-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلايلي: هدفي ضد المغرب هو الأجمل في مشواري الرياضي

علي بهلولي
  • 1425
  • 4
بلايلي: هدفي ضد المغرب هو الأجمل في مشواري الرياضي
ح.م
بلايلي وتسديدته الخرافية التي أثمرت هدفا أعجوبيا ضد المغرب.

تطرّق اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي إلى عدّة أمور، لها صلة بِمشواره الكروي وأيضا حياته الاجتماعية.

جاء ذلك في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها صانع الألعاب بلايلي، للقناة الإلكترونية لِرابطة الكرة الفرنسية المحترفة.

وقال بلايلي إنه يرغب في خوض تجربة احترافية في البطولة الإسبانية، مُشيرا إلى أنه يُشجّع فريق ريال مدريد إذا طُلب منه المفاضلة بينه وبين نادي برشلونة. وأيضا يُفضّل فريق مانشستر سيتي في “البريمرليغ”، مُشيدا بِكفاءة مواطنه وزميله رياض محرز. مثلما كان مُعجبا في طفولته بِالأسطورتَين زين الدين زيدان ورونالدو (البرازيلي).

وعاد ابن وهران إلى أول عرض احترافي استلمه، وكشف مصدره في نادي كون الفرنسي منذ نحو 11 سنة خلت من الآن، الذي قدِم أحد مسؤوليه إلى الجزائر وأهداه القميص رقم “10”. غير أن الصفقة لم تُرسّم لِأنه أصرّ على أن يُرافقه والده (المناجير) إلى هذا البلد الأوروبي.

ويُصنّف بلايلي هدفه لِمصلحة المنتخب المحلّي الجزائري ضد المغرب، في ربع نهائي كأس العرب 2021 بِقطر، الأجمل والأفضل في مشواره الرياضي.

وعن الطبق المُفضّل الذي يشتهي أكله، قال بلايلي إنه يستلذّ تناول “طاجين الزيتون” الجزائري.

واختتم يوسف بلايلي يقول إنه يأمل أن ينجح ابنه أمير في ممارسة كرة القدم، ويلتحق مُستقبلا بِصفوف “الخضر”، ويخوض منافسة كأس العالم، ويهزّ شباك المنافسين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • لحسن مبارك

    مشواره لم ينته بعد لكن الحساد سيعملون على ان لا يطول مشواره، اما عن هدفه المفضل فذلك منطقي نظرا لجمالية الهدف و اكثر من ذلك قيمته.

  • نادي برادو

    علا حسابك مشوراك الرياضي انتهى ...

  • ناقل

    بلايلي لاحظ أن الحارس يخرج نسبيا عن مرماه بصفة متكررة، فكان يتحين الفرصة لتسديد كرة مباغثة. سبق لبلايلي تسجيل هدفين مباغثين من تسديدات بعيدة المدى في البطولة القطرية، غير أنه في هاته المرة كانت السرعة القصوى في التنفيذ لأنه كان محاط بمدافعين مغربيين و القوة الكبيرة في التسديدة لأن الحارس لم يكن بعيدا كثيرا عن مرماه بالقرب من خط 18 متر. مع جمالية الهدف الكثير ينسى اللقطة التي سبقتها، الحارس مبولحي نفد ضربة ستة أمتار بكرة بعيدة نحو وسط الميدان و كان صراع هوائي بين لاعب مغربي و اللاعب الجزائري زكريا ضراوي، إنتصر فيه زكريا الذي حول الكرة لبلايلي بطريقة رائعة، لولاها لم كان هدف بلايلي، زكريا ضراوي لعب مبارة حسنة جدا اليوم ضد موزمبيق. معركة الصراع الهوائي في كرة القدم، ما يعرف بالفرنسي "duel aérien du football" تقريبا هو علم فيزياء، حيث قرائة مسار الكرة و توقع زاوية سقوط الكرة مع الارتقاء في الوقت و المكان المناسبين و بالطريقة الأنسب، حتى تسبق الاعب المنافس. أحيانا يحدث تصادم عنيف، شاهدنا اليوم حارس موزمبيق غادر أرضية الميدان و تم إستبداله بعد إصطدامه بمهاجم جزائري في صراع هوائي.

  • الحسين

    سمعت أنه فاز بأفضل رياضي عربي لسنة 2022. فهل هذا صحيح ؟