-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كان يشغل منصب قائد أركان للجهاز

بلقصير خلفا لنوبة على رأس الدرك الوطني

نُصب العميد غالي بلقصير، الأربعاء، على رأس قيادة الدرك الوطني خلفا للواء مناد نوبة الذي أقيل من منصبه بمرسوم رئاسي.
وحسب بيان لوزارة الدفاع ” باسم فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 03 جويلية 2018، أشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مساء هذا اليوم الأربعاء 04 جويلية 2018 على مراسم تسليم السلطة وتنصيب العميد غالي بلقصير كقائد جديد للدرك الوطني، خلفا للواء مناد نوبة”.

وفي كلمة بالمناسبة أكد الفريق قايد صالح أن “سلك الدرك الوطني بمثابة همزة وصل واتصال مع الشعب، لاسيما في المناطق الريفية وشبه الحضرية، التي يحتك فيها رجال الدرك الوطني يوميا مع إخوانهم المواطنين، وهو ما يجعل منه في ذات الوقت عنصر أمن لا غنى عنه وأداة فعالة في غاية الضرورة في مجال خدمة الوطن واحترام قوانين الجمهورية”.
وأضاف”فمن هنا تكمن حيوية المهام الموكلة للدرك الوطني وتكمن معها أهمية بل حتمية الحرص على أدائها على الوجه الصائب والأكمل، وهو ما يستلزم بالضرورة السعي الواعي إلى التمتين المستمر للعلاقة مع الشعب في كافة ربوع الوطن، هذا إلى جانب القيام بمهام حيوية وحساسة أخرى موكولة لوحدات الدرك الوطني وهي تشارك في مكافحة الإرهاب والتخريب والجريمة المنظمة”.

ويشغل بلقصير منصب قائد أركان الدرك الوطني منذ نوفمبر 2017.
وجاء هذا القرار لينهي مسيرة ثلاث سنوات للواء مناد نوبة على رأس الجهاز الذي عين فيه عام 2015 خلفا للفريق أحمد بوسطيلة.
وتعد تنحية نوبة الثانية في ظرف أيام بعد من إقالة المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، وتعيين العقيد مصطفى لهبيري خلفا له.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • Omar one dinar

    VOUS CHANGEZ COMME VOUS VOULEZ ET QUAND VOUS VOULEZ SA RESTERA TOUJOURS LA GENDARMERIE DEVIAN DE MARS1962

  • كمال

    قضية البوشي كانت نعمة على الجزاريين حيث فضحت وعرت رؤوس الفساد وما زال الخير القدام ستتهاوى كل الرؤوس الصغيرة والكبيرة وستكون هتاك مفاجاءات لم تخطر على بال احد

  • مطالب الشعب

    اظن ان الشعب لا يتذوق في تنحية عبد الغني هامل و ولد علي او مناد نوبة ..الشعب يتشوق و يريد اقالة و مخاسبة كل من شيكيب و اويحي و غول و ولد عباس و ميهوبي و مساهل و سعيداني الذين لم ولن يقبلهم الشارع الجزائري و عند سماع اسمائهم يتقيأ و ينحسر على مستقبله..الذي يخلو من اي استثمار بعد زوال البترول... ورئيس حي ميت عادى شعبه منذ 05 سنوات ولا يتكلم معه..انهم يرتبون بيتهم فقط

  • سليم بن توتة

    تتوالى إقالة المسؤولين الأمنيين فالواحد منهم يقوم بنشاطه كالعادة صباحا وتتم إقالته مساء فبعد الهامل ها هو مناد نوبة تتم إقالته وتعويضه بالغالي بلقصير في نفس اليوم بعد استقبال وزير داخلية إسبانيا…ويتم إقالة نور الدين براشدي مدير أمن ولاية العاصمة فجأة ودون ذكر السبب فماذا هناك وراء هذه الإقالات المفاجئة وما علاقتها بقضية 701 كلغ كوكايين؟؟؟

  • عبد العالي مرابطي

    هذه الإقالة تدل أن القضية فعلا يتم تمييعها لأن مستوردي الكوكايين ليسوا زوالية بل هم من أعلى هرم النظام فأصبح المسؤول يقوم بنشاطه كالعادة صباحا وتتم إقالته مساء فبعد الهامل ها هو مناد نوبة تتم إقالته وتعويضه بالغالي بلقصير في نفس اليوم بعد استقبال وزير داخلية إسبانيا… فماذا هناك وراء هذه الإقالات المفاجئة وماذا يريدون إخفاؤه عن الشعب في عز حملة العهدة الخامسة ؟؟ سبحان الله كانوا يبرحوا للعهدة الخامسة فوجدوا أنفسهم متورطين في وحل قضية نتنة ستعجل بفرج البلاد منهم إن شاء الله ‏{وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}.

  • الشيخ عقبة

    ( الشكر لنوبة على المهام التي أنجزها صادقا لمصللحة وطنه. والتهنئة لبلقصير على الترقبة مع التوفيق لخدمة وطنه ) أرى أن تغيير المهام أو الإعفاء منها أمر جد عاد وهي أحد الأساليب التي تقتضيها تسيير المرافق العامة التي تحتاج إلى التجديد .

  • ahmed

    في الدزاير هاذي اللي يجي يحارب الفساد يجبدولو عقدة الطاهر بن الطاهر. مزية القايد عندو المارش اريار مكسرة.

  • عابر سبيل

    الشعب استقال منذ 1962

  • السيرك

    بداية حرب المواقع في هرم السلطة (................وأخرجنا من بينهم سالمين)
    من كان صرحه من كرتون انهار وهوى لأن المناصب لم تكن بالكفاءة والإخلاص للوطن هدا مصير الأمة.اللهم ألطف بنا وأسترنا من هده الفتن.أمين

  • العباسي

    Salim el jijeli tamazighركز على الخنشه ديال الدقيق وحداري تتضاهر لا تدهص مثل شباب جراده او تطحن في شاحنة القمامه

  • Les Miserables

    Un redressement du pouvoir s'effectue la Cocaine a fait deborder le vase
    Il faut continuer cette lancée pour purifier le monde des affaires

  • +7

    وتعد تنحية نوبة الثانية في ظرف أيام بعد من إقالة المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، وتعيين العقيد مصطفى لهبيري خلفا له وهذا الاخير اقال رئيس امن الجزائر العاصمة
    اصبح العب بالمناصب الكبرى مثل اللعب بالشطرنج في هذه الايام

  • Salim el jijeli tamazigh

    ET JE VOUS GURANTIT QUE BOUTEFLIKA N AS RIEN SIGNE DU TOUT . IL NE PEUT MEME PRENDRE UN STYLO ENTRE SES DOIGTS COMMENT VOULEZ VOUS QU IL SIGNE .ARRETEZ CETTE MASCARADE , IL EST TEMPS .

  • elarabi ahmed

    المشكل ليس فى المؤسسة بل فى من يكون على رأس المؤسسة ولدالك كان من الواجب تغير من لالالا يمكن الوثوق فيه وفيهم ولتكون الطريق سالكة مع المعايير المتبعة فى مثل هده الأمور ومنها ((واجب التحفظ))

  • كمال

    متى يتم انهاء مهام الكثير من الوزراء والولاة وسيدهم السعيد وعلي حداد وزطشي وبيراف وغيرهم مثلما انهيت مهام البعض في القطاع العسكري ....

  • Salim el jijeli tamazigh

    VOILA , CA COMMENCE . ATAGUE ELAMEN TAGUE