-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إثر اجتماع لجنة عمليات السياسة النقدية

بنك الجزائر يقر إجراءات جديدة تعزيز الموارد البنكية

الشروق أونلاين
  • 1815
  • 1
بنك الجزائر يقر إجراءات جديدة تعزيز الموارد البنكية
ح.م

أعلن بنك الجزائر، الأربعاء، عن إجراءات جديدة اتخذتها لجنة عمليات السياسة النقدية التابعة له من أجل تعزيز الموارد البنكية.

وأفاد بنك الجزائر، في بيان له، أنه تقرر خلال اجتماع للجنة، عقد الإثنين، تخفيض معدل الاحتياطات الإجبارية من 6 بالمائة إلى 3 بالمائة، وكذا تفعيل العمليات الرئيسية لإعادة التمويل لشهر واحد.

وأضاف البنك أن هذه القرارات ستسمح بتحرير مبالغ إضافة من الموارد للنظام البنكي، وبالتالي توفير وسائل إضافية للبنوك والمؤسسات المالية قصد تمويل الاقتصاد الوطني ودعم النشاط الاقتصادي.

وأكد بنك الجزائر أنه وخلال الاجتماع تم تكريس اجتماع لجنة عمليات السياسة النقدية لاستعراض أهم تطورات الوضع النقدي والمالي للبلاد، خصوصا تلك المتعلقة بآفاق التطور على المدى القصير والمتوسط لموارد البنوك والتضخم والقروض الموجهة للاقتصاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الطاهر عين الطيبة المدية

    اجراءات البنك المركزي غير كافية لتعزيز قدرات تمويل الاقتصاد و النشاط الاقتصادي . و الاموال المكدسة بالنوك و المصارف ( الاموال الراكدة ) هي أموال نجسة غير طاهرة و تجعل الاقتصاد غارق في المعاصي و الذنوب و الشلل التام عن الحركة و الدوران .
    و البنوك الجزائرية تعرقل و تفرمل الاموال علي اتمام دورتها الطبيعية و المراسيم و التعليمات وغيرها لا تنفع . و الشفافية و المزيد من فك الارتباط بين المؤسسة المالية و السياسيين هما الحلول الواقعية لخروج البنوك من ازمة تكديس الاموال وهي خلقت للاستثمار وليس للتكديس و التخزين .