الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 12 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:53
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

كريم بن زيمة

دعا النجم كريم بن زيمة رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نوال لو غرايت مساء السبت ضمنيا، بِالسّماح له بِتمثيل ألوان المنتخب الوطني الجزائري.

وكان نوال لو غرايت قد صرّح بِأن مشوار كريم بن زيمة مع منتخب فرنسا قد انتهى. في ظهور إعلاميّ له عبر إذاعة مونتي كارلو، السبت.

وردّ كريم بن زيمة على رئيس اتحاد فرنسا لكرة القدم، عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، مساء السبت، قائلا: “نوال.. يُفترض أنك لا تتدخّل في قرارات الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشان. لِيكن في علمك، أنا الوحيد مَنْ يُقرّر وضع حدّ لِمشواري الكروي الدولي”.

وأضاف هدّاف فريق ريال مدريد وبطولة إسبانيا للموسم الحالي: “إذا كنتَ (مُخاطبا نوال لو غرايت) تعتقد أن مشواري مع منتخب فرنسا انتهى. دعني ألعب لِمنتخب إحدى البلدان، حيث أنا مُؤهّل لِتمثيل ألوانها، وسنرى”.
ولا تحتاج عبارة “دعني ألعب لِمنتخب إحدى البلدان حيث أنا مُؤهّل لِتمثيل ألوانها”، لِعناء تفكير، وتفكيك مضمونها، في كون بن زيمة يُلمّح إلى الجزائر.

ومعلوم أن كريم بن زيمة (31 سنة) ينحدر من أسرة جزائرية (وهران وبجاية)، مُهاجرة بِفرنسا، وتُقيم بِمدينة ليون.

وكان بن زيمة قد ارتدى لباس المنتخب الوطني الجزائري، بعد تتويج “محاربي الصحراء” منتصف جويلية الماضي، بِكأس أمم إفريقيا نسخة مصر 2019. حيث ظهر عبر شريط فيديو في الشبكة العنكبوتية، مُفتخرا بِزيّ منتخب الوطن الأم (الجزائر).

وفي سياق ذي صلة، تدخّل المسؤول كريم جزيري مدير أعمال بن زيمة، وقال في تغريدة له عبر موقع “تويتر”: “ديدييه ديشان لا يتّخذ قرارا واضحا بِشأن عودة كريم بن زيمة لِمنتخب فرنسا من عدمه. والحق يُقال إن نوال لو غرايت رئيس اتحاد الكرة الفرنسي هو من يوصد باب منتخب الزرق في وجه بن زيمة”.

وأضاف “المناجير” كريم جزيري: “أُذكّركم أن نوال لو غرايت قال العام الماضي إن بن زيمة يفتقد اللياقة البدنية، ومستواه الفني تراجع. مَنْ يُقرِّر؟ البؤس! الظلم”.

كريم بن زيمة منتخب الجزائر نوال لو غرايت

مقالات ذات صلة

  • في جوارية مانشستر

    محرز يتألّق رغم أنه لعب 25 دقيقة

    تألّق اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز مساء السبت، في المباراة الجوارية لِمدينة مانشستر الإنجليزية، رغم أنه دخل إلى أرضية الميدان في منتصف الشوط الثاني. وخسر مانشستر…

    • 6894
    • 2
  • استطلاع نظمه فريق فالنسيا الإسباني

    فيغولي يتفوق على رابح ماجر

    تفوق الدولي الجزائري سفيان فيغولي على مواطنه رابح ماجر في استطلاع نظمه فريق فالنسيا الإسباني لجماهيره العريضة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من أجل…

    • 5106
    • 3
600

22 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ___/

    على رئيس الإتحادية الجزائرية التقدم بطلب الى FIFA للسماح للاعبين مزدوجي الجنسية الذين لم يلعبوا أكثر من ثلاثة سنوات مع منتخبهم لتغير الوجهة نحو منتخب اخر يملك جنسية بلده

  • قناص

    مرحبا بيك
    والله العظيم مهما فعلت فرنسا لن تستطيع اقتلاع حب الجزائر من قلوب أولادنا المولودين في فرنسا مهما فعلت
    و بن زيمة لاعب من طينة الكبار …سواء احببتم او كرهتم
    يا فرنسيين يا حقودين على كل ما هو جزائري

  • abderrahmane cherif

    مرحبا بك في الجزائر أتمنى أن يتحقق هذا وتكون مع المحاربين انشالله.

  • كريم

    plus tôt l’espagne

  • ابو مروة

    روح العب بعيد، أنت تحصد نتائج قراراتك…من باع بلده في عز شبابه لا يستحقه في آخر مشواره.. الجزائر يكفيها ما عندها من النجوم أحسن منك يا من فضلت فرنسا على بلد والديك

  • كمال

    لو كنت مكانه وأعاني من العنصرية والإقصاء مثلما يعاني بنزيمة, لتخليت نهائيا عن الجنسية الفرنسية وأتقمص أوان أي بلد آخر أوربي وألعب ضد فرنسا وأسجل ضد فرنسا نكاية فيها . كون راجل وديرها إذا كنت حقا جزائري فيك نخوة الأحرار.

  • Azad boulakroune

    لا يمكن ان تلعب للجزائر لان الظروف حتمت عليك وفرنسا رفضتك .نحن نريد لاعبين يحبون الوطن ويلعبون للجزائر وفقط الجزائر الاختيار الاول والاخير فهمت

  • خالد خالد

    الجزائر أغلى من أن تكون خيارا بديلا ……….

  • الصالح مزوزي

    ياخويا حنا ماعندنا منديروا بيه كيما يقول المثل الشعبي لباعك بالبصلة بيعوا بقشورها

  • توم سوير

    فات الميعاد……أغنية لأم كلثوم اسمعها مليح

  • مقبرة المواهب

    خونا مسلم جزائري موهوب مرحبا بك في اي وقت … حياة المغتربين صعبة فاتقوا الله فيهم و في اولادهم … ولا ترموهم بسموم قلوبكم و فهمكم المعوج … ربي يكون فالعون.

  • DZxDZ

    Jouer pour l’Algérie pour se venger de la FFF???

  • حlول بولغضاف

    العبارة الصحيحة ليس فيها الجزائر وإنما قال بن زيمة بالضبط ((اتركوني ألعب لبلد آخر وسوف نرى)) فمن أين أتيتم بكلمة الجزائر؟؟؟

  • kimo

    La fifa n’acceptera jamais une fois tu as jouer dans une équipe national ,tu ne pourra pas changer de pays

  • abderrahmane cherif

    إلى أبو مروة الي باعو البلاد راهم في الجزائر راهم عايشين بدراهم الشعب راهم قراب منك دير في بالك بلي المغتربين هاجروا البلاد من أجل العمل وفقط.

  • قاسمي عبدالقادر

    أنا اطلب ان تكرموا كريم زياني و بالحاج و بوقرة و لاعبين كبار لم يتوانو في إستدعاء الوطن لهم لإنهم فخروا بوطنهم و فخر وطنهم بهم

  • محمد صلاح

    لا نحتاجك و ابق مع منتخب فرنسا الذي إخترته …. انت فرنسي و لاداعي لإستعطاف قلوب الجزائريين بهذه التصريحات المخادعة.. تم أقصائك من منتخب فرنسا لأسباب أخلاقية وفقط . ..حضورك لايشرفنا.

  • سس

    Oui pourquoi pas bienvenue chez toi

  • سمير

    كي تتقياكم فرنسا تتفكروا الجزائر
    مانحتاجوكمش. اقعدوا عند سيادكم تشبعوا البخص

  • محمد☪Mohamed

    هي الصحافية الجزائرية Vanessa Le Moigne طلبت أن يلعب مع الجزائر بناءً على لبسه قميصة الجزائر.
    يوجد كثير من الجزائرين بأسماء كما هكذا.
    وأنثم المعلقين لا ذخل نفسك الجزائر تاع كل الجزائريين ,وأنت لا تعلم لماذا لم يلعب مع الجزائر , والمشكل في مسؤليين الجزائر يين مايحبوش الخير للبلاد. .

  • Bela

    هو يعلم أن اللعب للخضر غير ممكن ، أنصحه بعدم الإكتراث لصحافة ، وأن ينسى الفريق الفرنسي ، ومحبا به مناصر للخضر

  • الحر

    ربي يجيبلك الشفاء العاجل إنشاء الله و تفيق من الأحلام

close
close