-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلماضي: امتحان مفيد

علي بهلولي
  • 2455
  • 0
بلماضي: امتحان مفيد

ثمّن الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي عروض وحصيلة أشباله، في المباراة الودّية أمام الضيف الموريتاني.

واعتبر بلماضي هذه المباراة امتحانا مُفيدا للمنتخب الوطني الجزائري، استعدادا للدور الثاني وقبل الأخير لِتصفيات كأس العالم، الذي تنطلق مقابلاته عند نهاية أوت المقبل.

وأضاف الناخب الوطني في تصريحات إعلامية عقب مواجهة موريتانيا، أنه تعمّد تجريب عدّة لاعبين، مستغلا الطابع الودّي للمباراة. حتى يُصحّح الأخطاء، ويقف على مدى استعدادات أشباله، ويحصد الانتصارات.

وعن المنافس، قال بلماضي إنه شاهد منتخبا موريتانيا قويا بدنيا، ويعكس فلسفة المدرسة الإفريقية، التي تعتمد على اللّعب العدواني، بِالمفهوم الرياضي للفظ الأخير.

وأبدى الناخب الوطني ارتياحه، لِتمكّنه من تحييد خطورة المنافس الموريتاني، وحصد انتصار مستحق، ومواصلة المشوار الدولي بِلا هزيمة.

واستحسن بلماضي أداء الوافد الجديد إلى “الخضر” أحمد توبة، وزميله عبد القادر بدران، في أوّل وثاني مباراة دولية لهما على التوالي. كما رفض الانتقاص من القيمة الفنية لِحارس المرمى ألكسندر أوكيجة، بعد الخطأ الفادح الذي اركتبه وكلّفه هدفا. وقال الناخب الوطني عن حامي عرين نادي ماتز الفرنسي، إنه يستحقّ التشجيع.

واختتم جمال بلماضي تصريحاته قائلا إنه يأسف لِعدم حضور الجمهور أو اللاعب رقم “12”، لكنه شدّد على أن الجانب الصحي أولى في هذا الظرف “الوبائي” الخطير.

وفي الطرف المقابل، قال الناخب الوطني الموريتاني كورونتين مارتينس إن مواجهة بطل إفريقيا سمحت له بِكشف عديد الأخطاء في صفوف فريقه، سيعمل على تصحيحها لاحقا.

وتأسّف التقني الفرنسي لِإصابة مدافعه هارونا أبو ديمبا المُحترف بِنادي غرونوبل، وخروجه بعد فترة قصيرة مِن دخوله إلى أرضية الميدان بديلا عند انطلاق الشوط الثاني، وأيضا زميله الأساسي مختار الحسن متوسط ميدان رايو فاليكانو الإسباني، الذي اضطرّ إلى الخروج في منتتصف الشوط الثاني بداعي الإصابة. في تلميح إلى استثمار “الخضر” في هذه الثغرة، خاصة وأن كتيبة بلماضي “تمرّدت” في الشوط الثاني.

وعن غياب القوة الهجومية الضّاربة لـ “الخضر” ومانشستر سيتي الإنجليزي، قال كورونتين مارتينس بِنوع من المزاح، إن حضور النجم الجزائري رياض محرز كان سيُحدث “كوارث” في معسكر المنتخب الموريتاني!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!