-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد على إعطاء أهمية أكثر للإتحاد الإفريقي

بوقادوم: الجزائر ستضطلع بدور المحرك لحل الأمة الليبية

بوقادوم: الجزائر ستضطلع بدور المحرك لحل الأمة الليبية
ح.م
وزير الخارجية صبري بوقادوم

أكّد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، أن الجزائر ستواصل العمل بجد فيما يتعلق الأزمة السياسية في ليبيا، وستضطلع بـ”دور المحرك” فيها لحلها في أسرع وقت ممكن.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش قمة رؤساء دول وحكومات اللجنة رفيعة المستوى للإتحاد الإفريقي حول ليبيا في الكونغو، الخميس، أوضح بوقادوم بأن “المبادئ الأساسية التي يقوم عليها المسعى الجزائري معروفة. فالحل لا يمكن أن يكون إلا سياسيا وسلميا ولا يمكن أن يأتي إلا من لدن الليبيين أنفسهم بمساعدة دولية لا سيما دول الجوار”.

وأشار المتحدث إلى أن مشاركة الجزائر تهدف إلى “إعطاء دور أكثر أهمية للاتحاد الإفريقي في حل الأزمة الليبية، مضيفا: نشارك في كل التظاهرات والنوايا الحسنة التي يمكن أن تساعد في تسوية الأزمة الليبية”، مذكرا، في هذا الإطار، بالمشاركة “الفعالة” للجزائر في ندوة برلين (ألمانيا) الدولية المنعقدة في 19 جانفي الجاري التي شارك فيها الرئيس تبون.

وقال وزير الخارجية إن الكثير من الفاعلين ينتظرون أن تعبر الجزائر عن موقفها بخصوص القضية الليبية”، مضيفا أن “صوتنا أضحى مسموعا الآن أكثر مما كان عليه من قبل وسنعمل على غيصاله أكثر وأكثر”.

ويرافق وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، الوزير الأول عبد العزيز جراد الذي يمثل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في أشغال القمة الـ8 لرؤساء دول وحكومات اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي حول ليبيا التي تفتح أشغالها يوم الخميس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ??Sniper Dz ??

    إلى ليبي مزوّر 2
    هو وزير خارجية وليس وزير حليب ومشتقاته ماأتفهكم ,.راني عارف منين أصلك ياعياشي

  • ليبي حر

    حل مشاكل بلادك بعدا
    حل غير مشكل الحليب سنتعرف بيك

  • العتروس

    وزراء كيما هذا وَلَّا بَطَّلْ