-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتفادي احتجاجات أولياء التلاميذ وإنهاء الفوضى بالمدارس

تقديم اختبارات نهاية السنة إلى 3 جوان بدل 20 من الشهر

نشيدة قوادري
  • 9444
  • 12
تقديم اختبارات نهاية السنة إلى 3 جوان بدل 20 من الشهر
ح.م

عدلت وزارة التربية، في رزنامة اختبارات الفصل الثالث بالنسبة للتلاميذ غير المعنيين بالامتحانات الرسمية، حيث تقرر تقديمها إلى 3 جوان بدلا من20 من نفس الشهر، بسبب الفوضى التي تعيشها المؤسسات التربوية والفتنة التي أثارتها الرزنامة السابقة وسط أولياء التلاميذ الذين احتجوا على التأخير، على أن يتم برمجة الاختبارات الاستدراكية في 13 جوان.
طلبت وزارة التربية من مديرييها التنفيذيين من خلال مديري المؤسسات التعليمية للسنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة متوسط والسنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي، الالتزام بتنفيذ التعديلات المدرجة على رزنامة إجراء اختبارات الفصل الثالث، وأشارت المراسلة رقم 228، أن التاريخ الجديد يرجى منه إنهاء الفوضى التي تشهدها المدارس، حيث قام مديرون بالتحايل على الوزارة عن طريق برمجة الامتحانات على أساس أنها فروض لتجنب العقوبات والمساءلات وتفادي إجرائها في شهر رمضان، خاصة أن الرزنامة الأخيرة قد أثارت احتجاج أولياء التلاميذ.
وسيكون التلاميذ الراسبون في الاختبارات الفصلية على موعد مع الاختبارات الاستدراكية أو اختبارات الفرصة الأخيرة للنجاح لتحسين نتائجهم وضمان الانتقال إلى السنوات العليا، حيث تقرر الاحتفاظ بتاريخ 13 جوان المقبل من دون تعديل، كما جددت الوصاية تأكيدها على ضرورة احترام الرزنامة المعدلة للرزنامة السابقة، محملة المسؤولية كاملة لكل مدير مؤسسة تربوية يبادر بتقديم تاريخ إجراء الاختبارات، إلا إذا كانت المبادرة صادرة عن الوزارة.

كما قررت الوزارة إرسال “لجان تحقيق” لمتابعة مدى التزام مديري المؤسسات التربوية برزنامة الاختبارات الجديدة “المعدلة”، والتكفل بمراقبة العملية من خلال تقصي الحقائق، على أن يتم رفع تقارير للوصاية وفي حال تسجيل مخالفات يتعرض مدير المؤسسة لعقوبات إدارية تصل إلى الإحالة عن مجلس التأديب.

وتم الاحتفاظ بنفس رزنامة الاختبارات التجريبية للتلاميذ المترشحين لاجتياز الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة دورة ماي وجوان 2018 دون إدخال تغييرات على التواريخ، حيث تم تحديد 9 من ماي الجاري للشروع في إجراء “السانكيام” التجريبي أو “الأبيض”، على أن تنطلق اختبارات شهادة التعليم المتوسط التجريبي أو امتحان “البيام الأبيض” بدءا من الأحد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • كريم

    هذه الوزيرة لا تراعي الظروف القاسية التي يعشها سكان الجنوب كيف يعقل ان يجرى امتحان في شهر جوان اين تصل الحرارة آناذاك الى 50 و55 درجة نحن في الجزائر ليس في موسكو او سيبيريا هي جالسة في المكتب تتنعم ببرودة الطقس بالمكيف واطفالنا يخرجون الى الشارع في تلك الشمس المحرقة ولهذا نطالب فورا بتنحي هذه الوزيرة فورا فورا فورا.

  • Nor siham

    لابد ولابد من اضراب الاولياء والاساتذة وعدم ارسال التلاميذ الى المدرسة
    تلاعب كبير بمصير اولادنا لا ينبغي لنا ان نبق نتفرج

  • ظروف الجنوب ورمضان بالإعتبار

    والله غير حرام عليكم يا مسؤولين عن قطاع التربية فأنتم تجلسون ونوافذ مكاتبمن مفتوحة على نسيم البحر بينما أبناؤنا بالجنوب عامة انطلاقا من عين الصفراء وبأدرار بالذات يعانون من درجة حرارة تقارب 40 الآن فأين ستصل في جوان وبشهر رمضان؟ في السابق كان للجنوب وضع خاص وقت بومدين رحمه الله حيث كانت الدراسة تتم حسب رزنامة خاصة تراعي الظروف المناخية القاسية والآن بن غبريط بإجراءاتها القاسية زادت الطين بلة فكل شيء قاسي وموجه لإرهاق أبنائنا وقتلهم بنار هادئة... وكلنا عليك ربي ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفيمن تستشيرينهم.

  • الصابر المحتسب

    ماذا تريد هذه الوزيرة من كل هذا التخبط ؟ تريد تمرير اشياء ضد ارادة الاولياء ابناؤنا ليسوا فئران تجارب يا بنغبريط من عينك على رأس الوزارة الحساسة هذه ربي وكيله

  • حكماوي

    و الله كارثة.. من الذي يقف وراء هذه الوزيرة بعد كل هذه الفضائح.... كل يوم تقرر ثر تتراجع لصالح أطراف معينة.

  • مروان

    اذا اسند الامر لغيىراهله فانتظر الساعة..عيش تشوف..

  • عبد الحليم

    هههههه المتوسط والثاني هذا الأسبوع يبدؤون اختبارات الفصل الثالث يعني لا 20 جوان ولا 3 جوان، المقصود من ذلك دار الحضانة (التعليم الابتدائي) لا غير.

  • abdelazziz

    لا حولة ولا قوة الابالله مام الاطفال لابتدائي سنة الاولى حتى شهر جوان يعني ماتخممش في الناس لي في الجنوب و القرى في ضل الحرارة المرتفعة يدي ويجيبو فيهم على الاقل الاطفال لي السنة الاولى وتانية .....مع العلم بان الاولياء هم من يتعبو ....تسما لتيكوم غير باالاطفال ...تروحو وتولو في باطل مع العلم ان الاطفال قد انهو الدروس ...استغفر الله.

  • kaddour31@gmail.com

    يا ناس، الأمر مسند لغير أهله
    لم يكن لبن غبريط أن تفرح بهذا المنصب لولا وفاءها لمشروع فرنسا التغريبي
    قالتها والتاريخ يشهد على كتاباتها: هي ضد العربية والتعاليم الاسلامية
    ومادامت المدرسة هي المنبع الوحيد للفرد المسلم المحافظ على دين الاسلام فينبغي تعطيها وتخريبها، ولا يتأتى هذا إلا بمناهج تافهة خاطئة معقدة ومن يعارضها فهو مشوش وأصولي وووو
    لكن يا ناس، كل واحد سيحاسب على تخابره بقدر تخابره
    قد تخدع الناس لكنك لا تخدع الله
    فمالك يا من تتخابر وتبطن الفساد مشبوه إن لم يكن حراما
    ودعاءك وحجك بهذا المال مشبوه إن لم يكن باطلا
    وعملك باطل باطل في هذه الدنيا فهل ينفعك الفيتو مع الله؟

  • ابوردينة

    تتخبط الوزارة في قراراتها لأنها بعيدة عن الوسط الاجتماعي و انعدام التشاور

  • بغدادي

    شئ جميل ان نعيد السكة الى طبيعتها ونعمل بطريقة علمية وبيداغوجية وتربوية خاصة غي قطاع حساس كقطاع التربية ,
    لكن ان نقرر امورا دون دراسة وتشاور مع كل الاطراف المعنيةاو لارضاء ذلك الطرف او اخر او لحسابات سياسية فهذا ضرب لمصداقية القرار وللمسؤول على القطاع نفسه ,فالمسؤول الذي لا يستطيع ان يقنع شعبه بافكاره وقراراته فالرحيل اولى به.

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    بعد أن حاولت شراء ذمم الأساتذة بالترقيات ،ها هي رمعون بن غبريط تحاول شراء ذمم الأولياء حتى يتسنى لها تمرير مشروعها الماسوني اللائكي كما خططت له هي و من جلبتهم من فرنسا لإعداد البرامج التربوية الجزائرية،،،،،
    لكن لتطمئن نرمعون وشلتها المتفرنسين لن يحدث هذا إنشاء الله لأبنائنا مادام هناك دماء للشهداء سالت ،وسقت أتربة هذا الوطن ....
    ماذا يفرق الإختبار في 20جوان ،أو03جوان؟؟؟؟؟