناق عليه في قضية الصحراء الغربية فليس امامه الا الانبطاح لسعودية و اسرائيل الحاكم الفعلي لمملكة ازولاي لاعادة له الامل و الدعم في استمراره احتلال الصحراء لكن بغباءه و سداجته انتحر الخشاش 6 بكريقة استعراضية فكان اخراج مسرحيته سيء جدا جدا و سيظهر سوء الاخراج في السويعات القادمة خاصة اذا علمنا ان ايران و الجزائر لم ترد بعد ههههه

  • مراد

    اذا كان اسمه برويطة حتما يدفع من طرف محميات الخليج تارة و تل أبيب تارة أخرى .. العب غيرها يا المخزن منتهى الغباء السياسي و التبعية المقيتة.
    الله يرحمه يا محمد الخامس خلفك باع المغرب بحفنة دولار لبطريق البحرين.

  • احمد صادق

    ايران اخطبوط عقيدته هو تصدير ولاية الفقيه وعندهم هاجس وحيد هو التدخل في شؤون الدول العربية وتفكيكها وهي سرا متفقة مع امريكا .ايران هو البعبع الذي تخوف به امريكا دول الخليج لكي تبتزهم وتأخد اموالهم وهي منخرطة في اللعبة القذرة فلماذا دمرت العراق من طرف امريكا وسوريا وغيرهم اما ايران دولة لم تضرب ولو مرةواحدة

  • علي أكرم

    الذين يفرقون بين المذهبي والسياسي يجهلون أن عقيدة الشيعة الضالة عقيدة سياسية عرقية لا علاقة لها بالإسلام وعليهم تذكر قطع علاقة الجزائر بنظامها الخبيث حين تدخل في وقف المسار الانتخابي يجب أن لا يعمينا عداء المغرب عن خطورة هذا النظام التوسعي واستهذافه للسذج منا

  • وليد

    الشيعة سيخربونها على جميع الدول العربيه .كما فعلوا في لبنان وسوريا والعراق واليمن . يزرعون الفثن ويتركون المسلمين يتقتلون فما بعضهم. حداري من إيران لا تعرف لا صديق ولا ترحم غير الشيعيين . احسن عمل المروك.

  • Sniper Dz

    زوبعة في فنجان خخخخخ خرجة هاذي عملها المخزن 1)للإستهلاك الداخلي و إجهاض المقاطعة الشعب المغربي لبعض المواد الإستهلاكية والبترولية 2) خارجياً للإستعطاف السعودية وإرسال الرز 3) لتشويش على المفاوضات بين المروك والبوليساريو حول الصحراء الغربية

  • عبد الله

    ايران هى عدوة المسلميين اجمعيين و عين الحكمة ما فعلته المغرب ندعوا الله ان يهلم رئيسنا عبد العزيز و يقطع العلاقة مع الرافضة المجوس المكفريين للصحابة و عامة الامة الاسلامية. يا وزير الشؤون الديينية يا سيد عسى اطرد هذه الجرثومة الخبيثة من بلد الشهداء.

  • العباسي

    البلد الدي يتشفى ويفرح عند المصائب يسهل عليه الكذب والتحريض اتذكر في تسعينات اتهمنا المخرب بصنع القنبله الذريه والنووي

  • موح

    والجزاءير كدالك متهت من طرف المهلكة المروكية بأنا البوليساريو تلقت تدريبات من طرف الملشيات اللبنانية وإيران في الجزاءير الحالة كبرت والعميل تسانده السعودية وقطر واصحاب العماءيم لابدا علي الجزاءير ان تعيد حساباتها كلهم خوانا واعداء

  • موحاد الحراشي

    عاجل :
    يقول الصحفي عبد الباري عطوان في رأي اليوم أن سحب السفير المغربي من إيران مؤشر رابع 4 على قرب اندلاع حرب بين المماليك وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى !
    إذن ستنطلق الحرب و ندخل في نزاعات وحروب لتضعف ما بقي لنا من وجود والرابح الوحيد آل صهيون والغرب
    كان بالأحرى بنا تجنب الحروب والنزاعات بالحوار أما نحن الجزائريون ننأى بأنفسنا و نحرس حدودنا و نغلقها كلها
    نستمر في المساعي الدبلوماسية لحل قضية الصحراء الغربية ونحارب الطائفية والمذهبية لأنها صناعة سعودية بامتياز أقصد حكاية الشيعة مجوس و و و نحن مع الرجال حتى وإن كانوا شيوعيين بوتين راجل ونصف هو ولا المستسلمين لآل صهيون و ترمب

  • مهاجر

    احسن ما فعل النظام في المغرب.
    سؤال عندي علاش نكرهو خوتنا مراركة؟؟؟

  • محمد

    المهلكة المغربية ، المهلكة السعودية ، المهلكة الأردنية ، المهلكة البحرينية ، المهلكة الإماراتية … كلها تمشي بالرموت كنترول (بالتحكم عن بعد) عن طريق أمريكا والكيان الصهيوني ..ولاعجب فهذه المهالك صنعتها المخابرات البريطانية والصهيونية العالمية أيام حاييم وايزمان و ليونال والتر روتشيلد.
    كل هاته المهالك ومع من يحركها مخابرات بريطانيا وفرنسا وأمريكا والكيان الصهيوني ..تحرض على الصراع والإقتتال بين الشيعة والسنة..من أجل تحطيم كل أعداء الكيان الصهيوني في المنطقة والسيطرة على أحواض النفط وفرض الدولار كعملة تبادل وفرض صندوق النقد وبنك مركزي تابع له.
    إحقنوا دماء المسلمين سنة وشيعة ..فكلنا موحدون.

  • brahim

    الى صاحب التعليق رقم2(مغربي): هل نيتك استياؤك لسب الصحابة من طرف الشيعة أم حيلة منك لكي لا نسب بلدك المغرب؟ لو كانت الدولة المعنية ليست ايران، فبما ستتحجج؟ أغبياء و منافقون نحن نعرفكم منذ القدم!

  • محمد

    لمن لا يعرف الدولة الصفوية فعليه ان يراجع ما قال الرئيس الحكومة الاسبق احمد غزالي: ايران مولت الارهاب خلال العشرية السوداء وكان الرئيس الراحل محمد بوضياف قد قطع العلاقات الديبلوماسية في 1992 مع جنرال توفيق وزروال، اين كنتم لما معمم ايراني بارك بمغتل الرئيس السابق بوضياف أكبر غلط بل أكبر فضيحة توجد علاقات مع دولة عقائدية فاسدة تريد أن تسيطر على الشرق و المغرب العربي والمغرب الشقيق وضع لهم العقبة، للاسف النظام بوتفليقة هو من اعاد علاقته مع ايران وهم الان عبر جاسوسهم امير موسوي الذي ربط بعلاقة مع غلام ووزير شؤون الدينية وعبر الصوفية يقوم بتقوية نفوذه المتشيعة وحملة ضد المشايخ السنة كفركوس

  • محمد

    الدين تدافعون عن ايران سيكونون في عم القريب يخربون بيوتكم يمساندة الطواغيت وسيحرقون بيوتكم وسيحرقون ابنائكم كما يفعلون في سوريا .الربيع العربي لم ينتهي بعد . ان الله لا يهدي القوم الظالمين . يا ناكرين الخير .a

  • layabolay

    لا هذا ولا هذه ليعلم الجميع ان الملوك هم من خرب العالم و ليس الفرس و النصارة و اليهود ….

  • صلاح

    الى المعلق رقم 13 المسمى محمد: يا سي محمد نحن نعرف سياسة المغرب أكثر مما نعرفك أنت! ليست هذه المرة الأولى و لا الأخيرة التي يشهر فيها المغرب عداءه اتجاه الجزائر و أنت نفسك تعرف هذا ان كنت جزائري، لكن لماذا قال الجزائر و لم يقل دولة أخرى؟ أليست سفارات ايران موجودة في معظم الدول؟

  • حمالولو

    شيء منطقي فالمغرب لا تزال مستعمرة فرنسية من المنطقي ان تتبع الحلف الاطلسي

  • مقران محمد

    صاحب التعليق رقم 23(Rmadi youssef): المثل الشعبي يقول:” الراعي اذا ما ضحك على الفارس يموت بعلته” و هذا المثل ينطبق عليكم تماما أيها العبيد. منذ متى العبيد كانوا أسيادا لغيرهم؟!! الجزائريون يكفيهم شرفا أنهم قهروا أكبر مستعمر و أخرجوه من بلادهم، فهل استرجعتم أنتم أراضيكم المسلوبة من المستعمر الاسباني؟ منهم الجبناء؟ من حرروا أرضهم و طردوا المستعمر أم من رضوا بالذل و عجزوا على استرجاع سبتة و مليلية؟ الجزائريين أبطال شجعان و ليسوا مثلكم عبيد جبناء راضون بذل المخزن الله يزيدكم ذل على ذل يا كلاب يا جياع. لا تنسوا أن أكثر من 500 ألف حرلق مغربي يعيشون في الجزائر و يأكلون من خيراتها يا نكارين الخير.

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    – حفظ الله دولة المغرب من شر الشيعة ومكرهم …

  • عبد الله المهاجر

    الى المغربي المؤمن رقم 2
    جزاك الله خيرا ,,الشيعة كلهم كفار و أنا – جزائري الجنسية – وأنا مع كل مغربي سني موحد ضد الشيعة الكفار
    وأبشرك أن الكثير من الجزائريين ضد ايران والشيعة ,,ولو تسمع كلامهم في الأحياء لقلت هؤلاء ( داعش) ,,
    ان الحقيقة ليست ماتقرأه في الصحف حين ترى من يوالي ايران ويدافع عنها ,,ولكن الحق هو عند الشباب الجزائري في الشوارع ,, يقولون ((( أجد شيعي أقتله مباشرة )) ,,
    ولله العزة ولرسوله والمؤمنيين

  • العباسي

    كل يوم يضهر المخرب انه قاصر ليس رشيد ولا يتحكم في زمام اموره افعل كدا لا تفعل وهو يطبق الخاسر الكبير هو الشعب المغربي المغلوب على امره وليعمل الشعب المغربي ان من يركعون له لا يهمه الشعب بل مصلحته ومصلحة الثله التي معه

  • ب.مصطفى

    المغرب لم يقطع علاقته مع ايران تحت ضغوط كما يزعم البعض لقد سبقت هذه المقاطعة زيارة وزير الخارجية المغربي بوريطة الى ايران وتم بالفعل استقباله من طرف روحاني والمؤكد كما جاء في قناة الارانية ان الموضع كان حول ارتباط حزب الله بجبهة البوليزاريو وصرح وزير الخارجية المغربي ان ايران لم تتعامل مع طلب المغرب حول الموضوع مع العلم ان وزير الخارجية المغربي قدم ادلة موثقة دامغة لروحاني ولم يتهم المغرب الجزائر في ذلك وانما اختزل المشكل بالسفارة الايرانية ومن هذا المنبر “فضلا لاامرا “اطالب الحكومة الجزائرية ان تراقب السفارة الايرانية بالجزائر فان ايران عدوة للعرب جميعا فهي تستغل الخلافات

  • الصحراوي الحر

    السلام عليكم
    الجميع يعرف أن الدبلوماسية المغربية إذا صح التعبير مبنية على التودد وشراء الذمم والأبتزاز والشطحات الأخيرة لبوريطة على أنغام البلبلة والخزعبلات ماهي إلا دليل على عدم نضج واضح لدبلوماسية أمير المدمنين والسلفي في باريس. قطع العلاقات مع إيران كان عبارة عن دية للسعودية والإمارات اللتان يعيش المغرب من الصدقات الممنوحة له من طرفهم وخصوصا بعد أمتناعه عن الجري ورائهما في الحصار المفروض على قطروطريقة للتودد إلى آيات الشيطان العظمى ترامب الراعي الرسمي لدويلات الخليج.

  • tlemcen bab el 3asa

    للي مافيه نفاع ادفع يقول وحد الامتل الشيعي مافيه نفاع الله ايبعادهوم علين حفظ الله دولة المغرب مين الشيعة

  • انيس

    لا امان في المخزن المنافق الكذال حليف اليهود اول اجتماع العار قبل معاهدة كامديفد كان في سرية تامة بين الصهاينة وخونة مصر باالرباط بموافقة الحسن الثاني

  • عبد الحليم عبدالله

    اينما حلت ايران حل الدمار واستحالة حل المشاكل: لبنان وحربه الاهلية، العراق ومآسيه، سوريا والموت واليمن والخراب. حاولوا مع البحرين، والسعودية وعمان بجدية ولم ينجحوا. دخلوا خلسة الى المغرب والجزائر عن طريق التشييع الا ان المغرب طردهم ومحا اثرهم لكن في الجزائر عملوا جيدا بطريقة باطنية ونجحوا نسبيا.
    رجعوا للمغرب بعد تعهدهم حيلة منهم بعدم المساس بالامن ولكنهم ابتكروا طريقة تجنيد الخصوم ضنوا ا نها ستمكنهم من التوغل في المنطقة ولكن المغرب طردهم الآن كالكلاب المسعورة تحيا بكراهية السنة والشعور الروحي للثأر منها بذبحها والانتشاء العقائدي بدمها لايهما لا مغاربة ولا جزائريين. لمغرب قاريهم مزيان.

  • benchikh

    يا موال ايران كان الاحرى نصرة اصحاب فلسطين المقدسة قبل الصحراء الغربية واليمن???!!!

  • Mohamed

    ou va le makhzen???franchement c est une diplomatie de gamins !!!!

  • omar

    lran mieux1000fois que ce dayouth mimi06il est entraine de vondre ces enfants pour les touriste europienne et il a pas honte d’ouvrire ça geule le poisson d’avrilca fait 30jour qui est passé ya la vache

  • الطيب

    المخابرات المغربية لا تعرف المزاج

  • ايمن

    ما أعلن من قبل المغرب من أسباب دفعته إلى قطع علاقاته مع إيران هي في منتهى السذاجة نظام المخزن أراد بهذه الإدعاءات الفارغة ضرب ثلاثة عصافير بحجر واحد الأول ركوب أمواج المعارضة الدولية للإتفاق النووي من قبل الولايات المتحدة بغية كسبها إلى صفها في ملف الصحراء الغربية الذي عرف منعرجا حاسما في دعوته التفاوض مع جبهة البوليساريو و من تمة إظهار هذه الحركة التحررية أن لها علاقة مع حزب الله و من تمة إيران ثانيا التقرب أكثر إلى السعودية و الإمارات حليفتا واشنطن بعد فتور علاقاته بهما بعد كشف سياسة المغرب الإنتهازية و تقربه من قطر و ما هذه المحاولة إلى لترميم تلك العلاقة ثالثا إتهام الجزائر كالمعتاد بصفة غ

  • zakaria oujda

    هل دكر عبارة سفارة إيران بالجزائر هو إقحام للجزائر ؟ الله يهدينا و مبروك العواشر

  • مغربي

    الى الاخوان الجزائريين نحن المغاربة لم نعادي احدا ولا نعتدي على احد لكن يجب ان يعلم الجميع انه من يمس امن المرغب سيلقي ما يناسبه وسؤالي لماذا لا تهتم بعض الدول بشؤون مواطينها عوض ان تجلب لهم المصائب مع الدول الاخرى ؟ وما هو الدافع لهذا العداء المجاني

  • أيمن

    ما أعلن من قبل المغرب من أسباب دفعته إلى قطع علاقاته مع إيران هي في منتهى السذاجة نظام المخزن أراد بهذه الإدعاءات الفارغة ضرب ثلاثة عصافير بحجر واحد الأول ركوب أمواج المعارضة الدولية للإتفاق النووي من قبل الولايات المتحدة بغية كسبها إلى صفها في ملف الصحراء الغربية الذي عرف منعرجا حاسما في دعوته التفاوض مع جبهة البوليساريو و من تمة إظهار هذه الحركة التحررية أن لها علاقة مع حزب الله و من تمة إيران ثانيا التقرب أكثر إلى السعودية و الإمارات حليفتا واشنطن بعد فتور علاقاته بهما بعد كشف سياسة المغرب الإنتهازية و تقربه من قطر و ما هذه المحاولة إلى لترميم تلك العلاقة ثالثا إتهام الجزائر كالمعتاد بصفة غ

  • zakaria oujda

    Est ce que le faite de cité l’ambassade Iranien a alger ca veut dire L’algerie ? lahh yehdinna o 3wacher moubaraka

  • عبد الله

    ايران دعمت الجماعات الارهابية في العشرية السوداء وهذا يعرفه كل من له عقل وهي تدعم الفوضى في كل العالم الاسلامي وحتى لو لم تفعل ينبغي مقاطعتهم فهم اخبث من اليهود
    ولمن لا يعرف التاريخ صلاح الدين قبل ان يحرر الاقصى بدأ بقتال الشيعة القرامطة
    كيف تكون لنا معهم علاقة وهم يسبون الصاحابة ويجعلون قاتل عمر رضي الله عنه بطل وله ضريح يزورونه
    يسمونه بابا شجاع الدين ابحث في النت وستجده

  • الفاهم يفهم

    أود من الدول المسلمة السنية المحترمة فورا قطع العلاقات مع ايران وكل من يدعم ويدافع على ايران من الدول السنية والفاهم يفهم

  • خديج العربي

    المخزن عنده جنود للتعليق هنا بالجرائد الوطنية بل وسب بلدنا وتسفيهه والتصويت بالسلب على تعاليق الجزائريين لأنها حقيقية والتصويت لغيرها بالإيجاب مع أنها افتراء وكذب فاضح ومع ذلك يتم نشرها دون حجب بينما يمنع تعليقات القراء الجزائريين من النشر بجرائده … فمن عنده حرية التعبير يرحمكم الله ؟؟؟

  • ÖBSERVER

    شعبان مبارك و رمضان الكريم على الأبواب
    اللهم بارك لنا جميعا في شعبان وبلغنا رمضان …
    أحيلكم على ما تفو به وجاهر به المدعو “زين العابدين محسن مراد” يوم أمس

  • مسلم عربي

    algerien
    لماذا هذا الحقد على دول الخليج والله من يؤيد ايران هو جاهل لا يعرف التاريخ فلو كانت ايران تهدد اسرائيل فعلا لتم اطاحتها كمافعلوبالزعيم الراحل صدام.حسين رحمه الله ولكن اللعبه مكشوفة بينهم والتاريخ اثبت ذلك فاران التي يوجد بها اعداد كبيره من معابد اليهود تحرم السنه من بناء مساعدتهم او اقامة شعائرهم حسب مذهبهم لماذا الحقد على دول الخليج والحب للفرس مالذي يجمعكم بهم المذهب ام السعي لخراب الاسلام

  • مسلم عربي

    #16
    شريفي محمد الأمين
    يااخي شريفي يامن تبجل ايران الشيعية وتحارب اهل السنه. فوالله لو وجد اهل السنه تكاتفا فيما بينهم لما تغلغلت ايران في دولهم لتصنع لها خلايا نائمه ولائهم لدولة الفرس وليس للبلاد التي ياكلون من خيراتها ويتمتعون بامنها ليحققوا حلم الفرس ببناء امبراطوريتهم البائده كما يحلم الصهاينه فالكل سواء ولم يخدم اهل السنه قضية فلسطين وايران التي تدافع عنها لم لاتحرر فلسطين وانتم منهم فرجاء كن كيسا فطنا لمعرفة الحقائق كماوصف الرسول عليه الصلاة وااسلام به المؤمن ولا تجعل الحقد يعمي قلبك عن معرفة الحقائق فبكل اسف الدول الاسلاميه لا تعمل لخدمة الاسلام الا بالشجب والانكاروانتم.منهم

  • Ahmed chaouli

    إيران أمريكا اسرائيل حزب الات روسيا صوب جيدا و أرمي السهام واضحة نحو المسلمين الجزائر المغرب السعودية سوريا فلسطين يعني صرنا ميدان حرب و باموالنا يلقون تجاربهم و إبداعاتهم العسكرية ليقتلوا في الأخير مسلم سني لن نتوحد حتى نقهر جميعا لأننا لا نتعض و كفى

  • Zgharam

    نهاية المخزن و سياستو الفاشلة داخليا و خارجيا ..عندما فشل المخزن في قضية احتلال الصحراء الغربية و بقي ايام معدودة على نيل استقلاله باللشرعية الدولية …فكر مستشارو ميمي6 الصهاينة في خطة مكشوفة للجهال منها كسب رضاء امريكا و سعودية و باقي حلفائهم باتهام ايران و حزب الله بتموين البوليساريو و منها افشال مشروع تصفية قضية البوليساريو التي ستنتصر في كل الحالات على مسخ المخزن و مخططاته الرخيسة التي تعودت الجزائر عليها .
    لا و لن ننسى دعم المخزن لأمراء الارهاب في الجزائر بالسلاح و المال لتدمير الجزائر كل دماء الجزائريين التي سالت هي في رقبة الكلب الراحل الحسن الثاني الحقير.
    Game over morocco .

  • hocheimalhachemi

    أحسن ما فعلتم يا جيراننا واخواننا فلا خير في الصفوية اللشيعية الرافضية الخمينية زارعة الفتن والتقتيل والطائفية المقيتة بين الأقطار العربية فهنيئا لكم وعقبال لبلدان عربية أخرى لنتقي شرورها وما تزرعه من فتن عنصرية تسيء للأسلام والأمة العربية

close
close