-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بن زيان: تحضير إطار قانوني لتوظيف حملة الدكتوراه

بن زيان: تحضير إطار قانوني لتوظيف حملة الدكتوراه
أرشيف

أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، الإثنين، خلال زيارته لولاية الجلفة، بأن هناك عملا قطاعيا مشتركا لإيجاد إطار قانوني لضمان التوظيف لحملة شهادة الدكتوراه.

وقال الوزير، الذي قام بزيارة لجامعة “زيان عاشور”، في رده على انشغال يخص خريجي طور الدكتوراه وإتاحة الفرصة لتوظيفهم لدى عقده للقاء مع الأسرة الجامعية بقاعة المحاضرات الكبرى، إن “هناك عملا قطاعيا مشتركا لإيجاد إطار قانوني لضمان التوظيف أكثر لهذه الفئة”.

وأضاف الوزير في ذات السياق “يجب أن يعرف الجميع بأن الخريجين سنويا في هذا الطور يناهز 5.000 متخرج وأن عملية التوظيف لا تقتصر على الجامعة وفقط”، مبرزا اهتمامه بالأمر لكونه من أبناء الأسرة الجامعية ويعي المشكل تماما.

للإشارة، فقد تمحورت جملة انشغالات الأساتذة المطروحة في هذا اللقاء على حل مشكل السكن الوظيفي وتوفير حصة معتبرة لطالبيه، كما تم تقديم اقتراحات بشأن فتح تخصصات جديدة على غرار الطب والعلوم الإسلامية وتوسيع الميادين مع مراعاة خصوصية المنطقة والملائمة منها للمحيط الخارجي.

وبشأن فتح التخصصات في عدد من الميادين، أكد الوزير بأنه “يوجد على مستوى الوزارة لجان التقييم والدراسة والمتابعة تقوم بفتح التخصصات في ظل توفر الشروط اللازمة”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!