-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جارها ساعد الجناة وتقاسم معهم 600 مليون

تفاصيل مروعة في جريمة قتل طبيبة بالشلف

محمد عبدون
  • 26912
  • 20
تفاصيل مروعة في جريمة قتل طبيبة بالشلف
أرشيف

قضت في نهاية الأسبوع الماضي محكمة الجنايات بالشلف، بالإعدام في حق ثلاثة أشخاص، وبالسجن النافذ 15 عاما في حق رابع، وذلك لتورطهم في قضية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وتكوين جماعة أشرار بغرض السرقة مع ظرف الليل والتسلق التي راحت ضحيتها طبيبة في ليلة من ليالي رمضان من سنة 2014.
وحسب ما جاء في جلسة محاكمتهم، فإن هذه الجريمة اهتزت لها كامل ولاية الشلف، وجرت خلال صلاة التروايح بالتزامن مع مبارة الجزائر ـ المانيا في المونديال، وخلالها اتفق هؤلاء المتهمون على اقتحام منزل الضحية بغرض سرقة مبلغ يقدر بـ600 مليون كان في البيت العائلي للضحية، وذلك بمساعدة جارها، وقد خطط هؤلاء لتنفيذ الجريمة أكثر من أسبوعين، واتفقوا على دخول منزل الضحية ليلة مباراة الفريق الوطني وألمانيا التي تزامن موعدها مع وقت صلاة التراويح.
حيث قام جارها بفتح باب منزله للمتهمين الثلاثة الذين صعدوا إلى سطح المنزل، وعبر سلم فولاذي اجتازوا الحائط الفاصل بين المنزلين ودخل متهمان إلى المنزل عبر السلالم، فيما بقي الثالث فوق الحائط يراقب، وبعد نزولهم للطابق الأول قاموا بتفتيش الغرف، قبل أن يصطدموا بالضحية تقوم بإشعال الضوء، فاختبأوا خلف الباب، وعند وصولها أمامهم باغتها أحدهم وأغلق فمها والثاني قام بطعنها حسب تصريحات المتهم الرئيسي، الذي قال أن المتهم الثاني قد وجه لها طعنات بخنجر كبير الحجم طوله 32 سم في الصدر والرقبة وهي الطعنات القاتلة حسب تقرير الخبرة الطبية المنجز من طرف الطبيب الشرعي، غير أن هذا المتهم نفى ما نسب إليه وأصر على انه بقي فوق السطح يراقب وعند سماعه لصراخ الضحية فر هاربا، مع العلم ان المحامي فاروق قسنطيني كان حاضرا في هذه الجلسة ورافع لبراءة موكله المتهم الثاني من تهمة القتل وشدد على انه لا توجد أي دلائل على قيام موكله بالمشاركة في القتل سوى أقوال المتهم الأول وان شهادة متهم على متهم لا يعتد بها وان الشك يفسر لفائدة المتهم وطالب بظروف التخفيف في تهمة تكوين جماعة أشرار بغرض السرقة، كما استفاد المتهم الأول من الدفاع في إطار المساعدة القضائية والذي قال إن موكله أقر بالتخطيط للسرقة واعترف بتوجيهه عدة طعنات للضحية والتمس ظروف التخفيف.
أما المتهم الثالث جار الضحية فرافعت محاميته على انه قد قام فعلا بالتخطيط للسرقة وقدم المساعدة للجناة، غير انه لم يساهم أو يشارك في جريمة القتل، كما التمست إفادة موكلها بظروف التخفيف، أما دفاع المتهم الرابع، فرافع ببراءة موكله من تهمة المشاركة في القتل وان موكله اقتصرت مشاركته على مراقبة المارة وانه فر عند سماعه للصراخ، اعتقادا منه بأن أمرهم قد كشف ولم يكن يعلم بجريمة القتل وعند سماعه بموت الضحية في اليوم الموالي سلّم نفسه للشرطة وابلغ عن شركائه في الجريمة، ولولاه ما كانت التحقيقات لتكشف أمرهم خصوصا ان الشرطة لم تجد أي بصمات في مسرح الجريمة وطالب بأقصى ظروف التخفيف في حق موكله، هيئة المحكمة وبعد المداولة، حكمت بإدانة المتهمين الأول والثاني بتهمة القتل العمد والثالث بالمشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وعاقبت ثلاثتهم بالإعدام وعاقبت المتهم الرابع بـ15سنة سجنا وغرامة 100 ألف دج بعد إفادته بظروف التخفيف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • madadi

    Le premier qui devait être exécuté est sans conteste le voisin de la victime car c'est lui qui a montré aux combrioleurs les issues menant vers le domicile de la défunte.

  • بوكوحرام

    اذا كنا مسلمين فعلا يجب على الدولة تطبيق الاعدام حسب شرع الله ... اما هذه الاحكام هي حبر على ورق وتبقى حقوق الضحية مهضومة ولا يحس بها احد لكن هناك الرحمان
    يحاسب المجرمين والمسؤولين المقصرين في تنفيذ حكم الله

  • عبد الرحمان الجزائري

    الجار هو من يجب قتله خائن حق الجار لعنة الله عليه

  • المعتصم بالله

    نفس الجريمة والوقائع لو تعرض على القضاء الامريكي ينفذ على المتهمين الاعدام يحرمونه على الشعوب الضعيفة ويطبقونه عندهم

  • سؤال :

    الدي أود معرفته كم هو المبلغ الدي سيقبضه فاروق قسنطيني محامي الضحية عفوا محافي القاتل من هده القضية.

  • جزائري - بشار

    محامين يدافعون عن مجرمين
    واحدهم يقول لم اكن اعلم بجريمة القتل وحين سمع الصراخ هرب ؟؟

    من اين احضر شريكك بالجريمة خنجر طوله 32 سنتيم ؟؟
    اكيد رايت الخنجر مع شريكك
    نتم مخططين من قبل لكل شيء حتى قتل الضحية في حالة المقاومة
    والدليل هو طريقة الطعن مباشرة في الرقبة والصدر ولا يفعلها الا مجرمون لاجل القتل مباشرة

    والجريمة الكبرى هو انتهاك حرمة رمضان وقتل نفس بريئة
    هل تدركون يا قضاة ومحاميي اخر الزمان
    ان زوال الدنيا اهون عند الله من ان تراق قطرة دم مسلم بغير حق فما بالنا في احد الاشهر الحرم رمضان
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • DJAMEL

    المحامون واكل الجيفة ' ////!!!!!!!!!!!!!! ?????????????? و للعلم اكل الجيفة اقبح من السحت ' يرافعون على تخفيف العقوبة ' و هل هناك من له وجه صحيح اكثر من وجوهكم ??????????????
    يدافع عن مجرم ' و هل هناك اقبح من هؤلاء ????????????

  • مصطفىالوهراني برلين

    أقول لفاروق قسنطيني قال الله عز وجل " هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا "

  • كريم

    المحامون يدافعون على مجرمين سرقوا 600 مليون سنتيم ...........افهم..لو كانو شرقوا هاتف نقال لا يدفعون عنهم

  • سياسي

    من العدل انهم كلهم مشاركين في القتل ، لأنهم ما دام اعتدوا على حرمة منزل فكانوا مقبلين على مواجهة أهله في حالة ما اكتشف أمرهم فما يكون الحل الا القتل بالنسبة اليهم .اذن كان لابد من اعدامهم للأربة و في وقت قصير من جريمتهم حتى لا ينعموا بالمزيد من الحياة.

  • tiger

    قام فعلا بالتخطيط للسرقة وقدم المساعدة للجناة، غير انه لم يساهم أو يشارك في جريمة القتل، كما التمست إفادة موكلها بظروف التخفيف ?: التخفيف للخائن الذي لا يأمن جاره بوائقه...و فوق ذلك "الرأس المدبر" الذي يجب أن يقطع.

  • sami fares

    من 2014 حتى اليوم بزاف بالصح المهم القتلة اداوا جزاءهم. عسى الجريمة تنقص في بلادنا.

  • ملاحظ

    اقسم بالله لو. كنت. أنا القاض. لقمت. بإعدام جار. الضحية. أولا بمسدسي. الخاص و أمام. أنظار المدعووين في. المحكمة . حتى. يبقى. عبرة. للآخرين .
    أما. المجرمين. الآخرين. سوف. أأمر بإعدامهم في. مكان. عمومي. و. اول. من. يطلق. الرصاصة. الأولى أم. أو. اب. أو. زوج الضحية،. على. من. طعن. بالخنجر. ابنتهم .
    هذه. هي. عاداتي. أنا. !!!!!!! حب. من. حب. و. كره. من. كره.

    .
    للأسف. الشديد. لا. توجد عدالة. في. الجزائر.
    لو. كانت. هناك. عدالة. لأعدموا سنة. 2014!!!!!!!
    و ليس. 2019.

  • يحي

    هه ..... و قد كان فاروق قسنطيني حاضرا و الذي رافع ببراءه موكله .... جزائر الغرائب و العجائب و لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • محمد

    شكرا للعدالة الجزائرية...يحي العدل

  • عمر

    فاروق القسنطيني يرافع لبراءة القتلة وكأن الطييبة دجاجة وليست بشر! محامو آخر الزمان يرافعون لأجل المجرمين والقتلة لأن قوانين الغرب لحقوق الإنسان تفرض على المسلمين تطبيقها، ورفض قوانين الله والقرآن!

  • ahmed

    هؤولاء اربعة مجرمين لكن الاكثر اجراما منهم هم المحامون الذين يدافعون عنهم ويريدون براءة موكليهم

  • عبدو

    عندما ادين جميع المتهمين كان على الشروق ذكر اسمائهم ثم الجار لماذا لم يحكم 20 سنه فلولا انه سمح للقتله بالدخول ما حصلت الجريمه .
    اما الاحكام بالاعدام بما انها لا تنفذ يجب على القاضي ان ينطق بالحكم الحقيقي وهو 15 او 20 سنه وكم هي فتره السجن الحقيقيه بعد الصولد عفوا العفو .
    الخاسر الوحيد هو الضحيه التي ماتت دون سبب اما المجرمين فسيمضون العقوبه بالاكل و الشرب و يخرجون كالعجول من السجن هذه للاسف ما تسمى العداله !!!!

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    فاروق قسنطيني يراس هيئة تدافع عن حقوق الانسان وهنا محامي يدافع عن فرد من عصابة قتلة ..حلل و ناقش

  • محمد

    لم أفهم شيئ كيف لمحامي أن يدلفع عن مجرمين ويخفف عنهم...والله لو كنت في الصلطة لأقمت عليهم جميعا الحد كي المجرمين كي المحامين