الخميس 29 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 22:15
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

سيشرع الديوان الوطني لتغذية الأنعام و تربية الدواجن (أوناب) في تسويق بشكل تدريجي حوالي 48 ألف طن من مخزون الدجاج على المستوى الوطني وذلك ابتداء من الاثنين بهدف كسر الأسعار قبيل حلول المولد النبوي الشريف.

وأوضح الرئيس المدير العام للديوان محمد بطراوي، الأحد، أن هذه العملية التي ستنطلق هذا الاثنين ستتواصل بصفة تدريجية على مستوى ولايات الوطن بسعر 250 دينار للكيلوغرام الواحد.

وأكد ذات المسؤول أن تسويق هذه المخزونات من الدجاج من شأنه أن يقطع الطريق أمام أي محاولة للمضاربة ورفع الأسعار قبل أسبوع من حلول المولد النبوي الشريف، حيث عادة ما يرتفع الطلب على اللحوم البيضاء خلال هذه المناسبة.

وتأتي هذه العملية بعد أن شهدت أسعار الدواجن “ارتفاعا محسوسا في الآونة الأخيرة لتصل 360 دج للكيلوغرام” يضيف بطراوي. وحسبه، تم تخصيص 49 نقطة تسويق معتمدة موزعة على مستوى 23 ولاية بما فيها الجزائر العاصمة والبليدة ووهران وعنابة وقسنطينة وتلمسان ومستغانم وسيدي بلعباس.

كما تم وضع نقاط بيع في عدة ولايات عبر الجنوب الكبير على غرار أدرار وإليزي وغرداية والمنيعة، يبرز بطراوي.
س. ع

الدجاج المولد النبوي الشريف محمد بطراوي

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بوعلام

    نتمنى أن هذه الأطنان ليست جيفة كما يقال

  • amine oran

    حسنا ستقوم اوناب بتسويق 48 ألف طن من مخزون الدجاج وبذالك لقطع الطريق أمام أي محاولة للمضاربة وهذا شى جميل للمستهلك ولكن من يقوم بمساعدة الفلاح المسكين المربي للدجاج عندما يهبط سعر ه الى الادنى ويصبح الفلاح يخسر الملايين
    للتنبيه وهذا تعلمه اوناب كان سعر اغدية الدواجن للقنطار 4700 دج والان اصبح 5500 دج

  • الحرة

    ما عندناش مشكل مع كرشنا عندنا مشكل ظلم و حقرة

  • Malek

    أنتم شاطرين فقط في زمن إرتفاع هذا المنتوج بالرغم من أنه المنتوج الوحيد تقريبا الخاضع لقانون العرض والطلب.

close
close