-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة حلول شهر رمضان

بوتفليقة يهنىء محمد السادس في عز الأزمة

بوتفليقة يهنىء محمد السادس في عز الأزمة

هنأ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الخميس العاهل المغربي محمد السادس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، في ظل أجواء أزمة بين البلدين بسبب تصريحات نارية من مسؤولين بالرباط ضد الجزائر.
ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن محمد السادس “توصل ببرقية تهنئة من الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك”.
وحسبها أعرب الرئيس بوتفليقة في الرسالة “عن أحر التهاني وأبلغ التمنيات لجلالة الملك وللأسرة الملكية الشريفة، بدوام الصحة والسعادة والهناء، وللشعب المغربي بالمزيد من التقدم والنماء والازدهار تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك”.
وأضاف “والله أسأل أن يجعل هذه المناسبة المباركة فاتحة خير ويمن وبركة علينا جميعا وعلى الأمتين العربية والإسلامية قاطبة ويعيدها عليهما وهما تنعمان بالسلم والأمن”.
وهذه الخطوة من رئيس الجمهورية معتادة تجاه العاهل المغربي في المناسبات الوطنية والدينية، لكنها تزامنت هذه السنة مع توتر سياسي بين الجانبين، انطلقت شرارته مع تصعيد مفاجئ من الرباط تجاه جارتها الشرقية بسبب مزاعم دول دعم إيراني لجبهة البوليزاريو.
واستدعت الجزائر سابقا السفير المغربي لإبلاغه احتجاجها على هذه التصريحات، لكن السلطات في الرباط واصلت تصعيدها عبر تصريحات لوزير الخارجية ناصر بوريطة، يتهم فيها الجزائر باحتضان لقاءات بين قيادات حزب الله والبوليزايو دون تقديم أدلة.

ولعبت الجزائر ورقة التهدئة تجاه جارتها الغربية، بعد مشاركة وفد برلماني من مجلس الأمة في اجتماع البرلمان العربي بالرباط قبل أيام، لكن المملكة واصلت حملات التصعيد على لسان عدة مسؤولين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • احمد صادق

    النظام العالمي الجديد الذي تخطط له امريكا والغرب هو اشعال حرب بين المغرب والجزائر تاتي على الاخضر واليابس فالحروب تهدم المنشآت الاساسية والبنيات التحتية والاقتصاد في البلدين وتفني في نفس الوقت الجيوش والاسلحة من الجانبين وذلك لتقسيمهما حسب المخطط الجديد فلقد بدا التطبيق في العراق وسوريا وليبيا وسيليه ايران والجزائر والمغرب فوجود ..... هو الخطر الوحيد الذي يمكن من اشعال الحرب ولو اهتدى حكامنا لحل مشكل الصحراء بالحوار والتفاوض لنسفوا مخططات المتربصين بالمنطقة المغاربية عاشت دول المغاربية وحفظها الله من كل مكروه فالمغرب والجزائرين تسع اراضيها لجميع الاطياف

  • يسين

    المغرب إخوتناو الله كل ما اسافر للمغرب احن أني في البلاد، و هذا لا يحدث مع دول اخرى، رمضان كريم لكل الجزائر و المغرب، وتقبل الله صيامنا

  • محمد

    قلناها من الاول متفاهمن علينا ولاكن مزال عندكم ماتسمعو هو يبعثلهم الرساءيل وهوما ايكبروها اكثر فاكثر والله ايجيب الخير والسلام

  • وطني بلا منازع

    هذا نفاق سياسي بين الطرفين.فاذا كنا نتبادل التهاني الا في المناسبات فهذا لا يكفي خاصة ونحن اشقاء وجيران.فيمكن ان نتبادل هذه التهاني حتى مع اسراءيل انسانيا رغم تدميرها لفلسطين.اذن ما الفرق بين هذا وذاك.في الايام القليلة الماضية سمعنا كلام كثير من الطرفين والتصعيد بين الجيشين حتى ظننا ان الحرب تقرع طبولها على الحدود واليوم يهنيء السيد الرءيس العاهل المغربي وكان شيء لم يكن وكان على الملك ان يبدا هو الاول ويعتذر لاخيه وابيه السيد بوتفليقة لكن عرشه الذي يتربع عليه وكبرياءه يمنعانه من ذلك.ان مثل هذه الربقيات لا تغير شيءا في سياسة المخزن ما دام يربط علاقاته مع بني صهيون وامراء الخليج ضد الجزاءر .

  • العباسي

    معليش مثل ما يقولون المصريين الكبير كبير و الصغير صغير والفاهم يفهم

  • omd

    لكن المهلكة واصلت التصعيد... لي رخيس رخيس.

  • العباسي

    رغم حقدهم الدفين وحسدهم وتحالفهم ضد الجزائر مع اليهود ورغم كل هادا الجزائر كبيره عليهم بعد الله وهادا يعلمه الجميع دون استثناء والله حتى المخزن يعرفه

  • عمر

    نتمنى من الجيران احترام الشهر الكريم وإيقاف تصدير المخدرات.

  • عمر من باريس

    اللهم اصلح ذات البين بيننا. اللهم ابعد الفتنة عنا. اللهم من أراد شرا بنا او الوقيعة بيننا فاجعل تدبيره في تدميره.