الخميس 21 جانفي 2021 م, الموافق لـ 07 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

كشف الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، متوسط ميدان ميلان الإيطالي، عن أسباب فشل تجربته الأولى خارج فرنسا مع نادي أرسنال الانجليزي، وهو الذي التحق به في سن مبكرة جدا بتوصية من المدرب الشهير، أرسين فينغر، مشيرا إلى أنه استفاد كثيرا من هذه التجربة في مشواره الكروي بعد ذلك.

والتحق بن ناصر بنادي أرسنال خلال موسم الانتقالات الصيفي عام 2015، وقد صنف آنذاك واحدا من أفضل المواهب الواعدة في سماء الكرة الأوروبية، ومع ذلك، لم يتمكن النجم الجزائري من فرض نفسه كاسم هام داخل قلعة “الغانرز”، رغم خوضه أولى مبارياته الرسمية مع الفريق الأول عقب وصوله بثلاثة أشهر فقط.

وقال بن ناصر في تصريحاتٍ أبرزها موقع “فوتبول لندن” البريطاني: “لماذا لم ينجح الأمر هناك؟ لقد وصلت إنجلترا في جويلية أقمت أول شهرين داخل فندق؛ لأنني لم أرغب في الذهاب والعيش مع إحدى العائلات”، وأضاف: “كنت في السابعة عشرة من عمري، ولم أستطع العيش بمفردي، لذلك جاءت شقيقتي للإقامة معي. من ثم التحقت بي خطيبتي التي ارتبطت بها منذ المدرسة، والتي أصبحت زوجتي في إنجلترا”.

وتابع: “في سبتمبر، أخيرا، شاهدت الملعب. في بطولة كأس الرابطة، أمام شيفيلد وينزداي..وأصيب (أليكس أوكسليد) تشامبرلين، ودخل (ثيو) والكوت مكانه، وبعد دقيقتين أصيب هو الآخر، لذلك أقحمني (أرسين) فينغر. المشكلة أنه جعلني أشغل مساحة كبيرة في اليسار، كأحد أضلاع المثلث الهجومي. هذا دور لم ألعبه سلفا”.

وواصل: “لقد شعرت بضغط مجنون على كاهلي. أضعت كرات قليلة، لكنني استرجعت أيضا كرات أقل. بعد ذلك، لم ألعب مرةً أخرى، بيد أنني غير نادم. لقد تدربت مع لاعبين مهمين مثل (مسعود) أوزيل و(سانتي) كازورلا”، وأردف: “كان لدي عقد لأربعة أعوام مع النادي الإنجليزي، لكنني انتقلت لمن أرادوني حقا. لم أكن أعرف إمبولي، غير أنني وافقت على النزول من الدوري (الإنجليزي) الممتاز لدوري الدرجة الثانية الإيطالي؛ حيث كان النادي الذي أظهر أكبر اهتمام بي”، واختتم: “الطريق ذاته اتخذته مع ميلان: لقد اخترتهم بسبب تاريخهم، ولكن حتى أكثر بسبب مشروعهم، الذي كان هو الأفضل بالنسبة لي”.

ويقضي بن ناصر موسمه الثاني في ميلان، وتمكن الدولي الجزائري الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الإفريقية “كان 2019” من فرض نفسه كاسم صعب بتشكيلة الفريق اللومباردي.

ومنذ بداية الموسم الرياضي الحالي، خاض بن ناصر بصحبة ميلان 15 مباراة بمختلف البطولات، مساهما في تصدر كتيبة المدرب ستيفانو بيولي لجدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 5 نقاط عن أقرب المنافسين، كما أن الفريق قريب من التأهل للأدوار الإقصائية بمسابقة الدوري الأوروبي.
ت. ع

آسي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر نادي أرسنال

مقالات ذات صلة

  • البطولة التركية

    بِالفيديو: الهدف الثاني لـ "فيغولي"

    ساهم اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي مساء الأربعاء، في صنع فوز عريض لِفريقه قلعة السرايا. وتغلّب فريق قلعة السرايا بِنتيجة (6-1) على الضيف نادي دنيزلي سبور،…

    • 864
    • 0
  • البطولة الإنجليزية

    محرز و"الأزرق السّماوي" في الرّيادة لِأوّل مرّة

    بات اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي مساء الأربعاء، يتسيّدان لائحة ترتيب البطولة الإنجليزية. وفاز فريق مانشستر سيتي بِثنائية نظيفة على الزّائر نادي أستون…

    • 2954
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close