-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسماء غازيباون صاحبة اعلي معدل في شهادة البكالوريا ببومرداس

اليتيمة التي استلهمت أسرار النجاح من القرآن

علي لعناني
  • 2358
  • 26
اليتيمة التي استلهمت أسرار النجاح من القرآن
ح.م
أسماء غازيباون

أسماء غازيباون صاحبة أعلى معدل في شهادة البكالوريا (18.60) متمدرسة في شعبة العلوم تجريبية بثانوية الشهيد رابح تاريكات في حي الكرمة بلدية ودائرة بومرداس، تميزت في مختلف مراحل تعليمها بالتألق ونيل المراتب الأولى وذلك بفضل المثابرة والمواظبة والاجتهاد ما أهلها لنيل أعلى معدل في شهادة البكالوريا دورة جوان 2018، على مستوى ولاية بومرداس واحتلت في ذات الوقت بمعدلها هذا مركزا بين المراتب الأولى وطنيا.
أسماء، يتيمة الأم فقدت والدتها منذ سنوات، فرحلت تاركة وراءها أطفالا في عمر الزهور تتوسطهم أسماء التي صبرت وثابرت وواظبت في دراستها فنالت، وكانت تأمل أن تسمع زغرودة أمها وهي تسعد بنجاحها، غير أن الأقدار شاءت غير ذلك، لكنها في المقابل طربت لجدتها وهي تزغرد مزهوة بهذا الفوز الكبير، كما سعدت لأبيها وهو فرح ومبتهج بفوزها. تفوقت أسماء في دراستها بفضل المجهودات التي كانت تبذلها طوال اليوم فضلا عن توجيهات الأسرة لاسيما الوالد الذي يعد واحدا من إطارات قطاع التربية وهي الآن تنوي التخصص في الطب. أما سر نجاح أسماء وتفوقها في الدراسة وفي حياتها اليومية فيكمن في ختمها للقرآن حفظا، إذ استلهمت منه أسرار النجاح في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولقد تمكنت من ذلك في ظرف وجيز لا يتجاوز الثلاث سنوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • من الكيان 28 إلى الدكتور في....؟

    أيمكن للهالة الميتافيزقية الفضائية 25 ( للدكتور السلفي ) إعطاء مفهوم الكيان الرقمي وفق ماجاء في القرآن الذي يدعي وأمثاله أحتكار حقيقة مكامنها المطلقة .

  • الدكتور محمد مراح_الجزاير

    الى الكيان الرقمي ٢٨ --سلام.

  • الدكتور محمد مراح_الجزاير

    ااى الكيان الرقمي ٢٨ --سلام.

  • الدكتور محمد مراح_الجزاير

    مادة(ع ب د)منها عبيد وعباد ،ومن دلالتهما في المصطلح.القراني:الخلق كلهم عبيد للخالق فيما لا ارادة ولا اختيار لهم فيه،وهم في هذا سواء مع المخلوقات،والعباد هم من اختاروا عن رضى وحب وارادة الايمان والخصوع له تعالى،ولذا فالجمع بين الوصفين يكون محمودا؛وتنكب الايمان والطاعة،يلحق العبيد بمراتب السوية مع الجمادات والحيوانات كالفيران والخفافيش والسحالي والقردة والخنازير والارانب وابناء اوى والضباع وغيرها، مع احترام انسانيتهم لنفخة الروح فبهم منة وفضلا منه تعالى ،ونعمة العقل باب الاهتداء؛ وعليه فهذا حال المجاهريت بالالحاد ومهاجمة الاسلام وكتابه ونبيه والسنة الشريفة ،وقيمه الرفبعة ؛في شتى المواقع.

  • إلى الدكتور مراح

    مارأي الدكتور سي محمد في الشخص الذي يتنكر إلى أصله لمجرد إرضاء عدوه اللدود ؟ أنت تبذل مجهودات جبارة لتنميق ثقافة جهل الغير الضاربة في عمق الهمجية على حساب أصالتك .

  • أبوبكر الحبشي

    نفس الطلب والأمنية مضعفة للدكتور امراح المحترم والمؤدب جدا جدا

  • الدكتور محمد مراح_الجزاير

    الوفحان عفبة وااحبشي ادعو الله تعااى في هذه الليلة اامباركةالا يحرمكما من دعاء نوح عليه السلام عاى قومه.امين.

  • أبوبكر الحبشي

    17 أيعقل أن يقول أستاذ في 2018 أن الله شرفني بتدريس...!!!؟؟؟ أنت معين بموجب قرار موقع من المدير وليس بنص قرآني موقع من الله . غريب أنرك يا أستاذ ( عليك بمراجعة طبيب نفسي , أنت في حاجة إلى علاج مكثف ) أتمنى لك الشفاء

  • أبوبكر الحبشي

    16 شكيت فيك ، أساس الفساد العام -( المرض) -الذي ينخر جسم الأمة الجزائرية هو الجهل المعمم الناتج عن التخلف الفكري المقنن ضمن المنظومة اللاتربوية التي تبرهن أنت أيها الأستاذ الدكتور المحترم على أنك أحد أعمدتها بافكارك تلك ( ما أنت سوى ضحية المأساة التي بدأت بعد الأستقلال فقط تحاول رفع معنوياتك المنهارة بمحاولة القيام بالرقية الذاتية ) أنت الى الأقل صريح حيث قلت ( شاركت في لخلا منذ سوات ومشاركتي تجاوزن حدود الوطن ) ربي يحفظ إفريقيا والأمة العربية .

  • أبو بكر الحبشي

    14 موجه للمدعو محمد امراح من الجزائر .

  • الدكتور محمد مراح_الجزاير

    زخة مبيد ٢ // لحمد لله الذي شرفني بتدريس الاف التلاميذ والطلاب من مراحل التعلبم المتوسط والثانوي ثم الجامعي ،وتدريس ما يربو عن 10 جنسيات داخل الوطن وخارجه،وكثير منهم ا رتقوا اعلى المناصب الوطنية والدولية،واني احتسبهم مما قدمت يدايا عند الله تعالى،افتداء بمعلمي واساتذة اصحاب الفضل و المن علي وعلى اضرابي.

  • الدكتور محمد مراح_الجزاير

    زخة مبيد: ذكر المفكر واامصلح التركي الراحل نجم الدين ار بكان (وهو مخترع احدى اتواع الدببات المستخدمة في الحرب العالمية الثانية)انه اطلع على مخطوط في مكتبة بلدة المانية صغيرة ضمت ما يزيد عن ٣٠ الف مخطوط اسلامي، نماذج لرسومات تصميمية لانشاء مبتكرات ميكانيكية لاغراض مختلفة.مما يؤكد فكرة توجه العقل الاسلامي في غصور ازدهار المعرفة ااتجربيية التي عبرت للعفل الغربي فطورها وانشا حصارته العلمية الباهرة.

  • محمد ب

    قراء الشروق يميزون بين الغث والسمين فها كل من كانت تعاليقه صبيانية نقّطوا له بالأحمر.
    مثال:رقم10 يذكر تخلف الصومال و أفغانستان و السعودية و باقي اول الإسلامية ونسيّ أن هولاء تركو القرآن واتّبعوا (BAY)و(SALUT)فتركهمالقرآن, وأن الإمبراطورية الإسلامية حين كانت متمسّكة بالإسلام كانت امبراطورية.

  • أحدكم (ج)

    أفي سنة 2018 يقال ماقلت ؟ أمقتنع بما تقول ؟ الأمة التي يتواجد فيها أمثالك تسند لهم مهمة تدريس الأجيال ، أمة محكوم عليها بالفناء .

  • سهى

    2)تابع المنهج التجريبي في القرآن
    **(قال أَوَلم تُؤمِن قال بلى وَلكِن لِّيطْمَئِن قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ....).
    **(....فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون).لاحظ الحث على التفكير.
    **((وقل رب زدني علما )).
    **(هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون).والآيات كثيرة.
    تكمن ميزة الدين الإسلامي في جملة من الآيات الكونية التي وردت في سور القرآن الكريم ، لأن لها غاية وأهمية للدارسينوغيرهم للشعور بعظمة خالق هذا الكون، وإحاطة علمه بما فيه.
    yes hey enable them to feel the greatness of the Creator of this universe and his knowledge of everything in it

  • سهى

    1)*لاحظوا الملاحدة عبيد القاوري لا يتقبلون النجاح في (أسماء وزينب وفاطمة ) فتشمئز نفوسهم لأنّ الناجحة ليست( إيرين, جرتي ، ماريا )هولاء طبولهم في حجورهم فكلّما ذُكر القرآن أو لغته صدحت تلك الطبول تشويشا وشتما واستهزاء وكأن النجاح عند أسيادهم وآلهتهم.
    *وواحد ينفي أن القرآن يدعوا إلى المنهج التجريبي؟!! أهو كتاب دين أم كتاب فيزياء؟
    **( أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىَ يُحْيِـي هَـَذِهِ اللّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ).
    **(وَانظُرْ إِلَى العِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً).
    يتبع..

  • التعليق رقم 8

    لو كان المنهج التجريبي أصوله قرآنية لكاتت الصومال و أفغانستان و السعودية و باقي اول الإسلامية هي التي تتصدر سلم الدول المتقدمة و المتطورة في العالم ، و لجازف الحراقة حياتهم في قوارب الموت هربا إليها
    أنظر حولك : ملابسك ، أحذيتك ، سيارتك ، الهاتف الذي تستعمله ، الأنترنيت ، الكهرباء ، السيارة ، وسائل النقل البرية و البحرية و الجوية الخ ، من إختراع البخاري و مسلم و أبو هريرة !

  • مراقب السديم

    كثر الذباب الالكتروني ،فيحب مضاعفة المبيد الفعال!

  • الدكتور محمد مراح_الجزاير

    للذين يهرفون بما لا بعرفون:ان المنهح التجريبي سر النهضة العلمية في الغرب اصوله قرانية ادركها وطبقها علماء المسلمين الذين مهدوا للغرب مساره العلمي التجريبي.ومن شاء محو جهالته فكتب الغربيين المنصفين ممن درس الحضارة الاسلامية تعج بالامثلة والادلة.

  • ماري كوري

    على أساس أن ماري كوري ، باربرا مكلنتوك ، إيرين جوليو كوري ، جرتي كوري ، ماريا غوبرت ماير ، دوروثي هودجكن ، روزالين يالو ، ريتا ليفي مونتالشيني ، جرترود إليون ، كرستيانا نوسلاين فولهارد ، ليندا باك ، فرانسواز باري سينوسي ، كارول غريدر ، إليزابيث بلاكبيرن ، ايدا يونات ، إلينور أوستروم ، ماي بريت موزر و غيرهن من العالمات الحائزات على جائزة نوبل في الطب و الكيمياء و الفيزياء و الاقتصاد هن حافظات للقرآن و متخرجات من جامع الأزهر و من الكتاتيب التي تلقن الفقه و التفسير و السيرة النبوية !!

  • ؟؟؟؟

    العلوم التجريبية لا تحتاج لحفظ القرآن بل تحتاج الى تشغيل العقل و تبني المنهج العلمي القائم على الاستقراء و اتباع القوانين العلمية لحل المسائل المطروحة

  • الناقد

    نرجو لها التوفيق و خاصة الثبات لأن الجامعة أصبحت وكر لإنتاج المنحرفين !

  • *

    مبروك لاختنا اسماء ولكل من كد وثابر ..
    مزيدا من النجاحات انشاءالله???

  • سوسو

    1000الف مبروك ومن المزيد من النجحات للانسة غازيباون اسماء

  • الدكتور محمد مراح_الجزاير

    عتب على الشروق؛ليس من الذوق عنونت التغطية الاعلامية بحالة اجتماعية كان يمكن ااتعببر عنها بصيغة اخف وطا على النفس.وهنيءا للمجتهدة التميزة ابنتنا اسماء الفوز الباهر المستحق بفضل الله و كرمه،ونفعها بكنابه الكريم الذي انار قلبها وبصيرتها،وجعله لها نبراسا وهاديا لخيري الدنيا والاخرة،ونفعا به لبلدها وامتها. والحمد لله الذي اقام بها وبالمتفوقات والمتفوقين الملتمزميت دينا وخلقا برهانا ساطعا وردا مخرسا للمتربصين بالجيل القادم سبل التغريب والتحلل الخلقي والتبعية الذليلة لفرنسا.

  • karim

    الله ايبارك ما شاء الله ..