-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفاف وصفته بـ "المُخزي"

بلماضي يجلد الحكم “القمري”

علي بهلولي
  • 30970
  • 10
بلماضي يجلد الحكم “القمري”

أبدى الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي تذمّرا شديدا، من حكم مباراة “الخضر” في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

جاء ذلك في تصريحات بلماضي للصحافيين عقب نهاية مباراة “الخضر” والمضيف الزامبي، بِالعاصمة لوزاكا مساء الخميس.

وقال جمال بلماضي إن الحكم علي محمد أدوليد من جزر القمر، أصغر من مباراة يُنشّطها “محاربو الصحراء” أبطال إفريقيا. وأضاف أن مدير اللقاء هو مَن حدّد النتيجة النهائية بِالتعادل (3-3).

ومنح الحكم القمري ركلتَي جزاء غير شرعيتَين لِمنتخب زامبيا، بعد قيام لاعبَيه بِحركات هزلية داخل منطقة العمليات. فسجّل هدفَين.

وتساءل الناخب الوطني عن سرّ منح “الكاف” لِحكم مغمور، فرصة إدارة مباراة مازال أحد طرفَيها معنيا بِسباق التأهّل، والأمر يتعلّق بِمنتخب زامبيا.

وتُعد مباراة المنتخب الوطني الجزائري والمضيف الزامبي أكبر وأهمّ لقاء أداره الحكم علي محمد أدوليد، البالغ من العمر 38 سنة، منذ أن منحته الفيفا الشارة الدولية عام 2009.

ووجّه بلماضي أيضا انتقادات لاذعة لِمسؤولي اتحاد زامبيا لكرة القدم ومدربهم الصربي ميلوتين سريدويفيتش، وقال إنهم أوفدوا جواسيس إلى الحصّة التدريبية للمنتخب الوطني. رغم أنهم التزموا بِعدم إحضار أيّ شخص “غريب” في مران “الخضر”.

وقبل إجراء المران وخوض المباراة، كان زملاء المهاجم إسلام سليماني قد وجدوا صعوبات جمّة للإلتحاق بِمركز التدريب مساء الأربعاء، بِسبب ازدحام المرور، وتجاهل اتحاد الكرة الزامبي لِمعاناة أشبال بلماضي في الطريق.

واختتم بلماضي تصريحاته قائلا إنه يُثمّن الأداء المُقدّم من قبل لاعبيه، وشجاعتهم فوق المستطيل الأخضر. ذلك أن الظروف التي أحاطت بِالمباراة، كان بِإمكانها أن تُفرز خسارة ثقيلة للنخبة الوطنية.

من جهتها، ندّدت الفاف في بيان لها نشرته عقب نهاية المباراة، بِتحيّز الحكم القمري علي محمد أدوليد للزامبين، ووصفته بـ “المُخزي”.

وأشارت هيئة الرئيس خير الدين زطشي، إلى ركلتَي جزاء الوهميتَين اللتَين منحهما هذا الحكم للمنافس الزامبي.

وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه حكم الساحة القمري علي محمد أدوليد (الثاني من اليمين/ كرة بين قدمَيه)، قبيل انطلاق مباراة المنتخب الوطني والمضيف الزامبي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • منير

    بعض الجزائريين يحسابوا أنهم أروبيين؟؟ شئ غريب؟ تعليقات غريبة.

  • سامي

    يجب التخلي على حكام افريقيا والاستنجاد بحكام اوروبا وادا بقيت المسالة هكدا سيعقدون للفريق تاهله للمنديال 2022 يفعلون كل ما يحلو لهم ولا احد يعافبهم من الزمن البعيد وهم يتمادوا حكامهم كلهم يحبون الرشوة جابو طفل صيغير يحكم مقابلة مع فريق بطل افريقيا تمسخير هدا يقولوا ووزيد يعس في بلماضي يخي هم يخي

  • Apocalypto

    أغلبية الحكام الأفارقة مرتشين ومسيّرين من الكاف الفاسدة هي الأخرى لهذا السبب يجب في مثل هذه المباريات المهمة و المؤهلة لكأس إفريقيا و كأس العالم أن تدار من طرف حكام أوروبيين وبإستعمال تقنية var.

  • drimos

    حكم لم يصدق بانه يدير مقابلة يلعب فيه الفريق الوطني الجزائري بطل افريقيا.انبهر بمستوى الفريق الوطني الذي لم يكن يحلم بان يرى لاعبيه بأم عينيه الله يعطيه العمى ان شاء الله .الى المزبلة ايها العنصري .

  • علي

    ماراي علي لو اللي يفهم في الكرة

  • Bela

    للأسف بعد كل مبارة داخل إفريقيا، نأتي نتباكى شاكين من ظلم الحكام، الكرة هي كواليس، ونحن لا نجيد اللعب في الكواليس، نؤمن بالعدالة و الشفافية، وهدا لا يجدي في إفريقيا، بالماضي قال أنه سوف يلعب أدوار نهائية في كأس العالم، قلنا له تأهل أول ، إفريقيا لم تتطور كرويا و إقتصاديا بسبب الفساد ، والفساد الكروي في إفريقيا هو واقع يجب التعامل معه

  • مجرد راي

    على الجزائر ان تقدم طلبا لقبولها في المنافسات الاوربية لان افريقيا مقبرة لكرة القدم الحديثة والعقلية الخشبية هي التي تتحكم في المباريات بلا اخلاق ولا حتى خجل والا كيف نفسر تحيز الحكام على المباشر وامام كمرات التلفزيون وحكم الامس لايصلح لادارة مباراة مابين الاحياء

  • رشيق

    في يوم من الايام وانا اتفرج علي برنامج رياضي في احدي القنوات الخاصة قال احد العارفين بالكرة الجزائرية والعالمية اننا لا نحتاج تمثيل رسمي في الكاف والفيفا ماعندنا ما نديرو بها ها هو روراوة لم يفعل شيئا عندما كان في الكاف والفيفا ...يا الخاوة هذا كلام الفاهم احد العارفين بالكرة الجزائرية والعالمية بلاك تهرفوه .ت ت

  • رشيق

    في يوم من الايام وانا اتفرج علي برنامج رياضي في احدي القنوات الخاصة قال احد العارفين بالكرة الجزائرية والعالمية اننا لا نحتاج تمثيل رسمي في الكاف والفيفا ماعندنا ما نديرو بها ها هو روراوة لم يفعل شيئا عندما كان في الكاف والفيفا ...يا الخاوة هذا كلام الفاهم احد العارفين بالكرة الجزائرية والعالمية بلاك تهرفوه .ت ت

  • يوسف من بجاية

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
    متعودين كثيرا على تصرفات حكام أفريقيا ، و لاكن لم نستفيد كثيرا عن هاته الدروس و مشاكل الكرة الإفريقية، و الفاف لم تقم بدورها الفعال في إتخاذ كل لوازم و تدابير لتأمين الفريق الوطني في أدغال أفريقيا و الأهم من ذالك مكانة خاصة أي مكتب فدرالي في الفيفا للدفاع عن حقوق الكرة الجزائرية إفريقيا و عالميا .
    الدرس تعلمناه و الحذر لازم ان يكون في كل التنقلات إلى أدغال أفريقيا.