الثلاثاء 02 مارس 2021 م, الموافق لـ 18 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

حذرت مديرية النقل لولاية بجاية، الناقلين الخواص من أي زيادة عشوائية لتسعيرة النقل مؤكدة في هذا الشأن عن تحرير محاضر ضد الناقلين المخالفين للقانون. وأشارت المديرية في هذا الصدد أنه أقدم- في الآونة الأخيرة- ناقلو بعض الخطوط الريفية على مستوى بعض البلديات من الولاية بالزيادة في تسعيرة النقل العمومي بصفة عشوائية دون الاستناد إلى أي نص قانوني، وهو السلوك المخالف والمنافي لدفتر الشروط المحدد لقواعد تقديم الخدمة العمومية لنقل الأشخاص عبر الطرقات المحددة في القرار الوزاري المؤرخ في 11 أوت 2007.

وأضافت مديرية النقل لولاية بجاية أن هذه التصرفات، التي قوبلت بعمليات مراقبة وتفتيش فجائية، أفضت إلى تحرير محاضر ضد الناقلين المخالفين والذين ستتخذ ضدهم الإجراءات الإدارية اللازمة في هذا الشأن وبكل صرامة. ودعت مديرية النقل بالولاية كافة متعاملي النقل العمومي للأشخاص عبر الطرقات، على امتداد كامل إقليم الولاية، إلى تفادي وتجنب أي زيادة عشوائية في الوقت الحالي والتقيد بالتسعيرة القانونية المعمول بها وذلك إلى غاية صدور نص قانوني يسمح بالزيادة في هذه التسعيرة، كما طالبت المديرية من ممثلي الناقلين بلعب الدور الإيجابي، من خلال توعية الناقلين على ضرورة احترام التسعيرة المعمول بها وتفادي الزيادات العشوائية. معلوم أن بعض الناقلين الخواص قد تعمدوا رفع تسعيرة النقل عبر بعض الخطوط وذلك بعد قرار السماح بعودة خدمات النقل بنصف طاقة استيعاب كل حافلة وذلك قبل تدخل مديرية النقل التي حذرت من هذه الزيادات العشوائية.

التسعيرة بجاية مديرية النقل

مقالات ذات صلة

  • بعد تذبذب في تموين السوق

    فتح مخازن البطاطا لمواجهة الندرة وضبط الأسعار

    كشف الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، عن إطلاق عملية تفريغ مخازن البطاطا وضخها في الأسواق مطلع الأسبوع المقبل. وجاء في بيان نشره الديوان على صفحته…

    • 934
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close