-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حملته الافتراضية لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الجزائريين

توقيف صاحب الشعار الشّهير “خليها تصدّي!” بالبيّض

الشروق
  • 48769
  • 123
توقيف صاحب الشعار الشّهير “خليها تصدّي!” بالبيّض
إ.منير

أوقفت مصالح الأمن الشاب “ب.ب.م”، البالغ من العمر 27 سنة، صاحب الشعار الشهير “خليها تصدي”، الذي أثار ضجّة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلته وسائل إعلام أجنبية.
وحسب مصادر “الشروق”، فإن الشاب الموقوف مؤخرا ينحدر من منطقة الأبيض سيدي الشيخ في البيّض، ويزاول الدراسة بجامعة التكوين المتواصل بالنعامة، حيث كان أول من أطلق شعار “خليها تصدي!” الشهير على صفحته الفيسبوكية التي تحمل اسم “مواطن صالح وموهوب”.
صاحب الشعار الذي لقي استجابة واسعة في أوساط الشعب الجزائري وجمعيات الدفاع عن حقوق المستهلك، معروف بنشاطه ووقوفه إلى جانب المواطنين البسطاء وفضحه كل الأعمال غير المشروعة، عبر “الفضاء الأزرق”؛ حيث كانت منشوراته تلقى تفاعلا كبيرا من طرف زملائه وأصدقائه الافتراضيين على الشبكة العنكبوتية.
وكان شعار “خليها تصدّي” قد اقتصر في البداية على السيارات المركبة، التي قيل إنّ أسعارها الحقيقية أثناء خروجها من المصانع أقل بكثير مما هو موجود في الأسواق، قبل أن تمتد حملة المقاطعة إلى المركبات المستعملة، وكذا بعض المواد الغذائية ومنها الخبز والحليب، فضلا عن مقاطعة شراء الوقود كون هذه الزيادات لا تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن بحسب مروّجي الحملة.
هذه المقاطعة التي تبنت شعار “خليها تصدّي” أدّت إلى تهاوي أسعار المركبات سواء تلك المركبة أو المستعملة في الأسواق، وامتدت أيضا إلى المواد الاستهلاكية، التي لا تباع وفق أسعارها الحقيقية، وباتت تنذر التجار الذين تعوّدوا على إفراغ جيوب المواطنين في شهر رمضان، عن طريق افتعال أزمة ندرة في بعض المواد الاستهلاكية بغرض إلهاب أثمانها.
هذا، وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة شراء عملة “الأورو” من السوق السوداء بعدما تجاوزت قبل أيام 21000 دج مقابل 100 أورو، وهو ما وصفه هؤلاء بالمبلغ الخيالي، حيث من المتوقع أن يرتفع خلال الأسابيع المقبلة، ما دفع بصفحات على “فايسبوك” إلى شن حملة حتى ينزل سعره إلى 14000 دج، بعدما نجحت حملة مقاطعة شراء السيارات.
الحملة الآنفة الذكر دعت إلى تنظيم هذه السوق السوداء وجعلها في إطار قانوني مثل باقي الدول، ومن ثم تخفيض قيمة الأورو ورد الاعتبار للعملة الوطنية التي تتهاوى قيمتها يوما بعد يوم.
كما أن التجاوب مع هذه الحملة وصل إلى حدّ تخصيص منظمة حماية المستهلك مبالغ مالية من 5000 دينار إلى 20 ألف دينار لكل من يفضح التجاوزات المرتكبة في عملية توزيع الحليب، الذي عرف أزمة ندرة في عدد من ولايات القطر الوطني.
“خليها تصدّي” التي أطلقها هذا الشاب المنحدر من منطقة الأبيض سيدي الشيخ، تحوّلت إلى سلوك على أرض الواقع، يتصدّى فيه الجزائريون إلى كافة أشكال الربح غير المشروع، ويفضحون الممارسات غير القانونية التي تحدث في بعض الهيئات والمؤسسات.
تنبغي الإشارة، إلى أنّ عددا من جمعيات المجتمع المدني وفي مقدمتها تلك الناشطة في مجال حماية المستهلك، باركت هذه المقاطعة واعتبرتها سلوكا حضاريا وراقيا معمولا به في المجتمعات المتطورة، وتنم عن وعي المواطن بضرورة التصدّي إلى كل الممارسات غير السوية التي تقفز على قوانين البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
123
  • أبو حسام

    ماشي حق عليكم حقرتوه خسارة لو كان عندو الشكارة مكاش ليهدر معاه ما دار حتى جريمة اصحاب الجرائم ما شفتوهمش .خليها تصدي1000000مرة

  • أبو حسام

    حقرتوه ماشي حق عليكم خلوه يعيش حياته ما زال في أعز شبابه نعم خليها تصدي

  • عزوز

    ماذا فعل هذا المواطن الذكي أطلقوا صراحه أنه محقور.أنه يحمي الشعب من أصحاب المال أين هي التهمة هنا لو فعلها أحد من أصحاب الشطارة والنفوذ ما تحرك أحد لخاطر ولد زوالي راك في بلاد القانون ياالمواطن الضعيف نعم خليها تصدي

  • mourad salhi

    شكيب خليل حرا طليق وبرئ بينما الأخر بكل بساطة أخلط الأوراق المجرمين

  • بن يوب ابراهيم

    لا حول ة لا قوة الا بالله
    بدل ان يكافى على محاربته سماسرة السيارات يسجن

  • سالم

    الخبر كاذب وهو اعلان مدفوع من قبل عصابه سراقين الشعب المعوين رجال اعمال لكسر حمله خليها تصدي التي فضحتهم .

  • ZAKI

    خبر كاذب لم يقبضوا عليه ولا هو من ولاية البيض اضافة الى ان القانون لا يعاقب على ترك سلعة معينة او التنبيه الى ان سعر سلعة معينة فاق كل التصورات اذن فلنكن اكثر واقعية وقبل ان ننقل اي خبر يجب ان نتاكد اولا فهذا قد يصيب اشخاصا من البراءة فيصبح ظلما ارجو منكم ان تعملوا بمهنية اكثر ولا داعي لتغليط الرأي العام فكلنا سنحاسب عند رب العالمين

  • ترهيب

    الى كل من قرأ المقال و لم يفهم
    انها خدعة و فقط من طرف نفاخين
    اولا لا يمكن توقيف شخص مقاطع لانها حرية خاصة
    ثانيا "ب.ب.م" هذا شخصية من نسج خيال المدون لترهيب المقاطعين
    ثالثا من غير الممكن معرفة صاحب فكرة او اول داعي للمقاطعة و ذلك لكثرة المقاطعين و انتشارهم
    رابعا مثل هذه الخدع الترهيبية لم تعد تجدي نفعا
    خامسا المقال غير متجانس و العنوان لا علاقة له مع النص
    سادسا #خليها تصدي ولا ما صداتش #خليها التزنجر

  • abdel

    Ils l'ont arrêté peut être pour le récompenser ??!!!??

  • khalil

    ولكن بيت القصيد كامل مهدرتوش عليه فهاذا المقال الا وهو لماذا تم اعتقاله ؟
    امن المعقول اعتقال شاب خلق مجرد هاشتاج على مواقع التواصل
    امن حرية التعبير اعتقال شاب عبر رايه عبر الفضاء الازرق
    أمن حقوق الانسان اعتقال مواطن جزائري دافع بغيرته على كامل الجزائريين
    واراد الكلام بدل السكوت والرضوخ لمثل هاته المعاملات التي تقوم بها هاته الشركات تع "الخرطي" وتسمي نفسها شركة صناعة السيارات في الجزائر
    أين نحن من هذا كله؟ أجيبو عن هذا السؤال وستفهون "بوكودشوز" ...

  • الامل الضائع

    السكوت عن الحق شيطان اخرس و هو قال الحقيقة و واقع نعيشه من غلاء فاحش و الضحية المواطن البسيط لعل هذه الحملة تعود بنتيجة ايجايبة و تنخفض الاسعار في جميع المقتنيات و السلع التي فاقت التصورات

  • ربيع

    انا و الله غير خليتها تصدي!!! لن نرجع الى الوراء ان شاء الله خلييييييبيها تصدي

  • صالح بن محمدي

    أوقف لأنه يأصل لبداية التخلص من الذل.
    فهذا المواطن على بساطته يكشف عورة مافيا السياسة و المال و يكشف هشاشة إقتصاد في الواقع المواطن البسيط بسلوكه و طريقته في الإستهلاك هو بيت القصيد و هو الذي يغير الأشياء للأحسن أو للأسوأ حسب تصرفه هو.
    هذا الشاب خطير جدا جدا لأنه يعيد المبادرة للشعب و يذكر بمبدأ حضاري قوامه " رخصوها بالترك".
    الله يحفظه و كل الأبناء الأوفياء لهذا الوطن.
    آمين

  • محمد

    إلى جميع المسؤولين في البلاد عن هذا الإجراء..... عليكم إطلاق سراحه فورا.... بل بالعكس يجب ان يكرم و يحتذى بما دعا إليه.... أم أنتم مع المبتزين و السارقين و الإنتهازيين... أطلقوا سراحه أم لا فإن الشعب لم يعد يستطيع مواصلة إستحماره و إستغلاله.... ستتواصل المقاطعة لكل سلوك غير عقلاني ضد الجزائريين... و توقيفكم له لن يثني عزم الجزائريين على التعبير عن رأيهم... كرهنا من غلاء الأسعار و جمود الرواتب... كرهنا... كرهنا... كرهنا.. أنشر يا شروق.

  • abu

    الجهال يوقفون خريج الجامعة.....

  • نking

    لمذا تم توقيفه كان على الارجح تكريمه من كان وراء توقيفه واين هي حرية التعبير اطلقو سراحه حالا

  • عبد الحفيظ المسيلي

    اوقفوه لان البلد بلد مافيا والمسؤولين الكبار كلهم والصغار جلهم اصحاب رشوة نصف لهم ونصف باسم اصحاب المصالح و رايح يفسد عليهم السرقة والاختلاسات ويحبسلهم الدم انتاعهم

  • yacine birkhadem

    لم تقولو لنا لما أوقفت مصالح الأمن الشاب و بأي تهمة ؟؟؟؟؟ موضوع فقير المحتوى.

  • رضا ليقمي

    الم تفهمو ياقراء لم يتم توقيفه هذه إشاعة لتخويف كل من يحاول توعية الشعب بطلها الاول جريدة الشروق وبهذا المقال تاكد هذه الجرائد انها ليست موضوعية بل حتى هيا بزناسييا ترتكب جرائم مقالية في خدمت المافيا

  • نخلوها تصدي

    والله لم افهم شيئا من العنوان .كيف تم توقيفه. لو تم توقيفه فاننا في حملة كبيرة *مانخلوش* صاحب الشعار يصدي ..احذروا التلاعب بافكار الجزائريين لما تكون معا في السكة الصحيحة .*كلنا نخلوها تصدي من اجل اعادة الموازنة بين الجزائريين .

  • Lazreg lazreg

    يا صاحب المقال اخبرنا عن سبب التوقيف
    فهناك احتمالات كثيرة:
    1-هناك تهمة اخرى غير حملة خليها تصدي
    2-توقيف من اجل التخويف
    3-تلفيق تهمة
    4-خبر غير صحيح للتشويش على الحملة وحملات مماثلة وهذا الاقرب

  • قلعون

    كان الاجدر بهم توقيف السماسرة واصحاب الشكارة اولا لاسترجاع اموال الدولة المنهوبة وثانيا الدفاع عن المواطن الذي يفتشون جيوبه رغم انفه وليس توقيف مواطن قال لا للفساد فمن اوقفه ايضا انهم الفاسدون ونحن متضامنون معه حتى يطلقوا سراحه

  • moatez Mouatez

    خلللللللليها تصدي مليون مرة

  • الحقيقة المرة

    لماذا يتم توقيف شاب بطال يدعوا إلى توعية الشعب بترك كل ما هو غالي الثمن فوق الحالة الطبيعية فهو استعمل مجرد شعار " رخسوها بالترك" و هو عمل حضاري يعمل به المجتمع المتحضر لمعاقبة كل سماسرة مص دماء المواطنين ..... هل يدخل هذا التوقيف في دعم عصابات مص و إفراغ جيوب الشعب الخديم؟مجرد سؤال.

  • إرتقب الساعة(الحق أصبح باطلا)

    أوقفو جماعة تبييض الأموال و ليس الضعيف

  • Ahmed sahih

    pourquoi il est arrete pour donner son avis pour faire un jest noble pour etre conscient mieux que les responsables en algerie? monsieur le journalist n'as pas donne assez d'informations pour pouvoir comprendre la raison de son arrestation. Bref Mr Tahar Djaout adit "tu parle tu meurs tu te tais tu meurs donc parle et meurt" maintenant c'est a nous de commencez la la compagne "liberez khaliha tssaada"
    LIBEREZ KHALIHA TSSAADAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAA

  • iftissen

    هذا البطل وعى الشعب و لم يعتدي على أحد صراحة لم أفهم سبب هذا التوقيف إن كان حقيقة من أوقفه و لماذا؟

  • محمد ياسين

    هذا مصير الذي يقول كلمة الحق في بلاد الحق ؟؟؟؟؟

  • احمد سعد

    هل هى كذبة افريل

  • ANA

    إلى صاحب المقال: العنوان ليس موفقا مع محتوى المقال.

  • OMAR

    اتضامن مع هذا الشاب الجزائري الحر الابي و أملي أن يطرق صراحه فهو لم يحرض على فتنة او خل بالنضام العام اما خليها تصدي فهو شأنه

  • التركي محشاسة

    السلام إذاً ألقي عليه القبض حقيقة فمن المفروض علينا ان نخرج الى الشارع للإطلاق سراحه

  • عبد الرشيد

    لم لا يذهب المعلقون الى اصل كل فساد وهو المطالبة بأن يحكمنا لا بد أن ننتخبه انتخابا صحيحا .

  • Noureddine

    Ceci est un abus de pouvoir car l'intéressé n'a commis aucune infraction à la loi, donc sa libération est impératif.

  • جزائري حتى النخاع

    هذا الخبر مجرد كذبة و إشاعة و قد فندها مواطن صالح و موهوب على صفحته و صاحب الخبر نقله حرفيا عن موقع الجزائر 1 حرفيا دون التحري من صحته هذه ليست جريمة قتل حتى يتم توقيفه هذه حرية رأي و موقف شجاع من طرف كافة أطياف الشعب لوضع حد لمصاصي الدماء و حملة خليها تصدي مستمرة و أكثر قوة هذه الأيام حذاري من مافيا نفخ السيارات تستعمل أموالها في كل جهة لإيقاف حملة المقاطعة لا تلتفتوا لهذه الإشاعات و قاطعوا بقوة الحملة في بدايتها فقط و إياكم و الإنخداع بإغراءات و تخفيضات بعيد كل البعد عن الأسعار المعمول بها في العالم واصلوا اليد في اليد و ستنتصرون في النهاية آن الأوان ليعيش الزوالي بكرامة و رأسه مرفوع

  • dzair

    كلنا ..........................................................خليها تصدي
    ماذا فعل حتى تتم معاقبته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اظن انها الشرارة الاولى في محاسبة الحكومة واصحاب نفخ العجلات ........ الله يذهب الشر .................. هذا الشاب هزم دولة وحطم جميع الخونة

  • جنوبي

    الكل يتساءل ما هي التهمة لكن و لا أحد سأل عن الجهة التي قيدت الدعوى ضده حتى كاتب المفال لم ينورنا بها

  • جنوبي

    محاربة كل من يحارب الفساد " نحن نخليها تصدي و انتم خلوها تخلى " من العشرية السوداء الى العشرينية الفاسدة

  • موهـوب

    أين هـو سعداوي البرلمـانـي ابـن الـمـنطقـة
    يـا سعداوي الـبرلمـانـي أنت أمـام امتحـان إن كنت حـقـا ممثلـي الـشعـب
    عليـكـم بالتـدخـل علـى الأقـل ابـعـاد الـظغـوطـات مـع محـاكمـةعـادلـة

  • fethi

    si c'est vrai c'est très grave

  • المتعب

    المقال الصحفي طويل جدا ، ساهم في تمييع هذه السابقة الخطيرة.
    كان من الأفضل يا صحفي(ة) التركيز على ظاهرة قمع الحريات و الإستعمال الغير السوي للقوات العمومية و كسر همتها في أعين المواطنين البسطاء.
    و الله إنه لخروج فاضح عن الموضوع . لو صححه أستاذي لأعطاه بسخاء علامة 5 على 20

  • Ahmed alger

    حبيت نفهم حاجة
    علاش اعتقلوه ماهي التهمة
    لو ينفجر الشعب هذه المرة سيكون اكثر من القنبلة النووية

  • MOURAD

    L'Algérien est devenu mûre!!! Bravo.. Il faut boycotter tous les produits indispensables et vous allez voir, ils vont courir comme des chiens derrière nous!!(hachakoum)...

  • لزهر

    لماذا تـم توقيف هذا الشخص صاحب الشعار الشهير “خليها تصدي”. انـه اجراء غير قـانوني. اوقـفوا اصحاب مصانع تنـفيخ العجلات و من يقومون بتوزيـعها و بيـعـها للمواطنين جــراء تـضـخيم اسـعـارها اضـعافا متتالية وهذا رغم الامتيازات الكثيرة و المتنوعة للدولة من اعـفاءات جـمركية و ضـريبية و ....... نحن كـلنا مع هذا الشخص ، ما قام هو محاولة لـوقف هذه التجارة و التي تـعتـمد على سـرقة جيوب المواطنين. هل قامت مؤسسات الدولة من قبل لإيـقاف مثل هذه المهازل؟ طبعا لا.

  • احمد

    خبر غير صحيح ...هو ينفي ذلك ...ما هي الا حرب نفسية ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ
    ....هذا دليل ان المقاطعة في طريقها للنجاح..

  • توهامي كتاب

    و الله كان شعار في القمة و كان لازم علينا نستجيب لأن لوبيات النهب في الجزائر تمادت

  • Bahi souf

    وهل توقيفه سيجعل الجزائريين يشترون سيارات نافخي العجلات؟ بل سيزيد من خليها اتصدي.

  • مقهور

    ألا يفترض برجال الأمن حمايته بدل توقيفه ، أليس حق حرية التعبير مكفول دستوريا ، ألا يحق للمواطن أن يدافع عن حقوقه ونهبه ، ألا يحق للذبيح أن يصرخ من الألم ، هل رجال الأمن موظفون عند ناهبي الإقتصاد الوطني وأموال الشعب ، هل يدرك رجال الأمن والمسؤولين في البلاد حجم الإحتقان والمعاناة والحقرة ، أخشى ما أخشى أن تنطفئ شماعة مصر ، وسوريا ، وليبا ، فجأة ويعم الظلام

  • دودو

    خبر غير صحيح لتكسير الحملة بايعاز من بارونات السيارات و بمساعدة الصحفيين و وسائل الاعلام التي يهمها الاشهار قبل المبادئ

  • gmachaali

    احقروا غير الزوالية والدين يقولون كلمة حق ويقفون في وجه الفاسدين الدين جاؤوا من اجل الانتقام من الشعب 00ان من اوقفه هم زبانية حداد...وطكحوت ..وغيرهم من مصاصي الدماء قاتلهم الله

  • عبد الحفيظ

    ولماذا ألقي عليه القبض ... ؟ هل هو مجرم عندما فضح المجرمين ... والله عجيب أمر هذه الأمة . من المفروض أن رجال الأمن يعملون على توقيف اللصوص والمجرمين الذين يسرقون من المواطن ماله وإبتسامته وآماله وأحلامه

  • Mohamed 8563

    السلام عليكم اعتقد والله اعلم صاحب المقال يريد اكبر عدد من القراء او زيادة غليان الشعب لنجاح المقاطعة لانه لم يوضح شئ عن كيفية الاعتقال وماذا وقع فرضية الاعتقال بعيدة ممكن انت زدة فيها ممكن استجواب فقط

  • ابي

    ..واش من تهمـــة.....أكيد سيتهمونه بالعمالة والتعاون مع العدو لزعزعة استقرار البلد وقد يعدم ....حكومة الشكاريست يا دلالي

  • s.abdallah

    si c'est vrai , alors liberer le immediatement.il n'a rien fait au contraire il vient de lever le voile sur la plus grande Mafia dans le pays qui prend tout le peuple Algerien en otage et lui dicte sa loi...je ne coris pas que l'inforamtion est vraie,et s'il s'avère quelle est fausse ,alors comprenez que le journaliste veut defendre un proche ou un parent pour que les prix remontent et celui-ci continue d'empocher le benefice de 30 millions par voiture!!!!!

  • toufik

    BLAD EL HOGRA ,c'est parsequ'il a touchè les poches des mafia qui tiennent l'algerie en otage et compris les ministre et les militaires pas tous bien sur mais la plupart , qu'en laisse se jeune tranquille ainssi que sa famille et lui laissez la libertè total et sans conditons si après sa liberation inchallah il n'est pas active sur sa page sa vont tout dire qu'il est menacè et interdit de restre active sur sa page.

  • khaled

    لاتنخدعوا بهذا المقال اذا كانت الدولة نفسها تحارب في الشجع في الاسعار الغير مسبوقة ولا دولة في العالم حدث فيها مثل هذا هذه خدعة من اصحاب المصانع و السماسرة اذا وقفوا هذا الشخص فليوقفوا كل الشعب الجزائري

  • سارورة -ساورة

    , اشارة الى الذين قاموا بتوقيف هذا الشاب البطل من اي كوكب جئتم من اي نسل تنحذرون او لستم تعيشون في بلاد المليون و نصف المليون شهيد او لستم اديتم القسم الوطني بحماية الشعب اذا ما هويتكم من تكونون لكي تقومون بايقاف شاب فضح اصحاب الشكارة و المال الفاسد عيب و عار عليكم مهما كنت في اي جهاز امني انتم وصمة عار على هذا الوطن مع احترامي للمخلصين للشعب فقط لا غير اما اولائك الموالين لأسياديهم ينبحون كي يرمو اليهم اليهم بفتات يتكالبون عليهم انتم لستم جزائريون شرفاء حسبي الله و نعم الوكيل....

  • kaouachi

    المفترض ان تقف السلطة مع الشعب لانها من الشعب والى الشعب ام انه مجرد شعار والسلطة من الباترونا الى الباترونا؟؟؟؟؟؟

  • algerian

    رسميا
    الخير مكذوب وغير صحيح حسب ما وردنا من معلومات مؤكدة
    الخبر مفاده كسر الحملة فقط واحباط عنويات المقاطعين
    إخواني الحملة نجحت والخبراء يؤكدون والوقائع على الارض تثبت ذلك
    أسعار السيارات على حافة الانهيار
    وكلمة أخيرة لجميع إخواني الجزائريين:
    سواء سجن هذا الشاب أو غيره أو أي شخص آخر ممن شارك في تنوير الرأي العام وشارك في بناء الوعي المجتمعي وثقافة المقاطعة فإن هذا لا يعني أن الأمور ستتوقف. العجلة أنطلقت ولن تتوقف إلا بقطع رأس الفساد والقضاء عليه وإن شاء الله القادم أفضل للجزائر وأبنائها

  • محمد

    هذا تعدي على الحريات الفردية والجماعية ..."متى إستعبدم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟ " ....لم يحارب أجدادنا ويتشردوا ويستشهد منهم أزيد من 5 ملايين جزائري من كل ربوع الوطن منذ 1830 من أجل أن تصبح الشرطة في خدمة أثرياء من الأوليغارشية المالية لانعلم كيف حصلوا ثروتهم . لكن نعلم أنهم أول من يتخلى عن هذا الوطن يوم الأزمة. وأول من يستعين بالأجنبي ضد بلده. فالمال هو دينهم. ويريدون إستعباد كل من هم دونهم بالزيادة في إفقارهم. سواء بالزيادة في الأسعار ، أو التهرب الضريبي ، أو تهريب العملة أو الضغط على النواب والحكومة لإصدار قوانين تعوض فارق المال في الميزانية دائما وفقط من جيب الشعب.

  • Hajommr

    Pour la première fois le peuple algérien et uni pour une cause fiable par contre la réaction du gouvernent et négative elle frappe la source c'est un concret qu'il y'a une complicité

  • Hajommr

    Je suis avec il dit la vérité 100eur contré 21000Da des gens fou il n'y a pas de sueurs dans l'argent en stop a l'anarchie

  • صريح

    اذا كان هذا الخبر فندعو الى انتفاضة شعبية تضامنا معه حتى يطلق سراحه نعم نحن كلنا معه خليها تصدي!!!!!!!!

  • يزيد

    كان من الافضل ذكر اسم الشاب واضحا وليس بحروف مختصرة
    ذكر اسمه سيعطيه حقه كبطل وطني كما سيأمنه من شر رجال الاعمال و السلطة الذين اذاهم

  • Hajommr

    Je suis avec

  • سليماني مراد

    لماذ القبض عليه ما هي التهمة ...كلكم متواطؤون و ضد الشعب.

  • Abdelkader Bensenouci

    نحن في زمن النهي عن المنكر منكر و حرام و جريمة و الظلم و النهب حلال يحميه القانون. الحقيقة أن المافيا التى تنهب الدولة و الشعب أصبحت تتحكم في كل شيئ ، حتى العدالة. بأي ذنب يوقف هذا الشاب و على أساس أي مادة قانونية تم ذلك.؟

  • الفيلسوف

    هذه المقاطعة التي تبنت شعار “خليها تصدّي” أدّت إلى تهاوي أسعار المركبات سواء تلك المركبة أو المستعملة في الأسواق.
    “خليها تصدّي” التي أطلقها هذا الشاب المنحدر من منطقة الأبيض سيدي الشيخ، تحوّلت إلى سلوك على أرض الواقع، يتصدّى فيه الجزائريون إلى كافة أشكال الربح غير المشروع.
    أضن أنه يجب مكافئة هذا الشاب ذو العقل النير على هذه المبادرة التي هي في صالح أغلبية الشعب المغبون و ضد مصالح من يركبون الخردة و يريدون بيعها بخمسة أضعاف سعرها الحقيقي أما السيارات المستعملة فلا يوجد في العالم كله دولة مثل الجزائر سيارة سنة 1988 يقولك سموني فوق 110 مليون ها ها ها ها ها ها ها ها .

  • حمالولو

    على اي قانون يستند هذا التوقيف ،فهذا الشخص عبر على راي لا غير،ولم يرغم احدا على المقاطعة،هذا تعسف في استعمال الحق

  • بوكوحرام

    الامن اوقف صاحب شعار خليها اتصدي .. وهل الامن ضد الشعب او معه .. من المفروض تشجيع هذا الشاب الموهوب جزاه الله خيرا كشف الذين لا يهمهم الا ملء جيوبهم وبطونهم ....

  • Youcef Taghaste

    اطلقوا سراحه ،خليه حر يقول ما يريد.لقد فضح المافيا المالية.....

  • مواطن زعفان

    عملية التوقيف دليل نجاح الحملة اذا الخوف كل الخوف ان تترسخ و تنجح فكرة المقاطعة و هنا استذكر ما قام به الامام العز ابن عبد السلام عندما قاطع حكام المماليك في مصر (لانهم مماليك ولا يجوز لمملوك ان يحكم) و عندما رفضوا عملية بيعهم ومن ثمة عتقهم قرر الخروج من مصر (في شكل مقاطعه) فتبعه اهل القاهرة مما جعل المماليك يرضخون لمقترحه.
    و الفاهم افهم الي ما افهمش.

  • جمال الدين

    بعملية التوقيف هذه سوف تزداد الأمور سوءا و سوق يلقى هذا الشاب دعما و تضامنا من طرف رواد الشبكة العنكبوتية و أصحاب المقاطعة من ذوي الدخل المحدود , السؤال الذي يطرح نفسه الآن : ما هي التهمة التي ستوجه له ؟ هل سيقولون له أنت ضد بارونات المال و رجال الأعمال ؟ أم يقولون له أنت ضد التجارة المربحة ؟ لماذا لم يستطيع خبراء الجريمة الإلكترونية حجب أو ايقاف الحوت الأزرق الذي حصد عشرات الأرواح من الأطفال الأبرياء ؟

  • شميسو

    ادا كانت فكرته قد فضحت المتسببين في غلاء السيارات فلمادا اعتقل. اليس هده حرية التعبير.

  • عبد الحكيم بسكرة

    لماذا توقفون الكلمة الصادقة , بأي حق توقفون رجلا قال " خلوها تصدي" لقد تجاوب معه جل الشعب الجزائري لاننا شعب "مقيوس" شعب مصدوم في حكام لم نولهم أمرنا ..لماذا لا تحققون في الوكلاء الذين يبيعون عربة بضعف ثمنها أو اكثر مع التسهيلات الممنوحة لهم من مال الشعب حسبنا الله و نعم الوكيل ان اطلاق شعار " خلوها تصدي" هو بحق اول زلزال يهدد الفساد و هو ربيع جزائري بامتياز لا دخل للمؤامرة فيه او هو بداية ثورة لن تتوقف حتى ينتصر الشعب على الفساد

  • nadji djellakh

    حسب المقال وحسب الواقع المعاش حملت خليها تصدي الجي اطلقها هدا الشاب الصالح اللدي فضل تغيير واقع المواطن الضعيف المر على الحرقى او الانتحار كباقي الشباب حسب المقال وحسب الواقع ان هده الحملت اتت بتائج اجابية بخلاف شعار الوزراء والمسؤولين والمنظمات اللي كل مرة يصرحوا بعدم قدرتهم على كبح الامور وبعدم القدرة على القضاء على المضاربة انا لم افهم لما تم القبض عليه وكانه تسبب في ضياع الالف مليار دولار التي اضاعها وزرائنا ومسؤولين هدا امن ام ارهاب

  • مراد عيداوي

    هذا هو مصير الجزائري الفحل ..........

  • batman

    يا صاحب المقال لماذا اوقفوه،ماذا فعل؟

  • نت

    الخبر لا اساس له من الصحة

  • نت

    الخبرغير صحيح

  • sami

    لا حولة ولا قوة الا بالله اين الديمقراطية والعدالة

  • sami

    ان كان فعلا الخبر صحيح وان اشك في دلك لانها مجرد دعاية لتكسير حملة المقاطعة بمباركة الاقلام المتعفنة .الحاجة اللي ما افهمناهاش لمادا مصالح الامن توقف هدا الشخص صاحب مقولة خليها تصدي هل اصبحت المقاطعة والدعوة لها يعاقب عليها القانون ..انا اعرف ان مصالح الامن واجبها حمايةالمواطنين من اللصوص والانتهازيين .لا ان تحمي اللصوص من قبل المواطنين الشرفاء .تخويفكم لن يزيدنا الا اصرار اكثر واكثر
    خليهاااااااااااااااااا اتصدييييييييييييييييييييييييييييييي

  • جلال

    كان من المفروض أن يكرم ابن النعامة ويلقى التشجيع الكامل من طرف السلطات والمجتمع المدني على حرصه على القدرة الشرائية وكرامة المواطن الجزائري لا أن يزج به في السجن ....وينك يا الشعب

  • madani

    ترى ما هي نوعية التهم التي ستوجه لهذا المسكين و ماذا سيكون مصيره
    و من الذي اصدر قرار القبض عليه هل هو طحكوت ام علي حداد ام من ...
    اني حائر في بلدي...

  • محمدي الأحمدي

    إذن الآمر بتوقيفه هو من أصابه الصدء . إذن هل سنتركه يصدي في الحبس لأنه دلنا على من رأى منكم منكرا فليغيره . فهل نسكت ليقال له : أين هم من اسديت لهم بمقترحك ؟ فهل قالوا اللهم هذا منكر و لو بأقلامهم؟ نقول لمن يمس بشعرة من شعره سيكون مصيره كمصير بن علي و التونسي والذي حرق نفسه و ترك للمفتين التفنن في إلقائه في جهنم أو الجنة .

  • ALGERIE

    حسبنا الله و نعم الوكيل في كل جبار متكبر , اللهم انصر المظلومين .

  • Samir

    أطلقوا سراح بطل من ابطال الجزائر يجب أن يكرم لا يعاقب لأنه ساعد في التصدي لمافيا السوق التى عرت جيوب الجزائريين في سموت الحكومة عن التجاوزات الخطيرة التي ارتكبها اصحاب الربح السريع هده رسالة الى حكومتنا الموقرة حتى تقوم بدورها في التصدي لمافيا السوق دون الحاجة لشبكة التواصل الاجتماعي متل الدول المتقدمة.

  • saibi billel

    pour quelle raison , il l'arrete ?!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • مورينيو

    لمـــاذا تم القبض عليه ؟ لأن هذا الفقير هدد أصحاب البطون المنتفخة ؟ - من قبض عليه ؟ أليس هي الحكومة ؟ ، إذا هذا يثبت تورط الحكومة مع أصحاب البطون المنتفخة لإفقار الشعب و طرد كل من يهدد عرشهم . مثلما طرد تبون الذي هدد عرشهم .

  • تلمسان

    لكن لمادا تم توقيفه؟ لا أفهم و لا أرى التهمة,

  • NADIR

    يا صاحب المقال قلت كل شيء عن ً ب ب م ً إلا لماذا أوقفته مصالح الأمن ،يا السي الكاتب أنا واحد من الناس ذهب تفكيري أن سبب توقيفه له علاقة بالحملة التي أطلقها و هذا أمر خطير، و الأخطر من ذلك أن يكون ً ب ب م ً مذنب في أمرٍ ما ولم تذكره لجهلك به هنا كان الأجدر بك أن تتريث

  • Abou Souleïmen

    Essalamou alaykoum,
    J'espère que ce brave citoyen sera relâcher rapidement, car il n'a fait que réveiller le consommateur Algérien qui dit OUI à tout !!
    Je le soutiens sans réserves

  • Hhواحد

    المقال كله خارج عن الموضوع

    اين التهم الرسمية وماذا يهدد الناشط من الجهة القانونية واين هي جمعية النستهبك للدفاع عنه و و و و
    فعلا مقالك فارغة

  • ابو رضا

    لماذا توقفونه انه مواطن برئ و صالح ، و كان على هذه الحكومة الفاسدة ايقاف الطحكوت و شكيب و حداد الذين عاثو في الارض فسادا و نهبو اموال الفقراء و المساكين و اليتامى بالباطل
    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم

  • عادل بولندا

    ولماذا اوقفوه والله انها الديكتاتوريه الستالينيه .نطالب باطلاق سراحه فورا. وبمنحه جائزه ماليه لاتقل عن 100مليون دينار .ونحث الشباب على المزيد مثل هذه الافكار

  • moh

    كي شغل ديموقراطية شعبية
    دولة تفعل المستحيل لاستغباء شعبها المغلوب على أمره
    موعدنا يتجدد يوم لا ينفع المرأ لا مال و لا بنون ;)

  • sami samsoum

    يا ليت كتبتونا تهمته كيف تم تكييفها المقاطعة طريقة حضارية للإحتجاج معمول بها في جميع الدول خاصة المتقدمة أما بخصوص حملة خليها تصدي فهي لم تخص علامة بحد ذاتها بل جميع السيارات المركبة محليا التي تخطت أسعارها العالمية بأضعاف متى يتعلم المسؤول الجزائري أنه موظف وقابل للانتقاد ولا يمكن فرض سلعة على المواطن لا دينا ولا قانونا لا يجوز

  • أمين

    ماهي التهمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ابوعلام

    السوال المطروح لماذا اعتقل هل هناك جواب

  • ابو عماد

    ايقاف من يوقظ الجمهور من سباته معناه ان السلطة تريد شعبا نائما غافلا قابلا للاستغلال من طرف ارباب المال

  • HAMID

    مواطن بطل ونعم المواطن . و في الجزائرهؤلاء الصنف من الناس ما يحبوش الرجال . ان شاء لله تقاطعون ايظا من يحكمكم بي حكم غير شري و تخلوه يحكم غير في روحو

  • عبد الله

    حريةالرءاي التى تخدم الصالح العام يزكيها الجميع كان عمره27 عاما ام127 عاما لا يهم

  • abdesslam

    نعم خليها تصدي........و خليها تصدي
    الشعب كامل مع خليها تصدي

  • Ismail Aljazaeri

    Et sous quel chef d'inculpation il a été arrêté? C'est un abus de pouvoir scandaleux. Je demande la liberation de ce jeune homme immédiatement!!! Il n'a commis aucun crime.

  • خلييني نصنعها وحدي

    خليو الراجل طرونكيل

  • من سويسرا الديمقراطية

    يا ناس قريت المقال كامل و مزال مفهمتش علاه حبسوه؟

  • محمد

    وماذا فعل حتى يقبض عليه

  • حر

    حقرة صديقي ماكانش حرية التعبير بي بلاد الميكي

  • Yaz

    bien sûr ils vont lui coller maintenant une accusation de travailler pour l'etranger contre l'Algerie alors que c'est la Mafia qui est derriere cette arrestation. Bande d'imbéciles heureux

  • سلام

    اطلقو صراح شاب هو قال الا الحقيقة ولا كي جا من بيض حقرتوه كون جا من عاصمة ولا قبايل والله ما تشوه

  • franchise

    و ما ذنبه ليوقفوه؟؟!!..
    هذا دليل قاطع عن طواطء مؤسسات سيادية للدولة مع اللصوص، و الصعاليك الذين ينهبون أموال النّاس.

  • barkani

    pourquoi l"arreter, il est libre de s'exprimé.

  • dd

    و الآن نطلقو عليه شعار - خـــلـــوه يــرشى - فالحبس هههه

  • محمد البجاوي

    كفى من التّهويل و الهف... إنّها مجرد سحابة صيف أو زوبعة في فنجان... الغلاء سببه كثرة الكسل و غياب العمل...

  • azer

    من الغرابة ان يقبض على شاب ينور الناس ويساعد الدولة على محاربة المضاربة

  • جلول الجزائر

    لم يرتكب جريمة حتي يتم توقيفه من طرف الامن . المتحايلين والمضاربين احرار طلقاء وهل القانون والدستور و الشرع يخول لهؤلاء مضاعفة ارباححهم الي الضعفين رغم انهم لا يدفعون الضرائب و يستهلكون جزءا كبيرا من عائدات الريع البترولي (الدوفيز) . مع العلم ان دوفيز البترول هي املاك مشتركة للشعب الجزائري يجب ان تتحول الي سدود وسكك حديدية وطرق مزدوجة ذات نوعية جيدة و انفاق وجسور ضخمة و طائرات وقطارات وبواخر ومزارع انتاجية .
    دوفيز البترول لا يجب ان يتقاسمه المستوردون و اصحاب المصانع الوهمية من نوعية طايوان .

  • ll

    ماهي تعمته ليتم توقيفه ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • جمال

    من المعروف ان في الجزائر حكومتان ..... حكومة و حكومة موازية ..... فمن اوقفت هذا الشاب الصالح ؟؟ الحكومة ام الحكومة الموازية ...... هذا الشاب .. ب.ب.م.... هو الشعب الجزائري ؟؟ فماذا تريد هذه الحكومة او تلك من الشعب؟؟؟؟

  • youcef

    Pourquoi il a etais arreter ?

  • raid

    لماذا تم توفيفه اية جريمة ارتكب

  • عبدالله جابر

    لم نفهم من المقال لم أوقفت سلطات الأمن هذا الشاب ؟؟ بالرغم أنه يقود حملة تقشف لصالح البلد ؟؟

  • المخلوقات العجيبة

    ربما لاول مرة ينتصر المواطن علي خبث مسؤولي النظام .
    لم تفدهم الحضانة القانونية و المالية رغم أن كل امكانيات الدولة الموظوعة تحت تصرفهم
    كانوا يعتقدون انهم( كبار )
    الإهانة التي تعرض لما اصحاب الشاءن الكبير (الصغير في نظر الشعب ) لن ينسوها ماداموا علي قيد الحياه و ستصبح هذه الحادثه جززءا من تاريخهم.
    المثل الشعبي (قدر الانسان عندما يهبط مايعاودش يطلع)
    هذا ما جري ل......

  • franchise

    --و ما ذنبه ليوقفوه؟؟!!..
    هذا دليل قاطع عن طواطء مؤسسات سيادية للدولة مع اللصوص، و الصعاليك الذين ينهبون أموال النّاس.