-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أنها لا تقبل أي مساومة

بلحيمر: الجزائر مستهدفة لهذا السبب

الشروق أونلاين
  • 21701
  • 14
بلحيمر: الجزائر مستهدفة لهذا السبب
أرشيف
وزير الاتصال، عمار بلحيمر

أكد وزير الاتصال، الناطق باسم الحكومة، عمار بلحيمر، الأحد، أن عودة الجزائر إلى الساحة الدولية ولعبها دورها الطبيعي في المنطقة أفسد مخططات دول هدفها الانقضاض على ثروات شعوب المنطقة.

وفي حوار أجراه مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال بلحيمر إن “عودة الجزائر إلى الساحة الدولية ولعبها دورها الطبيعي في المنطقة هو ما أفسد مخططات دول هدفها هو الانقضاض على الثروات الطبيعية لشعوب المنطقة بعد زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد وتحريك النعرات والنزاعات وبث سموم الإرهاب على أراضيهم ولعل ما كشفه الجيش الوطني الشعبي الجزائر مؤخرا من مخططات وإفشاله لها لأكبر دليل على ما أقول”.

وأضاف أن “الجزائر تساند الشعوب التواقة للحرية وتدعم القضايا العادلة ولا تقبل أي مساومة، والشعب أعطى درسا لتلك الجهات برفضه التدخل في الشؤون الداخلية للجزائر وخرج في عدة مناسبات يثبت حبه وانتماءه للوطن الغالي”.

وقال وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة إن “بناء الجزائر الجديدة هو مشروع كل الجزائريين، ورغم الظروف التي عاشتها الجزائر خلال العام 2020، إلا أن ما وعد به الرئيس عبد المجيد تبون تحقق الجزء الأكبر منه حيث وعد بإصلاحات عميقة وإعادة الثقة للمواطنين وتغيير منظومة الحكم، وتغيير نمط تسيير المؤسسات وتذليل العوائق أمام أبناء الوطن للمساهمة في بناء الاقتصاد”.

وأضاف: “ولأن عمر الأمم لا يقاس بالسنوات فإن نتائج ما نقوم به اليوم بتوجيهات من الرئيس تبون ستظهر في وقتها ولن يصدق أحد أن اللبنة الأولى للإصلاحات الشاملة وضعت في زمن الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كورونا، لأن الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وإشراك المجتمع المدني كفكرة لم يكن أحد ليصدقها، وفي أزمة كورونا تبين للجميع أن الطرح كان صائبا جدا، وللميدان كلام آخر للإجابة على كل المشككين”.

من جهة أخرى، نفى بلحيمر، الادعاءات بوجود قيود على العمل الإعلامي بالجزائر، أو حبس الصحفيين مشيرا إلى جملة الإصلاحات التي شرعت الدولة فيها بهدف تحسين ظروف عمل الصحفيين وسن ترسانة قانونية بإشراك كل المهنيين في إعدادها وصياغتها.

وأوضح في هذا الخصوص أنه “إذا كانت النصوص القانونية التي تعيد الاعتبار للعمل الإعلامي المهني المحترف في نظر البعض قيودا، فهذا دليل على أن الكثير من المتخندقين وراء الريع الإعلاني والمتقمصين لأدوار إعلامية لتمرير مخططات مشبوهة قد تمت محاصرتهم وباتوا قريبين من الخروج إلى المحاسبة أمام الرأي العام بمجرد تطهير المجال الإعلامي من كل الممارسات المشبوهة، خاصة مع بداية إصدار النصوص التنظيمية وإعادة النظر في الكثير من الأمور الهيكلية”.

وأضاف: “أما ما يسميه البعض حبس الصحفيين فهذا أمر خاضع للقانون ولا يوجد شخص تم حبسه بالتعبير عن رأيه كإعلامي”، مشيرا إلى أن وجود قانون خاص بالإعلام الإلكتروني يعد أمرا جديدا في الجزائر لأن هذا النوع من الصحافة لم يكن خاضعا لأي نص تنظيمي في السابق، موضحا أن أبرز ملامح القانون الجديد هو تحديد طبيعة المؤسسات الإعلامية التي تنشر مادة إعلامية في الإنترنت، ومعرفة من يديرها، ومكان تواجدها مع ضرورة توطينها محليا وسن قانون يحمي حتى الصحفيين المشتغلين في المجال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • خالد

    اننا في القرن 21 وانتم تحكمون بعقلية القرن 19 يجب على حكامنا العرب أن يغيروا مناهجهم من المحيط الى الخليج ويضحوا بالنزر القليل من مكاسبهم المادية بغية التصالح مع الشعوب وان يفعلون نظام العدالة لان بها يستقيم حال الامم وكفى من الخطابات الفارغة وتوجيه الرأي العام الى التفاهات وسرقة أموال الشعوب وتوريت الحكم لابنائكم

  • Allal

    العصابة مستهدفة من لدن الشعب الذي يطالبها بالجلاء الثام و لكن العصابة تلعب مصرحية المنقد للشعب المهدد من لدن الاشباح الكذب و النفاق هز ملجؤها

  • عبدو

    لهذا الولة وفرت لنا كلش، نتاحموا في لاشين راهوم باعوا كل ثروات البلاد ودارو لينا ديال العمى، نظام عندنا غير نزيه والفساد ينخر البلاد ونقارنو رواحنا بالجيران
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  • عبد العزيز اكادير

    تستهدفون الجزائر بأيديكم وبأفكاركم الخبيتة تضرون أنفسكم بأيديكم وأنثم غافلون ، لايوجد احد أو جهة أو حتى دولة تفكر فيكم لأنكم اصبحتم من الماضي

  • Amazighi

    On dirait que ce ministre de la communication vit sur une autre planete. Il dit tout le contraire de la realite vecue en algerie. Il n'a qua organiser referendum nationale sur les points qu'il a cite ans son intervention et il s'apercevra. Tout le monde est au courant.

  • abdou

    هؤلاء الناس ربما يعيشون في كوكب آخر،نفس الأسطوانة الجزائر مستهدفة،الجزائرقوية،الجزاىر تدافع عن حقوق الشعوب المضطهدة،الجزائر يهابها الجميع ووووو،فالحقيقة إذا كان أحد مستهدف ومضطهد ويخاف فإنه الشعب الجزائري،من طرف من مجموعة من العجزة الذين يتحكمون في شعب شاب تواق للعيش من ثروات بلاده ،التي توزع على مرتزقة منذ 45 سنة،أرحموا شعبكم وتقاعدوا وقوموا بعمرة أوحج لكي يغفر لكم الله من الجرائم التي تسببتم فيها لشعب طواق إلى الحرية وجار كان لكم سندا في وقت الشدة و قام بالواجب الذي يجب ان يقوم به الجار كما طلب منا الرسول الأكرم صلىالله عليه وسلم

  • Dakire

    فعلا الجزائر في عهد الرئيس الجديد قامت باصلاحات كبيرة ولا تقوم بها إلى الدل العظمى من بين هده الانجازات التي سوف يتدكرها التاريخ :
    إطلاق جميع أفراد العصابة.
    ارجاع أكبر سفاح في تاريخ الجزائر في طائرة رءاسية.
    نزول الدينار إلى الحضيض.
    دستور بمشاركة جد جد هزيلة.
    حرب الجنيرالات.
    خلق عدو خارجي لا وجود له.
    الله يستر يارب من القادم.

  • عبد القادر

    كم أتمنى أن تنظر إلى نفسك في المرآة يا سيد بلحيمر وأنت تتلوا هذا الكلام...طبعا لا أنتظر منك أن تخجل فقد أنظر لنفسك وتصور كيف سيكون وقعه على غيرك ...هل سيصدفه أحد...

  • elarabi ahmed

    الجزائر لم تكن قادرة على حل مشاكلها الداخلية الأقتصادية والسياسية .فكيف بالدى تتحدث عنه .المشاكل التى تعيشها الجزائر حاليا سببها مثل هده العقليات والتى أصبحت خارج الزمن ومنتهية الصلاحية تنشر فقهات فى الهواء فقط. وتعتقد أنها تصنع شيئا .

  • okba

    الجزائر مستهدفه سياسه فاشله بدلوا المصطلحات علي الاقل كرهنا من هدا النظره ولوم الغير

  • ملاحظ

    شبعنا من هذا الكلام وكاْننا في بلد شيوعي قبل الانهيار المعسكر الشرقي، جزاٸر محتاجة للبناء والتشييد وتطوير وصحة وبنية تحتية وعدالة حقيقية التي تمثل كاءعادة الثقة مع الشعب ۔۔۔في جزاٸر الجديدة نعيش ما كنا نعيشه في عهد بوتفليقة مع الايادي الخارجية والايادي داخلية تم افراج عنهم و اطلاق السراح لاباْس به من الرٶوس العصابة ۔۔۔وكله لرضاء فرنسا التي لا تزال رموزها تتحكم في البلاد۔۔۔۔المحاربة الفساد في خبر كان وهو كذلك مع حراك 22 فبراير الذي تم دفنه نهاٸيا۔۔۔رجعت الاقلية تحكم علی حساب الاغلبية۔۔۔وسلام عليكم ورحمة الله

  • حنان

    حتى الوزير الالماني او البريطانى سيستحيي قول هذا الكلام لشعبه...
    لن يقدر عليكم الا الله

  • Populis

    هو لم يحلل جيدا عمل الصحفي. الصحفي لا يعبر عن رأيه بل يعطي ما قيل عن شيء ما. اذا كان صحفي من القطاع العام يعطي وجهات النضر لكل شخص او هيءة ينشرها كما هي و لا يبدي اي رأي. لو ابداها اما يكون حكما او يكون متحيز.
    و في كلتا الحالتين يكون متهما.
    اما التحاليل فهي لاصحابها خبراء او صحفي يجري دراسة ميدانية كذالك يبحث عن الحقيقة باعطاء الكلمة لكل شخص ثم يعطي الكلمة لمحلل ذو خبرة حتى يعطي رأيه. الحكومة لم تتكلن عن الاعلام للاحزاب السياسية و الجمعيات و تسن لها قوانين عملها لا تخرج عنها. الحزب او الجمعية يقدر يتواصل مع بعضه البعض. لان العمل جماعي خيري او اقتصادي يجب اعلام الجميع

  • الشارف تكوك

    الجزائر العصية دائما رغم كيد الأعداء